اغلاق

لماذا ننضم للمجلس الخليجي ؟؟


عَرِفت الأمم منذ ُ فجر التاريخ التحالفات المختلفة حسب الحاجة ِ إليها , منها ما يُسمى بالتحالف الأستراتيجي ومنها العسكري ومنها الأقليمي ومنها المقاومة ومنها الممانعة و منها الأقتصادية ومنها الأمنية ومنها ما هو لإظهار قوة ٍ و ردع .
فالأردن و ما حباه ُ الله من جيرَة ٍ مباركة ٍ للمسجد ِ الأقصى بقول ٍ صريح من رب ِ الأرض ِ و السماوات سورة الإسراء آية رقم 1{سبحان الذي أسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله لنريه من آياتنا إنه هو السميع البصير} , إضافة ً إلى شعب ٍ عربي ٍ آمن برسوله ِ و بدينه ِ و بشرف ِ رباطه ِ ينظر ُ كل يوم بعين الأمل لتحرير مسرى نبيه ِ .
هذا الأردن الغني بثرواته ِ البشرية التي فاخرنا بها كل الدنيا من تميز ٍ علمي و طبي و تعليمي ....الخ و ثروات ربانية إبتداء ً من الفوسفات و البوتاس و الأسمنت و اليورانيوم وغيره الكثير حتى وصلنا إلى ثروة الصخر الزيتي و صرح رئيس جامعة الزيتونة يوما عندما قال أن النفط الزيتي بالأردن يكفي 3000 سنة .
إن الضعفاء لا يقبلون على الأطلاق وجود القوي بينهم , فالدول التي لا تعرف الديموقراطية يغيضها كثيرا ً عندما يسمع شعبها عن هذه التجارب الديموقراطية , لأن هذا الشعب لا بد ّ َ يوما ً و يطالب بما عند َ غيره ِ من نُظُم سياسية غير إستبدادية , ولكن للأسف إن القائمين على هذه الدول يرتجفون عندما يسمعون بالأنتخاب أو حتى أخذ ُ رأي , لأنهم يعتقدون أن دوام ملكهم منوط بدكتاتوريتهم , وأن الشعوب إذا أخذت حريتها يوما ً سيخلعونهم , ونسوا أن الشعب إذا أراد الحياة َ فلا بد ّ أن يستجيب القدر , إذا هي مسألة وقت لا غير و تتغير الأمور .
فدول الخليج العربي مستعدون أن يدفعوا للأردن و غير الأردن من الدول العربية ما يسد ُّ الأفق من مليارات الدولارات بشرط تحييد فِكر الديموقراطية , و أن دول الخليج مستعدة ً أن تدفع جُل ّ ما لديها لأسقاطها في مِصر أو الألتفاف على أهداف الثورة المصرية .
إن الأردن يستطيع أن يكون أقوى من كل الدول التي تظن ُّ أن لها الشرافة ُ و المهابة ُ لكثرة ملياراتها و نسوا أو تناسوا أن الله الغني يعطي المال لمن يحب و لمن لا يحب , و نسوا أن العطاء ليس إكراما ً كما أن المنع ليس َ حرمانا ً .
نقول لدعاة الفساد في الأردن إرحمو الأردن و أهله , و حرام ٌ عليكم أن تجعلوا هذا المواطن الأردني الطيب ينتظر كل يوم وينظر هل سينظم إلى مجلس التعاون الخليجي ؟ , هل قَبِل المجلس الخليجي بظمنا ؟ , هل نصدِّق ناصِر جودة أم لا ؟ و أنا أعتقد جازما ً أن ناصر جوده يتمنى كل يوم ألف مرة ليتم إنجاز ظم الأردن لينعم أهل الأردن بالمال الخليجي .
إن الأردن قادر أن يصبح كقوة إقتصادية أقوى من أصحاب النفط , و لكن بشرط أن يكون هنالك إصلاحات على صعيد كل الوطن من دستورية و قانونية و برلمانية و حكومة منتخبة , لأن الأصلاح السياسي سينتج عنه ُ لا محالة ً إصلاح إقتصادي , مع إيماننا بأن الهاشميين هم صمام أمان للأردن .
إننا إن سلكنا طريق الأصلاح و بدرجة ٍ متسارعة سيكون بإذن الله مصيرنا الخير ِ و الفلاح و سنكون المثل الذي يجب أن يُحتذى عند كل ّ الشعوب و الدول , عندها سيتمنى كل ُ من هو حولنا أو جارنا أن ينظم إلينا , و عندها سنقول ُ لهم أصلحوا أنظمتكم و إبتعدوا عن الفساد لأننا أصحاب نظام صالح و غير فاسِد وإن إنظمامكم إلينا قد يضرنا .
و كأن رسالة دول الخليج إلينا لآ تُصلحوا نظامكم السياسي و لا الأقتصادي و سنبقى نُنزِل ُ عليكم قطرات ماء كلما زاد عطشكم , و سيبقى العطش شديد الملوحة في ظِل البعد ِ عن الأصلاح , و بالأصلاح سنُصبِح ُ نسقي كل الظامئين


rramadnih@khcc.jo.com



تعليقات القراء

خلدون الأحمد
لا حاجة لنا للأنضمام الى الخليج إذا تم هنالك غصلاحات سياسية و اقتصادية
21-12-2011 01:38 PM
سامر جعيدي
و الله المواطن الاردني اكبر ثروة ليش احنا بنستقل بحالنا .
21-12-2011 01:39 PM
هذلول
الكاتب الكريم

1.( عَرِفت الأمم منذ ُ فجر التاريخ التحالفات المختلفة)هل انت متأكد؟عن اي فجر تتكلم؟و ما هي الحقبه التاريخيه؟

2.(

و ثروات ربانية إبتداء ً من الفوسفات و البوتاس و الأسمنت و اليورانيوم وغيره الكثير)احترنا سيدي الفاضل:بعض الكتاب يقولون اننا بلد شحيح الموارد وانت تقول اننا اغنياء.

3.(إن الأردن قادر أن يصبح كقوة إقتصادية أقوى من أصحاب النفط)هل انت متأكد؟

مع عظيم احترامي
21-12-2011 03:05 PM
سامر الجعيدي
الى الأستاذ هذلول المحترم :

الكاتب بيتكلم صح

الأمم منذ فجر التاريخ و هي تقوم بالتحالفات حسب الوضع و الحاجة له

و الأردن قوي بشعبه و اجراء الأصلاح المطلوب و بصمام أمانه ( الهاشميين ) .
21-12-2011 03:11 PM
قرقيعان
الله اكبر
حسيت حالي باقراء مقال عن الولايات المتحدة مو الاردن

كاتب المقال مو عاجبه لا الاردن ولا دول الجوار ولا اي شي

يا اخي والله سئمنا من رفع الشعارات
21-12-2011 03:24 PM
هذلول
الى المبجل و الكريم

سامر الجعيدي

صاحب التعليق4

1.الكاتب محق بلا جدال و لكن انا مهتم بالحقائق ولا احب العواطف في غير محلها,طبقا لموسوعه ويكيبديا فان اقدم حلف موثق هو حلف بين البرتغال و انجلترا عام 1386,طبعا تارخنا العربي يزخر باحلاف قبل ذلك بكثير: مثل حلف الفضول.

ولكن عندما تقول (فجر التاريخ)فانت تتكلم عن عشرات الالوف من السنين.

2.الاردن قوي بشعبه بلا جدال,هذه اصلا حيلتنا شبه الوحيده

3.بدون عرشنا الهاشمي,لا قيمه لنا وانا لا ارى شخصا جديرا بالاهتمام

سوى سيدنا ليحكمنا.

مع عظيم احترامي و تقديري لك
21-12-2011 03:55 PM
هذلول
الى الكريم :قرقيعان

لم تتكرم دول الخليج و تعرض علينا الانضمام, وانما تم فرضه عليهم بعدما اعلن عبد البيت الابيض (الاسود)(مع اشد اعتذاري و عظيم مودتي للاخوه السود,ولكن هذا المأفون ركع لاسرائيل)انه لا يستطيع اجبار اسرائيل على استقبال لاجىء فلسطيني واحد,و لكون الانصار في الاردن(و البنيه التحتيه) غير قادره على استيعاب 8 ملايين من المهاجرين من الاخوه الفلسطينيين .فقد تحول الامر الى اجبار الخلايجه على ضم الاردن لهم.ولكن بعدما راحت السكره و جاءت الفكره بدأوا بالتنصل من الموضوع

و سلامتك

و طول بالك

و احنا كمان سئمنا

و شكرا لجراسا على السماح بنشر الرأي الاخر
21-12-2011 04:09 PM
الى هذلول
ألم يتحاف الأسكندر القدوني مع غيره

الم يتحالف فرعون مصر قديما مع غيره

الم يتحالف عرب الشام قبل الأسلام مع الروم ضد المسلمين
21-12-2011 04:27 PM
هذلول
الى الكريم و المبجل 8

كل ما ذكرته صحيح يا اخي الكريم

و لكنه ليس فجر التاريخ

نحن بحاجه للدقه للتقدم

مع عظيم احترامي
21-12-2011 04:30 PM
هذلول
حتى بائع اللحم يحاسبني على الغرام

و انا اعد غنماتي بالواحده على الراعي

حتى الرضع منهن

21-12-2011 04:32 PM
عزاز
اخي هذلول

برغم ان الانضمام سيسعدنا جميعا ولكن اليس من مصلحة الاردن عدم الانضمام

ماغفل عنه الكاتب هو ان الانضمام سيخسر الاردن المساعدات الدولية من امريكا واوروبا واليابان وغيرها ولكن السياسة لها رجالها
بدون انضمام سيضمن الاردن مساعدات دولية بجانب تسهيلات ومنح خليجية

واستغرب حقيقة من كلام الكاتب على السيد وزير الخارجية جودة بانه يتمنى ان ينظم الاردن للخليج لينعم بالاموال الخليجية مما يدل على ضحالة الفكر والاستخفاف بوزير خارجية له مكانته وسمعته
الا يعلم ان في السعدية وحدها سبعمائة الف عاطل عن العمل ينتظرون منحة شهرية من برنامج حافز لكي يعلق ويقول لننعم يالاموال الخليجية
اقترح على الكاتب توسيع معرفته بالدول التي يتكلم عنها قبل ان يدخل في ذمته اتهامات ناس شرفاء
21-12-2011 05:56 PM
هذلول
اخي الكريم عزاز\11

1.بلا جدال ,ان السياسه لها رجالها,ولا اعلم ان كان انضمامنا من عدمه سيخسرناالمساعدات الدوليه,على قاعدة ان كل من يتلقى مساعده ,يخسر جزءا من ارادته السياسيه,

2.انت محق بقولك ان (ليس فقط السعوديه)بل اكثر من بلد خليجي ,اصبح يعاني من البطاله

مع احترامي
22-12-2011 03:17 PM
عزاز
اشكرك اخ هذلول على خلقك الرفيع

وتحاورك اللطيف

تحياتي وتقديري
23-12-2011 03:12 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات