غير صالحة للاستخدام البشري بفعل الحشرات .. ضبط كميات كبيرة من مادة الارز في المؤسسة الاستهلاكية المدنية في العقبة


جراسا -

العقبة - ضبطت اللجان الرقابية المختصة في العقبة كمية كبيرة من مادة الارز في فرع المؤسسة الاستهلاكية المدنية هناك والتي ثبت بعد اجراء الفحوص المخبرية عليها بأنها غير صالحة للاستهلاك البشري لوجود حشرات داخل عبوات الاكياس.

وصرح مصدر مسؤول بأن  مديرية الرقابة الصحية في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة تحفظت على 117 كيس أرز عبوة خمسة كيلوغرامات منشأ هندي تباع في المؤسسة الاستهلاكية المدنية فرع العقبة غير صالحة للاستهلاك البشري لوجود حشرات فيها.

وتوجهت كوادر المديرية لفرع المؤسسة في العقبة لفحص هذه المادة من قبل الفنيين بحضور مدير سوق العقبة حيث أخذت عينة عشوائية من أكياس الأرز داخل السوق وتبين عدم صلاحياتها للاستهلاك البشري لوجود حشرة سوس ميتة داخل هذه الأكياس.

وأفاد مدير الرقابة الصحية بالوكالة في العقبة المهندس موفق الخشمان انه تم سحب هذه المادة من سوق الاستهلاكية المدنية في العقبة وإعادتها لمستودعات المؤسسة تمهيدا لإتلافها غدا الاحد بحضور الجهات المعنية، موضحا أنه سيتم مخاطبة المؤسسة العامة للغذاء والدواء في عمان من اجل مراقبة وجود هذه المادة في الأسواق واتخاذ الإجراءات المناسبة لمنع بيعها للمواطنين اذا ثبت عدم صلاحيتها للاستهلاك.

وأكد مدير الجودة في المؤسسة الاستهلاكية المدنية الدكتور إسماعيل ابو كر ان مستودعات المؤسسة تخلو من هذه المادة حاليا فيما تتواجد الكميات كلها داخل أسواق المؤسسة البالغة 45 فرعا في المملكة وانه سيتم وقف بيع هذه المادة في جميع أسواق المؤسسة وإعادتها للمستودعات لاتخاذ الإجراء المناسب بعد فحصها .

وأوضح أبو كر ان حجم الكمية الموجودة في السوق حاليا غير معروف ويحتاج حصر الكمية الى وقت، مشيرا الى ان المؤسسة لا تقوم باستلام أية مادة غذائية الا بعد إرفاق البيان الجمركي الذي يحتوي على موافقة مؤسسة المواصفات والمقاييس ومدى مطابقة المادة لتلك الموصفات.



تعليقات القراء

معقول؟؟؟
صار الواحد يوكل الحشرات وما يعرف
24-01-2009 04:36 PM
حميدان في الميدان
لو ما مسكوهم كان لا من شاف ولا من دري
24-01-2009 04:39 PM
قارئ الكف الاردني 0796200248
علمتني الحياة انه حينما نصدق نعشق انفسنا ويكرهنا احرين وحين نكذب نكره انفسنا ويعشقنا اخرين فايهما اجمل عشق انفسنا ام عشق الاحرين
24-01-2009 04:50 PM
طفيلي
خبر عاجل ؟؟؟؟ أرز مع لحمه بدون عضم صنف غذائي جديد في المؤسسة الاستهلاكية المدنية
24-01-2009 08:45 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات