وزير الطاقة: إمدادات الغاز المصري لم تتأثر بالتفجير


جراسا -

قال وزير الطاقة والثروة المعدنية قتيبة ابو قورة إن امدادات الغاز المصري الى الاردن لم تتأثر بالاعتداء الذي وقع على الخط الناقل في الاراضي المصرية امس.
واوضح ابوقورة في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) امس الجمعة أن الاتصالات مع الجانب المصري أفادت أن إمدادات الغاز المصري مستمرة والخط الناقل للأردن لم يتأثر بالتفجير الذي وقع اليوم واستهدف خطا خاليا من الغاز تجري صيانته من تفجير وقع في العاشر من الشهر الجاري.
وكانت إمدادات الغاز المصري للمملكة استؤنفت في التاسع عشر من شهر تشرين الثاني الحالي بعد انقطاع استمر عشرة أيام بفعل الاعتداء الثامن منذ مطلع العام يطال الخط في الاراضي المصرية.
وزودت مصر الاردن قبل التفجير السابع الذي وقع في العاشر من شهر تشرين الثاني الحالي بحوالي 150 مليون قدم مكعب من الغاز يوميا.
وكان خط الغاز المصري في منطقة العريش قد تعرض اليوم الجمعة الى عملية تفجير جديدة استهدفت الانبوب الذي يقوم بتغذية المحطة الرئيسية بمنطقة الميدان غرب مدينة العريش والتى تغذي محطات وخطوط تصدير الغاز الى الأردن وإسرائيل اضافة الى تغذية محطة كهرباء العريش البخارية ومنطقة الصناعات الثقيلة بوسط سيناء.
وقالت شركة جاسكو المصرية ان التفجير تم بعبوة ناسفة دون أن يؤدي لحرائق لأنه كان خاليا من الغاز وقيد عملية الإصلاح بعد التفجير الذي تعرض له في العاشر من الشهر الجاري
(بترا)



تعليقات القراء

اردني من اصلي وطيبي
انشاء الله ما يتفجر خط الغاز الي للاردن
02-12-2011 09:03 AM
ابو عزيز اللزيز
ولا باثر اشي اصلا بكون مخزن غاز من قبل
بس هم مشان يرفعو علينا فاتورة الكهربا
وبرفعوا ضغطنا كمان
11-01-2012 03:24 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات