سوريا : سقوط 8 قتلى برصاص الأمن في جمعة "المنطقة العازلة"


جراسا -

أعلنت هيئة الثورة السورية سقوط 13 قتيلاً برصاص الأمن السوري اليوم الجمعة في مظاهرات انطلقت تحت شعار "المنطقة العازلة مطلبنا"، في إشارة إلى مطالبة المجتمع الدولي ودول الجوار بإنشاء منطقة عازلة تأوي المحتجين والجنود المنشقين الفارين من النظام السوري، الذي يتهم بارتكاب أعمال عنف وحشية ضد مناهضيه.

وقالت صفحة "الثورة السورية ضد بشار الأسد" على موقع "فيسبوك": "نطالبكم يا أمم العالم بأن توفروا للشعب السوري المنطقة العازلة التي يطلبها كل سوري حر دعما لأهالينا اللاجئين وجنودنا المطاردين المنشقين".

وميدانيا، أفادت الهيئة العامة للثورة السورية بمقتل 28 شخصاً في سوريا، أمس الخميس، بينهم طفل وعسكريون.

وأوضحت الهيئة العامة أن 15 شخصاً لقوا مصرعهم في ريف حماة، في حين قُتل 10 آخرون في حمص، واثنان في حلب، وقتيل واحد سقط في إدلب شمال سوريا.

وأضافت الهيئة أن من بين القتلى طفل قضى برصاص قوات الأمن في تلكلخ التي أصيب فيها أكثر من عشرين مواطناً آخرين بجروح، من قبل قوات الجيش والأمن السوري.

وبحسب الهيئة العامة فإن من بين القتلى ضابط وأربعة جنود منشقون عن الجيش قضوا جميعهم برصاص قوات الأمن.

وشهدت منطقة التريمسه في ريف إدلب أشد العمليات العسكرية أمس الخميس، حيث سقط فيها العديد من القتلى، ورد للهيئة العامة للثورة أسماء 12 منهم، فيما بلغ عدد الجرحى فيها أكثر من 120 إصابه بعضها في حالة حرجة، حسب المصدر ذاته.


استمرار القمع


إلى ذلك، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن قوات عسكرية وأمنية نفذت حملة مداهمات واعتقالات أمس الخميس في مدينة حرستا بريف دمشق، أسفرت عن اعتقال عشرات الشبان.

كما أسفرت الحملة التي نفذتها القوات السورية في بلدة داعل بدرعا جنوب سوريا، عن إصابة ثمانية مواطنين بجراح بينهم ثلاث نساء، واعتقال 28 مواطنا على الأقل.

وانسحبت القوات العسكرية السورية ومدرعاتها من وسط بلدة داعل التي تمركزت فيها صباح أمس، بعد أن عبثت بمحتويات المسجد الكبير، حسب المرصد السوري نقلاً عن ناشطين.

وسياسياً، أعلنت الحكومة السورية تعليق العمل باتفاقية التجارة الحرة بين دمشق وإسطنبول، رداً على عقوبات اتخذتها الحكومة التركية ضد سوريا.

وحسب تصريح الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية والمغتربين السوري، نقلته وكالة الأنباء السورية (سانا)، فإنه "رداً على الإجراءات التي أعلنها وزير الخارجية التركي في مؤتمره الصحفي أمس تجاه سوريا، قررت الحكومة السورية تعليق اتفاقية التجارة الحرة بين سوريا وتركيا"، مضيفاً أن حكومته تدرس اتخاذ إجراءات أخرى تتناسب مع ما أعلنه الوزير التركي.

وكان وزير خارجية تركيا أعلن عن جملة عقوبات ضد سوريا تزامناً مع فرض الاتحاد الأوروبي والجامعة العربية وأمريكا سلسلة من العقوبات على النظام السوري، بسبب حملة القمع ضد المناهضين للنظام، والتي خلفت أكثر من 4000 قتيل حسب الأمم المتحدة.
(العربية)



تعليقات القراء

الشعيب السوري وبس
شعب واعي وفاهم كل شيء الحريه لا بد لها من تضحيات
02-12-2011 03:49 PM
الـــــــرواشـــــده
بوركت سواعد الجيش العربي السوري التي تتصدى لمجموعات الخونه والعملاء الماجورين من قبل دول الخليج و الناتو ونتمنى سماع المزيد من هذه الاخبار الطيبه بالخلاص من باقي جوقه العملاء ونتمنى على جميع الشعوب الحره الانتفاض في وجه حكامها المتصهينين من الذين يمهدوا الطريق لاستعمار غربي جديد من البوابه السوريه الصامده في وجه مؤامره ...
02-12-2011 03:50 PM
tiamo
مبروك للجيش السوري الحر وللشعب موت 8 من الخونه وانشالله الخلاص من الباقين قريبا
02-12-2011 05:14 PM
سوري
يسقط بشار
02-12-2011 05:22 PM
اعداد القتلى
يعني هل الهيئة جهة محايدة عشان كل يوم تطلع علينا برقم قتلى جديد .. شو بعرفنا انه هاي الارقام اللي بتطبللها الجزيرة و العربية و غيرها ارقام صحيحة ?!!!
02-12-2011 06:05 PM
ديمقراطى
كل من يطالب الدول الاستعماريه ليحتل بلدة هو خائن ويجب اعدامه
02-12-2011 06:15 PM
عربي اصيل
...: انت اللي مش واعي لشي
رقم2+3+5+6 : الله يحيي اصلكم
......
02-12-2011 06:47 PM
عبدالحميد القلاب
الله يقوي سواعد الجيش السوري الباسل على الخونة اذناب امريكيا وقطر

تعيش سوريا الاسد الى الابد وليسقط المأجورين قتلة الاطفال والنساء
02-12-2011 08:35 PM
ركان الصرايرة
نعم لاسقاط الطاغية بشار المجرم ولو عن طريق الصهاينة يجب توجية ضربة عسكرية قاضية لمركز قيادة العصابات الاسدية الفاجرة نعم لتحرير سوريا من جيش الاحتلال الاسدي المجرم يجب القضاء على ماهر السفاح الكيان الصهيوني لم ينكل ويبطش بشعب فلسطين للدرجة التي قتل وسفك بشار القاتل بها واستباح دماء شعب سوريا .
03-12-2011 01:45 AM
syrian
أولا ( إذ تبرأ الذين اتبعوا من الذين اتبعوا ورأوا العذاب وتقطعت بهم الأسباب ( 166 ) وقال الذين اتبعوا لو أن لنا كرة فنتبرأ منهم كما تبرءوا منا كذلك يريهم الله أعمالهم حسرات عليهم وما هم بخارجين من النار ( 167 ) )

ثانيا عندما يصبح من يطالب بالحرية ودالديمقراطية وانتخاب رئيسخائن وعميل ومن يدعم نظام مستبد سرق البلد دون حياء بأنه بطل

وعندما يصبح دعم المقاومة ظاهريا مبررا و حجة يدافع بها النظام المجرم عن نفسه وهو يقتل شعبه
ما علاقة المقاومة والممانعة بقتل المتظاهرين

3-عنجما يخون الشعب السوري البطل ويظن أن الشعب لو انتخب رئيس سينتخب شخص خائن


هذه الأرقام معها أسماء الشهداء ولهذا فهي موثقة

شلت يد كل من قتل بريئا أو متظاهر يطالب بالحرية

03-12-2011 10:10 AM
علاء ملكاوي
عاشت سوريا ويسقط المجرم بشار الاسد القاتل
03-12-2011 02:54 PM
الى المطبلون للفوضى
انا اعتقد ان هؤلاء يريدون توريط الاردن, هذه مطالب خطيره تهدف الي الايقاع بالاردن قبل القضاء على سوريا حيث يعلم هؤلاء ان اي انفلات في سوريا سيكون الاردن هو الهدف وذلك حتى يتسنى لهم احكام قبضتهم على المنطقه. ان اشاعة القوضى في المنطقه اصبح مطلبا لجماعة الاخوان يستقيد منه بعد ان تم استخدامهم من بعض الدوائر السريه التي تهدف الى اشاعة الفوضى في الشرق الاوسط لاعادة تشكيله وفقا لرغباة من يملك القدره بعد ان تكون المنطقة وقودا لما نعلم وما لا نعلم
03-12-2011 05:07 PM
لينا
الله يحمي سوريا وقائد سوريا وحسبي الله ونعم الوكيل من كل شخص باع ضميره ومبادئه واتجرد من انسانيته ولك نحنا اهل سوريا وادرى الناس بما يحصل بها يا ريت تتركونا بخيرنا وتبلشوا بحالكن يا اعراب لسا كل واحد بتفلسف من عنده كلمتين وحطوهن ببالكن غير بشار قائد ما منختار والله وسورياوبشار وعاشت سوريا الاسد غصبن عنكن يا خونه يا جماعه القرضاوي والعرعور اكتر .. المحرضين ع الفتنه والشر وقتل الانسان لاخيه الانسان اي مسلم هذا الذي يبيح سفك الدم البشري حسبي الله ونعم الوكيل منكم انتم يا عبده الكفر والبغيه أن اسلامنا بريء منكم
03-12-2011 07:00 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات