الفساد السياسي واولاده اللا محترمين


ربما لا نستطيع ايجاد تعريف واحد او مفهوم محدد لمصطلح الفساد فالتعاريف المعروفه اصبحت قاصره امام هول الفساد وتشعبه فله انواع وله مذاق وله اصناف وله مدمنون ومروجون وجيوش مجيشه من المدافعين وطباخين يضعون عليه نكهات ليستسيغه المغفلين والبلهاء فهو بحر لا بل محيط لا شاطيء له ولربما تمسك خيطاً او طرف خيط وما ان تسير خطوات الا وتتيه في زراديبه وياخذك تياره الجارف وتدخل في دائرة الشك وتصبح احد المروجين او الاتباع خاصه فرعه العميق او ما لا قرار له الفساد السياسي وهو ابو الفساد كما الرياضيات ام العلوم فكل خيط في الفساد يرتبط بالفساد السياسي ولكن هناك من شرح معنى هذه الكلمة بصوره مبسطه ومختصره وربما تهدي كل لبيب وكل لبيب بالاشاره يفهم أقرب إلى الضحك منها إلى توصيل المعنى إليكم هذا التحليل الاعم والاوضح في شرح معنى عبارة الفساد السياسي سئل طفل والده : ما معنى الفساد السياسي فأجابه : لن أخبرك يا بني لانه صعب عليك في هذا السن،لكن دعني أقرب لك الموضو انا اصرف على البيت لذلك فلنطلق علي اسم الرأسمالية... و امك تنظم شؤون البيت لذلك سنطلق عليها اسم الحكومة... و انت تحت تصرفها لذلك فسنطلق عليك اسم الشعب... و اخوك الصغير هو املنا فسنطلق عليه اسم المستقبل... اما الخادمة التي عندنا فهي تعيش من ورائنا فسنطلق عليها اسم القوى الكادحة اذهب يا بني وفكر عساك تصل الى نتيجة..... وفي الليل لم يستطع الطفل ان ينام .. فنهض من نومه قلقآ و سمع صوت أخيه الصغير يبكي فذهب اليه فوجده بلّ حفاضته ذهب ليخبر امه فوجدها غارقة في نوم عميق ولم تستيقظ ، وتعجب أن والده ليس نائما بجوارها.. فذهب باحثآ عن أبيه فنظر من ثقب الباب الى غرفة الخادمة فوجد أباه معها و في اليوم التالي قال الولد لابيه! : لقد عرفت يا أبي معنى الفساد السياسي . فقال الوالد: وماذا عرفت يا ولدي قال الولد النبيه ويا ريت ان الكثيرين منا في نباهته, عندما تلهو الرأسمالية بالقوى الكادحة وتكون الحكومة نائمة في سبات عميق فيصبح الشعب قلقا تائهاً مهملاً تماماً و يصبح المستقبل غارقا في القذارة فكل ما يجري حولنا فساد في فساد في فساد وقد ذكرت في مقال اخر بعنوان جانب الفساد مع حفظ الالقاب ان الفساد يتحدث بكل اللغات وفي معظم المواقع يدخل دون استئذان في الوزاره في المديريه في الجامعه في المسجد في الكنيسه في المدرسه وفي كل موقع يرتدي ازاراً او يلبس عمامه او يضع على اذنيه سماعة طبيب ونظارة سوداء باختصار شديد فهو ياخذ من كل التعاريف ومن السياسه ياخذ خبثها واوزارها وقلة حيائها اوليست السياسه كما تعلمنا ان من تعاريفها فن الممكن واللعب على الحبال طبعا بغض النظر عن نظافة الحبال او قذارتها فهي في اغلب الاحيان تكون قذره ولذلك فليس للسياسة دين او اخلاق او مبادي فكيف الحال ان سبقها فساد فيكتمل العنوان الذي يتفرع منه او يتشعب منه كل انواع الفساد(الفساد السياسي واولاده وارجو ان تكون الفكره وصلت وان لم تصل فهذا نوع اخر من الفساد فعنوان مقالي الفساد الساسي واولاده



تعليقات القراء

م . محمد اكرم المجالي
بحبك ..
10-12-2011 11:20 PM
خالدالليمون_دبي
تحياتي للكاتب المبدع محمد المجالي
11-12-2011 09:39 AM
هذلول


1.( كما الرياضيات ام العلوم )الرياضيات ليست ام العلوم,

2.للامانه(مش امانه عمان)عندما تعلن الحكومه الرشيده عن نيتها لفرض ضريبه على المواشي (يصبح عدد المواشي حوالي نصف مليون رأس)و عندما تعلن عن نيتها صرف علف مدعوم يصبح العدد 6 مليون رأس

ملاحظه(انا اول من ينقص العدد في حال تقرير الضريبه و يزيده في حال العلف المدعوم)
11-12-2011 03:50 PM
هذلول
الى الكريم صاحب التعليق 4

1.من ملاحظات الروم و الفرس و اليهود و السفراء الاجانب الذين خدموا في البلاد العربيه(و للاسف انت تعزز رأيهم)ان العرب امه تستهتر بالرأي الاخر و تمجد رأيها و نفسها وفي قول شاعرها(لنا الصدر دون العالمين او القبر )خير دليل على ذلك, فلم يرد في تاريخ العرب ان تقاسمت قبيلتان الماء او الكلأ. و ما العنف الجامعي في هذه الايام الا خير دليل و مثال على تهجمك على الرأي الاخر مع شديد احترامي لرأيك الكريم,

2.(عودت الله )تكتب حسب علمي هكذا(عودة الله)و انا شخصيا لا اعرف معنى لها و افضل سؤال معالي الدكتور محمد نوح القضاه عن مدى التحبب با لتسمي بهذا الاسم.

3.مره اخرى,بالرغم( من اختصاصي الرئيسي هو الغنم و ما يدور حولها من حليب و مشتقاته)الا ان الnet ساعدت حتى الرعيان امثالي على البحث و ال المعرفه, لذا فان العلوم ليست هي الرياضيات :و انما الفلسفه والبعض يريدها الفيزياء واما الرياضيات فهي اداة(tool)لفهم\صياغه\ادراك\اثبات المفاهيم الفيزيائيه و بعض العلماء يدعي انه يستطيع وضع اي سلوك اجتماعي ضمن معادله رياضيه.

4.اما البغال فهي مخلوقات من خلق لها و لا ترجع الى طبعك العربي و تستخف بها , فمرضى السكري يأخذون الانسولين من البقر و هرمون الثيروكسين من الخيل و ما يدريك لعل شفائك من بعض امراضك يكون بسبب بغالك.

5.اما الكلب و اسمائه وانت الخبير بلا جدال, فاسمح لي ان اذكرك بقول رائد الشعر و الفلسفة ,ابي العلاء المعري و قوله عندما خرج من مأواه (للعلم خرج مرتان) و داس بالخطأ على قدم احدهم فنعته ذلك الاحمق بالكلب (كون ابو العلاء ضريرا) فقال له مقولته الشهيره:

(الكلب من لا يعرف للكلب 70 اسما)

مع حبي\احترامي

و تقديري لك في الاشهر الحرم

12-12-2011 09:08 AM
هذلول
بالغ الشكر و عظيم الامتنان للمحرر الكريم و موقع جراسا على النشر و السماح بالرأي الاخر
12-12-2011 09:30 AM
هذلول
1.ورد في النقطه3 (و ال المعرفه, لذا فان العلوم)و المقصود (و المعرفه,لذا فأن ام العلوم).

2.ورد في النقطه 4 (من خلق لها ) و المقصود (من خلق الله عز و جل)

مع الشكر
12-12-2011 10:19 AM
الى هذلول...
شكرا على معلوماتك هذلول (لقمان هذا الزمان يا ريت في مثلك كثير , اختصارا اقول لك سلاما
12-12-2011 10:29 AM
هذلول
نعتذر....
12-12-2011 11:03 AM
هذلول
الى الكريم صاحب التعليق 8

افهم من تعليقك ان الحيله اعيتك خاصه فيما يخص موضوعك الفضل :الرياضيات

مع عظيم احترامي
12-12-2011 11:14 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات