الاخوان المسلمين و حماس يرتمون في احضان الشيعة


كنت في مقالة سابقة وقبل اكثر من اربعة اعوام قد نبهت الى مسالة خطيرة جدا وهي إرتماء قادة حماس ومن يدور بفلكهم من الاسلاميين باحضان الشيعة في قم وطهران وجنوب لبنان , بعد ان ضاقت الدول العربية بهم وبتصرفاتهم غير المسئولة احيانا , كما نبهت الى امر مهم للغاية ألا وهو أن احتضان ايران لحماس قد يوسع المثلث الشيعي الآخذ بالإتساع اصلا بفعل ثورات الفيسبوك الامريكية, مما جعل ايران تتحكم بعدد من الاوراق المهمة في الوطن العربي, ابرزها ورقتي حماس وحزب الله.
كلنا يعرف الارتباط العضوي بين حماس وحركة الاخوان المسلمين في الاردن , وهو ما يهمني الحديث عنه هنا, فقد اصبح الاخوان المسلمين وقادة حماس هذه الايام اداة طيعة بإيدي علماء الشيعة في قم وطهران وجنوب لبنان رغم اختلاف العقيدة وتكفير الشيعة للسُنة والجماعة .
فالاخوان المسلمين وقادة حماس يعلمون أن إخوانهم السُنة في ايران وبالتحديد في منطقة الاحواز ذات السبعة ملايين نسمة وشرق ايران ذا الاربعة ملايين نسمة, لم يصّلوا صلاة الجمعة منذ عام 1979 , بسبب رفض السلطات الثورية الاسلامية في ايران السماح لهم بإقامة مسجد للصلاة فيه رغم ان اسرائيل الملعونة تسمح بذلك .
فهل تستطيع كوادر الاخوان المسلمين وحماس, ان يترجموا شعارا واحدا من تلك الشعارات التي يطلقونها في الشوارع والتظاهرات والمسيرات الى افعال ينتقدوا خلالها من على منابرهم او خطبهم الرنانة في صلاة الجمعة وعلى ابواب مجمع النقابات المهنية للمآسي التي تحدث لاخوانهم المسلمين السُنة في ايران وعلى مرآى من العالم جميعا ؟؟؟.

نعم انها الحقيقة التي يجب على ابناء شعبنا الاردني معرفتها وعدم إغفالها لمقاومة أذرع الشيعة في المنطقة , التي بدأ خطر معتنقيها يفوق خطر الصهاينة على ابناء فلسطين والعرب اجمعين.
فيا إخواننا المسلمين هل تستطيعون انتقاد ايران وعلماء الشيعة على ما يجرى لدين الله واتباع محمد صلى الله عليه وسلم في الاحواز المحتلة من ايران , وفي العراق والبحرين وافغانستان؟؟, اتحداكم ايها الاخوان المسلمين امام العالم اجمع , ان يستطيع قادتكم اصدار بيان واحد ينتقد فيه ايران على ما يجري للسُنة من قتل وذبح منظم على الهوية, فالتاريخ لم يسجل الى الان واقعة واحدة انتقد فيها الاخوان المسلمين شيعة ايران رغم خطورتهم على الاسلام واتباعه من اهل السنة والجماعة الذين يتباكون عليهم في الليل والنهار.
نعم كل المؤشرات تقول انهم لا ولن يستطيعوا , فاذا قال احدهم ان عدم إصدار ذلك البيان يعود لحرصهم على لم الشمل الاسلامي , فإننا نقول لهم أن الله ومحمد صلى الله عليه وسلم احق بالانتصار , متسائلين : من احق محاباة ايران للمحافظة على المصالح الدنيوية ؟؟ ام الانتصار لكتاب الله وسنة نبيه ؟ , اجيبوني ايها العقلاء من ابناء شعبنا الاردني لتدركوا الحقيقة الغائبة والضائعة عنكم, والتي ان فعلوها سنكون اول المنتصرين لهم .
فخطر الشيعة فاق خطر الصهاينة الملاعين الاف المرات, فمن يقف ضد الشيعة ويمنع امتداد نفوذهم في مناطقنا العربية , سنصفق له بقوة , ونقف خلفه مهما كانت النتائج.
إن الحقيقة تقول أن الاخوان المسلمين في الاردن لن ينتقدوا الشيعة وممارساتهم الوحشية على اخوتنا السنة في كل مكان يعبد فيه الله سبحانه وتعالى , فكيف ينتصرون لسنة النبي الكريم صلى الله عليه وسلم ,وهم يرفعون في الوقت ذاته بمظاهراتهم صور حسن نصر الله زعيم حزب الله المدعوم عقائديا من شيعة قم في طهران, والذي يشتم ام المؤمنين ويتهمها بالفجور علنا .
فالشعب الاردني بات هذه الايام بحاجة الى الاطمئنان على ساحته الداخلية اكثر مما مضى , لإبعاد الشبح الشيعي القادم والمتوسع في المنطقة شئنا ام ابينا بايدي من يتباكى على الوطن, وما الحراك في شرق السعودية واليمن والبحرين والعراق إلا روافد ستصب كلها في بحر ايران لخدمة الشارع الشيعي.
فلا ادري كيف يمتدح الاخوان المسلمين ايران وعلمائها وقادتها, ويطبلون ويزمرون لحسن نصرالله الذي يعتبرونه المخّلص لفلسطين من الاعداء المحتلين لها, رغم معرفتهم بانهم إستطالوا على أتباع النبي محمد عليه الصلاة والسلام وسنته , واجترحوا من الجرائم بحقهم افدحها وافضعها ,لايذكرون في السُنة إلاً ولا ذمة " "قد بدت البغضاء من افواههم وما تخفي صدورهم اكبر" .صدق الله العظيم .
كما ان الاخوان المسلمين وقادة حماس يرتمون باحضان الشيعة رغم معرفتهم بان عقيدتهم لا تعترف بوجود الاقصى المبارك في فلسطين , بل تؤكد عقيدتهم وجوده في مكان ما في السموات العُلى, لماذا؟ لان بيت المقدس في فلسطين فتحه الد أعداءهم حسب عقيدتهم عمر بن الخطاب رضي الله عنه.
وقفة للتأمل :" هناك مثل انجليزي يقول لا تصدق كل ما ترى وثلثي ما تسمع ", فالسياسة للاسف باتت تجارة واستثمار باسم الدين".



تعليقات القراء

عماد البستنجي
...............
رد من المحرر:
نعتذر...........
13-12-2011 01:36 PM
ابن كاشفك
يا زلمة دشرك من الاسلاميين.....
13-12-2011 01:43 PM
Maher
I like your English proverb at the the end of your article, and I would like to add: Don't beleive most of what you read, and specially this article
13-12-2011 01:49 PM
محمد هاني النظامي - البحرين
بارك الله فيك يا استاذ احمد على هذا المقال . كنت اتمنى على صحفنا ان يكتبو عن هذا الموضوع ، انا الان في البحرين و قد رأيت عادات و عبادات من الشيعة غريبة جدا لم ارها في حياتي ببلدنا الحبيب و الغالي الاردن . حفظ الله الاردن ومليكنا المفدى من خطر الفتنة و خصوصا فتنة الشيعة ، و اشكر قلمك ايها المبدع الاسناذ احمد القرعان على كتاباتك و وفقك الله الى خير الاسلام هذاالبلد .
13-12-2011 02:02 PM
واحد
وبعدين ماتطفوا الكهربا عن هالهب---
13-12-2011 02:09 PM
ابراهيم
وينك يا قرعان من زمان ما طليت اهلا وسهلا بك نورت جراسا بكتاباتك وانا معك لأنك بتحكي كلام مدوزن وعالوجع
13-12-2011 02:19 PM
عماد البستنجي
الى المحرر



سبق وأشرنا لكم وأشار لكم فيه العديد من المعلقين أن "القرعان" وكتاباته السابقة والحالية عبارة عن فتن وتحريض سافر وأراء شخصية مسبقة ولوي لعنق الحقيقة.



دمت بود

الرجاء النشر

13-12-2011 02:29 PM
حرة
لو ما ايران والشيعه الي بتحكي عليهم حضرتك ماكان في حماس ولا مقاومه لانه هي الي بتمدهم بالمال والسلاح ليش بتنكروا هالشي ايران هي الدولة الوحيده الي وافقة مع الشعب الفلسطيني
13-12-2011 02:33 PM
TO MAHER
I agree with you
13-12-2011 02:36 PM
ال ....
لماذا تخافون من الشيعة ؟؟؟؟؟؟؟؟
13-12-2011 02:38 PM
ااا
.....
رد من المحرر:
نعتذر...
13-12-2011 02:39 PM
ان
مابقول غير الله يهديك
13-12-2011 03:29 PM
رائد القلاب
و الله انه مقالاتك اخطر من الخطر .... على الاردن لانه اتعجب من جرأتك على نشر العنصرية و الاقليمية .....
13-12-2011 03:31 PM
الى حرة رقم 8
اتفق معك اتخي بالراي فبالوقت الذي يتامر فيه الاخوة الاشقاء من العرب السنة على فلسطين ومد يد الخضوع والتذلل للصهاينه نجد ان الشيعه وايران هي الوحيده التي تفق بوجه المحتل الاسرائيلي وذلك بمساندتها للمقاومة الاسلامية حماس وحزب الله في حربه ضد المحتل جنوب لبنان فلماذا هذا التجني ... قل الحق ولو على نفسك
13-12-2011 03:44 PM
ابو عبدالله
لاول مرة بتحكي شي صح ابو القراعين بس المقال ركيك وشغل .... في الكتابة يعني مثل
(والله العظيم انه الشمس بتطلع من الشرق والقمر مدور...)
بس المضمون ماشي الحال وخطر الشيعة اوسخ من خطر العدو الصهيوني بالتأكيدواوسع من خطر الاقليمين النتنين اللي بقعدوا يفرقوا فلسطيني اردني .. الخ عارفهم انت طبعا هذول.. بس الشيعة اوسخ منهم والكل بعيد عنك ما بستاهلوا .... ( العدو الصهيوني والعدو الصفوي والاقليميون) ... صح ابو القراعين .؟؟؟ وبعدين خذلك كم درس قواعد على كم درس انشاء على كم درس بلاغة على كم درس نصوص على كم درس فقه اسلامي على كم درس اصول الحديث على كم درس ادب عربي .... بجوز ( يعني مش اكيد ) تزبط معك
13-12-2011 03:48 PM
الى الكاتب المحترم
لماذا تعزفون على وتر الطائفية ؟ ففي هذا الوقت العصيب الذي تمر به الامه العربية حري بكم وبكل اصحاب الاقلام والضمائر الحية من لم شمل وحده الصف العربي الاسلامي فالدين هو الذي يجمعنا بغض النظر عن اختلاف المذاهب وكفاكم طائفية مشااااان الله ولتكن لنا عبرة من الذي يحصل بالدول الان
13-12-2011 03:50 PM
شيحان
يا اخوان لا احد يعتب علي الكاتب لانه خبرته وطريقه تفكيرة لا تتفتق ابداعاتها الا بمواضيع الفتنه والطائفيه وشق صف الوحده الوطنية والله بس قرات انك كاتب مقال اني تنكدت كونك بتغيب فترة حتي تنسي الناس المصائب اللي بتكتبها وبتعيد من اول وجديد بس الكل عارفلك وحافظك
13-12-2011 05:20 PM
علي فناطل
من متى تكتب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
13-12-2011 05:22 PM
جول
يعني لا بدكو توقفو معهم ولا تخلو غيركو يساعدهم و المفروض نظل ساكتين لما الشيعة بيساعدوهم والسنة واقفين ضدهم
13-12-2011 05:37 PM
متابع
وقفة للتامل
عندما يريد الشخص الدفاع عن العقيدة الاسلامية
فلا بد ان يكون نقي القلب
محب لنفسه(اخية)
13-12-2011 09:33 PM
ابو الملوخية
بتغيب بتغيب وبترجع تخلط الحابل بالنابل

قيادة حماس قيادة وطنية شريفة تحتاج مئات السنين انت وأمثالك لتصل الى تفكير قادتها

قادة حماس ترعرعوا في كنف الصواريخ والقنابل وبنوا أنفسهم بأنفسهم ودرسوا وحصلوا على مؤهلاتهم بكفاءتهم

وليس كغيرهم الذين دخلوا الجامعات بالاستثناءات وتحت مسميات تعرفها ايها الكاتب المخضرم

أقرألك بعض المقالات فيظن الفرد منّا أنك تفقه في السياسة والاقتصاد والهندسة والطب والخلايا الجذعية

لا أريد إضاعة المزيد من وقتي غير الثمين في التعليق على خرابيشك

13-12-2011 10:14 PM
lion7000 الى السيد ابو عبدالله 15
اقسم بالله انك ابدعت بالفعل ..... عنجد انك رهيب وعرفت توصف هذا الكاتب بما يستحق 100 الك كل الاحترام والتقدير
13-12-2011 11:01 PM
ماجد
,, لقد اصبحت صفحاتها بغياب خليل القرعان مزار للقراء بالله عليكم خلصونا من هذا المحترم يغث البال ويهرف بما لا يعرف على احد الدكاترة في الاردنية يقول لتلميذه انت تتكلم لتخطئ بالله عليكم وبكل غال عندكم احذفوا مشاركات هذا الانسان
14-12-2011 02:13 AM
ساجع الخوارمه
والله زمان عنك يا قرعان، أنا افتقدك ومقالاتك، يا هلا يا هلا. لا راجع وصحتك زينة، مبين الجزيرة اللي كنب بها هواها نقي.
أنا باتذكر مقالتك اللي هزت الدنيا اللي بتقول إن كتبتها قبل أربعة أعوام وأشرت لها في استهلاليتك بالقول (في مقالة سابقة وقبل اكثر من اربعة اعوام قد نبهت الى مسالة خطيرة جدا).
الاتحاد الاوروب ترجموها واستفادوا منها، بس شتسوي مع العرب اللي ما همه مقدرين القرعان اللي بينبهم إلى المسائل الخطيرة جدا؟ يا ريتك ذكرتها للسفير صاحبك اللي كل كلمات الشكر بحقه رخيصة. باظن لو ذكرتها له يمكن ياخذ بيها ملاحظة. بس إنت عندك قدرات رهيبة في معرفة القظايا الخطيرة جدا. نبه العرب لها خيوه نبهم.
اللي ما بعرف الصقر بيشويه.
بس شلون نعرف إنه صقر إذا كان ما بيشبه الصقر؟ مثلا شكله بومة، ساعتها بينشوي ولا ندم عليه.
فكك من القظايا القديمة، قلنا بالله عليك ويش القظايا الخطيرة الجايه؟
14-12-2011 02:51 AM
سؤال يا قرعان
استقلت من اتحاد الكتاب والادباء الاردنيين ،, ؟
أسألك لأنني مستغرب إن إسمك ناقص بدون ما تذكر العبارة الشهيرة التي حفظها الشعب الاردني عن ظهر قلب، أو عن قلب ظهر، والعبارة تقول:
احمد خليل القرعان
عضو اتحاد الكتاب والادباء الاردنيين
14-12-2011 03:00 AM
إلى القرعان
خيوه يا احمد سلملي على الروابده صاحبك ، سلم عليه باترجاك، ترى السلام أمانه. وقل له بلاش عنصريات وتخريب في المملكة.
14-12-2011 03:03 AM
ابوالعبد الفلسطيني
اطلاقا اخي الكريم فجماعه الاخوان المسلمين هم من اهل السنه والجماعه وملتزمون بدينهم وهم ايضا جماعه مقاومه واذا التقوا مع ايران او تلقوا مساعدات من ايران فهذا لايعني انهم اصبحوا شيعه او يوافقون الشيعه على تصرفاتهم
ولكن اخبرني هل السلفيين اذا تلقوا مساعدات من الغرب او اميركا اصبوا نصاري
14-12-2011 07:39 AM
لا فرق بينك وبينهم يا قرعاااااااااااان
حقيقة لا فرق بينك وبين الشيعة يا قرعان على الإطلاق، بل أنت أشد خطرا منهم، والدليل أنهم ينهشون السنة حيث أن ملتهم مختلفة عن ملتنا نحن المسلمين، لكنك وأنت مسلم وتخاف الله -حسب ادعائك- تنهش وتأكل لحم (الغيبة) المسلمين وأنت تعرف ما هو قصدي.

عدة مقالات لك تهاجم وتتهم وتشن الهجوم على أخوة لنا يعيشون بيننا مسلمون ناسبونا وناسبناهم وتتهمهم بالخيانة للأردن والخيانة لوطنهم

فأنت إثمك كبير وذنبك عظيم وخطرك أشد من خطر الشيعة واليهود نفسهم

لأن الشيعة واليهود ظاهرين لنا نعرفهم أي أننا نعرف عدونا

لكن الخطر الأكبر من المنافقين، وكلنا نعرف ما للمنافقين من خطر منذ زمن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم



وفهمك كفاية يا قرعان
14-12-2011 09:28 AM
من معان الرد
كلمة حق يراد بها باطل
14-12-2011 09:30 AM
حمساوي الأصل
رغم أني لا أحبك ياقرعان إلا أنك تفهم مايدور حولك,نعم هذا هو واقع الشيعة غدر وسب لصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ابوبكر وعمر وسب أم المؤمنين ,يا من يعجبك إيران والشيعة أتقبل لأحد أن يسب أمك ,فكيف تقبلون بسب أم المؤمنين.الشيعة لاعهد لهم.
14-12-2011 09:40 AM
أنا مع 17 شيحان

الزلمة فاضي أشغال، ومواضيعه صارت معروفة لكن بمقالات مختلفة وبعناوين مختلفة

القرعان مواضيعه معروفة ومحدودة وأخطاؤه اللغوية والكتابية وقواعد اللغة العربية المدمرة عنده معروفة أيضا والتي يخجل منها حتى طالب الإعدادي

فلا تلوموا القرعان يا إخوان خليه يعبر عن مكنونات عقله ,, ونفسه ,,
الله يكون في عونه على حاله وعون عياله عليه

يا إخوان المرض النفسي أصعب بكثير من المرض الجسمي

طبيب نفسي

14-12-2011 09:45 AM
الى ابو العبد 27
والله انك جبتها يا ابو العبد وكمان بالنسبة للسلفيين معروف انهم عملاء للامريكان والصهاينه والا لما كانوا يتلقون الدعم المادي والاعلامي من اعداء الاسلام فالعار كل العار اذا اتفقوا مع الصهيوني على اخيهم المسلم العربي
14-12-2011 10:55 AM
الى 30
صح لسانك يا دكتور
14-12-2011 11:15 AM
مواطن
شوف ياقرعان مهما كتبت سيعود قادة حماس الى الاردن الحبيب بفضل الله اولا ثم بفضل القياده الهاشميه وجهود الحكومه الرشيده اذ ان التراجع عن الخطا فضيله ولا تنسى تصريح رئيس الوزراء بان ابعادهم كان خطا سياسي ودستوري وذلك رغم انفك وامثالك من العنصريين
14-12-2011 11:18 AM
رمثاوي واهل الغرب اخواني والجنوب عزوتي واهل الشرق خلاني
يا قرعان ان كانت مصالح فلسطين وجهادها المقدس ضد الاحتلال تتقاطعا ايجابا مع الشيعه ويوفر هذا التقاطع مصلحه جهاديه في الدعم المادي والمعنوي فما هو افضل ان ارتمي في احضان امريكا واوروبا وانفذ مخططاتهم التي لا تتفق مع طموحات شعوب المنطقه او ارتمي في احضان ايران التي تعادي ذلك المعسكر وتدعمني بكل مصادر القوه من اجل الصمود والتحدي ؟!!! اضف ان من تتحدث عنهم لم يعتنقوا الأيديولوجيةالشيعية وهم ثابتون كالجبال على مبادئهم وعقيدتهم. تفضل جاوب يا استاذ منظر الفتنه . وسيبك من حماس والتهي في حالك وبنصحك انك مثل ما قال اخونا ابو عبدالله تعليق رقم 15 خذلك شوية دروس تقويه وتنساش دروس الاملاء ضروري . للتوضيح فقط انا لست من حماس ولكن اايدها ولست اخواني . لكني عربي اردني مسلم احب كل من اجد فيه نفس وطني يقربني من الحصول على حقوقي كمواطن وكعربي واحب كل من يصرخ بصوت عالي للمناده بتحرير الاقصى لعل الله يكتب لي صلاة به قبل الممات
14-12-2011 11:39 AM
الى الكاتب
كل ما تكتب يمطرك الناس بردود قاسيه تتناسب مع ما تذهب اليه من فتنه ودسائس !!!
14-12-2011 11:48 AM
ميكانيكي وكهربجي ومصلح بودي
يا إخوان القرعان بده أفرهول كامل لعقله.. بطلع بعديها مية المية
14-12-2011 12:16 PM
الى 31 وليس 30
صح لسانك يا دكتور
14-12-2011 12:49 PM
الى الكاتب
شو مالهم الشيعة ..!!
14-12-2011 12:58 PM
هذلول
1.(رغم ان اسرائيل الملعونة تسمح بذلك ) {إلا ما حرم إسرائيل على نفسه} وهو يعقوب عليه السلام,لذلك يرجى الانتباه وعدم لعنه واذا اردت اللعن فالعن الكيان الصهيوني,

2.الاخوان المسلمين,هم صنيعه بريطانيا فدعهم يرتمون انى شاءوا,

3.(الشيعة رغم خطورتهم على الاسلام)تبقى الشيعه احدى فرق الاسلام ولن يصلوا حد المقارنه مع الصهاينه



14-12-2011 01:26 PM
الى ....
ليكون مو عاجبينك
14-12-2011 01:32 PM
الى..........
هل اصبحت ناطقا رسميا بأسم السنة في ايران ومطالبا بحقوقهم المسلوبه كما تزعم ؟ عن اي مأسي تتكلم عنها حضرتك يعاني منها السنه في ايران ؟ انا عندي معلموات من مصادر موثوقه ان ايران تعيش حالة من الانسجام مابين الشيعه والسنه ون لا تفرقة بينهم لان حبهم لبلادهم اكبر من تعصبهم لطائفة معينه وكذلك يعلمون ان من يطبل ويزمر على وتر الطائفية انما يفعل ذلك لتمزيق وحده الشعب الايراني وهو مدفوع الاجر من امريكا سلفا وخائن لبلده وكم حاولت امريكا من زعزعه النظام الداخلي وشق وحده الصف الايراني الا ان الشعب اذكى من كل محاولات الصهيونية وامريكا في تمزيق الوحده فيما بينهم وكفاك طائفية واترك شان العالم للعالم وانصحك ان تنشغل بشانك انت فلسنا بحاجتك
14-12-2011 02:53 PM
يامحترم
بالمناسبة الشيعة الي عم تحكي عليهم وتشكك بولائهم لوطنهم وقوميتهم ...ومن امثالك الي عم يتفرجوا على المجازر الي بيعملها الصهاينة بفلسطين وبحب احكيلك انه الشيعة يلي راح بحرروا القدس وهالشي تعرفه اسرائيل نفسها لذلك فهي تعمل على محاربة الشيعه في كل مكان لانها خطر يهدد كيانهم
14-12-2011 03:24 PM
زواد

الشيعة .... و... منك ويدافعون عن مبادىء وليس عن انظمة وقادة حماس والاخوان ليسوا بحاجة لنصيحة امثالك ....
14-12-2011 07:40 PM
نافد صبري
هذا الزمان الذي أخبرنا عنه الرسول عليه أفضل الصلاة والتسليم،هذا الزمان الذي يتكلم فيه القرعان في أمور العامة (أي الأمور التي تخص الأمة بمعظمها)،نسأل الله أن يقيض لهذه الأمة من لديه العقل ليتحدث بشؤونها ويسكت كل من لا عقل له.

عند قراءتي لما كتبت وهرطقت شعرت بمغص شديد وكأنني شربت ملحا إنجليزيا أو زيت خروع،فعودتك اليوم ينطبق عليها المثل القائل(سكت دهرا)وبت أتساءل هل هناك شخص على وجه الكرة الأرضية تحبه يا قرعان؟لقد انتقدت في مقالاتك جميع شرائح الوطن،وجعلت من معظمهم أشد أعدائك،وها أنت اليوم تستعدي جماعة الإخوان وحماس،فمالك ومالهم ولماذا تحشر نفسك فيما لا يعنيك؟
14-12-2011 07:47 PM
فيصل بن وايزمان
مقالك كله... وان صب فيصب في مصلحة العدو وهو وان غاب عن ذهنك الصهيونيه ومن والاها
14-12-2011 09:55 PM
كلمة حق
الى المعترضين هل انتم انصار الاحتلال المجوسي لارض الاحواز العربية؟
ما الفرق بين الاحتلال الاستيطاني الصهيوني لفلسطين و المجوسي للاحواز والاثنين تم وهمهم من قبل بريطانيا الى من لا يستحق.
برطانيا لم تهب الاحواز مجانا
هناك ثمن مطلوب من المجوس طبعا هو على حساب العرب.
قال صلى الله عليه وسلم ( كسرى ولا كسرى بعده )يعني ان شاء الله لن تقوم لكم قائمة؟

ثم الكاتب يتسائل عن السنة كان عليه ايضا ان يسأل عن العرب الشيعة تحت الاحتلال الفارسي فهم اخوةتحت الاحتلال.

و الكاتب ينكش حماس حول مصير السنة
الاحوازيين..نقول له من باع فلسطينية العراق الواقعيين تحت ارهاب المجوس
لن يكون بهم خير تجاه عرب الاحواز.
14-12-2011 10:48 PM
جاك الموت يا تارك الصلاة
روساء الوزراء الذين لفلفوا ودفدفوا وتشاطروا وسجلوا أراضي باسم ... جاهم الدول على "ما فعلت أيديهم". واحد اشتغل رئيس وزرا وطلع من الشغلة بقصر على 18 دونم قريب من أبو نصير. راح يطلع منو وترجع الأرض لأهلها.
كل الأراضي التي استولوا عليها وجعلوا منها مستوطنات لهم ولحبايبهم، راح ترجع لخزينة الدولة، وسيدفع من استولى عليها قيمة الخسارة التي ترتبت على ما فعلوا في ممتلكات الأمة.
وبعد ذلك سيقدموا للمحاكمة بتهمة الاختلاس، واستغلال المنصب، والإساءة إلى رأس الأمة.
واللي بنى قصر راح يرجع إلى شقتو اللي كان ساكن فيها سنة 1975.
ما الحرام لا يدوم يا رؤساء الوزارات، ويا وزراء، ويا واصلين، ويا ...... والمثل بيقول (جاك الموت يا تارك الصلاة).
14-12-2011 11:53 PM
فواد
رب كلمة تقول لصاحبها دعنى .ومقال القرعان المولف من عشرات الكلمات يستصرخ ويستنجد ويقول مشان الله اسكت المسلم من سلم المسلم من لسانه ويده
15-12-2011 12:10 AM
سامي حسين
...
رد من المحرر:
نعتذر
15-12-2011 01:22 AM
مراقب عن بعد
مشان الله , الرجل بده كرسي
15-12-2011 02:02 AM
خبر عاجل من مار طريق
..
رد من المحرر:
نعتذر
15-12-2011 07:55 AM
كارنه
المخابرات ادرى منك بشؤون البلد واحرص ووزاره ما راح تشوف
15-12-2011 10:22 AM
مواطن
ماذا تنتظرون ممن يستجدي بسفاره ....... لكي تمنحه بعثه للابنه لكي يدرس طب ؟؟ ماذا تتنتظرون بمن يخاطب ..... بابناء العمومه
15-12-2011 11:58 AM
ابو اشرف
... يازلمة والله في شغل في الاردن مشان الله روح شوفلك شغلة ثانية بالله عليك ريحنا من .......
15-12-2011 02:16 PM
إلى مواطن تعليق 54
(ماذا تنتظرون ممن يستجدي بسفاره ....... لكي تمنحه بعثه للابنه لكي يدرس طب ) حسب تعليقك

وأنا أؤيدك،

وقضية أخرى، دائما يهاجم من يعيشون ويخرجون خارج الأردن ويحملون الجنسية الأردنية بأنهم مستفيدون من الجنسية فقط ولا يهمهم الأردن

طيب ليش يا قرعان تطلب منحة خارج الأردن وأنت من تدعي أنك أبوالوطنية

ليش ما تدرس ابنك داخل الأردن، ولا الاستثناءات لناس وناس، والخيانة والعمالة فقط تنطبق على غيرك ممن هم خارج الأردن أو يخرجون منه

أما أنت فمعفي منها
15-12-2011 02:21 PM
ماء
فعلا إنو ........................
15-12-2011 02:47 PM
مفهوم
............

رد من المحرر:
نعتذر...........
15-12-2011 08:40 PM
فؤاد
وانت روح ارتمي في الجزيره تبعك احسنلك تبعت ..
15-12-2011 08:47 PM
غلبان
يا هلا ...بغد غيبه اقول لك يا هلا بهطلة يا هلا ...بس يا صاحبي مبين انك من جماعة اهل الكهف ...التاريخ عندك متوقف على الاقل منذ نصف سنة ...منذ شهر ايار والاخوان يهاجمون حزب الله وايران لدعمهم للنظام السوري ...انصحك بقراءة مقالات ياسر الزعاترة في الدستور ...حقا علمك بعمان قرية !!
15-12-2011 09:06 PM
الـــــــــرواشــــده
اعتقد ان من لا يصلي لا يمكن ان يكون مفتيا لذلك نرجو عدم المزاوده على احد وليبدا كل شخص باصلاح نفسه وفهم الدين قبل اطلاق لحيته والعمل كمفتي .
15-12-2011 10:08 PM
عربي اصيل ومقاوم عنيد
افضل من الارتماء في احضان الصهاينة والامريكان سبحان الله مالكم كيف تحكمون ,, الله ينصر ايران وحماس وكل مقاومة شريف يردي الحرية . ومن كان دينه ومذهبة قوي ولدية قناع فيهم لا يخاف من الشيعى والتشيع
16-12-2011 12:32 AM
غراب البين
قادةحماس مع اختلافي معهم فهم سياسيون عارفين شو اللي بعملوه
اي بدك عشرين سنة ضوئية حتئ تصل الى مستواهم
16-12-2011 08:27 AM
ناقد
هذا النص الرائع يكشف عن موهبة فذة ولكنها في المكان الخطأ انا انصح الاستاذ ان يتحول الى التأليف بدلا عن الكتابة في الاعمدة لانه سوف يحقق نجاحا باهرا
16-12-2011 10:38 AM
ابن الطفيلة
انطباعي الذي كونته عنك من مقالك أن الغاية هي الهجوم على الإخوان المسلمين وليس مهاجمة الشيعة وإن استخدمت الثانية ستارا للأولى وأن المقصود هو الإنتصار لإخطبوط الفساد هنا وليس الإنحياز لسنة إيران حتى لو استخدمت أيضا الثانية ستارا للأولى والتسطيح واضح في المقال والتصنع بين .
16-12-2011 11:04 AM
مار طريق
.............
رد من المحرر:
نعتذر............
16-12-2011 02:28 PM
الى جميع المعلقين
اعزائي المعلقين اتوقع لوان الكاتب استخدم اسم وهمي غير القرعان. كان كل التعليقات ايجابيه بحق الكاتب.حيث تبين من خلال بعض التعليقات لا تمس الموضوع اصلا بل تمس شخص الكاتب. وشكرا لكل شريف في هذا البلد.
16-12-2011 03:33 PM
رائد
الكتابات الطائفية تافهة بامتياز لانها لا تعتمد على التحليل العلمي هي كتابات غرائزية تخلط الاوراق ولا تعرف لماذا
نعم الحرب القادمة هي حرب سنية شيعية
لان اسرائيل وامريكا تخططان لها سيدفع الخليجي والعرب سيخسروا ولا نعرف ما ي القضية التي سيدخلنا البعض عذة اللعبة ولماذا ندغع هكذا اثمان
انصاف كتاب وعديمي المواهب ومتواطئيين يوجهون البوصلة في المكان الخاطئ
16-12-2011 04:39 PM
ابن حبكا
الخايب يبقى خايب حتى لو لبسته عباه، مثل صحيح يا احمد ولا لأ؟
أهلا وهسلا بالكاتب عضو اتحاد التكاب الادرنين
16-12-2011 08:45 PM
الاردن الغالي يا خون
صح لسانك يا قرعان ......



اعشق فيك اردنيتك ....



ما عليك من هالمعلقين المعارضين ...
16-12-2011 09:27 PM
ابن حبكا
أسألك يا ....إنت خلصت توجيهي وخلصت جامعا، شلون؟ والله خيوه اللي تكتبه ما يدل على جامعه ولا حتى على توجيهي.
وشو الجزيره اللي بحكو عنها لمعلقين؟ وين كاين في ربوع اليونان؟
قلنا بالله عليك
16-12-2011 09:57 PM
إلى 71 ابن حبكا
..
رد من المحرر:
نعتذر
17-12-2011 09:15 AM
حمرون الثليثي
ثلاث قوى إقليمية صاعدة : اسرائيل , تركيا , ايران , متناقضة والقاسم المشترك الوحيد بينها الحقد على العرب واحتقارهم , والعرب "ملطشة" بين هذه القوى من فرّ من رمضاءاحداها سقط في نار الأخرى , والسؤال المشروع : مالذي يمنع العرب من الاتحاد في دولة واحدة والسير في طريق التحرر والرقي كما فعلت هذه القوى الثلاث التي لاتملك مجتمعة معشار ما عند العرب من امكانيات ؟ ولماذا يعاب على بعض التنظيمات وقوعها في أحضان ايران ولا يعاب على الدول والحكام وقوعها في أحضان اسرائيل ؟؟ عجيب أمر هؤلاء العرب كيف يفكرون وكيف يحكمون !!!!
17-12-2011 10:32 AM
اردني غيور
.........
رد من المحرر:
نعتذر.........
17-12-2011 04:17 PM
القيسي
اقلام ... حماس والاخوان في الطليعة وابترفع الراس غصين عن ...
17-12-2011 04:31 PM
اردنى حورانى
بارك الله فيك يا اخى والله ان الشيعه اخطر على الاسلام والمسلمين م اليهود والامريكان وكذلك الاخوان فهم خطر داهم وهم يتعملون مع اهل السنة والجماعه بعقيدة التقيا حمانا الله جميعا منهم وممن يلف لفهم
17-12-2011 06:21 PM
بكرهم
صدقت شيعه
17-12-2011 08:58 PM
علي
..... writer
كاتب.....
24-12-2011 01:59 PM
هذلول
الى الفاضل و الكريم

محمد هاني النظامي -

صاحب التعليق 4

اقتباس:

( انا الان في البحرين و قد رأيت عادات و عبادات من الشيعة غريبة جدا لم ارها في حياتي)

انت معجب بمقال الكاتب,

و الكاتب يقول:

(' هناك مثل انجليزي يقول لا تصدق كل ما ترى وثلثي ما تسمع '

ثم تقول:

لقد رأيت :في البحرين!!!!!

فلا تصدق يا اخي الكريم

(حسب نصيحه الكاتب) ما رأيت.

مع عظيم مودتي

جراسا

شكرا
11-01-2012 09:11 AM
مالك العتيبي
مقال رائع .
15-01-2012 01:00 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات