لماذا استفزاز السفارة السورية فقط .. ؟


منذ شهر أذار الماضي ، والاستفزازات تتوالى ضد سفارة الجمهورية العربية السورية في الاردن ، تحت ذريعة مناصرة الشعب السوري ، ضد ما يسمونه بالقمع الرسمي لاحتجاجاته "السلمية" ، ويقوم بها الاخوان المسلمون السوريون ، المقيمين في الاردن ، بالتعاون مع حلفائهم الاردنيين ، وقد اخذت هذه الممارسات ، منحى جديد ، تمثل باقامة الصلاة في ساحة امام السفارة ، بهدف استثارة العواطف الدينية لشعبنا ، ومن خلالها تستثار المشاعر الطائفية ، وربط الشعائر الدينية بالسياسة ، لتنهال خلالها الشتائم على قيادة سوريا ، من خلال خطب وادعية ، لا تمت للدين الحنيف بصلة ، ولم يسبق ان قيلت ضد اعداءنا الصهاينة ، "ان الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر" ، وكأن من يحكم سوريا هم وثنيون وليسوا بمسلمين ، وكأن ما يجري في سوريا حرب على الاسلام ، متجاهلين ان من اعلن الحرب على الاسلام ، وقتل ملايين الافغان والعراقيين والليبيين ، هم من يدعمونكم هذه الايام ، ويقفون وراء المؤامرة التي تنفذ ضد سوريا الدولة ، بهدف تمزيقها الى كيانات طائفية ، حتى يصبح الكيان اليهودي الخالص ، الذي تسعى اسرائيل ، لاقامته على ارض فلسطين بعد ذلك ، هو الاقوى والمسيطر ، وهو واحة الديمقراطية والامن والتقدم ، وسط جزر عربية طائفية متخلفة متناحرة ، يفصل بينها بحر من الدماء .
هل سوريا محتلة من قبل الاعداء ، حتى تساندوا شعبها ضد قمع المحتل ؟ لماذا لم تخرجوا بمسيرات متشابهة ومتكررة ضد السفارة الامريكية ، عندما كانت الاف اطنان القنابل من مختلف الاصناف ، تنهال على شعب افغانستان والعراق ، لماذا لم تعتصموا وتقيموا الصلاة ، امام سفارة العدو الصهيوني ، والاف القنابل الانشطارية تفتك باطفال غزة ، وعندما ارتكبت قوات الاحتلال المجازر البشعة ، ضد ابناء الضفة الغربية خلال اجتياحها عام 2002 ، لماذا لم تعتصموا امام سفارات حلف الاطلسي ، والاف الاطنان من القنابل ، تنهال على الشعب الليبي المسلم ، وتدمر بنيته التحتية ، لماذا لم تعتصموا وتقيموا الصلاة ، امام سفارة اليمن ، والجميع يعلم ان مظاهرات شعبها المسلم هي سلمية ، تقمع بالمدفعية والدبابات ، لماذا لم تعتصموا امام سفارة البحرين ، وانباء القمع تتوارد من هناك ، رغم الحصار الاعلامي ، الذي تشارك به الجزيرة والعربية ؟ لماذا سوريا بالذات دون غيرها ؟ هل الهدف اشعال نار الفتنة الطائفية ، والايحاء بان طائفة هناك ، تفتك بطائفة اخرى ، خلافا لحقيقة ما يجري ؟ لماذا اعتبر القرضاوي ، ما يجري في البحرين فتنة طائفية وليست ثورة ، متعاميا عن الفتنة الطائفية التي يجري اشعالها في سوريا ؟ اذا كنتم لا تعلمون ، واشك بانكم لا تعلمون ، فاني اود تذكيركم بتاريخ امريكا الاسود في منطقتنا ، التي ساندت اسرائيل بكل امكانياتها المادية والمعنوية ، من الطائرة المقاتلة الى الفيتو ، واود تذكيركم بتاريخ فرنسا الاستعماري في الجزائر وسوريا ولبنان ومصر ، وقد تعلمنا من ادبياتكم ان الغرب الكافر هو عدونا وعدو الاسلام ، وهو الذي لا يريد الخير لنا ، ينهب ثرواتنا ، ويقتل شعبنا ، ويساند اعداءنا ، وينشر الرذيلة بيننا ، ويسعى لطمس ثقافتنا العربية الاسلامية ، وتشويه تاريخنا العربي والاسلامي ، ويحارب الاسلام في كل مكان ، وهو من الصق به تهمة الارهاب ، كيف تتحالفون مع دعاة تشريع اللواط والسحاق ؟ هل اصبح برنار ليفي وهيلاري كلينتون ، "زوجة بيل كلينتون ، بتاع مونيكا ما غيرو" ، ونيكولا ساركوزي هم المرشدون الاعلى "لثوار" سوريا ؟
ثم من قال لكم ان ما تشهده سوريا ، هو احتجاجات شعبية سلمية ، ماذا عن شهادات العديدين ممن زاروا سوريا ، من مواطنين اردنيين ، واعلاميين غربيين محايدين ، ليس لديهم "جزيرة" او "عربية" ، ولا تقتصر معلوماتهم ، على ما تبثه البي بي سي او فرانس 24 ، شهدوا او سمعوا شهادات عن المجازر الطائفية التي ارتكبها "ثواركم" في حمص وغيرها من المدن السورية ، وعن المظاهرات التي كانت تجري امام سمع الجيش وبصره ، دون ان يتعرض لها احد ، لا بل ان بعض المتظاهرين ، هم من كانوا يقتلون رجال الامن ، لقد سمعت من احدهم ، عن مظاهرة جرت في اللاذقية ، فتقدم احد الضباط من المتظاهرين ، ليسألهم بكل أدب ، ان كانوا يريدون مقابلة المحافظ ، كي يسهل لهم ذلك ، فما كان منهم الا ان جزوا رأسه بسيوفهم ، فهل هذا يصنف بانه احتجاج سلمي ؟ وكيف يكون الاحتجاج غير السلمي اذن ؟
ايها الاخوان المسلمون في الاردن ، لقد كنتم تقيمون اطيب العلاقات النضالية والجهادية مع نظام الحكم في سوريا ، وكانت دمشق محجا لكم لمقابلة قادة حماس ، وكنتم ضيوفا دائمين في احتفالات السفارة السورية بعيد الجلاء ، وكنتم على راس قائمة المدعوين لحضور المؤتمرات القومية الاسلامية التي كانت تعقد في سوريا ، ودمشق هي القلعة الوحيدة التي يتحصن فيها قادة حماس ، وقد دعى الاسلام الى اصلاح ذات البين بين المسلمين ، لماذا لم تسعوا للتوسط بين مثيري الفتنة من اتباعكم في سوريا ونظام الحكم فيها ، وقد كنتم القادرين على ذلك ، لماذا انقلب شعار الاصلاح منذ البداية ، من المطالبة بالاصلاح الى اسقاط النظام ، دون مبرر مقنع ، لماذا اللجوء للسلاح وضد من ؟ هل افراد الجيش وقوى الامن كلهم من اخوتنا المسلمين العلويين في سوريا ؟ هل الفرقة الرابعة التي تلصقون بها كل التهم ، هي من يقوم بالمجازر ضد الابرياء ، والتي امتدت من دير الزور الى اللاذقية ، ومن ادلب الى درعا ، هل هي فعلا فرقة هذه الفرقة الرابعة ، ام انها جيش جرار ؟ هل تودون الاطلاع على قائمة ، باسماء شهداء الجيش وقوى الامن ومناطق سكناهم ، كي تتاكدوا ، ان ضحايا هذه العصابات المسلحة ، هم من الشعب العربي السوري بكافة طوائفه ؟ ان الجزيرة والعربية والبي بي سي وفرانس 24 ، هي بمثابة الفاسقين الذين نهانا الاسلام عن تصديق اكاذيبهم ، " يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين " ، لماذا لم تلتزموا بهذه الاية الكريمة ، وترسلوا وفدا من طرفكم مع بداية المؤامرة ، وقد كانت علاقاتكم مع سوريا حينها طيبة ، كي تتأكدوا من حقيقة ما يجري ؟

لقد قرات في الفيس بوك يوم امس ، عن دعوة من مجموعة تسمى "شباب من اجل الاصلاح" ، تدعو الى التجمع يوم الجمعة القادم ، امام السفارة العربية السورية في عمان ، من اجل اقامة صلاة الجمعة هناك ، تضامنا مع "ضحايا القمع" في سوريا ، ولو كان الامر كذلك ، وتحت هذا العنوان العام ، لدعونا الدكتور بهجت سليمان ، السفير العربي السوري في الاردن ، ان يشارككم الصلاة ، لان هولاء الضحايا ، هم مواطنين ابرياء ، وافرادا في الجيش وقوى الامن ، سقطوا ضحايا لجرائم عصابات مسلحة ، تضم بين صفوفها اصوليين متطرفين ، تم استيراد بعضهم عن طريق تركيا ، قادمين من ليبيا ، بعد ان انتهت مهمتهم هناك ، وتضم ايضا الفارين من الخدمة العسكرية ، ومهربي المخدرات ، وقطاع الطرق .
انني لست عالما مسلما ، ولكنني متيقن ، ان الصلاة التي تنهى عن الفحشاء والمنكر ، هي نفس الصلاة التي تنهى عن اتهام الاخرين دون دليل ، وتنهى عن الشتائم الجارحة ، وتنهى عن تأليب فئة من المسلمين ضد اخرى ، وتنهى عن الفتن بين المسلمين ، وتنهى عن سفك دم المسلم بيد المسلم ، وتنهى عن الاصطفاف مع اعداء المسلمين ضد المسلمين ، كيف تجعلون برنار ليفي وهيلاري كلينتون وساركوزي اولياء عليكم ،خلافا لما امركم به الله ، تتلقون التعليمات منهم ضد اخوتكم المسلمين ، اقول قولي هذا واستغفر الله لي ولكم اجمعين ... آمين .
مالك نصراوين
m_nasrawin@yahoo.com

21-12-2011



تعليقات القراء

عاش بشار الاسد
صغيرة يا كبير
الاسد اقوى
21-12-2011 05:07 PM
ابراهيم / الكرك
هذا المره الجايه ... بعينوك امام في الاوقاف .. خليك بين مضخاتك في البوتاس والله احسن لك من شهادة الزور اللي دايما .. فيها بالدفاع عن هولاكو العصر
21-12-2011 08:14 PM
أبو المجد
والله يا سيد ... شكلك لسه على تلفزيون الأبيض والأسود وما بتعرف انه صار شيء اسمه ستالايت وبان التكنلوجيا الحديثة باتت أقوى ممن غُسلت ادمغتهم واصبحوا ابواقاً للظلم مع علمهم بانه ظلم ... يا اخي كفى تلاعباً بالعقول ؟ بعد أن جُن سيدكم الذي تجبرون الناس للركوع اليه . وستبقون كالببغوات لا كلمة لكم سوى خلصت !!!!!!!!!!!!
21-12-2011 09:11 PM
طلال
.. حدا بدعم مجرمين حسبي الله
21-12-2011 10:32 PM
البوتاس - الصافي
يا .. روح تفرج على المحطات كم شهيد بيسقط يوميا ....
فيه ..م في العالم بيقتل المدنيين؟؟
غير أنظمة الرجعية العربيه المخذوله !!؟؟
شكله مغسول دماغك وانت مش عارف
21-12-2011 11:10 PM
سبتي الناصر
..
هل انت من يدافع عن المسلمين؟؟
هل تدافع عن نظام بشار ..؟
مع اي تيار انت بس بدي أفهم ...
لا انت مؤيد ولا انت ضد شو قصتك؟
21-12-2011 11:14 PM
كسراوين
تقوا الله ايها البعثيون وانتم يابعثيوا الاردن احمد ربكم انكم بالاردن ولقد كشفت اوراقكم وادعاءاتكم بمحاربة الفساد والاصلاح ...........
22-12-2011 08:51 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات