بني ارشيد تمثين الجبهة الداخلية من خلال اصلاح سياسي وانتخابات حرة مطالب الشعب الاردني


جراسا -

اعتبر الامين العام للحزب زكي بني ارشيد ان "الاولوية" امام الاردنيين اليوم هي "الوقوف في وجه مؤامرة الوطن البديل من خلال تعضيد علاقات الاردن بعمقه العربي الاسلامية الى جانب تمتين الجبهة الداخلية من خلال مشروع اصلاح سياسي حقيقي وانتخابات حرة معبرة عن ارادة الامة, بقانون انتخابي عصري يحقق العدالة ويمثل الشعب الاردني".

ويضيف ان "من مصلحة الاردن تمتين علاقته بالقوى الاقليمية الناشئة" التي "تؤكد على ان حل القضية الفلسطينية يمر من خلال المقاومة والتحرير, وترفض كل المشاريع المشبوهة الساعية لتصفية القضية على حساب الاردن اوغيره", في اشارة الى حركة المقاومة الاسلامية حماس التي تعارض بشدة مشاريع التوطين.

وفي تعليقه على على ما نشر حول الاعلان عن جبهة وطنية تسعى لتحويل الاردن الى ملكية دستورية اشار الى ان الحزب" كان قد نادى بحكومة برلمانية منتخبة خاضعة للرقابة ضمن اطار اصلاح سياسي جدي مبني على حوار القوى الوطني"،وهي الرؤية التي اعتمدتها الحركة الاسلامية عام 2005 واصدرتها في وثيقة الاصلاح .

واكد ان الحزب"يرغب" في هذه المرحلة بـ"انفتاح كامل على كل القوى الوطنية وفق القواسم والتوافقات المشتركة بما يفضي الى انسجام وطني يؤمن حركة متكاملة تقف في وجه التحديات الراهنة" ،لافتاً الى ان الاردنيين "يأملون باطلاق مبادرة تبلور حقبة جديدة ذات مضمون ديموقراطي حقيقي".

وتعليقا على ما طرحته لجنة "الجبهة الوطنية"،بادر بني ارشيد بالقول "نحن بحاجة الى حوار جاد يقتنع فيه الجميع بضرورة العمل معاً على قاعدة الشراكة السياسية" .

واعرب عن امله في تحول السياسة الخارجية الاردنية "بما يكفل زيادة دور الاردن في المنطقة وحصول الاردن على اوراق رابحة في التصدي للاخطار"،وقال "الاردن بكل مكوناته امام تحديات جدية ونحن مهتمون بتجنيب الاردن مؤامرات الاعداء،من خلال جبهة وطنية وتماسك داخلي واصلاح حقيقي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات