اغلاق

هل على الملك ان يقدم إشهار ذمة؟


 لنعترف بأن الخريف العربي نمرد الشعوب على حكامها ومسؤوليها . ولنعترف ايضا ً بأن هذه الشعوب التي تنمردت هي لا تعرف اين ذاهبة او ماذا تريد فهي فقط تفرغ طاقات , او تسيرها هنا او هناك , جهات تعتبر نفسها منظمة والهدف المعلن غير الهدف المخفي . وحتى لا يفهمني احد خطأ انا مع الديمقراطية بالخيارات المتاحه ولست مع الظلم ابدا , وحتى نقوم بالثورات والمظاهرات لا بد ان يكون لنا برامج محددة الاهداف والمطالب . اما ان تثور الشعوب وتسقط حكامها كما يحدث بالوطن العربي فأنا ارفض هذا النوع من الثورات . ولكني مع الثورات المنظمة والاهداف الواضحه لها . لننظر الى تجربه مصر على سبيل المثال لا الحصر , اسقطت الثورة الرئيس حسني مبارك وماذا بعد , الشعب تنمرد اكثر واكثر لا يريد هذا الرئيس ولا يريد هذا الوزير ولا هذا المدير , الى اين تسير هذه الدولة العظيمة الله اعلم, وكذلك الدول العربيه الاخرى . .
هناك جهات لا تريد الاستقرار للدول العربية وبرأيكم كم سنة تحتاج هذه الدول حتى تستقر وتعود دولا ً ومؤسسات !! أهذا ما يريده البعض للاردن؟؟!! .
فوضى بلا قانون وبلا نظام اهكذا نفهم التغيير!! البعض هنا يوجه الاتهام واللوم للحكومة , والبعض يوجه الاتهام واللوم للملك , والبعض الآخر للملكة والبعض يوجه الاتهام لكل غني بهذه البلد فكل غني اصبح فاسدا ً من وجهة نظر البعض , وحتى الناجح في عمله اصبح فاسداً ايضا ً .
أساء البعض للملك والملكة بتهم ما انزل الله بها من سلطان , يجلسون بالمجالس يحتسون الشاي و اشياء اخرى ويبدأون بكيل و تشكيل التهم هنا وهناك بدون ان يسأل احدهم او يبحث عن الحقيقة او المعلومة . يتهمون ويقتنعون بالتهم وتبدأ الشائعات وكأنها حقيقة وتصبح لهم شعارات بالمظاهرات, وأسأل هل على الملك ان يقدم اشهار ذمة لهؤلاء لكي يقتنعوا بأن الملك لا يملك ولا يفعل ما يتحدثون عنه !!؟. واضيف والله لو قدم الملك اشهار ذمة واعلنها امام الجميع بما يملك لقالوا اكيد تنازل لأحدهم بما يملك قبل هذا الاقرار , التشكيك اصبح من شيم البعض مع احترامنا للبعض الذين نواياهم طيبه وصادقه ولكنهم يُستغلون من نفر هنا اوشخص هناك , البعض الذي كلما نسيه الناس لا يعرف طريقا ً مختصرة للعودة الى الاضواء الا الاساءة للملك والملكة , فهي طريق مختصرة للشهرة عند البعض .
منذ فترة ونحن نسمع هنا وهناك وبالمجالس عن قضية الاراضي المسجلة بإسم الملك , ويتداولون بأن الملك باع الاراضي بمليارات الدنانير ,فهذه الشائعه او الكذبه اصبحت حقيقة مسلم بها عند البعض الى ان اصدر الديوان الملكي وبإيعاز من الملك شخصيا , بيانا ً اوضح به لماذا سجلت هذه الاراضي بإسم الملك وكيف وزعت بعد ذلك (ولم تباع) الى القوات المسلحه وامانة عمان وصندوق الملك عبدالله للتنمية , لعمل مشاريع تنموية ولتنفيذ مشاريع لخدمة المواطن . وأسأل اتعتقدون ان الجميع اقتنع بهذا البيان !! طبعا ً لا البعض والذي اعتاد التشكيك بكل انجاز بهذا الوطن . فقد فند بيان الديوان الملكي سلبا , ً فهو اذا اقتنع بهذا البيان فقد كان على خطأ وهذا لا يجوز فهو لا يخطئ ابدا ً , الدولة تخطئ وهو لا , فهو معصوم عن الخطأ .
واقول يبدو ان بعض هؤلاء قد اصيبوا بداء النسيان , نسيان الماضي , ولكن اذا نسي هو فنحن لا ننسى فالذي بيته من زجاج لا يرمي الناس بالحجارة.
ولكننا اذا اضطررنا سننشر على حلقات وبالوثائق فساد البعض وماضي البعض ليس للتشهير ولكن لبيان الحقائق . وحتى يعرف الناس الطيبون بأن هؤلاء اللذين يسيئون لهذا البلد وقيادته بدون وثائق او دليل نحن نملك الدليل والوثائق على فسادهم . حمى الله الوطن وقائد الوطن وابعد عنا الفاسدين والفاسقين والكاذبين والمُكذبين وحمانا من شائعاتهم وتنظيرهم ولنحمد الله على نعمة الامن والامان.فبكل دولارات الدنيا لا يبيع المنتمين لهذا البلد كلمه بها اساءه للوطن لفضائيه هنا اواذاعه هناك وهذا الفرق بين حبنا الحقيقي لهذا الوطن وحبكم للشهره و الدولارات .
Info@ziyadat.com



تعليقات القراء

tarawneh
why not every one wants to know where did he got his money from
11-12-2011 07:19 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات