رساله الى كمشة مسؤولين


برغم ما تبرر به الحكومه من ان الارتفاع في اسعار المواد التموينيه هو ارتفاع عالمي ونحن نستورد من دول العالم بالاسعار الدارجه, وبرغم ان موازنة 2011 اعتمدت سعر 80 دولارا لبرميل النفط في الوقت ان سعره عالميا مرشح لتجاوز الماية دولار على اقل تقدير, وهذا سيحتم على الحكومه طالما ربطت سعره محلياً بالاسعار العالميه ان يشحطنا خلفه حكومة ومواطنين الى اسفل سافلين , وبرغم ان حكوماتنا ولدت من رحم دابوق وعبدون,فليس ذنبها ان يموت الناس في بوادينا وقرانا من البرد ومن بقي على قيد الحياة فسيموت لا محاله لعدم قدرته على شراء غذاءه,,وبرغم كل هالجيبات الفورويلدرايف المنتشره في شوارع عمان لتعلم الحكومه ان اكثر من 90% منها اقتراض وستعود قريباً ملكيتها خرده للبنوك,,فلا يغرّن اصحاب الدوله والمعالي المعطف الكشميري الذي يرتديه البعض,فبالمطلق هي من البالات الكريمي وليست من زاره ونكست في مكه مول او سيتي مول,,لكن برغم كل ذلك فلا بد من حلول لأزمتنا احاول جاهداً عندما لا استطيع النوم باحثاً عن حلول لمستقبل اطفالي حتى لا يبيعوا العلكه والفاين على اشارات دابوق وعبدون اذا ما داهمني القدر..اجملها فيما يلي:
اولا: ان نعمل هولد(توقّف) لمدة عام كامل على كل شيء في البلد,ان نجلس في بيوتنا ,ان نغلق الدوار الرابع, ان نغلق الشوارع, ان نركن سياراتنا, ان نغلق صنابير مياهنا, ان نغلق افواهنا فلا نأكل ولا نشرب ولا نتكلم,عندها سنوفر على الدوله حجم موازنتها القريبه من ستة مليارات دولار دون عجز المليار والنصف المتوقعه...
ثانياً: ان نرسل كل معلمينا للتدريس في دول الخليج والعالم حول كيفية تدبير المعلم والموظف وتأقلمه ضمن راتب المايتي دينار شهرياً برغم ان دراسات الفقر تشير ان خط الفقر هو عند ال584ديناراً, وبالتالي تستريح الحكومه من قرقعة النقابه للمعلمين ودستوريتها وزيادة المعلمين والموظفين السنويه,كما ان ذلك سيرفد البلد بالعمله الصعبه, ويستطيع كل عائد عام 2012 بناء غرفتين ومطبخ وحمام اجلكم الله, ورفع اعمدة الطابق الثاني دون صبّها...حتى تصدأ.
ثالثاً: لدينا حدود طويله مع دول الجوار نسعى جاهدين على توفير الأمن والأمان لتلك الدول,فلا مخدرات تمر ولا ارهابيين, ولا استشهاديين, ولا...ولا.. فالاجدر اما ان نطالب بخاوه أكرر خاوه من تلك الدول واما نزرع حدودنا بالقمح صباحاً ونبتهل الى الله مساءً ليسقينا الغيث وينبت قمحنا ونطعم جياعنا,,فليس من المعقول ان نوفر الأمن لغيرنا وغيرنا مطنش ولا يؤمن الغذاء لجياعنا...ويرفض حقنا في العيش.
رابعاً: العمل على فتح مزاريب ديوان الخدمه المدنيه على دول الجوار العربي والعالمي عنوةٌ, فليس من المعقول ان فائض بترولهم واثمان نياقهم وما خسروه في الازمه الاقتصاديه العالميه يناهز مئات المرات من مديونيتنا ومديونية لبنان والصومال وموريتانيا ومصر مجتمعه واعداد مشجعي الكُره في ملاعبهم مضروبه بمليون..ليأخذونا نشجع فرقهم في المباريات فحسب لا نريد ان نزاحم مواطنيهم ولا حتى البنغال والهنود وظائفهم ...
خامساً: ما دامت شجاراتنا في الملاعب,وفي الجامعات, وفي الشوارع فلا حاجة لنا لملاعب ولا حاجة لنا لجامعات ترفد البطاله,ولا حاجة لسياراتنا لشوارع ما دامت صنوبرصات الشعب معطله,وذاكرته ملغيه لنقص البي 12, ومستقبله مرهون, وحليب اطفاله قد جف, وماءه نضب, وتعليمه خلع التربيه ,فلا احترام ولا مبدأ ولا شرش خجل...ريحونا من الثلاثه وبالثلاثه..
سادسا: نرى مسؤولي ايران بدون ياقات(ربطات عنق) ومن يعتمرها هو موالٍ للغرب فيُعدم شنقاً بها ,لنحاصر الغرب المتقدم ونخلع ياقاتنا الباريسيه(الصيني ابو دينار مش مشكله). ويخلع ايضاً اصحاب الدوله والمعالي والعطوفه و..و.. احذيتهم الجلديه لنحرث الصفاوي وسهول حوران الشماليه,ونحوّط زيتونات الكفارات,ونروي ليمون الاغوار من عرقنا لا من نتاج وادي عربه من ماء أسن,لنعود الى الارض المباركه ونفلحها لعام فقط,لتروا اننا سنشبع من خيراتها في عامٍ نُغاث فيه,,
سابعاً: لدينا ما يزيد عن المليون ونصف وافد او اكثر من كافة الجنسيات يعملون مزارعين وفي الحراسه وخادمات وسائقين للبشوات وعائلاتهم ومستثمرين, بالمتوسط يحولون ما يزيد عن المليار ونصف سنويا,الا انهم يشاركوننا مائنا وخبزنا ودوائنا وشارعنا, هم من يتسبب بالازمات في عمان, وعلى افران الخبز اذا ما داهمنا منخفض جوي,وهنّ الشغالات من يتمادين في استهلاك مائنا دون مبرر,في الوقت ان نسائنا العاملات الراتب لا يفي باثمان الماكياج ولا بنزين السياره واثمان علب سجاير او ارجيله..لماذا اذاً؟؟ لكن قد يسأل قارىء لماذا تريد تهجير ابنائنا للعمل ولا تقبل بالعماله الوافده, فأجيبه متى ما تخلصنا من الفائض منهم سنجد وظيفه لكل عاطل عن العمل او لرب اسره او لفقير..
ثامناً: لعنة الكهرباء تجعلنا أن لا نترحم على اديسون مكتشفها, فقبل ذلك العصر كان يعيش اجدادنا وابائنا على ضوء شمعه او بنّوره نمره اربعه,حتى تجهّمنا عناء اقتناء ثلاجه وفريز وتلفزيون وفيديو وغساله ومولينكس و..و.. لتقشعر ابداننا عند رؤية الفاتوره فاذا بها تتجاوز الراتب وهي قابله للزياده..اقطعوها وارحمونا والتلفون كمان والموبايل بدنا نعيش سنه كبيسه.
تاسعاً: اعتقد ان الشعب قد اصبح عاله على الحكومات لكثرة مطالبه فلا ضير ان رحلّتم فقراءه والعاطلين عن العمل الى اي كوكب آخر فلربما في حينه تستطيعون العيش كرماء في قصوركم وبين جواريكم, فلا حاجة بكم للاصطفاف في طوابير صندوق المعونه الوطنيه ولا صندوق الزكاة ولا يكثر الالحاح خلف زجاج سياراتكم الفارهه بائع علكه او متسول,,رحّلوهم وارتاحوا وسكروا الوزارات المعنيه..
عاشراً: ارحموا من في الارض ليرحمكم من في السماء,ارحموا جوع الفقراء ,ارحموا اجسادهم وقد استباح حرمتها البرد,ارحموا رغيف الخبز فلربما سيصبح بحجم القرش,اريحوا موظفي الضرائب لعام ليرتاح ظهر الغلابى من ضرائبكم, ومسقفاتكم,لا نريد سمناً وعسل بل نريد خبزاً حتى لو كان جافاً وكوب شاي لكن بسُكر...



تعليقات القراء

هذلول
لنغني معا

ترشرش ترشرش



ترشرش ترشرش

دق الماني دق الماني

فهذا اصبح شعارا للوطنيه
11-12-2011 03:36 PM
الى هذلول
يا اخي انته مره كويس ومره مش مفهوم ماذا تقصد بتعليقك ولا المكتوب مقري من عنوانه
11-12-2011 06:48 PM
هذلول
الى الكريم صاحب التعليق 2

المكتوب مقري من عنوانه كما تفضلت يا اخي الكريم
12-12-2011 08:33 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات