رسالة إلى جلالة الملك "كهان فوق المرعى سرقوا خبز الجوعى" الجزء الاول


كنت قد أقسمت أن لا أعود مرة أخرى إلى الكتابة , بعد حملة المضايقات والاستفزازات التي وصلت حد العبث بكرامتي التي صنعتها لي أمي بعد أحداث أيلول السبعين ليقف من كان مختبئا بالملاجئ حينها اليوم على قدميه ندا لي فوق ارضي وعلى بساط بيتي.
اكتب إليك يا سيدي الملك لأنني لا املك غير كرامتي لترى وتسمع من رحم الميدان آنات شعبك , ولتعلم كمسئول عن الرعية أمام الله : كيف تنتهك حقوق الأردنيين الغلابى في وضح النهار؟, وكيف تسرق لقمة الخبز من أفواهنا تحت شعارات الإنسانية والوحدة الوطنية والخوف من عقاب رب البرية.
فما دفعني لهذا الحديث يا سيدي الملك هو الظلم والحيف والجور والاستخفاف بحق من حقوقي التي ربيت عليها ابني البكر محمد الذي تحصل على معدل( 90,1) في الفرع العلمي لهذا العام , وتقدم إلى الجامعة الأردنية الأم للحصول على منحة تفوق رياضي كلاعب في النادي ألفيصلي والمنتخب الأردني ومنتخب مديرة تربية عمان الأولى, وقدم وثائقه للامتحان ,وكان ينافسه على حراسة المرمى طالب واحد فقط , وتقدموا للامتحان الذي تنص شروطه على أن يكون من مرحلتين من يجتاز المرحلة الأولى ينتقل للثانية , ومن يفشل في الأولى يعتبر خارج نطاق المنافسة.
نجح ابني محمد في اختبار اللياقة بينما فشل منافسه كغيره من العشرات الذين تقدموا للمسابقة في مختلف مراكز اللعب, وتفاجئنا أن اللجنة قد دعت الطالب الراسب بالاختبار إلى إعادة الامتحان مرة أخرى دون غيره من الطلاب , إنسانية منهم , فأي إنسانية تلك التي تكون على حساب الآخرين؟.
فإذا كنتم تملكون الإنسانية وتشجعون عليها, أليس جوهر الإنسانية يقتضي منح صاحب الحق له حتى لو كان المنافس ابنكم؟ .
وبعد أيام خرجت النتائج فإذا ابني محمد خارج القائمة بينما الطالب الراسب هو من تفوق , فأي وطن هذا الذي تستباح به الحقوق في شهر رمضان المبارك حيث الشياطين محتجزة بالأصفاد, فهل استطاعت الشياطين أن تفلت من تلك الأصفاد لتسرق حق ابني جهارا نهارا وفي وضح النهار يا جلالة الملك.
فكم أردني حر استباح المسئول حقه ليمنحه لأخر كل حقه به أن بعير جده قد مر قبل غيره بهذه الآبار, ليرتقي على ظهور أصحاب الكفاءات وطلاب الكفاح والإصرار.
لا أجيد يا سيدي الملك كما أبي وأمي لعبة النفاق, لكي احصل على الاستحقاق , فما دفعني للكتابة إليك وأنت الراعي المسئول أمام الله عنا هو الظلم حتى خرجت تلك الحروف التي أتمنى من الله أن تجد عقولا فيها مكان للأردن, وقلوبا مرتعها الخوف مِن مَن أسمى نفسه العدل والعادل.
شكرا لله الذي ربط العدل به فكان من أسمائه الحسنى, وأوصى رسوله أن من شروط الحكم العدل, حتى قيل أن الله يقيم دولة الكفر إن كانت عادلة, ولا يقيم دولة الإسلام إن كانت ظالمة.
تقدمت بتظلم إلى العديد من الجهات الرقابية والأمنية التي أهملتني وأهملت حق كان يجدر بها الدفاع عنه بدلا من التغاضي عما جرى كما تتغاضى اليوم عن ُصّّناع الفساد.
فحق ابني محمد لا زال بإنتظار من يعيده له, وإلا فإني سأنتظر تحصيله من كل من له شأن يوم الموقف العظيم حيث الكل زط مساواة محققة, كما قال عرار والد أشرف شرفاء الأردن وصفي التل الذي نفتقده كلما هبت الرياح على الأردن, ومالت اغصان الفاسدين وتكسرت المجاديف المزورة والمصنعة في الصين.
وقفة للتأمل: في وطني وللأسف " بات الربا فائدة والزنا حِل لنا , والخمر طيب ومسكر لنا , والحكم بما لم يُشّرعه ربنا هو الصحيح عندنا, فكن يا أردني بهذا بصير , يكن لك في الورى نصير , فرأسك الصغير بالجهل قد يطير".
ملاحظة: محمد يدرس ألان في الجامعة الأردنية هندسة كهرباء , وكان بإمكانه لو اخذ حقه أن يدرس التخصص الذي يرغب به كمهندس معماري أو مدني, أو دكتور صيدلة.
فكم محمد في الاردن يا ترى؟.



تعليقات القراء

واحد
هيو هيو رجع....هيه هيو رجع!!!!!!!
11-12-2011 02:32 PM
واحد ثاني
ولك يا جحا أنا ما قلتلك تطفي الكهربا..ليش بعدو شغال..
11-12-2011 02:36 PM
واحد ثالث
الهب--- رجع الهب--- رجع...
11-12-2011 02:40 PM
واحد رابع
وين الملايين....وين... الشعب ... وين...
11-12-2011 02:45 PM
واحد رابع
تدافع عن ابنك , ولم تدافع عن ابنائي.... , الذين ترفض الدولة تعينهم بسبب اسمائهم , فهل اغير الاسماء ام ان الدولة تنصفهم لكفاءتهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!
11-12-2011 02:50 PM
واحد شاي
انا صراحه مش عارف شو الرابط بين ايلول الاسود الذي يشبه لون وجوه وقلوب بعض الحاقدين وبين موضوع خاص بابنك محمد ربنا يحفظلك اياه . واسأل هل ايلول الاسود هو الذي حرم ابنك من الفوز بمقعد لتخصص يريده ؟!!! وهل تعتقد ان المحروس ابنك هو الوحيد الذي واجه هذه المشكله ؟ يا اخ أحمد هناك من حصو على معدل 98.5 % في القسم العلمي واقسم بالله الذي لا إله الا هو انني صادق بكل كلمه اقولها وحصل على مقعد اداره بنوك في الجامعه الهاشمية علما انه سكان عمان ولا تبعد الجامعه الاردنيه عن بيته سوى بضعة كيلو مترات وتأكيد لتفوقه فقد كان يحصل في كل فصل على امتياز مع مرتبة شرف ،وهناك من حصل على 92% في القسم الادبي يا اخ احمد واقسم بالله الذي لا اله الا هو لم يحصل على اي مقعد هل تعلم لماذا ؟! اترك الاجابه لك .وتأتي لتقحم ايلول الاسود في الموضوع لانك تريد ان تعود للاسطوانه القديمه التي لم تتعب من اعادتها ولا ادري ماذا تسفيد من ذلك هل للتذكير بمأساة حلت بشعب واحد يفصل بينهما نهر يكاد ان يجف من غضب الله علينا لاننا لم نعتصم بحبله جميعا . يا اخ قرعان هداك الله واصلح بالك وبالنا ارجو ان تكف عن العبث والتجيش والتحريض على اخوان لك كانو ضحيه مؤامره مثلك تماما ومثل باقي هذه الامه التي لا تزال تتعرض للمؤامرة تلو الاخرى من اجل النيل من مقدراتها . يا اخ احمد صدقني ان المشكله التي طرحتها ليست مشكلة ابنك فقط بل مشكلة مئات ان لم يكن الآف الخرجين لكن انت بحكم انك قادر على الوصول الى وسيله اعلامية استطعت ان تعرض مشكلة المحروس ابنك . اضافه ان هذه مشكله شخصيه لك تستطيع ان تنشرها كشاكي وليس ككاتب يضع اسمه في عمود كتاب جراسا وهذه الملاحظه اقدمها للساده وكالة جراسا المحترمين .
11-12-2011 03:17 PM
هذلول
(كنت قد أقسمت أن لا أعود مرة أخرى إلى الكتابة )شو اللي رجعك؟
11-12-2011 03:20 PM
عبادي مسلم
يا زلمة نحن مسلمين دعاة وحدة واخوة وانت نازل عنصرية والله عيب



( انما المؤمنون اخوة )
11-12-2011 03:29 PM
سقراط
كنت احب ان يبقى اسم جراسا لامعا".....
11-12-2011 04:10 PM
الله يشفيك
شو دخل .... بمرحبا , شو دخل السبعين بمعدل المحروس .
11-12-2011 04:33 PM
مواطن
لا حول و لا قوة الا بالله يبدو ان الكاتب المسكين قد تدهورت حالته الصحيه بعد ان ظننا انه تعافا
11-12-2011 05:40 PM
ضد الفســاد
سؤال يا سيدي - كم مقعد من الديوان الملكي يمنح لآبناء الذوات والموسرين بواسطة المحسوبيات ؟؟ وأنا اعرف البعض الذي استحق سرق مقعدا من الديوان بغير وجه حجق بينما يستطيع ان يدرس عشرات من الأبناء ,,,!!! هذه هي الحال تذهب الكثير من الحقوق نتيجة تغول البعص والفساد المستشري في كل مقاصل الدولة على ثقافة (( نفعني وأنفعك )) وهذا الحق ضاع من اهله كغيره من (( محمد )) في الوطن ,, فهل انصفنا محمدا ...!!!!
11-12-2011 06:07 PM
سيف العدل
نأمل ان تتوقف مكارم الديوان في للابتعاث للجامعات لأنها اصبحت قوائم ابناء الذوات !!!!
11-12-2011 06:08 PM
نتيجه طبيعية
الله يوفق ابنك بدراسته

لكن هذا نتاج للفتن الي حاولت ولا زلت تحاول اثارتها بين ابناء الوطن الواحد .

لكن ...

اظن فهمتها .
11-12-2011 06:59 PM
حارس المرمى
بعد ان ظننت انه ذهب الى الجحيم بلا عوده وإلا به يعود لينفث سمومه بين كروم العنب واشجار الزيتون . يا له من ... .نعم هو ليس ..التي تجوب الغابه المتراميه اطرافها لانه الثعلب يعتقد انه يستطيع دائما ان يصطاد في الماء العكر.هو يعتقد انه ماء عكر كافكاره الملوثه بعوادم المصانع ودخان السيارات المتهالكه.يا سيد.... هذه مطلع لقصه قصيره لكنها لا تشبه قصة ولدك حفظه الله لك .لكنها تشبه قصص اوطان تتربص بها عقليات عفنه تريد الايقاع بابنائها كي يتناحرو على دنيا فانيه ومجد زائف ما تلبث ان تصل اليه لتجده سراب كاذب خدع الابصار بدهائه.يا اخ احمد هل تستطيع ان تقول لي اين العظماء الذين قرأناهم بكتب التاريخ المزور والغير مزور ؟انهم تحت التراب اليس كذلك ! وهل تستطيع ان تقول لي اين الامبراطويات القديمه التي طغت وتجبرت وحرقت وقتلت وعاثت في الارض فساد انها اندثرت ولم يبقى من بعضها سوى كومه إحجار متاكله تفيد ان كان هنا قوم تفرعنو على خلق الله في زمانهم .يا اخ ... حين غربت عن عيوننا ظننا ان الله قد هداك الى سواء السبيل وظننا انك ان عدت فسوف تعود بقلب ابيض يضمر الحب لابناء قومه لكن للاسف يبدو انك عدت وما زلت ضالا لم تهتدي الى طريق الاخوه والمحبه واننا جميعا من ادم وادم من تراب.وان لا احد منا سيخلد على هذه الارض التي نزع الله منها بركتها بفعل ايدينا وما تضمر قلوبنا السوداء .يا اخ ... اريد ان اقول لك شئ اخير لك ولمن هم مثلك ان اتقو الله بابناء جلدتكم وباوطانكم .وابناء جلدتكم لا تفصل بينهم حدود.فالمصري ابن جلدتك والعراقي والتونسي وا وا و ...
11-12-2011 08:29 PM
ابو عبدالله الشمري
...............
رد من المحرر:
نعتذر..........
11-12-2011 09:00 PM
من شان الله اطلقنا
بالله عليك وبحياة رب محمد ابنك الله يحفظه ويسلمه ويهديه ويطلع اوعى من ابوه واحسن منه يارب....... بالله عليك وامانة اقدمها بين يديك...... بالله عليك ويمين احاسبك فيه يوم القيامة........ بالله عليك يا استاذ .... يولع النار بين المسلمين ويدعي الاسلام واسمه .. الله يحفظه ويخليه ويعلي مراتبه ويصير عربي اسلامي موحد مش نتن زي بعض الجماعات اللي مش راضيين بحديث الرسول عليه الصلاة والسلام( دعوها فانها نتنة) بالله عليك يا زلمة حرام اللي بتسويه فينا ارحمنا من طلتك المش مزبوطة بالمرة
11-12-2011 09:05 PM
سرسك الأطرم
لايوجد حلول للفساد وفرعنة المسؤولين الذي ملأ هذا البلد وملأ كل جحر فيه وملأ كل مغارة وكهف وكل شيء ولكن دائما هناك الحلول الاجتراحية التي لابد منها مع انها مؤلمة جدا وآخر الحلول هو صهر هؤلاء المسؤولين وإعادة صبهم وتشكيلهم من جديد في قالب غريب مع ضمير تيربو كجزء من مكونات هذا الجسم وجزء من الانسان الجديد ولكن إن بقينا على هذا الحال فإن .. سيصبح قبيلة كبيرة مكونة .. اومن هم امثاله ستكون اكبر قبيلة في وطننا العربي وبذلك سوف نسبق الأمم في تكوين القبائل والمجتمعات التي لا تنافسنا في فسادنا وعربدة وفرعنة بعض المسؤولين مستوى لم يصله بشر قبلنا ولا دول قبلنا ولا حتى في الصومال ولا حتى في افغانستان ولا حتى في دول امريكا اللاتينية التي يحكمها بارونات وكارتيلات المخدرات ومازلنا نتحدث عن مكافحة الفساد
11-12-2011 10:18 PM
المغترب
رجع ... لعادته القديمة في نكأ الجراح والقول أنه حر أصيل ولد من رحم أيلول، وما درى أن أهل أيلول تجاوزوها وعفوا عنها علو فوق جراحاتهم وهم الآن إخوة وأحباب وأنسباء وشركاء وطن واحد تحت علم واحد ومليك واحد، ... أنت تخصصك وسبق وقلتلك هذا الكلام تخصص تربية خاصة من الجامعة الأردنية وجايب الماجستير من جامعة لبنانية ما حدا عمرو سمع باسمها لذلك دع عنك الكتابة والتظلم، وشوف الظلم الذي ترتكبه أنت بحق نفسك .. لأنه لولا ..هذا على فرض إنو فعلا ............
11-12-2011 11:06 PM
جدعان الاقرع
وينك ...، وين كنت؟ بالجزبرة اللي انت عارفها، حيالله حيالله، وشلون سكان الجزيرة من هالكدايش انشالله ما .. ولا صار بينك وبينها سوء تفاهم.
الحمد لله رجع إلنا.....
قلنا خيوه، من الاحسن حنا ولا سكان هالجزيرة؟
11-12-2011 11:28 PM
حمد
1.بما انك رجعت الى الكتابه وحنثت بيمينك فإنة يلزمك كفارة اطعام 10 مساكين أو كسوتهم
2. رجائي تخبرنا مقالك هذا كم حلقة لاني خايف يطلع زي المسلسل التركي الارض الطيبة
3. الصحيح اني فقدك مع هالربيع العربي حيث يزهر المثقفون , ولكن الظاهر انك مخربط بالفصل (مشتي).
4. الله يخليلك ابنك ويوفقه بس زي منت عارف كل واحد منا بحسب ابنه اينشتاين, فلونه محمد شد حيله شوي وجاب 98 انكان دخل طب وريحك من هالميمعة.
5. اللي الله بده يوفقة بوفقة حتى لو دارس اهمل تخصص ,السعادة في الحياه غير مرتبطة بالتخصص والدكاتره عندنا لا تحسبهم كلهم مبسوطين, ممكن معلم مدرسة حالته على قده يكون سعيد بالحياه اكثر من وزير.
6. اخيرا , بهالاوضاع الصعبة اللي بتمر فيها البلد, الصحيح انه مش ناقصينك لذلك اضم صوتي الى ال6 مليون اردني وال250 مليون عربي واطالبك بأن ترحمنا وتحلف يمين -عن جد هالمره- انك ما ترجع تكتب.
12-12-2011 12:06 AM
يا قرعان
إنته موظف يا قرعان
وبتدور على منحة لابنك
وين العدالة، المنحة مين اللي بيدفعها؟
أنا واخوي، وجاري، وجارك.
لويش، منحة لواحد؟
على أي أساس؟
هذه رشاوي!!!
المنح تعطى للمتفوقين فقط،
لكن الفساد جعل كل فشلة الأردن في
عداد المتفوقين؟
امتحانات التوجيهي ميمعة غش!
وبقية الامتحانات زي ما إنته عارف
الأجوبة بتوصل بالخلوي والمراقب ما شاف ولا رأى،
وعمري ما شفت بلد متخلف وكل مواطنية متفوقين غير في العالم العربي، والأردن نموذجا لكثرة الأذكياء وعمق التخلف.
إبنك جاب 90 مشكوك فيها، بس إبني جاب 96.8 ولا حتى كتبت ولا بحثت عن منحة، لأنني لست مؤهلا لمنحة،
أما إبني فلا منحة له.
إبني الثاني معدله 94.2 ولا حق لنا في شيئ إلا في المساهمة في منح لغيرنا.
بنت صديقي 98.7 ولا حاجة ياقرعان أبدا، ولا من يسمع ولا من يرى.
ما بدها استرحامات، العدالة إنو وزارة التعليم العالي توزع المنح بموجب العلامات، الكل يأخذ حقه.
أنصحك، لا تضع إبنك في عداد أبناء الفاسدين، علم إبنك على حسابك، هذا مفخرة لك.
ونحمد الله إنك حسيت بالغبن الذي يعيش فيه 98% من الشعب الأردني.
12-12-2011 02:34 AM
إلى المعلقين الجدد تحية، هذه قائمة ببعض مقالات القرعان
قائمة مقالات القرعان، أسرد بعضها لكم كي تعرفوه:

أأبكي على الاردن أم أبكي على سماسرة يتاجرون به

أساطيل الحرية إلى غزة وسيلة لرفع الشعبية وإضعاف للقضية

استقالة النضال الفلسطيني ليس على حساب الحق الاردني

إسرائيل تقدم المساعدات الانسانية لهل غزة أكثر بكثير

اسرائيل تنفق الملايين لتزييف واقع القدس واهلها يدفعون الملايين لتجميل جبال عمان

اسطول الحرية بالون هواء

اغتصاب الاردن من يقف خلفه

الانصار يشتكون المهاجرين

البقرة الهولندية

العشائر الاردنية ركيزة النظام الاولى وحامية العرش وقاهرة الاعداء

العشائر الاردنية ليست هوية ثانوية بل أهم من الدكاكين الحزبية

أبناء العشائر ليسو فئران تجارب

كم هي رخيصة كلمات الشكر بحقك يا سفير الكويت في عمان

25 مليون قبلة للرئيس

أبناء الاردن يرقصون ويطبلون

إعادة النظر في فسولوجيا الجسد الاردني لقتل الوطن البديل

اعلان بيع فلسطين لليهود شعبيا

المطالبة بالتجنيس والمحاصصة السياسية خيانة لفلسطين

خازوق ضرب الأحذية أخف على الأردن من قضع العلاقات

عبدالباري عطوان لن نحارب وجذر غيرنا في الخيانة ضارب

نتائج الثانوية العامة بين الفضيحة المفتعلة والحقيقة الوطنية لجودتها

يذبحون الاردن واول من يقرؤؤا الفاتحة على روحه

الوحدة الوطنية ليست أرقاما وطنية

انعقي أيتها الغربان ليس لك في الاردن مكان

تاريخ الاردن يشوه ويزور ولا نصير له في مناهجنا

حمار يعترض على سياسات بلاده

دسترة وقوننة فك الارتباط مع فلسطين

رسالة الى الشعب الاردني في زمن الاستعمار الجديد

فلمنح اصواتنا للمتقاعدين العسكريين في الانتخابات النيابية القادمة

في زمن الاعلام الاردني مثلي الاعلى هو الحمار

لتذهب الارقام الارقام الوطنية الى الجحيم

لن يدفع الشعب الاردني فاتورة حل القضية الفلسطينية

ليسو بلطجية بل صفوة البشرية

ليكن عام 2011 عام الصحوة الاردنية الشاملة

ما حدث في القويسمة بين جماهير الوحدات وقوات الدرك

من يطالب الاردن بالجهاد عميل وخائن

نريد اوامر دفاع تنشل الشعب الاردني

وغيرها من المقالات, وكلها يمكن الرجوع إليها على غوغول.
والأخطاء الواردة في العناوين ليست من عندي، أنا طبعتها كما وردت في المقالات.
12-12-2011 03:08 AM
م.فرحان الدبوبي
الاخ الكاتب \ نشعر معك بهذا الظلم ولكن يا أخي صدقني بأن حالة ابنك لا تكاد تقارن مع ظلم مستشري في مستقبل اشخاص مؤهلين وكفؤين ومخلصين ومنتمين للوطن فقد تم حرمانهم من وظائفهم رغم ابداعهم وبالتالي حرمان عائلات كثيرة جدا حتى من العيش بكرامة ومنعت عنهم الوظيفة في القطاعين العام والخاص بينما تم تبني الكثير من المنافقين والاقل كفاءة وتوصيلهم لاعلى المناصب فلم تعد متطلبات الوظيفة الكفاءة والمؤهلات والاخلاص والابداع بل اصبحت الشللية والمحسوبية والنفاق هي الاساس.

ربنا احفظ الاردن وأبناؤة الاوفياء تحت ظل القيادة الهاشمية المظفرة
12-12-2011 07:58 AM
الزغلوان
(والأخطاء الواردة في العناوين ليست من عندي، أنا طبعتها كما وردت في المقالات ).هههههههههه والله ضحكتني يا تعليق 23 عارف ليش لانه اخونا القرعان الاملاء عنده عيانه وبتنازع وانا اكثر من مره نبهته انه يقوي حاله بالاملاء بس بردش ومصر يكتب الكلمات على مزاجه رغم انه بقول عن حاله انه كاتب واديب وعضو جمعية وللا رابطة الكتاب الاردنين ، يا خوي احمد هو في كاتب بغلط بالاملاء ناهيك عن الاخطاء اللغويه الاخرى . زوجتي لما كان احد من الاولاد بغلط بالاملاء كانت تخليه يعيد كتابةالكلمه عشرين مره اه والله عشرين مره الله يذكرك بالخير يا زوجتي كم كنتي رائعه حين علمتي هؤلاء الكواكب كيف يتقنوا كتابة لغتهم العربية مش مثل امهات اخريات علموا ابنائهم كيف يكرهوا ابناء الجيران ونسو يعلمونهم كيف يكتبوا لغة القران الكريم . فعلا هم يبكي وهم يضحك. والسلام على من اتبع الهدى.
12-12-2011 09:01 AM
سكت دهرا
سكت دهرا ونطق .....
12-12-2011 10:26 AM
كرك الهية
الخ القرعان

يجب أن نبكي على الوطن وليس على إبنك

فلقد إمتطى صهوة الوطن كل الغرباء وأخذوا كل حقوقنا بإسم الجنسية المغتصبة والأخوة والدين , بعد ما نسوا بلادهم , وهاهم اليوم يسبون قطر على خريطة فلسطين التي يطابون بها منذ عشرين عاما مع جوقة بنائي الجدار وعرابي الفضائح الجنسية في ديوان رئاسة رام الله , هم نفس الوجوه الذين غرروا بإدارة المصفاة المسجونه , وإدارة الديسي , ومن باع قصره ب12 مليون دينار في دابوق , وهم نفسهم من نصب البدارين وعريب وسلطهم على عقول الأردنيين , فعافاك الله بما إبتلاهم به , والى الأمام وعودة ميمونة .
12-12-2011 10:32 AM
المغترب الى 27
أول شئ عبارة الى الأخ تكتب (الأخ) وليس الخ يا .....

الى تعليق رقم 27والله لا انت من الكرك ولا بتعرف ويش هي الهية وأتحداك تروي مقتطفات من تاريخ الكرك من سنة 1911 لسنة 1921 ومسمي حالك -كرك الهية...........
12-12-2011 11:05 AM
الى تعليق 23
سلمت يمناك يا 23 هذه افضل (سي في) لهذا الكاتب .... مع احترامي للكتاب اما بخصوص ابنه فانصحه اي يرسله لجامعه في الجزيره اللي هو بعرفها فهذه الجامعه سيحصل فيها على شهادة تفوق رياضي بدون منافس
12-12-2011 11:38 AM
الى حمد تعليق رقم 21
اشهد بالله انك رجل ابن رجل ويا اخي حمد حبيتك في الله على كلامك الرائع بحق الاستاذ اللي مش رائع وبضم صوتي للستة ملايين اردني بطلب اعتقانا من طلته البهية والله يبارك لك يا حمد خليتني اضحك وانا مش متوقع الضحكة بس يالله احمد القرعان موجود عشان هيك
12-12-2011 12:06 PM
عشائر بني حسن
...........
رد من المحرر:
نعتذر......
12-12-2011 01:10 PM
م ر ا ق ب
مين نسى باب مفتوح
12-12-2011 04:55 PM
لعنة الله علي من يثير الفتنة
بكفيك دموع تماسيح وابنك اخذ حقه وحق غيرة والي بحب الوطن ما بنهبو وبيستقوي عليه لانه كاتب رررررررررررروح ولا ترجع
12-12-2011 06:09 PM
نصيحة .........
أنصحك بالعودة إلى الجزيرة، يبدو عليك كثيرا التأثر بها ومحبتها.
المعلقين لا يرحبو بك، فأنصحك أن تعود للجماعة اللي إنته حبيتهم سكان الجزيرة أهل الصبر ...اوقات الشدة.
وإن الطيور على أشكالها تقع. مثل رائع أنت كتبته قبل أن تغادر عالمنا إلى علماء الجزيرة.
12-12-2011 06:30 PM
مواطن
انا بنتي جابت 93.7 ومستفيده من مكرمه الجيش كوني خدمت وطني وقدمت له اغلى 18 عام في حياتي
لم تتوفق بالتخصص الذي كانت ترغب به(صيدله) ولا حتى هندسه.. طلعلها يرمجه!
لم ولن اهاجم احد ورضيت بما قسمه الله لنا
وموضوعك حاله فرديه
12-12-2011 09:50 PM
الى.........
لله درك يا قرعان ....



يكفي انك حارق اعصابهم هؤلاء .. الذين باغوا اوطانهم بارخص الاثمان ...
12-12-2011 10:20 PM
الى ..........
اولا: لم نري الاف او حتى المئات تتطلبك بالرجوع لما تسيه كتابه
ثانيا: ليش ...
واصبحو قميص عثمان الذي به تتاجر.
ثالثا: انت لا تتقن سواهازرع بذور فتنه لتحقيق مارب ومنافع شخصيه هي ابعد ما تكون عن حب الوطن
رابعا: التزلف ومسح الجوخ لن ينفعك كما كان بالسابق فأوراقك انحرقت والكل بعرفك
12-12-2011 11:02 PM
ما عندك غير ايلول؟؟؟الاسود وانه صنعلك الكرامه
حد العبث بكرامتي التي صنعتها لي أمي بعد أحداث أيلول السبعين ليقف من كان مختبئا بالملاجئ حينها اليوم على قدميه ندا لي فوق ارضي وعلى بساط بيتي.

يبدو انك ما زلت بحاجه للكلام الثير

الي تعرفه حضرتك

بما انك اقسمت ليش تحنث يمينك؟؟؟؟

الي متلك معروف
12-12-2011 11:38 PM
مار طريق
والله اني ارغب ...
12-12-2011 11:45 PM
من معان الرد
لله درك يا ابو قرع كل التطبيل والتزمير والنفاق ما نفعك ... لله درك
13-12-2011 08:51 AM
شووووووفوووووا شووووفووووووا
(حد العبث بكرامتي التي صنعتها لي أمي بعد أحداث أيلول السبعين ) مقتبس من النص أعلاه



أولاً: حمد لله على سلامتك، غيبتك طولت في جزيرة الحمير الظاهر إنك كنت مبسوط هناك

يا ترى هل حصلت على الجنسية هناك كما قلت في آخر مقالة لك وبعدها اختفيت



ثانيا: يعني يا قرعان أصبح لك كرامة بعد أحداث أيلول، أما قبل أحداث أيلول فلم يكن لك ولا لأهلك كرامة

شو هالحكي، هذا كلام جهلة، وما علاقة أحداث أيلول بإبنك كما قال المعلقون، أم أنها العنصرية النتنة التي فاحت منك ولا زالت تفيح



بعدييييييين يا عضو اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين كثييييير نبهناك على الأخطاء الكتابية واللغوية القاااااااتلة مش عارف كيف ابنك متفوق؟؟؟

((محمد يدرس ألان)) يا قرعان ألان تكتب هكذا أم تكتب الآن



عظم الله أجر اللغة العربية بمن يدعون أنهم أهلها



ثالثا: هذه مقالة شخصية مصلحة خاصة فيك ولا تخص الوطن، ودليل واضح على أنك تقدم مصلحتك فوق مصلحة الوطن، لا يهمك الوطن ولا يهمك الناس المهم أنت وفقط



وقفة للتأمل: إن وقفتك للتأمل يا قرعان في هذه المقالة تدل على المستوى المتدني من اللغة والتفكير وحتى الوعي الديني والثقافي والأخلاقي والنفسي والعلمي والاجتماعي والسياسي


13-12-2011 09:56 AM
اللي بالي بالك والقرعان
يا ريت يا قرعان بما إنك كما تدعي أنك مربي أجيال وعضو اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين إنك تعلم ابنك محمد وكل أبناءك وتخبرهم وتوعيهم عن عدوهم الفعلي والحقيقي

يا ريت تعلمهم بأن عدوهم الفعلي والحقيقي ليسوا اليهود ولا الكفار وأن الخطر لا يأتي منهم ولا من أي ديانة أخرى مغايرة للإسلام مهما كانت

إنما الخطر الفعلي والعدو الفعلي والحقيقي هم (اللي بالي بالك) إنت عارف شو قصدي

هيك بتكون ريحت ضميرك من العقدة والمرض المتأزم معك دائما من (اللي بالي بالك)

وهيك بما إنك كما تدعي أنك مسلم وتخاف الله بتكون ريحت ضميرك أمام الله وعرفت ابنك وكل أولادك عن عدوهم الحقيقي والفعلي والذي أو الذين هم بالتالي أعداء الله وأعداء الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وأعداء الإسلام وأعداء البشرية (اللي بالي بالك)



وقفة للتأمل: نتوقع منك يا أحمد خليل القرعان أن تصدر يوما ما فتوى تحرم التعامل مع (اللي بالي بالك) وتجيز بل وتوجب قتل (اللي بالي بالك) وإن سألك أحدهم عن الدليل الشرعي من الكتاب والسنة أو من أحدهما فقل لهما أن الدليل الشرعي هو

أيلول الأسود



ملاحظة: طبعا أنت والقراء الكرام الذين يعرفونك على حقيقتك عز المعرفة وعن حقيقة نواياك يعرفون ما هو قصدي
13-12-2011 11:17 AM
فلاح الخلايلة بني حسن
اخي وصديقي وابن عمي الاستاذ احمد القرعان - اعتقد ان مشكلتنا ومشكلتك مع الجامعة وليس احداث السبعين لها دخل بالموضوع وشكرا 0
13-12-2011 11:17 AM
إلى فلاح الخلايلة بني حسن
أخي العزيز فلاح تحية لك

أحسنت بما كتبت وللأسف القرعان مشكلته كبيرة جدا، ويا ريت لو كانت مشكلته مادية لكنا جميعا تعاونا معه وانتهت مشكلته بيوم وليلة

لكن مشكلته نفسية ومعقدة وحلها صعب جدا جدا جدا جدا

كلامك وتعليقك الموجه للقرعان غاية في المنطقية



الله يكثر من أمثالك الذي ينم عن المواطن الصالح الواعي



تحية كبيرة لك
13-12-2011 11:26 AM
قرف
يا جراسا ليش رجعتوا ما كنا مرتاحين
13-12-2011 11:52 AM
فياض
على نياتكم ترزقون

يا بني ادم البلد راح تولع بسببك

شوف وين وصلت حضرتك من ورا دسك للسم في العسل في كل مقالاتك

مش فاهم شو علاقة طز في مرحبا

الله يعطيك اكثر ما تتمنى لأعدائك

19-12-2011 03:24 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات