طرود الخير وحملات البر والإحسان


بتغطية إعلامية فائقة تنظم حملات طرود الخير من قبل الديوان الملكي والقيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية ويتم تسيير أسطول من الشاحنات المحملة بالمؤن من ماهب ودب للمواطنين الاردنين قاصدة شماله وجنوبه مشابهة لطائرات الإغاثة التي تحمل قاصدة مواقع الكوارث كدعم وهدية من جلالة الملك عبدا لله الثاني وبنفس الأسلوب والهدف والغاية وهو المشاركة بتقديم الواجب وليس تقديم الحل الجذري لمشاكل المواطن الأردني ومعالجة معضلة الفقر والبطالة بشكل عام فالأمر لايتعدى عن كونه مكرمة وهبة وصدقة لايعرف مصدرها هل هي مال سحت أو فوائض بنوك أو من زكاة أموال المسئولين الأغنياء لأنه لايوجد مخصصات بالموازنة تحت بند حملات البر والإحسان على حساب الديوان والقيادة العامة لان صاحبة الاختصاص هي وزارة التنمية الاجتماعية التي يجب أن تظهر على حساب مخصصاتها بالموازنة العامة بنود كهذا البند .
ومع ذلك تسير الحملات قاصدة أماكن ومواقع وأشخاص خطط لها حسب أهواء المسئول الذي نظم الحملة مقرونة ببيانات مبنية على معلومات سطحية ظاهرها صحيح وباطنها يخالف الحقيقة لأنه الأجدى بهذه البيانات أن تبنى على دراسات معمقة وليست سطحية تبحث عن أسباب الفقر والبطالة بحيث تستطيع أن تضع الحلول الجذرية لا أن تتجدد كل فصل وكل عام ونفس المناطق والمواقع والأسماء وكأنها مكتسبات أضيفت للمكتسبات التي حصل عليها لبعض تحت مسميات شتى .
وهنا لابد أن أشير إلى أن هناك عائلات مستورة بعمان وضواحيها ومخيماتها لا يصلها مسئول ولا تستطيع أن توصل صوتها لأنه للأسف كل المسئولين لايتحركون الابعد إخبارية تعتمد على مصدرها الذي بهمه مكان وموقع الإخبارية وهنا أركز على إخبارية لأنه وللأسف لايوجد منهجية بالعمل فالكل قائم على نظام الفزعة أو الحس الأمني الذي يخبر أو يوشي لا يشعر ويستشعر ,ولا يرصد ويقيم ,ولا يتناء ويحلل .
وهنا أوجه سؤالي وعتبي لمنظمين هذه الحملات في كل من الديوان والقيادة العامة وأقول لماذا تتجاهلوا أبناء جلدتكم ممن قدموا الغالي والنفيس شانهم شان الغير؟ لماذا تختصر الحملات والأيام الطبية على مواقع بعينها في عمان ضمن منطقة مسؤولية المناطق العسكرية ؟ وهل هناك مقاييس لديكم لحساب نسب الولاء والانتماء كي تتصرفوا كما تصرفتم؟ أم أن هناك نوع من النفاق يقدم من بعض المسئولين والقادة لمسئولهم الكبير بحيث تغطى المناطق التي قد تنال رضا ذلك المسئول؟ وهل بهذه الأفعال سترضى البقية عن تصرفاتكم أم ستبقى تنظر بعين عدم الرضي والسخط وبالتالي شيوع الظلم واللامساواة بين أطياف المجتمع الأردني .
لابد من إعادة النظر بكل سياسات المكارم والهبات والمساعدات والمنح وحملات الخير والبر والإحسان والتعليم المجاني لتؤطر بهيئة وطنية عامة تضع أسس وقواعد تضبط هذه العملية كي تحقق العدالة .



تعليقات القراء

علي هويشل الزيود
نعم هناك ايام طبية تنفذ بالقرى المجاورة لسحاب الجيش بدعم من الخدمات الطبية ونحن هنا بسحاب ننتظر من يعطي الامر او من يهمه الامر
23-12-2011 05:45 PM
مجدي القهيوي
انا بعرف بالقويسم عائلات ملبية وطالبتلهم من المتصرف وكان يقول الجنوب ابدى وانا رفعت للمحافظة
23-12-2011 05:46 PM
المغاريز
نفس الكوتات تتكرر حتى في حملات البر والإحسان
23-12-2011 07:23 PM
فرحان السوارية
نفسنا نعرف متى تجي المساعدات وكيف تتوزع كل محافظومتصرف محتفظ باسماء ويوزع زي مابدو
23-12-2011 09:15 PM
نواف ابو محفوظ
يجب شمول الجميع بهذه المساعدات وان لاتقتصر عى فئات محددة
23-12-2011 09:16 PM
سهاد العجوري
جريء يابلدية
23-12-2011 09:47 PM
محمد علي الحنيطي
والله صحيح عندنا باابوعلندا محتاجين وفقرا---
23-12-2011 09:48 PM
تحية كوريكة
لا لا لا لا لا لا مابيصير ياهيثم
24-12-2011 08:43 PM
علي السالم
شرق الحزام ماكلين هور وزلمتنا غرب
24-12-2011 08:44 PM
محروم
انا بدي اشكي على تنمية محافظة معان بالنسبة لطرود الخير لانها بتروح لناس مش بحاجة مثل موظفات نفس مديرية التنمية ونحن نعرف ان وضعهنا المادي ممتاز وهناك ناس وارامل احق منهن في هذه الطرود وينكم يا لي بتحربوا الفساد والفساد لسا موجود روحو وشوفوا الاغنياء هم الي بياخذوا الطرود والناس الجيعانه محرومه منها حسبي الله ونعم الوكيل في مدير التنمية والموظفين التابعين لها لانهم بعمل لحسابة بعض وعشان الخواطر وباقى الناس المحرومين بتفرجو اعلى الطرود بتروح للناس الشبعانه

17-01-2012 10:12 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات