الملك أولى من غيره .. بالواجهات


تجرئ نفر من المتحركين على الريموت كنترول من قبل أجهزة أستخبارية أجنبية أو مخابراتية عربية لا تحب للأردن الاستقرار... أن يتكلموا في هتافاتهم على الرمز الأردني وهو صمام الأمن والأمان، في أردننا العزيز الآمن المستقر.

وكان موضوع الهتافات بيع أراضي الأردن وأستملاكها من قبل جلالة الملك وبيع بعضها لجهات مشبوهة.

وأقول وبكل صدق وصراحة وما يغيظ بعض المواطنين وكلنا مواطنين في هذا البلد الطيب بتربته العزيز بمواطنيه ، الكريم بالأسرة الهاشمية الحاكمة وهي رأس الاستقرار وعنوانه، وحينما تسجل الأراضي باسم الملك أفضل بكثير من أن تبقى عرضة للاختلاسات.

للمستنفذين وبعض العشائريين تحت مسميات كثيرة منها أعمار الأراضي وزراعتها أو أستغلالها لمشاريع كاذبة، ولكن للتملك فقط وكذالك الواجهات العشائرية ، لم اسمع بقانون في كل العالم بأن هناك واجهات عشائرية تتملكها عشيرة بعينها أن الواجهات العشائرية آلية اختلقتها الحكومة العثمانية من أجل رعي أهل البادية والفلاحين لمواشيهم وحلالهم وجمالهم.

ولكنها تبقى أراضي دولة ، ولا يجوز دولة بدون أراضي ...إذ ً لماذا سميت دولة وأراضي مملكة أردنية هاشمية ، أذا تريد العشائر أنة تسلبها من الخزينة ، تحت تسمية واجهات عشائرية ...نفرض ان هناك واجهات عشائرية جدلا موجودة هذه التسمية.

من الذي يستفيد منها هل ابن البادية فقط أم كل المواطنين يحق لهم أن تكون لهم واجهات عشائرية لماذا بن اربد لم يكن له واجهة عشائرية ، وابن معان وكذلك بن السلط ومواطنيها والكرك والطفيلة أين واجهاتهم وبن العقبة ، وكذلك المفرق والزرقاء. لماذا المواطن الذي قضى أربعة أجيال في الأردن لا يستفيد من الواجهات من أراضي الدولة ، يجب أن لا تتملكها عشيرة بعينها، واعرف أشخاص تملكوا أراضي من أراضي الدولة بعشرات آلاف الدونمات ومنهم وزير داخلية سابق ونواب ومتنفذين كثر والحراكيين يستكثرون على الملك تملك بضع آلاف من الدونمات .

أن الذي رفع سعر الأراضي هو قضية فلسطين وخاصة في منطقة عمان والزرقاء لتواجد الأردنيين من أصول فلسطينية في هذه المناطق وهذه نتج عنها خلل في تركيبة الأراضي في المملكة الاردنينة الهاشمية.

وارتفعت الأسعار بشكل خيالي لا يقره عاقل ولا يتحمله بشر، نتيجة النكبات المتتالية والتي تستفيد منها الأردن فقط في المنطقة، منها نكبتين لفلسطين وأحداث الكويت وانهيار العراق بعد صدام وأحداث لبنان وها نحن نستعد لاستقبال السوريين كلاجئين إنسانييين.

أقول وعلى الملاء بأن المواطنين يتظمروا كثيرا ًمن موضوع الواجهات العشائرية التي تفرض على الساحة ، وكلنا مواطنين في الأردن والكل يريد واجهات عشائرية ، وإلا يجب أن تسجل الأراضي باسم الدولة ويمنع الاعتداء عليها أو تمليكها لإفراد يتحكموا في العباد برفع اسعارها الغير مطاقة بين الحين والآخر.

وتبقى لغايات الاسكانات لمستقبل الأجيال القادمة التي لم تجد ما يؤويها في المستقبل، مع العلم أن الأردن من أغلى دول العالم أسعارا ً لأراضيها وخاصة عمان والزرقاء، لماذا لا نعرف ما هذه السياسة المتبعة في وطننا العزيز.



الملك أولى أن تسجل الأراضي باسمه لحمايتها من النهب المسمى بالعشائري ، وبيعها لصالح أشخاص بعينهم ليصبحوا أثرياء على حساب الوطن وأغنياء على حساب غربة المواطنين وتعبهم وتشتيتهم بعيدا ً عن عائلاتهم وأسرهم في بلاد الإغتراب

saleem4727@yahoo.com



تعليقات القراء

هذلول


1.(أن الواجهات العشائرية آلية اختلقتها الحكومة العثمانية )نعم صحيح و طبقتها في الاردن و فلسطين.

2.( مع العلم أن الأردن من أغلى دول العالم أسعارا ً لأراضيها وخاصة عمان والزرقاء، )هذا صحيح في حال انك لم تزر نيويورك\لندن\باريس\شتوتغارت

\و ربما بيروت

3.(وتبقى لغايات الاسكانات لمستقبل الأجيال القادمة)لا توجد دول تعمل اسكانات مجانيه الا الدول الاشتراكيه و لا اظن انك ستصوت لصالح نظام اشتراكي لانهم شيجعلونك تعمل بلا راتب

4.( يتظمروا )تقصد: يتذمروا

مع الشكر لسعة صدرك
08-12-2011 01:39 PM
واجهات للفساد
لا يكاد يخلو موضوع واحد تقراءه في كافة المواقع الالكترونية من كلمة العشائرية ومرادفاتها الكثيرة ويتبادر الى ذهنك ان الاردن بلد .....لا يقيم للتحضر والمدنية بشئ .... ولا تكاد تسمع بمشكلة واحدة او مشاجرة في اي قرية او جامعة او دائرة حكومية الا وتعرف ان ورائها اسباب عشائرية وقبلية وعصبية .... واليوم خرجت لنا عصابات الفساد والنهب والسلب من المال العام بموال الواجهات العشائرية من اراضي الدولة واملاكها وان حقهم بها تاريخي ولا يقبل الشك او النقد وكأن باقي ابناء الوطن .... ليس لهم اهل وعشيرة جذورها ممتددة في اعماق هذه الارض لمئات السنين .... هم فقط ابناء عشائر وغير لا اصل ولا فصل لهم ... هم وحدهم من صان ارض الاردن ودافع عن ثراه الطهور والباقي كانوا ..........هم وحدهم الذين يحق لهم كل شئ من بعثات ومقاعد واعطيات ووظائف ورتب في الجيش والاجهزة الاخرى .... بدع واكاذيب يروجونها ومن ثم يصدقونها ومن ثم يطالبون الجميع بان يعتبروها قرأنا منزلا من طعن به كافر وخارج من الملة .... ان الدولة الاردنية ان ارادت ان تعيش وتكون للجميع يجب عليها ان تضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بامن البلد ومقدراتها وارضها الطهور
08-12-2011 02:57 PM
ابن العشيرة
...
رد من المحرر:
نعتذر...
07-04-2012 07:48 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات