لمصلحة من كل هذا .. ؟؟


تساؤل مشروع جدا يثير الاستغراب والتعجب والحيره , صباح كل يوم جمعه نصحو ونقول اللهم اجعل هذا اليوم يوما مباركا وهادئا ولا ترينا ما يعكر صفونا وصفو البلد , وتنتهي صلاة الجمعه ويخرج عدد من الاشخاص في مسيرات ومظاهرات في مختلف مدن المملكه وكل يحمل يافطات وشعارات تندد بالفساد وتطالب بمحاربة الفاسدين وهي مطالب جميلة الشكل والمضمون , وحرصا على المحافظة على سلامة من يشاركون في هذه المسيرات والمظاهرات يحضر رجال الامن الذي تركوا بيوتهم وحرموا من قضاء يوم عطلتهم الرسميه بين عائلاتهم واطفالهم ليقوموا بواجبات اضافيه فرضت عليهم من خلال هذه الحراكات التي اخذت طابع الاستمراريه . وحرصا من قيادة جهاز الامن على ان تسير الامور وبشكل طبيعي والحلول دون حدوث مواجهات خلال هذه المسيرات , يقوم ايضا مدير الامن والذي اوجه له التحيه والشكر بهذه المناسبه يقوم بالحضور شخصيا وما حركه بالطبع هو ضميره الحي والحس العالي بالمسؤوليه تجاه الوطن وابناء الوطن على مختلف توجهاتهم وافكارهم واراءهم .


ورغم كل ذلك تحصل المواجهات ويتم الاعتداء على رجال الامن الذين هم من يحافظ على امننا جميعا ولهم الفضل في شعورنا بالامن في هذا الوطن الغالي وهذا واضح جدا للجميع فلا يخشى احدنا ان يسير في اي منطقه وفي اي وقت وهو يشعر بالامان والامن ويتعدى الامر ذلك , واقسم انني قد نسيت نوافذ سيارتي مفتوحه ولعدة ايام واجد السياره كما هي امام منزلي لم تمس بشر واكثر من ذلك اقسم انني سافرت خارج البلد ولمدة ستة اشهر وعدت لمنزلي لاجده كما تركته . اليس هذا اكبر دليل على نعمة الامن التي نعيش فيها بفضل هؤلاء الرجال رجال الامن ...؟؟.


ما سمعناه اليوم يوم الجمعه المباركه من احداث في محافظة المفرق هو شيء مؤسف ومحزن للغايه لا بل هو امر مرفوض جدا ويجب ان يكون مرفوضا من قبل الجميع سواء كان مواليا او معارضا , فالامن امن الوطن وسلامة رجال الامن هو للجميع وعلى حد سواء .


لقد قام رجال الامن بواجبات كبيره جدا وعلى مدى اشهر عديده تخللها الكثير الكثير من المسيرات والمظاهرات والاعتصامات والتي قاربنا او حققنا فيها رقما قياسيا يخولنا دخول كتاب غينس للارقام القياسيه .


وقد كان تعاملهم يوصف باعلى درجات الحضاريه والديمقراطيه وقد اخذنا عليهم الامر سلبا واتهمناهم باللين المفرط احيانا وقد سمعت الكثيرين ينادون بالامن الخشن بدلا من الامن الناعم الذي شاهدناه في مناسبات كثيره .


مدير الامن هذا الرجل الذي يستحق ان اسميه بالرجل الصادق الشفاف , وبالمناسبه لا يوجد معرفه شخصيه بيني وبينه ابدا , نعم يستحق هذا اللقب واتذكر قبل عدة ايام عندما طالعتنا الصحافه بتقرير باسم الهيومن رايتس ووتش واتهم فيه قوات الامن بانها هي سبب الاحتقان في الاردن , وقف الرجل وقال اعتقد ان كاتب هذا التقرير زار دولة اخرى غير الاردن واسقط ما شاهده على اردننا . وبالفعل وبعد يومين او ثلاثة ايام خرجت الهيومن رايتس ونفت التقرير وقالت انها لا تعلم عنه شيئا . وهنا استغرب من هذا الحقد وهذا التزييف عن جهاز مهني ومحترم وبكافة المعايير .


اعود واقول لمصلحة من كل هذه الحراكات ...؟؟؟ وهل نحن بوضع يحتاج الى هذا الكم من المسيرات والمظاهرات ..؟؟؟ ثم هناك من ينادي ويقول - نسمع جعجعه ولا نسمع طحنا - . واستغرب كل الاستغراب من هذا الكلام وهذا التجني . اتقوا الله يا جماعه , وما هذا الذي نراه على صحفنا ونسمع به من اعتقال لمشتبه بهم وما هذا الذي نراه من سجن البعض الذي اخل او استغل وظيفته او اعتدى على المال العام وما هذه الامول التي تعود لخزينة الدوله ممن استغلها وما هذه كل الاصلاحات التي نراها في حياتنا اليوميه .


انا اقول ان الاصلاح يسير بخطى واثقه وسريعه ولن اقول باننا قد اتممنا عملية الاصلاح لان الاصلاح يحتاج الى وقت ولن يتم بين ليلة وضحاها , اعطوا الحكومه الوقت الكافي وسترون النتائج المفرحه وللجميع , واياكم وطلب المعجزات فهي محبطه للاصلاح ولمن يسير في عملية الاصلاح . ذلك ان كنا فعلا نريد اصلاحا حقيقيا .


ان الرساله من المسيرات والمظاهرات والاعتصامات قد وصلت وقد اصبحت معروفه وللجميع , وانا ارى ان الحكومه الحاليه قد قرات الرساله جيدا وهي تقوم الان بترجمتها وتطبيقها على ارض الواقع .


ارحموا انفسكم وارحموا هذا البلد الطيب الذي لا يستحق منا الا كل خير .



تعليقات القراء

اكرم فتحي فياض الاغا باكير
السلام عليكم ورحمة الله

عزيزي وأخي زياد



كلامك 100% صحيح وانا اؤيدك بكل كلمة قلتها



ولكن هناك مصالح شخصية واناس تريد خراب هذا البلد ولا يريدون الاصلاح وهم مدسوسين علينا

والعالم أجمع يحسدنا على نعمة الامن والامان



وهناك اناس لهم مصالح خاصة وشخصية ومصالحهم لم تنتهي ولم يأخذا ما يريدون بعد



وهناك شباب وصبايا لا يعرفون الطبخة ويخرجون مع الجميع ويهتفون بشعارات هم لا يعرفون اخطارها وإن قالوا انهم يعرفون فهم جهله لا يعرفون



ومما سبق اقله منهم الصادقون



والله يعطي النشاما الاجر والثواب ويحميهم ويحمي البلد من شرور هكذا اناس



ويا رب يحمي مليكنا وحامي بلادنا طبعاً بعد حما رب العالمين

ويرزقه الخير ويحيطه بالذرية الصالحة ويجعل كيد كل حاسد وحاقد في نحورهم يا رب العالمين ويرفع راية هذا البلد عالياً خفاقاً ويرسي فيه نعمة الامن والامان يا رب العالمين ويرزق اهله من الثمراتويجعل الخير في كل بيت



اثابك الله خيراً اخي







24-12-2011 12:20 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات