الدولة + القانون والعشيرة+ صلحة = ؟؟؟
من المخطىء هنا الجهاز الأمني الذي قام بعملية الاعتقال أم المواطن الذي تعدى على القانون والحرمات والاملاك العامة في البلد ؟ هذه الاسئلة تستحق الاجابة عليها من قبل أهل القانون والعلم في البلد .
احداث الجنوب تمثلت بإعتقال 25 شخص ومن ثم تم إطلاق سراحهم مع بقاء واحد سيطلق لاحقا والسبب أنه تم إعتقالهم بالخطأ وفي لحظة الاعتقال لم يكن معهم بطاقات أحوال مدنية تدل على شخصياتهم ، 25 مواطن لايحملون بطاقة احوال مدنية أفرج عنهم الأمن لاحقا بعد أن تم أبراز هذه البطاقات .
وفي احداث السلط تم التوصل الى صلحة ما بين الدولة والعشيرة وأطلق سراح من أعتقل على خلفية احداث التطبيقية ومدينة السلط ، إذا أين المشكلة في الأصل ما بين كلا الطرفين ؟ وكيف سنضمن عدم تكرار مثل هذه الاحداث مستقبلا ونحن سجلنا سابقة تعطي أي فرد الحق بالمساواة مع من سبقه ممن مارس البلطجة والاعتداء على حقوق الاخرين وممتلكاتهم وممتلكات الدولة كذلك ؟.
واحداث الزرقاء انتهت بصلحة عشائرية وكانت الحكومة طرفا فيها وأحداث الشمال كذلك ، وفي الخلاصة علينا أن لانطالب حكومتنا بأن تكون دولة مؤسسات وقانون ونحن وهي لانزال نمارس العقلية العشائرية في إحداث المشاكل وفي حلها ، وليكن ما حدث درسا للجميع نحو الوصول الى دولة قانون ومؤسسات ؟
من المخطىء هنا الجهاز الأمني الذي قام بعملية الاعتقال أم المواطن الذي تعدى على القانون والحرمات والاملاك العامة في البلد ؟ هذه الاسئلة تستحق الاجابة عليها من قبل أهل القانون والعلم في البلد .
احداث الجنوب تمثلت بإعتقال 25 شخص ومن ثم تم إطلاق سراحهم مع بقاء واحد سيطلق لاحقا والسبب أنه تم إعتقالهم بالخطأ وفي لحظة الاعتقال لم يكن معهم بطاقات أحوال مدنية تدل على شخصياتهم ، 25 مواطن لايحملون بطاقة احوال مدنية أفرج عنهم الأمن لاحقا بعد أن تم أبراز هذه البطاقات .
وفي احداث السلط تم التوصل الى صلحة ما بين الدولة والعشيرة وأطلق سراح من أعتقل على خلفية احداث التطبيقية ومدينة السلط ، إذا أين المشكلة في الأصل ما بين كلا الطرفين ؟ وكيف سنضمن عدم تكرار مثل هذه الاحداث مستقبلا ونحن سجلنا سابقة تعطي أي فرد الحق بالمساواة مع من سبقه ممن مارس البلطجة والاعتداء على حقوق الاخرين وممتلكاتهم وممتلكات الدولة كذلك ؟.
واحداث الزرقاء انتهت بصلحة عشائرية وكانت الحكومة طرفا فيها وأحداث الشمال كذلك ، وفي الخلاصة علينا أن لانطالب حكومتنا بأن تكون دولة مؤسسات وقانون ونحن وهي لانزال نمارس العقلية العشائرية في إحداث المشاكل وفي حلها ، وليكن ما حدث درسا للجميع نحو الوصول الى دولة قانون ومؤسسات ؟
تعليقات القراء
أكتب تعليقا
تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه. - يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع |
|
الاسم : | |
البريد الالكتروني : | |
التعليق : | |
الغاء كلمة او لقب شيخ عشيره او شيخ مشايخ قبيله.
اصدار قانون في بالاسم الرباعي ودون ذكر اسم العشيره.
اصدار فتوى في الغاء ديوان العشيره وتحريمه.
اصدار فتوى في تحريم الجلوه العشائريه.
اصدار فتوى في الغاء العطوات العشائريه وقاضي العشائر والدخالات.
تفعيل القانون في حل المشاكل واعتبار المشاكل بانها مشكله فرديه دون ذكر اسم عشيرة المتخاصمون.
هذا هو الحل الجذري الى 98% من مشاكل الاردن والعنف الجامعي. نشر هذا الدستور في الجريده الرسميه.
والسلام عليكم.