النفط يرتفع متجاوزا 41 دولارا


جراسا -

(رويترز) - ارتفع سعر النفط قليلا متجاوزا مستوى 41 دولارا يوم الاربعاء وسط مخاوف من كساد عميق وضعف الطلب على النفط.

وبحلول الساعة 1300 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر الخام الامريكي الخفيف في عقود مارس اذار 77 سنتا الى 41.61 دولار للبرميل بعد أن نزل 1.73 دولار في اليوم السابق.

وكان سعر عقود الخام الامريكي لشهر فبراير شباط التي حان أجل استحقاقها يوم الثلاثاء قد سجل عند التسوية يوم الثلاثاء 38.74 دولار للبرميل مرتفعا 2.23 دولار أو ستة في المئة.

وارتفع سعر مزيج برنت خام القياس الاوروبي 2.23 دولار الى 44.85 دولار للبرميل.

وقال دومينيك ستراوس خان مدير صندوق النقد الدولي يوم الاربعاء ان الصندوق من المقرر أن يخفض بحدة توقعاته للنمو هذا الشهر وان العالم لن يعود لمرحلة النمو القوي قبل عامين أو ثلاثة أعوام.

وانخفض سعر النفط عن ذروته فوق مستوى 147 دولارا للبرميل في يوليو تموز الماضي مع تراجع استهلاك النفط مما دفع اوبك الى خفض انتاجها بدرجة كبيرة.

وقال بوتيلو دو فاسكونسيلوس وزير نفط انجولا ورئيس أوبك لرويترز يوم الثلاثاء ان أوبك تنفذ بالكامل أكبر خفض تعلنه للانتاج وان هذا من شأنه ان يكون كافيا لدعم الاسعار.

لكن الاسعار ظلت عند مستويات لم تبلغها منذ عام 2004.

وأظهر استطلاع أجرته رويترز أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للطاقة في العالم قد تكون ارتفعت بمقدار 1.4 مليون برميل الاسبوع الماضي

ومن المتوقع ان ترتفع مخزونات البنزين 2.1 مليون برميل بارتفاع 5.1 مليون برميل عن مستواها قبل عام.

وستصدر بيانات المخزونات الامريكية يوم الخميس.



تعليقات القراء

محشش
النفط متجه الى 47
21-01-2009 11:04 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات