إعتصام للشعب والنواب للمطالبة بالوطنية والانتماء ؟


في حديث سابق لمعالي الدغمي رئيس مجلس النواب أشار ان المجلس الحالي علينا أن نعطيه الفرصة وعلينا كذلك أن لاننسى أن هذا المجلس هو نفس المجلس الذي أقر التعديلات الدستورية الأخير وهي قفزة طويلة باتجاه دمقرطة الحياة السياسية الاردنية .
إلى هنا وعلينا أن نقف ونعيد الكلام على قاعدته الاولى وهي قاعدة المصداقية في اية عملية ديمقراطية وخصوصا إذا كانت هذه الخطوة تأتي من مجلس مناط به العملية التشريعية والرقابية من قبل الشعب ( إذا إفترضنا هذه المثالية ) ، وكي يكون الحديث واضحا وصريحا نحن هنا نتحدث عن مصداقية وصدق عضو مجلس النواب الأردني بينه وبين نفسه أولا ومن ثم بينه وبين القسم الذي حلفه والإقرار الذي وقع عليه بأنه لايحمل اية جنسية أخرى غير الأردنية ، وهذا الاقرار يوجد به شرط جزائي ومع ذلك فأن هناك نواب يلقون بكل هذه الامور في سلة قمامة المجلس غير أبهين لابشرط الجزاء ولابالقسم ولا بالمصداقية .
إذا نعود لكلام معالي الدغمي وطلبه للشعب وقوى المعارضة أن تعطي هذا المجلس فرصة ، وهناك مثل يقول أن حبة التفاح العفنه لايجوز أن توضع في سلة التفاح الطازج والسليم لأنها في نهاية الأمر سوف تفسد بقية ما يوجد في السلة من تفاح، وإذا كان مجلسنا الحالي بإعضائه الطازجين قد رضوا على أنفسهم أن يكون بينهم تفاحة فاسدة وهم الأن مقدمون على إتخاذ قرارات مصيرية وإقرار قوانين وتعديلات فعلينا أن ننتظر سلة نواب فادسة وخصوصا إذا طال أمد وجود التفاحة الفاسدة في سلة هذه المجلس الطازج لغاية تاريخه .
وعن علاقة الكذب بصفة عضو مجلس النواب فهي علاقة تكاملية قائمة على أن الاشياء السيئة لايمكن تجزئتها أبدا أو محاولة تصغير حجمها كمبدأ الخيانة والانتماء والمواطنة فجميع هذه المبادىء لاتقبل التصغير أو التعامل معها على قاعدة أن هذه أخر مرة وسوف لن إعيد الكرة ثانية لأنها كانت خيانة صغيرة أو عدم انتماء صغير أو عدم مواطنة صغير.
وهناك إقتراح شعبي ومواطني وهو أن يتقدم أعضاء مجلس نوابنا الكرام بالتوقف عن عملهم الذي سنه الدستور الأردني ويعتصموا عن ممارسة سلطاتهم خارج ابواب المجلس إلى أن يتقدم كل عضو منهم ممن يحملون جنسية أخرى غير الأردنية بالاعتراف بذلك ، وعندها سنقوم نحن كشعب أردني بالوقوف معهم كمعتصمين لتكون هذه سابقة في تاريخ الديمقراطية في العالم عندما يعتصم الشعب مع النواب مطالبين بتحقق المصداقية لدى أعضاء المجلس النيابي ، وسوف نشرح صدر رئيس مجلس النواب ونحمل لافته كتب عليها .. الشعب والنواب مع مصداقية أعضاء المجلس مع أنفسهم وثم مع الوطن... ؟؟



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات