الفلافل .. ساخر


من يوم ما انولدت وفتحت عيني على هالدنيا وقرص الفلافل ملازمني .. حتى وانا جنيين كان حبلي السري يضخ علي اقراص فلافل .. يا أخي صار عندي فضول اعرف شو قصة امو لهالفلافل .. مين اخترعو .. كيف اجا على بالو .. ليش عملوا مدور مش مربع او مطاول .. ليش قلاه بالزيت ما شوا شوي ولا سلقوا .. اي والله انو مجرم بحق هالانسانيه اللي جابلنا شغله لا على البال ولا على الخاطراكاد ان اجزم انو الضغط والسكري والسرطانات والعقم والتخلف العقلي والفالج والطلاق سببوا الفلافل .. الادهى والامر انو هاي سولافة الفلافل طلعت من العصور الحجريه وبقولوا طلع من مصر ايام الفراعنه .. يعني انا مستغرب .. الفراعنه بنوا اهرامات طويله عريضه وبنفس الوقت كيف لاقوا وقت يصنعوا هذه الوجبه اللي الله وكيلكم اتصدرت لكل العالم العربي والغربي اي حتى (بنيويورك ) في مطاعم متخصصه بالفلافل .. الله اكبر .. اي حتى اوباما بلاحظ عليه اوقات بشرت بالقرارات مره مع اسرائيل ومره مع فلسطين عليم الله بكون ماعطلوا حبتين فلافل مع كاسة زيت قلي .. ما حققه الفلافل من انتشار عجزت عنه الفتوحات والاستعمار والغزو الثقافي والفكري والموضه .. اي لازم يمنع دوليا لانو اخطر من القنابل النوويه على البشر لما يسببه من فتك بطئ .. تبدأ اعراضه ( بالانتفاخ ) .. لانو العناصر المكونه له تتحد ( فيزيائيا ) مع الهواء مباشره عند خروجه من ( الصاج ) ليأخذ لونه البني القابل للانفجار .. وكونه عنصر ( فلزي ) خامل يحتفظ بقوة انشطاره بالداخل حتى يأكله الانسان .. وما ان يصل ( المعده ) تتكاثف جزيئاته مع الاحماض مما يحوله الى عنصر نشط فيؤدي الى عمليه الانتفاخ ثم التسريب ... الغازات الضاره الناتجه عنه تطغي على الاجواء مما يسبب تلوث بيئي ناهيك عن الاحراج .. فهو يوصف لعلاج الاسهال .. لان امساكه صعب .. يؤدي الى ازدراء العينيين وتضخم الحنجرة ومثال جيد للشد العكسي... ودائما ينصح بتناوله بعيدا عن اي مصدر للاشتعال .
عند اجتماع الهيئه العليا للأغذيه العالميه وقاموا بتحليل قرص الفلافل وجدوا ان مكوناته غريبه عجيبه تتكون من ( كزبره .. وبصل .. وفول .. وحمص .. وثوم ) وهذه العناصر الله وكيلكم لم تجتمع بمكونات ( القنبله الذريه ) ولا حتر القنبله الهيدروجينيه .. اي القنبله الذريه اكتفت (بعنصرين فقط ) اما الفلافل اجتمع عليه اكثر من خمس عناصر كل عنصر لوحده اخطر من الثاني .. اي بكفي البصل .. بديش احكي عن الفول .. جميعها تعجن وتفرم وتخلط مع بعض ثم يوضع ببيئه التفاعل وهو زيت القلي .. اذا احسن العرب بالذات اتقان الخلطه وبمقادير مدروسه وصنع منه اسلحه دمار شامل ورميت على العدو انا واثق سترجع كل الاراضي المحتله بظرف نص ساعه ... اذا مش بقلية صاج.
تنوع العرب بصناعة الفلافل وفننوا به حسب الامزجه .. حشو بصل بالتص .. خزقزا من النص .. عملوا بيتزا .. بورجر .. فلافلتك تكا ...فلافل هت .. اصابع زينب .. عوامه .. كرابيج حلب ..سحلب .. شوكلاته سائله ..سيرف .. ليفه جلي .. قداحه .. معجون اسنان .. وتتجه النيه لعمل منو طائره نفاثه ) ..
بعد البحث والتحري لا بد الاشاره الى فوائد الفلافل .. فهو يمدك بالطاقه من البروتينات التي تنظم ضربات قلبك لأن الشرايين تنقل الدم المحمل ب( ثاني اكسيد الفلافل ) ليصل الى القلب على شكل ذرات (فلافلنيوم) وهذا بدوره يجعل الكبد ينخفض الى ادنى مستوياته ليخرج ( البنكرياس المنقوع بزيت الفلافل ) من مكانه ليسير مع مجرى البول خارج الجسم طالبا الشفاعه والعفو عند المقدره.... اما بالنسبه للنظر فهو يجعلك ترى عن بعد كل شيء على شكل ( صاج ) ثلاثي الابعاد مما يجعلك تستغني عن عمى الالوان بسبب ( ماء الفلافل البنيه )...
يقوي الشعر ويحنك به الاطفال الرضع وهو مقاوم للكهرباء وسهل هضمه وصعب اخراجه.
سيداتي سادتي ..
اقترح عليكم بتأسيس (جمعية الفلافل القوميه) .. من اجل توحيد الجهود والاراء حول كيفيه الحفاظ على هذا التراث المتوارث .. ولنجد اليه لتحسين اكلة الفلافل مما يتناسب مع احداث العصر .. وخاصة نحن في ظل الربيع العربي .. فلا يعقل ان نستثنيه ونهمشه بهذا الوقت بعد ان كان لنا رفيقا وشريكا على مر العصور .. هو لا ينقصه هيبه .. ولا وقار .. فهو دائم النشاط في قلوبنا وامعائنا فهو لا ينتظر ساعة الصفر لكي ينطلق .. تجده ينطلق تلقائيا بدون ضغط او اكراه بفعل عوامل التمويه والتحفيز.. فهو لا يتجاوب معه اي نوع من انواع ( الكلكوز ) ولا غسيل معده .. ولا ابر مورفين حتى .. مدلل على موائدنا .. اشعث اغبر .. عريض المنكبين .. يكتم السر .. تجده افضل من صديق ببرنامج من يربح المليون .
ملاحظة : من باب الامانه . انا اكلت سندويشتين فلافل قبل ما اكتب هذا المقال .. وما بعرف اذا انا خبصت بالحكي ولا لا .. بس انا شايف الامور لهسه تمام .. مع اني حاسس اشي بتحرك جوا بطني .. والظاهر والعلم عند الله بلشت عملية التزاوج والانصهار لمكونات الفلافل .. وهذا ما يفسره العلماء بمراحل الانشطار الأولى التي هي بديله للطاقة المتجدده والسلميه .. الله يستر .
والسلام عليكم
Burhan_jazi@yahoo.com



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات