لماذا يتقاعس المسئولين عن فتح ملفات وتجاوزات العمالة الوافدة .. !!؟؟


منذ عدة سنوات ونحن نتحدث عن العمالة الوافدة و اذكر إني كتبت عدة مقالات وقرأت العديد من المقالات التي تتعلق بموضوع العمالة الوافدة وتجاوزاتهم وعن الإعمال التي يقومون بها ولكن للأسف لم نجد أي أذان صاغية لا من وزير العمل ولا حتى من أي مسؤول عن هذه العمالة الوافدة والكل يرمي المسؤولية على الأخر ... لم نجد أذان صاغية لنا سوى الأمن العام واخص بالذكر إدارة الإقامة والحدود الذين يقومون بواجباتهم تجاه هذا الموضوع الخطير على أكمل وجه ... فأنتم من تستحقون الشكر على هذا العمل وعلى الجهد الكبير الذي تقومون به .



لا اعلم لماذا يتقاعس المسئولين عن فتح ملفات وتجاوزات العمالة الوافدة في الأردن ... لا اعلم ماذا ينتظرون أن يخرج العمال والعاملات الوافدون بمسيرات وينفذوا اعتصام من اجل ألمطالبه بتكليف وزير لهم ومسئول وفتح نقابه لهم في الأردن ماذا تنتظر الحكومة أن يطالب العمال الوافدون بإصدار رخص عمومي لقيادة السيارات العمومي ( تكسي ) لينافسوا المواطن الأردني ويقاسموه رزقه ماذا تنتظر الحكومة لإيقاف زحف ألعماله الوافدة علينا .



اعتقد أن الجميع سمع بالقضايا التي تحصل من قبل هذا العمالة الوافدة وسنتطرق لبعض هذه القضايا لأننا لو أردنا أن نحصيها كلها ونتكلم عنها فلن نجد أوراق تكفي لكتابتها .



أولا: سنتحدث عن بعض العاملات الأسيويات الذين القي القبض عليهم في معظم محافظات المملكة ( لامتهانهن مهنه الدعارة وإدارة شقق مشبوها ) وهذا مسجل لدى الأجهزة الأمنية التي تشكر على جهدهم في إلقاء القبض على هذه الشبكات القذرة .



ثانيا : كم هي عدد جرائم السرقة التي قام بها الوافدون من جنسيات مختلفة ومعظمهم من حراس البنايات وافلل والقصور .



ثالثا : كم عدد جرائم القتل بقصد الثائر وغيرة التي حصلت داخل الأردن من قبل العمالة الوافدة واخص بالذكر الجنسية المصرية .



رابعا : كم عدد قضايا التحرش ومحاوله الاغتصاب التي القي القبض على فاعليها ليتضح لنا أنهم من جسنسات عربية وليست أردنية ... وكم وكم وكم من قضية مخدرات كان مرتكبيها من جنسيات عربية .



هل تكفي هذه القضايا أم تنتظر الحكومة والمسئولين أن تحصل جرائم أكثر وأقذر ليبدوا بالتفكير لإيجاد حل جذري لموضوع العمالة الوافدة .



سنتطرق أيضا لموضوع منافسة العمالة الوافدة لأبناء الوطن في جميع المهن الحرفية وغيرها التي كانت السبب الرئيسي في ازدياد عملية البطالة بين أبناء الوطن .



بداية : دعونا نتحدث عن المهن الحرفية التي يمتهنها المواطن الأردني ويعتاش منها ... العمالة الوافدة وخاصة الجالية المصرية والسورية التي تقوم بتحطم أسعار المقاولات وتقوم على تبخيس وتقليص أسعار المقاولين لكسب هذه الأعمال مما دفع العديد من الناس اللجوء أليهم حتى يكسبوا الكثير من الأعمال والمواطن الأردني هو الخاسر الأكبر .



ثانيا :استحواذ العمالة الوافدة على أكثر الأعمال الحرفية وأعمال الحراسة وأعمال الزراعة حتى وصلوا إلى داخل المستشفيات والمكاتب والفنادق ليقوموا بالأعمال التي كان المواطن الأردني يقوم بها ... واعتقد أن معظمهم ألان أصبحوا يحملون رخص قيادة أردنية و بدوا بمنافسة الشباب الأردني على العمل لدى العائلات الأردنية وعلى توصيل الطلبات ... فماذا سيفعل المواطن يا معالي الوزراء ...!!!





ثالثا : دعونا نتطرق لموضوع السكن الذي ارتفع بسبب ازدياد أعداد العمالة الوافدة والوافدين إلى البلد مما دفع أصحاب العقارات لرفع الأجور على المواطن ... والعمالة الوافدة لا تسال لان الأعداد التي تسكن الشقة الواحدة يتجاوز (15خمسة عشر شخصا ) وخاصة الجالية المصرية والأسيوية ف عشرة دنانير لن تأثر عليهم فالمقابل سيكون عبء كبير على رب أسرة مكونه من سبعة أشخاص أن يدفع 170 أجرة منزل وهوا لا يتقاضى راتب لا يتجاوز 300 دينار فأين انتم أيها المسئولين وأين انتم أيها النواب المحترمون .



رابعا : ولن ننسى أهم موضوع كنت قد تكلمت عنه سابقا موضوع انتهاء تصاريح العمل التي تسمح لهم بالعمل داخل البلاد ... وخاصة المتواجدون داخل العاصمة والمحافظات الذين جعلوا من الدوار والمساجد مقرات لتجمعهم وانطلاقاتهم في محاربه أبناء البلد في رزقهم ... أين ألرقابه يا وزارة العمل أين موظفيكم لماذا لم نعد نرى حملاتكم كالسابق ولماذا ...!!!



وأخيرا دعوني أقول ما قلته بالسابق وانأ واثق من هذا الكلام يقوله كل مواطن واي أنسأن أن أي مواطن سيشعر بوجود من يشاركه في لقمة عيش أطفاله ويحاربه عليها لن يسكت وستحدث العديد من المشاكل التي نحن بالغنى عنها ... ولن نلوم أي مواطن على ذلك ولن نسال عن سبب انتحار أو سبب سرقة فلان وسبب تعاطي فلان أو سبب ابتعاد الشباب عن الزواج .... ألا بعد أن تحل بعض مشاكلهم التي تستطيع الحكومة أن تحل بعض منها بسرعة ... بإيقاف عقود العمل وتكثيف الحملات من قبل وزارة العمل بالتعاون مع الأمن العام مديريه الإقامة والحدود على العمالة الوافدة المخالفون لقانون العمل والعمال ... ومتابعتهم على مدار الساعة وستكون النتائج ايجابية ...!!!



أخيرا أود أن أقدم الشكر الكبير للجهود الجباره التي تقوم بها مديريه الأمن العام كافة واخص بذكر إدارة الإقامة والحدود وإدارة البحث الجنائي وإدارة الأمن الوقائي وجميع المراكز الأمنية في المملكة ولجميع منتسبي الأمن العام الذين يقومون بواجباتهم تجاه هذه العمالة الوافدة وهذا المشكلة على أكمل وجه .



Ahmad-salah2011@hotmail.com



تعليقات القراء

هذلول
الكاتب الكريم:

1.( لامتهانهن مهنه الدعارة وإدارة شقق مشبوها )هذا افضل برأيي من ان يقمن بها بنات البلد.

2.(كم عدد جرائم القتل بقصد الثائر )انت قلتها,الثأر,فخار يكسر بعضه ,شو هامك؟

3.( كم هي عدد جرائم السرقة التي قام بها الوافدون )هم يقومون باعمال مفيده وهذه ضريبة جلبهم,

4.(استحواذ العمالة الوافدة على أكثر الأعمال الحرفية وأعمال الحراسة)لو انك قائم على مشروع بناء منزل لجلبت حارس وافد.

مع احترامي لك
11-12-2011 04:23 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات