مياهنا أصبحت مياههم


كثيرة هي الاحياء في محافظات المملكة كافة التي تعاني من الانقطاع المترر للمياه و غيابها لأشهر و لكن الادهى ان يكون ذلك في الشتاء.
أسابيع تمضي دون أن تصل المياه الى خزاناتنا نحن الاناس البسطاء الذين لا نطلب سوى سوى ان تصل الى الخزانات لا الى الأفواه نحن من عمة الشعب لسنا هذا او ذاك، لسنا من أصحاب الذوات، لسنا بفاسدين و مرتشين لتصل الى أفواهنا ، لسنا بلصوص لنسرقها و هل هناك من يسرق خيرات وطنه ؟
"شريك المي ما بخسر" مقولة سمعتها من الكثير و الاّن فهمت معناها، تخصخصت سلطة المياه و هذه الخصخصة لصالح المواطن دون أدنى شك ، فأصبحت سلطة المياه شركة ؛ لذلك فهي لم ولن تخسر ، و الأعظم من ذلك أن هذه الشركة بلا رقيب و لا حسيب من طرف الحكومة و هذا ما ورد على لسان أحد موظفيها في المكالمة المسجلة لغايات ضبط الجودة ، أليس من الأولى أن يكون هنالك جودة أولاً حتى تُضبط ؟
من المعلوم أن جزأً كبيراً من مواطني الأردن من ذوي الدخل المحدود ، فمن يستطيع أن يدفع شهرياً قرابة الخمسين ديناراً ثمناً لمياه الصهاريج ؟ و اني لأفكر بشراء صهريج مياه للعمل عليه حتى لا أخسر.
مياه المملكة الأردنية الهاشمية أصبحت حكراً على جزء بسيط من المواطنين لتعبئة مسابحهم و اسقاء كلابهم المدللة.

هذه مياهنا أصبحت مياههم



تعليقات القراء

ابن المياة
المقال غير دقيق بمعلوماتة وتفاصيلة .فالمياة هي للناس ولكن ادارة المياة وتشغيل مرافقها امر مكلف وتدفع الدولة سنويا مئات الملايين لتطوير المصادر وزيادتها وتمديد الشبكات وادارة هذا القطاع الهام والاستراتيجي وما يتم تحصيلة من الناس فعلا لا يسد هذة المصاريف الضخمة.في كل دول العالم هناك اناس لديهم مقدرة مالية لانشاء المسابح وتربية الكلاب و...و...ولا يجوز ان يكون ذلك سببا لرفض دفع كلف المياة.ولك المشكلة التي يتكلم بها الاخ كاتب المقال وانا معة هي التفاوت الكبير بين الناس بالدخل واختفاء الطبقة المتوسطة وزيادة فقر الطبقة الفقيرة بينما تتحسن مداخيل الطبقة الغنية والتي يعد الفساد احد اسباب دخل معظمها بالاضافة لسياسات الدولة بعدم توزيع الثروة الوطنية بعدالة والاكتفاء بزيارات وابتسامات ووعود سرعان من ينتهي مفعولها عند العودة للمكاتب بالعاصمة.
29-11-2011 08:23 AM
هندي رفيق
الى ....:

وانتي ليش زعلانه بابا؟روهي ازرع اقلع بيتنجان
29-11-2011 08:48 AM
ام رائد
والله المي صارلها مقطوعة عنا احنا كمان 3 اسابيع....... الله يغيثنا
29-11-2011 09:10 AM
الى تعليق 1
والله اذا انت الموضوع مو فارق معك ومش مصدق تعال شوف البلاوي الماساة اللي عايشينها من ورا شركة المياه... حسبي الله ونعم الوكيل
29-11-2011 05:07 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات