اغلاق

إدارة شركة الملكية الأردنية في الحضيض


ابتدأت في كتابة ما أنا بصدده عندما كنت في الأجواء الأوروبية بعد أن انطلقت طائرتنا الملكية الأردنية مساء أمس في رحلة رقم RJ128 في طريقها إلى عمان ، وتم إصدار الأوامر العرفية من قبل إدارة الملكية الأردنية بتحويل مسارها من عمان إلى مدينة بروكسل البلجيكية لالتقاط عدد من الركاب إثر تعطل طائرة الملكية هناك. ولأن إدارة الملكية لا تصلح لشيء سوى إدارة باصات على خطوط الضواحي تحولت طائرتنا من رحلة رقم RJ128 من فينا إلى عمان، إلى رحلة رقم RJ106 من بروكسل إلى عمان. وعندما اعترض عدد من الركاب بشدة نظراً لارتباطات لهم في الدول المجاورة ومواعيد طائرات أخرى، وبعد قيام قائد الطائرة بإبلاغ إدارة الملكية الأردنية باحتجاج بعض الركاب ، جاء رد هذه الإدارة الغريبة العجيبة ببساطة "اللي مش عاجبه ينزل من الطياره"، وتم إبلاغ الركاب بذلك عبر الميكرفون الداخلي في الطائرة. وهكذا عوضاً عن إنزال ركاب الملكية في بروكسل في فندق إلى حين إصلاح طائرتهم أو إعادتهم إلى عمان مع شركات طيران أخرى، ارتأت الإدارة العرفية للملكية الأردنية أن تفعل ما فعلته بنا وهو بكل بساطة تأخير في الإقلاع لأكثر من ساعتين ونصف على أرض مطار فينا ومن ثم طيران ساعة ونصف إلى بروكسل ووقوف حوالي ساعة في مطار بروكسل لتحميل الركاب ومن ثم العودة إلى عمان في الطائرة لمدة تقارب أربع ساعات ونصف، وفي ضيافة جهاز من مضيفات الملكية المنهكات من العمل والوقوف لساعات تجاوزت الحدود الرسمية المقبولة. واكتشفت حينها أننا جميعاً عمال عند إدارة الملكية الأردنية و لا قيمة لنا على الإطلاق. وأن هذه الإدارة لا تحترم زبائنها من الركاب وهي بذلك لا تحترم نفسها وتعتبر بالتالي إدارة فاشلة من الطراز الأول مما يستدعي طرد كل مسؤول عن اتخاذ هذا القرار أمس واستقالة أو إقالة حسين الدباس لأنه على رأس إدارة فاشلة وغير محترمة، لأنها لا تحترم ركاب الملكية وهم في معظمهم مواطنون أردنيون . ويبدو أن هذه الإدارة التعيسة قد نسيت أو تناست أن لحم كتاف هذه الشركة المشؤومة والفاشلة هو من خير المواطن الأردني.
ما حصل عيب ، ولا يجوز أن يمر دون حساب وعقاب حتى لا يتكرر وحتى لا تظل الملكية الأردنية مأوى للفاشلين الذين يَعْتـَبـِرون الراكب والمواطن في خدمة الشركة وليس العكس.



تعليقات القراء

mira
Kalam sahih 100% good article!
12-12-2011 09:33 PM
مواطن
ما حصل عيب ؟؟!! وكأن الذي حصل هو مزاجيه مدير الملكيه او اي شخص اخر. العيب هو ان تتهم شخص ، ولا يوجد لك وجه حق في ذلك. .
لو حصل معك هذا الشيء مع اي شركة خطوط طيران اخرى, كان بقيت قاعد بالكرسي، وتبتسم للمضيفه الاجنيبه!! ولكننا سبحان الله نستوقي على ابناء بلدنا ومؤسساتنا . العيب هو ان تتهم مؤسسه وطنيه لا حول ولا قوه لها عندما يحصل عطل، ولو كنت مواطن حريص على هذه المؤسسه، لا بل كنت حريصا على سمعة بلدك الملكيه الاردنيه خير من يمثلها ، كان بامكانك ارسال رساله الى المدير العام تتذمر فيها كيفما شئت، لكن الحقد راسخ ومتأصل وربما الغيرة ايضا من نجاح هذا الانسان الذي لن تستطيعوا ان تثبتوا عليه الا حبه وولائه للمؤسسه التي خدم فيها اكثر من 30 عاما كانت زاخره بالنجاحات .
هذه هي سنة الحياه ، الشجرة المثمره تضرب دائما، ولكنها سوف تبقى مثمرة باذن الله .
هل تعتقد ان مدير الملكيه كان سوف يسلم من اقلامكم وكلامكم واتهامكم له بالفساد لو قام باخذ الركاب الى الفندق ؟؟ عندها كانت صوبة الاقلام متهمه اياه بالفساد، فكيف يدعي الخسارة ويقوم باخذ الركاب لان معهم السيد قمحاوي الى الفندق ليستريحوا لمدة ساعتين, هل كان سوف يسلم منكم؟؟!! وبما انك من الذين يسافرون كثيرا، فانت اعلم بان امور طارئه كثيرة تحدث خارجه عن الاراده . كم من المرات انتظرت في المطارات ساعات وساعات؟؟؟ لماذا لم تشتم اداره تلك الشركات؟؟! العيب ان يكون رجل مثلك مثقف متعلم يعلم ان اموره طارئه متوقعه الحدوث ان يتكلم بهذا المنطق الذي تتكلم عنه هو انت والمنطق الذي تنتهجه وليس ادارة الملكيه
حسين الدباس ليس بحاجه الى امثالك ليمدحوه او يذموه, حسين الدباس اكبر وارقى ,, الملكيه الاردنيه بكافة كادرها ال 4000 موظف اجتمعوا على احترام حسين الدباس لانه شريف نظيف وعادل, اما اقلامكم المسمومه فلن تعود عليكم الا بالسمعه البطاله..

اتقوا الله في افعالكم واقلامكم واتهاماتكم...وحسبي الله عليك
14-12-2011 09:05 AM
هذلول
الى الكاتب و المعلق المواطن

دعوكم من الاسماء

بقدرة قادر(للعلم هاذا اسم طبق من الحلوى)انتقلت الخطوط خلال 30 عاما من مالك للطائرات الى مستأجر و غير دافع ثمن الوقود للمصفاه او الارضيه للمطار

حاولوا التتفكير دون المرور بالاسماء

مع الشكر
14-12-2011 03:23 PM
موظف ملكيه
عزيزي مدير العام للملكيه الاردنيهًً لا يكفي الاعتذار أيها المدير المحترم واقدم على الاستقالة لان جميع موظفين الملكيه الاردنيهًً لن يقبلوا بهذا التشويه القبيح لسمعتهم و سمعة بلدهم الحبيب وجميعنا نعمل و انت تخرب ما نعمل فنرجوا من عطوفتكم بالتخلي عن هذه القرارات لأشخاص يعلمون كيف تصنع القرارات ... و تقبل فائق الاحترام
22-12-2011 11:10 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات