هل نحن حقا في الأردن !!!!!!!


آلمني ما قرأته قبل يومين في إحدى الصحف عن امرأة وأولادها في منطقة دير علا / الملاحات يأكلون أحشاء الدجاج حيث يجمعونها من نتافات الدجاج ويأكلونها من الفاقة والفقر ، أقول لقد آلمني ما قرأت بل لقد شككت في هذا الخبر فهل يعقل أن يحصل هذا في الأردن وأشدد في الأردن ولكني تأكدت أنه في الأردن بعد أن قرأت الخبر في أكثر من صحيفة وموقع .

أقول هذا وقلبي مليء بالألم والحسرة والبغض وأقصد البغض بعينه لكل شخص يعرف هذه السيدة وأولادها وما آلت إليهم حالهم ولم يهب لنجدتهم سواء كان جارا أم قريبا لها ، كما أنني أتساءل أين حملات مسح جيوب الفقر التي تتحفنا بها وزارة التنمية الاجتماعية كل عام ألم تسمع بهذه السيدة ؟ ألم تصل للملاحات في دير علا أم ينتظرون حتى تأتي عفيفة النفس إليهم لتستجدي قوت أولادها ؟ ألا يأخذون مكافآت على عملية المسح حتى يصلوا لمثل هذه الحالات أم هل تتم عملية المسح من وراء المكاتب ؟

أين المسؤولون في بلدنا عن هذه الحالة وعن أمثالها لأنني متأكد من أنه إن وجدت مثل هذه الحالة فهناك المئات ولا يدري بهم أحد . كيف ينام مسؤولونا ومواطنوننا يأكلون أحشاء الدجاج أم أنهم لا يعرفون أحشاء الدجاج فلربما يعتبرونها مثل الكافيار ؟؟
لقد بت أشك بأنه سيلحقنا الدور ونأكل مثلها ومثل أولادها بل ربما ستصل بنا الحال إلى دفع ثمن أحشاء الدجاج لنحصل عليها ونتلذذ بأكلها لأننا صامتون على وجود مثل تلك الحالات في بلدنا سواء كنا مواطنين أو مسؤولين .

ماذا ينتظر المسؤولون ؟هل ينتظرون أن يهب جلالة الملك المفدى لنجدتها أقول وأنا متأكد أنه إذا وصلت حالتها له فهو أهل لها ولن يتوانى عن تقديم العون الفوري لها فهذا طبع الهواشم , الكرم والشهامة ديدنهم .
ولكن يا مسؤولين ويا مدراء هل تريدون تحويل الديوان الملكي إلى وزارة تنمية اجتماعية أنا متأكد من الدور الذي يقوم به جلالة الملك المفدى والديوان الملكي العامر في إعانة وخدمة المواطنين ولكن هذا الدور أليس من الأولى أن يقوم به من كلفوا للعمل به من وزراء ومسؤولين فمليكنا المفدى عنده من الأعباء ما تنوء به الجبال كان الله في عونه لإعلاء راية الأردن والإسلام .

أتمنى من الله العلي القدير أن تصل أخبار هذه الحالة إلى المسؤولين ليقوموا بدورهم وإلا فأدعو الله أن يتذوق المسؤولين طعم أحشاء الدجاج حتى تتغير حالة هذه المواطنة وأمثالها .
ماجد عبد العزيز عبد اللطيف عثمان
majeduothman@yahoo.com



تعليقات القراء

عزاز
ما اروعك استاذ ماجد

فعلا المسلمين يحتاجون الى كتّاب مثلك يتلمسون حاجة الناس ويكتبوا عن معاناتهم وايصال صوت الضمير الغائب الى اذان القلوب الرحيمة وليس مثل الصحفين الذين لايكلوا ولا يملوا من مد السنتهم في مدح الطبقة العليا

اقف احتراما لقلمك الرائع

تحياتي
11-12-2011 09:40 PM
ماجد عثمان
اشكرك يا اخي
11-12-2011 10:51 PM
هذلول
في مصر,يدخلون الخنازير على النفايات التي تم جمعها(تم بث ذلك على قناه فضائيه)ثم بعد ذلك يدخل اناس لالتقاط ما يمكن التقاطه و التنفع به و بيعه لبني البشر و هنالك من يجمع العظم و يبيعه, ليس ,انا لست من يؤيد ان يقوم سيدنا بتفقد كل بيت,فلديه ما يكفيه,اعتقد انه يجب علينا انا و انت و غيرنا(كما في حديث الرسول (ص) كل حي اولى بفقرائه) وكما يفعل الغرب ان نبدا بانشاء جمعيات خيريه تبحث عن الفقراء و تفتح له حسابات في البنوك و تنشر الارقام في ال net و تدعوا الجميع للتصدق و لنتوقف عن جلد الذات و عن النقد وعن و عن وعن وعن

مع احترامي
12-12-2011 08:21 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات