إلى دولة الخصاونة : نريد كبشً وليس دجاجة !


في تصريح جلالة الملك أمام السلطات الثلاثة وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني وضوح بحدة الشمس في يوم صيف أردني جاف ، ليس هناك أحد فوق القانون وليس هناك كبير يتعدى على الوطن بأسم أن هناك كبير يحميه .
إذا الملك وضع الكرة في ملعب رجل القانون دولة الخصاونه والشعب سوف ينتظر نتائج مثل هذاالكلام ، وفي رجوع للخلف قليلا وخصوصا في بدايات تولي الملك الحكم كانت هناك مقولة منتشرة بين الناس وهي أن الملك يقوم بزيارات متباعدة للوطن ، وذلك لأن الملك خلال تلك الفترة مارس دور رجل العلاقات العامة لمصلحة البلد من خلال قيامه بجولات ورحلات الى معظم دول العالم بهدف جلب الاستثمارات لهذا الوطن الصغير والفقير بمساحته والكبير بعقول أبنائه .
وكانت النتيجة أن هناك من فتح جرابه على واسع وبدء بجمع الاموال التي تأتي للبلد كمعونات أو رؤوس مال استثمارية وقاموا ببيع ممتلكات الشعب بأبخس الاسعار ، وقاموا بالسمسرة على كل شيء قابل للبيع سواء فكرة مشروع من خلال دراسات جدوى وهمية أو من خلال التنفيذ لمشاريع إعتقدوا أن الشعب أعمى ولايشاهد ناطحات السحاب في العبدلي وهي تستخدم فقط لتربية الغربان والحمام ، ومشاريع سكنية أحاطوها بالاشجار والنوافير من البلاستيك وكلها رسومات على ورق بحرفية عالية ، وأصبحت الأن مجرد جدران تعلق عليها خرابيش أولاد الحارة ، وإسكانات شعبية في الصحراء لاتصلح إلا للجرذان والغربان وهكذا استمرت عملية جمع النقود للحد الذي وصلت للتخمة وتحول الوطن لمزارع لهم ولذريتهم من بعدهم .
وفي نفس الوقت هناك من يمتلك أكثر من جراب ليضع به المال العام مستندا بذلك لعدد العباءات التي يرتديها والممثلة لعزوته وسلطة في القرار والشارع كذلك أو لقربه من متنفذي إتخاذ القرار ، وهناك من يمارس جمعه للمال العام من خلال جرابه الصغير ولا يشاهد علنا ولن يتسع للكثير من هذا المال العام وأنه بعيدا عن عين الاعلام وأدواته .
واليوم وبعد تصريح الملك الأخير نقول لدولة الخصاون وللقضاء الأردني أننا نريد الإمساك بالكبش وليس بالدجاجة .. ولا توهمونا وتأخذونا للبحر وترجعونا عطشى !!



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات