النفط يغلق مرتفعا أكثر من دولارين


جراسا -

صعدت اسعار العقود الآجلة للنفط أكثر من 6 في المئة يوم الجمعة مع تزايد الادلة على ان اوبك ماضية قدما في تنفيذ تخفيضاتها الانتاجية القياسية وهو ما قيد اثر بيانات اقتصادية ضعيفة زادت التشاؤم بشان التوقعات للطلب العالمي على الطاقة.

وأنهى الخام الامريكي الخفيف للعقود تسليم مارس اذار جلسة التعاملات في بورصة نايمكس بنيويورك مرتفعا 2.80 دولار أو 6.41 في المئة الي 46.47 دولار للبرميل بعد جلسة شهدت تقلبات واسعة بلغ في حدها الاعلى 47.00 دولارا وفي حدها الادنى 41.40 دولار.

وفي لندن صعد خام القياس الاوروبي مزيج برنت 2.46 دولار أو 5.42 في المئة ليغلق على 47.85 دولار للبرميل.

وجاءت مكاسب يوم الجمعة بعد ان اشارت تقديرات لمؤسسة بترولوجيستكس الاستشارية الي ان انتاج اوبك سيهبط بمقدار 1.55 مليون برميل يوميا في يناير كانون الثاني في اطار مساعي المنظمة للتقيد بتخفيضات قدرها 2.2 مليون برميل يوميا تم الاتفاق عليها في ديسمبر كانون الاول.

ويخفض اعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول الانتاج في رد فعل على هبوط اسعار النفط بأكثر من 100 دولار منذ ان سجلت أعلى مستوى لها على الاطلاق فوق 147 دولارا للبرميل في يوليو تموز الماضي.

ولقي النفط مزيدا من الدعم من توقعات بموجة باردة اخرى في الغرب الاوسط الامريكي ومنطقة شمال شرق الولايات المتحدة وهي أكبر سوق لزيت التدفئة في العالم.

واستمد النفط الدعم ايضا من صعود العقود الآجلة للذهب في امريكا بأكثر من 4 في المئة يوم الجمعة متجاوزة مستوى 900 دولار للاوقية (الاونصة).

وجاء صعود النفط رغم بيانات اقتصادية متشائمة تشير الى تفاقم التباطؤ الاقتصادي العالمي ورغم تقرير لادارة



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات