المتقاعدون العسكريون مساواة يعني .. مساواة


وعد جلالة الملك بحل مشكلة المتقاعدين العسكريين ومساواة رواتبهم برواتب زملائهم الذين تقاعدوا حديثا واصدر اوامرة الصريحة والواضحة والتي لا تقبل اللبس ولا التأويل . نحن لسنا في وارد ان نعيد ذكر المسوغات لذلك فلولا قناعة الملك لما اصدر اوامرة وهو القائد الاعلى للقوات المسلحة والذي يعي تماما اهمية الاستجابة لمطالب رفاق السلاح . وكان هذا الوعد موضع تقدير كبير من رفاق السلاح لجلالتة .

لم يطلب المتقاعدون سوى المساواة وهي مسألة واضحة المساواة تعني المساواة من رتبة جندي الي رتبة مشير فليس هناك ابن البطة البيضا وابن البطة السودا وليس حل المشكلة على مراحل وعلى دفعات فقد خبر المتقاعدون الحلول المؤقتة والتسويف والمماطلة التي لن تفضي الا الى شراء الوقت وامتصاص المطالب والنقمة , التي لم تكن ترفا او غبطة للزملاء الذين تزيد رواتبهم في بعض الحالات عن اربعة امثال زملائهم بل حتى اكثر بل كانت استحقاقا للمرحلة التي يعيشونها والاعباء التي ما عادوا قادرين على تحملها .

التسريبات تشير الى ان الحلول المتوقعة لا تفي بما طالب بة اصحاب الحق ولا بما وعد وأمر بة الملك . وتلك مسألة لاتقبل التأويل فأما (لو صحت التسريبات ) بأن ذلك تجاوزا لاوامر ووعد جلالتة او ان الوعد كان شرائا للوقت وهي مسألة غير ممكنة فليس الملك من يسلك هذة الطرق الملتوية فهو ابن المؤسسة العسكرية التي تؤمن بأن اقصر الطرق بين نقطتين هو الخط المستقيم وهو قبل ذلك كلة سيد البلاد وقائدها , ولن يصدر عنة امر يحتمل التأويل فمكانتة السامية لاتسمح بذلك . ثم ان المتقاعدين فئة واعية ولا يمكن العبث بمطالبها فالقضية بالنسبة لهم اما حياة بكرامة او النضال حتى الاستجابة لمطالبهم كاملة غير منقوصة .

امر آخر لايوجد من يمثل المتقاعدين غير اللجان التي قابلت جلالة الملك والمطالب هي ما طرح امامة , وليس غيرها مطلقا , ولن يمر حل آخر ولا أمر غير امر جلالتة . اما مؤسسة المتقاعدين فهي اشبة بدائرة حكومية فرئيسها يعين من قبل الحكومة ولا ينتخب من قبل المتقاعدين بالتالي فأن ولائة ورأية سيكونان طبقا لرأي من عينة لا للمتقاعدين الذين يفترض ان يكون ممثلهم ومدافعا عن مصالحهم . ودور ة الاخير دلالة على ذلك مع كبير التقدير لشخصة . لكن موقعة يملي علية ان يأخذ هكذا مواقف .

المتقاعدون على ثقة بأن ما وعد وأمر بة جلالة الملك سينفذ وهم مصرون على ان يناضلوا حتى تنفيذ الامروالوعد كاملا غير منقوص فالمساواة تعني المساواة ولا شئ غير ذلك .



تعليقات القراء

والمدنيين ؟؟
؟؟
24-11-2011 08:18 PM
ضباط متقاعدون
كل الشكر والاحترام والتقدير لك استاذ ناجي وبارك الله فيك وفي كل من يقف الى جانبنا في مطالبنا المشروعة والجميع يعرف ان المتقاعدين العسكريين هم الشريحة الاكبر والاكثر توحيدا واعدادهم تقارب ال160 الف والحقيقة انه مهما حاولت الحكومة اعطائهم من ميزات فهي لا تفيهم حقوقهم والكل يعرف حياة العسكريين والمآسي التي يعيشونها والصحاري التي يفترشونها والاجازات المحدودة جدا ومنعهم من اية اعمال تجارية والكثير الكثير ونأمل ان تسارع الحكومة بمساواة الرواتب وباثر رجعي وبعكس ذلك فاننا سنجد انفسنا مضطرين وآسفين للنزول الى الشارع وباعداد لا تخطر على بال فقد صبرنا كثيرا وعانينا اكثر وهناك اوامر ملكية واضحة لا لبس فيها ولا نسمح لاي مسؤول تجاوزها فهي خط احمر واوامر جلالة الملك واجبة النفاذ
24-11-2011 10:58 PM
ماجد الجبور
كل الشكر للباشا مشعل الزبن رئيس هيئة الاركان ورئيس للجنة الوطنية للمتقاعدين العسكريين علي الحباشنة على الدعم المتواصل للمتقاعدين ابناء الجيش العربي
25-11-2011 10:06 AM
محمد الجبوري
ما كان لكرامة المتقاعديين العسكريين ان تحفظ وكلماتهم ان تسمع لولا الثلة الشجاعة التي تبنت هذا المطلب العادل وسعت بة عن قناعة واصرار وتحملت في سبيلة التشكيك والافتراء والتجريح فكان لعملها المخلص الدؤوب خير خاتمة. ستقف قوى شد عكسي تؤثر ان يتحقق نجاح شجعان اللجنة عن طريقها في انتهازية سافرة تغمط انجاز النخبة الباسلة في مسعاها الخير, فتحول ان استطاعت بوصلة الامر الملكي الحازم الملزم بالمساواة, الى مكرمة مقسطة من جيوبهم. وعندها لاسمح اللة " ستقوم القرعة على ام قرون" وسيخرجوا يجرون اذيال الخزي والعار ما لم يرعووا, تاركيين من خلفهم ارث ..
25-11-2011 09:14 PM
متقاعد
والله يا أستاذ ناجي نحن لا نثق بمدير مؤسسة المتقاعدين العسكريين ... ولا ادري كيف دخل

على الخط في هذا الموضوع, فلقد هتف المتقاعدون المعتصمون أمام الديوان ""روح روح يا .."

فكيف يقود هو عملية مساواة الرواتب التقاعدية ؟

نحن لا نثق به.
25-11-2011 09:24 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات