سورية تمنع الشاحنات التركية القادمة عبر الحدود الأردنية من دخول أراضيها


جراسا -

أكّد مدير مكتب إقليم الشمال وعضو نقابة أصحاب الشاحنات عبد الله الخزاعلة أن السلطات الجمركية السورية منعت منذ صباح أمس الشاحنات والبرادات التركية المحملة والقادمة من الحدود الأردنية من عبور أراضيها، في حين تسمح للفارغة فقط بالمرور.

مبيّناً أن سائقي الشاحنات التركية أبلغوه أنه لدى تنظيم بيان جمركي للبراد أو الشاحنة التركية على الحدود السورية "نصيب" يرفضها جهاز الكمبيوتر ولا يظهر لها أي قيد، ما يفرض عودتها إلى الأراضي الأردنية.

وأوضح الخزاعلة أن الشاحنات والبرادات التركية التي تعبر الحدود الأردنية يومياً ذهاباً وإياباً تبلغ حوالي ( 150 ) سيارة.

ولفت الخزاعلة إلى أن السلطات الجمركية السورية تسمح للشاحنات والبرادات الفارغة بالدخول، نظراً لعدم وجود حاجة لتنظيم أوراقها وبيانها الجمركي حاسوبياً، بل يتم تنظيمها يدوياً؛ خلافاً للشاحنات والبرادات المحملة.

الجدير بالذكر أن رئيس الوزراء الأردني عون الخصاونة كان أكّد مؤخراً أن بلاده لن تلتزم بأي نظام عقوبات اقتصادية عربية على سورية إذا ما مست هذه العقوبات مصالح الشعب الأردني التجارية والاقتصادية، مبيّناً إبلاغه مجلس الجامعة العربية رسمياً بذلك من خلال حرص الأردن على أن يكون عضواً باللجنة الفنية التي ستراقب تطبيق العقوبات العربية.

وكان الخصاونة قال في رده على مناقشات الثقة البرلمانية أمس أن بلاده ستنأى بنفسها عن أي عقوبات اقتصادية تمس بمصالح الشعب الأردني أو لشعب السوري أو تؤذي المصالح الاقتصادية للشعبين.

(الاقتصادية)



تعليقات القراء

مهستر
اما رئيس وزراء ...

يعني مصالح الاردن مش لازم تتضرر اما الشعب السوري معلش يموت من الجوع
03-12-2011 09:23 PM
أحول
دخلك وين بتجي


الحدود الأدرنية

هههههه
03-12-2011 09:57 PM
الى تعليق 1
يارجل انت تعلق منغير ماتقرا بحكيلك تمس بمصالح الشعب الاردني او الشعب السوري
03-12-2011 10:09 PM
قلب الاردن
تركع تركع يا اردوغان. هاي سوريا ما تنهان .انت البادي بالطغيان. الله يحميكي يا شام ويرفع علمك يا بشار . انت اللهب انت النار . احرق احرق يا جبار . وصفي الشعب من التتار
03-12-2011 11:10 PM
شوه
الأدرنية
03-12-2011 11:15 PM
رأس الفتنه
قرار شجاع من الخصاونه ،،، بارك الله فيك لانه الاخوه بين الاردن والشام حرام تنباع من اجل عيون ..،، الرجال ساعة الجد بتبين ،،،،

03-12-2011 11:22 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات