تجمع الطلبة الأحرار : " الرهان على اسكات صوت الطلبة هو رهان فاشل "


جراسا -

اصدر تجمع الطلبه الاحرار بيانا عبروا فيه عن مدى تمسكهم بحقوقهم بحسب ما ذكروا, موضحين ان صوت الطلبه بالجامعات الاردنيه قوي لا تقف في وجهه الاجراءات اللامسؤوله من قبل بعض الادارات الجامعيه .


ومن جانبه تطرق البيان لما يحدث في كل من جامعه الزرقاء الخاصه و كليه الهندسه التكنلوجيه في جامعه البلقاء التطبيقيه والجامعه الاردنيه مستغربين مواقف اداره جامعتي البلقاء والطفيله التقنيه من اعتصاماتهم .

وجاء في البيان الذي وصل "جراسا نيوز " نسخة منه  ما يلي:

ها نحن نشهد اليوم ما حذرنا منه في بيانات سابقة ومواقف سابقة. وها هي الساحات الجامعية تبدأ حراكها المطالب بحقوقها المغيبة والضائعة. وها هي النتيجة الطبيعية لتجاهل حقوق الطلبة وكبت حرياتهم تبرز في الجامعات الاردنية . لقد قلنا مرارا ونقولها مرة اخرى .ان الرهان على اسكات صوت الطلبة هو رهان فاشل لن يجر الا الخيبة على اصحابه ورواده وان طلبة الاردن سيستدلون على طريقة يستردون بها حقوقهم ولو بعد حين.

اننا اليوم نبارك الهبة الطلابية في بعض الجامعات الاردنية . والتي هب طلابها لنيل حقوقهم المشروعة.وليعبروا بكل رقي وتحضر عن ارائهم. مؤكدين ان هذا النفس التحرري لن يلبث طويلا لينتقل الى كل الجامعات الاردنية اذا استمرت ادارات الجامعات بالتعامل بذات العقليات الرجعية التي لا تعرف طبيعة المرحلة ولا تقدم الا الحس الامني على قراراتها متجاهلة اشواق الطلاب الى الحرية والكرامة.
ان الحراك الطلابي الذي شهدته وتشهده كل من جامعة الطفيلة التقنية وجامعة الزرقاء الخاصة والجامعة الاردنية وكلية الهندسة التكنولوجية لهو اكبر دليل على ان صوت الطلبة صوت قوي هادر لا توقفه بعض الاجراءات اللامسؤولة من قبل بعض الادارات الجامعية.

اننا نطالب الجامعات بالتعامل الحضاري والراقي مع مطالب الطلبة والعمل الفوري على تحقيق هذه المطالب . فالطلبة اليوم مصممون على انفاذ ارادتهم التي لم تنجح كل قرارات القمع من كسرها. مستغربين مواقف ادارة جامعتي الزرقاء الخاصة والطفيلة التقنية من اعتصامات الطلبة.

فهل يعقل ان يقابل احتجاج الطلبة في جامعة الزرقاء بهمجية الجرافات ومعدات الحفر؟وهل هذا اسلوب يليق بادارة جامعية؟ وهل يرضى صناع القرار بهذا السلوك الذي لا يتناسب مع فئة طلاب الجامعات والذين يفترض ان يكونوا ذخر الوطن ورصيده المستقبلي؟ وهل من الحكمة ان يقابل رئيس جامعة الطفيلة احتجاجات الطلبة المستمرة على مدى عام كامل بان يتغيب عن الجامعة ويزيد الطين بلة في موقف يدل على ان ادارة الجامعة تتجاهل بل وتحتقر صوت الطلاب المنادين بحقوقهم على ابواب ادارة الجامعة ؟
ان هذين الموقفين يدلان بشكل كبيرعلى ان ادارات الجامعات لم تلق بالا للرسالة التي وجهناها لهم مطالبينهم بتغيير نهجهم في التعامل مع الطلبة وباطلاق الحريات الطلابية وبالسماح بالعمل
السياسي والطلابي داخل الجامعات وبتغيير الانظمة والتعليمات الناظمة للحياة الطلابية بشكل عام ولقوانين انتخاب اتحادات الطلبة بشكل خاص.وهو ما سيسهم _ان تاخرت الاستجابة _في تحرك المزيد من قطاعات الطلبة لتحقق هذه المطالب.
وعلى هذا فاننا نوجه رسالة للمعنيين وصناع القرار في بلدنا الحبيب للتدخل العاجل لتحقيق مطالب الطلبة انفة الذكر.
والتعامل معها بايجابية تفرضها الظروف الراهنة .وعليكم ان لا تنسوا ان 236 الف طالب جامعي
موجودون في الجامعات يستحقون وقفة جادة امام مطالبهم قبل فوات الاوان.



تعليقات القراء

مشاغب
..ما حدا قاللكوا اسكتوا.. خذوا راحتكوا
24-11-2011 05:10 PM
. الى معالي وزير التربية
. الى معالي وزير التربية د . عيد دحيات : فساد مدير تربية جرش واستغلال وظيفته :


نرجو ونامل من معالي وزير التربية والتعليم د. عيد دحيات دراسة ملف مدير تربية جرش الحالي / الذي كان مديرا لتربية عجلون سابقا / واكتشاف الطريقة التي تسرب بها المذكور وأصبح بسرعة البرق مديرا للتربية / والواسطات والفساد الذي أوصله لهذا / وكيف دمر مديرية تربية عجلون سابقا ونقل تأديبيا إلى جرش وبالواسطة أيضا / حيث قضى المذكور معظم سنوات خدمته معارا وتعاقد شخصي في الخليج / ولا يستحق المذكور أن يكون سكرتيرا أو مديرا في مدرسة ابتدائية مجمعة لان المذكور عاجز إداريا وفنيا وخلقيا وشعبيا .


 يوجد عشرات المعلمات ممن هم احق بهذه الوظيفة الادارية من المذكورة وخدمتهن تزيد عن 20 سنة وتقدمن بطلبات بذلك.وسلبت المذكورة المعلمات من حقوقهن. فهل هي عاجزة عن التدريس بسبب تدني مؤهلاتها ليتم تعيينها ادارية ؟


 لم تخضع المذكورة لاي دورة تدريبية او تربوية رغم انها تعيين جديد. و شكلت المذكورة إحراجا لمدير تربية عجلون ولجنة التعيين عند عمل مقابلة روتينية لها في تربية عجلون.

تم التنسيق من قبل مدير تربية جرش الحالي زوج المذكورة مع قسم شؤون الموظفين في مديرية تربية عجلون لطلب معلمة انجليزي دبلوم / وبنفس الوقت نم التنسيق من قبل زوج المذكورة مع ديوان الخدمة المدنية لترشيح المذكورة / وكل ذلك صفقة بين الموظف في ديوان الخدمة المدنية ......الذي هو أصلا من عجلون حيث كان زوج المذكورة .... مدير تربية في عجلون سابقا عندما نقل ...... مساعدة مديرة في مدرسة الوهادنة الثانوية للبنات / وهذه هي الصفقة.

نرجو مسائلة ديوان الخدمة و وزارة التربية ومدير تربية عجلون وزوج المذكورة مدير تربية جرش الان وكيف تم تعيين المذكورة ادارية في ديوان مديرية تربية عجلون / وكيف تم التنسيق بين مديرية تربية عجلون وطلب معلما ت انجليزي دبلوم ليتم الاحتيال على الديوان والوزارة من قبل زوج المذكور الذي يعمل.... علما ان المذكورة تتعامل بفوقية مبالغ بها مع الاخرين حيث افتعلت مشكلة مع مدير مدرسة ثانوية عمره يبلغ 59 عاما ويحمل درجة علمية من جامعة الازهر الشريف ومشهود له بالورع والتقوى وكل ذلك بسلاح زوجها الذي يثير المشاكل في مديرية تربية عجلون ويزورها ويتوعد موظفي مديرية تربية عجلون بانه سيعود من جديد مديرا لتربية علون / ولا ننسى السيارة الحكومية التي اصبحت سيارة العائلة التي توصل المذكورة الى الدوام وتوصل الابناء والبنا ت الى الكليات ومجمعات السفريات

24-11-2011 07:22 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات