اغلاق

منتفعو سكن كريم "أبو علندا" يعرضون شققهم للبيع بسبب رداءة البناء والتشطيب .. ويطالبون بتحويل المتعهد للفساد !!


جراسا -

خاص- في الوقت الذي نشطت فيه مجموعة الشركات المنفذة لمشروع سكن كريم لعيش كريم، في اطلاق تصريحات صحفية غير مسبوقة تشيد بسوية وجودة الشقق السكنية لكافة مشاريع المبادرة الملكية لسكن كريم، تجيء انتقادات وشكاوى المواطنين المنتفعين من شقق المشروع نافية مضامين هذه التصريحات، ومؤكدة بأن مشروع سكن كريم لم يرقَ لتحقيق الغاية التي بادر بها سيد البلاد لتوفير سكن كريم لعموم الأردنيين.


فقد كشفت شكوى لـ "جراسا نيوز" من قبل عدد من منتفعي مشروع سكن كريم لمنطقة أبو علندا، من ان الغالبية العظمى منهم بدأوا بعرض شققهم للبيع، وذلك بعد أن وجدوا أنفسهم في مأزق حقيقي بسبب جملة من المشكلات الجوهرية في تصميم الشقق، الأمر الذي وصفوه من جانبهم بأنه كارثي، مبينين أنهم اعتقدوا بخلاصهم من مشكلة ارتفاع الأيجارات ليفاجئوا أنهم تملكوا شققا لا تصلح للاستخدام الآدمي !!

فقد لفتت الشكوى لرداءة تصميم شقق مشروع ابو علندا، حيث فوجئ السكان برداءة هيكلة الشقق والتي تظهر جليا في "الرطوبة" التي اخترقت الجدران مهددة بسقوطها، منوهين بذات الصدد إلى أن هذه الشقق لم يتملكوها بالمجان، فقد بلغ ثمن الشقه ذات مساحة الـ 135 متر تقريبا 32972 دينار ، وعن طريق البنك بالاقساط الشهرية مبلغا مضاعفا!

وأكد المتضررون في شكواهم إلى انعدام ادنى متطلبات الحياة، وهذا ما كان أكده واعترف به المهندس محمد حمدان المدير التنفيذي لشركة محمد حمدان للمشاريع الاسكانية والمنفذة لمشروع سكن كريم في ابو علندا، خلال تصريحات صحفية مؤخرا من أن مواقع مشاريع سكن كريم تفتقر لقربها من المرافق العامة من حيت خدمات المواصلات والمدارس والبقالات والمحال التجارية، فقد اغفلت مخططات اختيار مواقع اقامة مشروعات سكن المشروع هذه المشكلات، حيث تبتعد بعض مشاريع سكن كريم عن المركز او عن الشارع الرئيسي بما لا يقل عن الاربعة كيلومترات بحسبه .

وفي ذات الصدد انتقدت الشكوى تهرب الشركة المنفذة لشرط الانتفاع من المبادرة والمتمثل-بأعمال الصيانة، موضحين أنهم وعند مخاطبتهم الشركة لاصلاح خلل ما، تتهرب الشركة من ذلك، مؤكدة الشكوى ان المتضررين قاموا بإبلاغ مؤسسة الاسكان بذلك، لكن دون جدوى.

كما كشفت الشكوى بما يتعلق بجودة المواد المستخدمة في التشطيب إلى أنها دون الجودة المطلوبة، حيث "شبك" النوافذ سيء النوعية وسريع التمزق، وعند مخاطبة الشركة بشأن استبداله، لا يتم التجاوب معهم، هذا إلى جانب معاناة المنتفعين من انسداد شبكات المجاري الداخلية بفعل تراكم وترسبات الأتربة والاسمنت خلال عملية البناء !

وطالب المتضررون مؤسسة الاسكان والتطوير الحضري زيارة المنتفعين في مشروع ابو علندا بقصد الإطلاع على رداءة بناء وتشطيب شققهم، ومطالبين بذات السياق بأن تقوم المؤسسة ووزارة الاشغال العامة باشتراط قيام الشركة المنفذة للمشروع باجراء عمليات الصيانة والترميم قبل حصولها على باقي مستحقاتها المالية لدى الوزارة ، خاتمين شكواهم بأن تلك الشركات المنفذة للمشروع لم تكن بحجم ثقة سيد البلاد في تنفيذها العشوائي لشقق المشروع تقليلاً للتكلفة الانشائية على حساب حياة المواطنين !!



تعليقات القراء

مدينة خادم الحرمين الزرقاء
بداء المواطنيين في مشروع خادم الحرمين الزرقاء ب اضراب مفتوح ريثما يتم اطلاع رئيس الوزراء على الوضع حيث سعر الشقة 130 متر ب 55000 من البنك ناهيكم عن رداءة التشطيبات والبعد عن الخدمات . الله يجازي الي كان السبب .. تم بيع المواطن للبنوك
13-12-2011 03:52 PM
مسلم
لا حول ولا قوة الا بالله
يعني فساد الحيتان لازم يدغه ثمنه المواطن المسكبن
13-12-2011 04:41 PM
اردنية
المشكلة محلولة، ان تمتنع الحكومة عن دفع باقي المستحقات للمتعهد لحين انقاذ ما يمكن انقاذه
13-12-2011 04:42 PM
فساد
هذه الشركات المتعهدة لتنفيذ المشروع اضاعت على الاردنيين فرصة السكن الكريم كما ارادها سيد البلاد
هذه معادلة الفساد واللاانتماء
13-12-2011 04:43 PM
ايــــاد
رأيي ان يتم التعاقد مع شركات مقاولات من الخارج ،،،،، ( لكن بعد ايش ) بعد ما اكلها المواطن
13-12-2011 05:42 PM
قضية فساد لحيتان كبار
حط ع الكوم
13-12-2011 05:48 PM
محايد
يعرضون شققهم للبيع بسبب رداءة البناء والتشطيب .. ويطالبون بتحويل المتعهد للفساد !! اذا انتم بدأتم المشاركة بالفساد والغش كمن فعل بكم ذلك..كيف ستبيعون الظلم لمواطن اخر مثلكم. لكي تسلموا من الغبن..اصبروا اشتكوا .لكن لا تلبسوا خزوقكم لاخوانكم خاصة المساكين الذين لا يعلمون شيئا اذا لم تنصحوهم..والله حرام .يصنع الفاسد الفساد..ونغذيه نحن دون قصد
13-12-2011 07:06 PM
hussain alorduni
مشاريع سكن كريم فساد مستمر ,مقاولين كسبو مئات الملاين (80مليون دينار ارباحهم في 8000 شقه نفذت)من مشاريع بنيت الي ذوي الدخل المحدود,و مؤسسه الاسكان لا تستطيع بيع الشقق لسؤ جودتها و ارتفاع اسعارها
.اذ كيف يتم الاتفاق ما بين مؤسسه الاسكان و جمعيه المستثمرين علي سعر التنفيذ للمتر المربع 265دينار(اولا) ثم تقوم الجمعيه بوضع المواصفات الرديئه الخاصه بالمشروع و تفرض علي المؤسسه بان يقوم المقاول بتعيين مكتب الاشراف من قبله.ان لم يكن هذا فساد فما هو الفساد اذا........
اذهبو الي مشروع البتراوي و شوفوا المصايب.....
13-12-2011 11:45 PM
شوفوا الطرق بعد تزفيتها من أول شتويه
طيب ليش ماتشوفو الطرق بعد تزفيتها بأكمن شهر وأول شتويه على غرار أغنية فيرووووز ,, شوفوا الحفر بتصير كيف بالشوارع كل حفره أكبر من جرافة ورأس المقاول
14-12-2011 08:35 AM
معانيه من سعر الشقة الخيالي
أنا أناشد جلالة الملك لا أناشد أي مسؤول أن ينقذنا مما نحن فيه من ورطة أن تصبح هذه المبادرة الملكية مجاناً حتى يخفف عنا ما أصابنا, تملكنا لمثل هذه الشقق وهذا ليس الأمر لن يكون غريب على كرم جلالة الملك
14-12-2011 09:24 AM
آر بي جي
أنا إشتريت شقة في إسكان الأميرة إيمان (سحاب)و للعلم إكتشفنا أن الإسكان تابع للموقر وليس لسحاب كما كان مدير التطوير وموظفوه يقولولون للمراجعين .المدرسة إلى الآن لم تفتح(بعد سنة و نصف )لا يوجد بقالة واحدة داخل الإسكان لا يوجد مركز صحي لا يوجد أمن أو أمان حتى.الشوارع معدومة .التشطيبات مغشوشة.الرجاء كيف أستطيع التخلص من هذه الشقة بالقانون.مع أنني أخذتها عن طريق البنك.
14-12-2011 10:04 AM
غلبان
وإحنا كمان بنعرضها للبيع.(إسكان الأميرة إيمان .سحاب سابقا الموقر حاليا.
14-12-2011 10:06 AM
ناريمان
يجب تحويل بينو الى القضاء للسكوت عن مديره مؤسسه الاسكان الموجوده حاليا عضو في الهيئه
15-12-2011 09:32 AM
مستفيد من اسكان الزرقاء / البتراوي
ونحن ايضا" نعرض شققنا للبيع والله اشي بخزي الغرف صغيره والرطوبه لا تنتهي وشبكات المجاري دائمة التسكير والله سعرها حرام فيها فالمقاول الجشع الذي قام ببناء هذا المشروع قام بتركيب خزانة حائط ومطبخ لاحد المستفيدين من هذا المشروع والذي كان دائم الحضور لدى مكتب الصيانه يشكو الرطوبه في شقته جيث وجد بشقته بركة ماء والكثير الكثير من الشقق التي بحاجه الى اعادة صياحة عدا عن سيراميك الارضيات الذي في يوم وليله تحول كل واحده منهم الى لون وانه قام بتركيب خزانة حائط ومطبخ لاحد المستفيدين للسكوت على المشاكل التي في شقته ووعده ايضا" بمتابعة دراسة ابنه في الجامعات الرسميه على نفقة الديوان الملكي العامر لانه يعتبر نفسه مدعوم وواصل ولا نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل في هذا المتعهد الجشع الطماع وان شاء الله نراه قريبا" في الجويده بجانب الفاسدين .
16-12-2011 05:33 PM
من هم المتعهد؟
محاسبة المتعهد لازم وضروري لانه فاسد وهذا ما سيثبت لاحقاً
16-12-2011 11:36 PM
حي الرحمانية صويلح
ماذا تسمون من يعطي تراخيص موت وتلوث بيئي في منطقة فيها منشار حجر يبعد عن فيلا عشرة امتار؟؟؟؟ الجواب لكم
16-12-2011 11:47 PM
نافذ
الحمد لله نفذنا باخر لحظة
18-12-2011 08:47 AM
مواطن طفران ملان قرفان هالدنيا
خالي صب لبن واشرب شنينه وريح بالك بلاش تنجلط ....
18-12-2011 10:28 AM
ابو زهدي
من اسباب فشل مشروع سكن كريم ....

1- المواصلات على شارع ..... من الحزام حتى القرية البيضاء

2- انارة شارع .......

3- فتح شارع درب الحاج من استراد الزرقاء حتى سحاب

واقبلوا الاحترام
18-12-2011 03:55 PM
نفر
كله رح يتحاسب
ما ظل ديناصور كبير او صغير
19-12-2011 08:42 AM
وطني 100%
اخذت شقه من شقق سكن كريم في العقبه والشهاده لله ان تشطيبات الشقه توازي تشطيبات شقه خمس نجوم.
19-12-2011 05:05 PM
إلى آر.بي.جي. رقم 11
والله خيوه مشكلتك عقده كبيرة بس إلها حل، صعب شوية بس في النهاية حل.
وهوه حل صعب شوية بس ما دامك آر بي جي الحل سهل، اشمط هالشقة بمروتك بتنهد، والحكومة الرشيدة بتعوضك شقة في سحاب، وإذا بدك في أبو علندة ما شي الحال. وإذا بدك في أم الحيران كمان موجود شقق، بس بالقرعة، وإنته وبختك يا إما في أم الحيران يا إما في أم الجمال وهاي بعيدة كثير فبأنصحك لا تدخل في القرعة. خليك برى القرعات.
إرظى بشقة تعويظ في سحاب أو في أبو علنده. بالمناسبة عينو شاويش (عريف) في مخفر أبو علنده كل الناس بتشكر فيه، زلمة عندو أخلاق، مثل ما بيقولو إبن حلال، وبيفهم على الناس وما بيعتذر عن أي عزومة.
20-12-2011 03:00 AM
كريمه
ملف سكن كريم فيه ناس كبار اذا مديره مؤسسه الاسكان عضو في هيئه مكافحه الفساد ورئيس الهيئه ساكت عليها خليها على الله
20-12-2011 11:33 AM
إلى كريمة رقم 23
الأخت كريمة زي ما إنتي عارفه الناس الكبار في كل مكان: في المشاريع الفاشلة، في المشاريع .. أعضاء في مجالس إدارة الجامعات، أعضاء في مجالس إدارة الشركات، وهكذا.
لهذا السبب كل مشاريعنا ناجحة ولا عليها غبرة.
أختي الكريمة، حتى فسادنا ناجح، مستحيل إلقاء القبض على أي فاسد، لأننا نتقن كل شيئ، حتى الخراب نتقنه جيدا وننجح فيه ولا يمكن لأحد أن يلومنا.
كتبت قبل أسبوع أو أسبوعين تعليق وقلت فيه نص العاملين في هيئة مكافحة الفساد فاسدين، ورد على معلق آخر قائلا: (مبين عليك متفاءل).
كان هو على حق، وأنا أعرف أنني على خطأ، لكن تجنبت التعميم رغم أنه والله صحيح فقط مخافة الله كانت هي السبب.
مدير مؤسسة الإسكان عضو في هيئة مكافحة الفساد، ومدير الضمان، ومساعدتو السيدة .. ما غيرو الصيدلي رئيس الوزراء، أعضاء في هيئة التخطيط المالي وهما لا يعرفان في الاستراتيجية المالية إلا بقدر معرفتي في اللغة الصينية. وراتبهما السنوي يقارب المليون دولار.
الحمد لله نجاحنا كويس، وفسادنا كويس، وكلو من فضل الله علينا. والحمد لله على الأمن والأمان، وجرة الغاز.
20-12-2011 09:32 PM
محظوظ
مرات و احيانا كثيرة اوي انوة الشخص بيشتري شقة عادية و حتى لو كان اللي اشترى مهندس و بيفكلر حالة فهمان بيطلعو واحد مو مهندس مثلا لكن بيفهم اكثر منة و بعد سنوات بيبلش يعمل صيانة و تصليحات و بتكون مكلفة لانها متفلرقة و بيكتشف بعدين انة صار مضحوك علية و راحت علية بعد كم سنة

يني قبل فترة شفت شقة 120 متر و طابق اول و موقع عادي و ثلاث غرف فيهن سوكاج قوي و بدة في الشقة سبعين اف صافي
31-01-2012 01:24 PM
وليد حسن
والله ما بوقع الا الشاطر والله يكون الكم معين أنل نفذت كنت بدي اورط بس الحمدلله نفذت --رضى
18-02-2012 02:27 PM
فريال
كنت ناوية اسعى في شراء شقة بس بعد تعليقكم اكيييييييييييييييييييد ما رح افكر فيها



فكروا يا جماعة في شراء القبور قبل ارتفاع اسعارها كمان
29-05-2012 02:00 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات