دعوة في السعودية إلى الاعتصام للتضامن مع المعتقلين السياسيين


جراسا -

رصد - مستلهمين التجربة المصرية في الدعوة إلى يوم غضب، وهي الدعوة التي أطلقت شرارة الثورة في 25 يناير، دعى سعوديون إلى اعتصام يوم 27\12 تضامنًا مع المعتقلين السياسيين.

ويتوقع مراقبون أن يكون ملف الاعتقال في المملكة هو بداية أي ثورة في السعودية، حيث يعاني غالبية الشعب السعودي من انتهاك حقوق الانسان في المعتقلات بسبب وجود أكثر من 35 ألف معتقل في السجون السعودية دون محاكمات.

ودشن السعوديون "هاش تاق" على "تويتر" حمل اسم #e3tesam لكتابة المقترحات بشأن الدعوة.

وفور نشر "الهاش تاق" على "تويتر"، كتب آلاف السعوديون مقترحاتهم بشأن الدعوة لتتسع دوافع الاعتصام وتشمل قضايا أخرى مثل البطالة وأزمة السكن وقضايا الحريات والديمقراطية.

وشهدت المملكة دعوات مماثلة في 11 مارس ليوم غضب سعودي، لكنه كان محدودا وقتها بسبب كثافة الأمن، وقلة عدد المستجيبين للدعوة.

وقبل أسبوعين أصدرت محكمة جزئية في السعودية حكمها بالسجن مدد تتراوح ما بين خمسة أعوام و ثلاثين عامًا على إصلاحيين في المملكة بينهم الدكتور "موسى القرني" والدكتور "سعود الهاشمي".



تعليقات القراء

سعودي بالاردن
اعتصام اعتصام حتى يسقط النظام
04-12-2011 12:29 PM
متابع ..
الحقيقة الأمر ليس ( اعتصام ) بل .......لماذا السعودية مستقرة وسط هذه الثورات .. الإجابة ببساطة لأن الشعب يحب النظام .. نعم .. هناك مشاكل .. ولكن لا نبيع استقرار الوطن وأمنه في سبيل حل مشاكل فئوية .. تنتظرون اعتصام ..؟؟؟ انتم غارقون في الاوهام .. وبيننا الأيام ..
04-12-2011 12:57 PM
مواطن
من الغريب ان الشيخ الفضيل.... سجن لمدة 15 سنة بدون تهمة
04-12-2011 02:33 PM
الفهد الصياد
الحجاج يخجل امام افعال ال سعود بحق المسلمين فى بلاد الحرمين يشفع له انه يخدم دوله نشرت الاسلام وهو يدافع عن هيبتها امام الباطنيين اما ال سعود لم نرى من مكارمهم الا انهم .. لامريكا
04-12-2011 10:21 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات