اغلاق

الحريه وهيبه الدوله الاردنيه


هل نحن فعلا بحاجه الى حرية وهل نحن بحاجه الى إجراء إصلاحات فوريه تحقق لنا هذه الحرية وهل ستأتي لنا هذه الحرية بالأمن والأمان والاستقرار وتصحيح الوضع القائم فقد بدأنا نلمس ثمار تلك الحرية من خلال ما نشاهده ونسمعه ونعيشه واقعا ملموس يوميا من خلال إحراق الإطارات وإغلاق الطرقات وكثرة المسيرات والاعتصامات والاحتجاجات فما هي تلك الحرية التي تأتي بهذه الطريقة وما لنا والحرية التي ستلحق الضرر بهيبة الدولة وكرامه مواطنيها فهل كنا في سجون ومعتقلات وهل كنا مكممين الأفواه حتى نخلع عنا ثوب الوقار الذي كنا نكنه لبلدنا وأمننا .
وبدأنا نهرول صوب الإطارات المشتعلة على مداخل الطرقات ونقوم بتكسير وإحراق المؤسسات الحكومية والخدمية في مدننا لكي نعبر عن احتجاج او رفض لشيء ما دون النظر الى عواقب تلك الأفعال والأعمال ومنا من لا يعلم لماذا هو يقوم بذلك الا تقليد أعمى لما يشاهد ومن ثم لمصلحه من يكون ذلك التكسير والخراب والتعدي على ممتلكات الدولة . ؟
فعندما يتعلق الأمر بمطالب لشخص ما او مجموعة نرى ما يقوم به البعض من تلك الأفعال وكأن الدولة هي العدو وكأننا نتمر جل ونتفاخر بأننا كسرنا او احرقنا او نلنا من هيبة الدولة وعلمنا على أجهزتها الامنيه حسب لغة البعض . فلقد شاهدنا تلك الأفعال عند قرار فصل ودمج بعض البلديات و توزيع بعض واجهات الأراضي وقضيه السلفيين ومن ثم وفاه مواطن وضع رئيس الحكومة قضيته أمانه في عنقه ومع ذلك لم نقنع وواصلنا التكسير والتسكير. فكم من رجال أمننا قتل او أصيب أمام أعين الناس ودفاعا عن كرامه وهيبة الدولة وحرصا علينا وعلى أمننا ومع ذلك لم نشاهد من ذويهم سوى الحرص على استمرار المسيرة والحفاظ على الأمن والمكتسبات فهل أولئك ليسوا أبنائنا ولهم علينا حقوق ولكن تفنى الأرواح في سبيل الحفاظ على امن البلد واستقراره وهيبته وكرامته .
ولكن نعود ونقول لا نريد تلك الحرية التي لم تاتينا الا بهذه الأفعال وهذا الخراب والتعدي على هيبة وكرامة الدولة والتطاول على أجهزتنا الامنيه التي نفتخر ونفاخر بها .
إذا أين هي المواطنة الصالحة التي ندعي وأين حرصنا على الأردن الذي نتغنى به صباح مساء وهل بتلك الأفعال والنيل من هيبة وكرامه الدولة سيأتي الإصلاح وننعم بالأمن والحرية . ولكن لكم فيما نشاهد من حولنا عبره يا اولي الألباب لعلكم تتفكرون . ؟؟؟



تعليقات القراء

على المقابله
شكرا للكاتب المحترم زيد المحارمه

انا اعتقد ان سبب كل المشاكل هو وجود مايعرف ( بالقانون العشائري )يجب ان تفرض الدوله سيادة القانون على الجميع دون تمييز بين المواطنين. هل يعقل ان يرتكب جريمه شخص ما دون علم اهله ان ينفوهم(جلوه) الى بلاد بعيده وبأوامر من الحاكم الأداري دون النظر لما تخلفه من مشاكل إجتماعيه.وهل يعقل ان يقوم شخص ما بحماية شخص اخر بما يعرف (بوجهه فلان)طيب لماذا لم يكن ( بوجهه) القانون إي بوجهه الدوله ويطبق القانون بكل صرامه دون تمييز.
22-11-2011 11:05 AM
غالب حسان
يسلم لسانك يا زيد ... الجميع مطالب بفهم امر اساسي وهو ان الساعون لزعزعه هيبه الدوله لا يدركون حطوره ما يقومون به... والله ان ما يفعلونه اليوم سينقلب وبالا لا يستثني من شره احد حتى هؤلاء واطفالهم وبيوتهم من سيحميهم اذا عم الحراب . سلمت يا اردن
22-11-2011 11:05 AM
ابو تركي
مقال يحاكي الواقع الذي يمر بنا... ابدعت
22-11-2011 11:06 AM
القيسي
كلام رائع..
22-11-2011 12:51 PM
فاديه
في البدايه كل الشكر للكاتب زيد على تطرقه لهذا الموضوع الحساس نحن كااردنين علينا ان نشكر الله على نعمة الامن والامان التي كنا ولازلنا نعيش بها والتي يحسدنا عليها الكثير من الدول العربيه ليقف كل مواطن يعيش على تراب هذه الارض الطاهره ويسال نفسه هل هو على استعداد للتخلي عن نعمة الامان التي نعيش بكنفها مقابل اعمال تخريبيه ومظاهرات استفزازيه وباب الحريه مفتوح لايصال صوته بطريقة عقلانيه وديمقراطيه يجب علينا في هذه الفتره ان نفكر بعقولنا اكثر وننظر بتمعن على مايحدث حولنا من احداث وان نعقل دائما ونتروى
22-11-2011 01:16 PM
هذلول بن متعب
1.(هل نحن فعلا بحاجه الى حرية وهل نحن بحاجه الى إجراء إصلاحات فوريه)ارجو ان تسأل نفسك هذا السؤال قبل ان تخلد للنوم.
2.هل انت متأكد من انك لست في طريق الانحدار الفكري؟
22-11-2011 01:22 PM
ناديه احمد
ابدعت
كلام جميل لكن هل من قارىء او مستمع
22-11-2011 02:42 PM
انور خالد
يبدو ان عدم التفريق بالامن الناعم مقصود، لكي يصل الى درجه يكون الحراك الطلب من الجهات الامنيه ان تعيد قبضتها السابقه... الاصل ان ما اشرت اليه( من غير الحراك) ، هو جرم معاقب عليه...
22-11-2011 03:07 PM
حامد الغل
المشكلة بحسها مش بالعشائرية بل بالقائمين على العشائرية , نرفض الخطأ ونكون سباقين اليه , عندما يكون التجاوز بعيدا عنا نكون اول الناقدين وعندما يكون التجاوز من اشخاصنا نكون اول المدافعين عنه , يجب تحقيق المساواة بين غني وفقير متنفذ وكادح
22-11-2011 03:08 PM
منصور
مش غلط المطالبه بالحقوق بس الطريقه لازم تكون حضاريه

وشكرا استاذ زيد
22-11-2011 03:16 PM
الذنيبات
كلام سليم ويجب على الجميع احترام القانون وعدم المساس بحرية الاخرين والا سيذوق من نفس الكاس
22-11-2011 03:17 PM
مؤمن خير
تحيه عربيه تحيه اردنيه تحيه الى كل النشامى والنشميات نشامى الامن العام العين الساهره على امن وراحه المواطن الاردني حمى الله الوطن الغالي بقياده جلاله سيدنا الملك عبدالله الثاني بن الحسين والله حيهم نشامى ونشميات الامن العام وعلى راسهم عطوفه الباشا الفريق حسين هزاع المجالي ونائبه اللواء محمد عبدالله الرقاد وجميع المساعدين والله يقويهم ويطول عمارهم النشامى النشامى
22-11-2011 03:17 PM
توفيق خريس
يا جماعه اصلحوا انفسكم قبل ان تطالبو بالاصلاح .الامر زاد عن حده شوفو الدول العربيه شو صار فيها بس صار همنا محاربه الفساد والاصلاح في البلد تذكرو قبل سنه او سنتين اليس كان حالنا افضل الان كل يوم نسمع عن جريمه واعتصامات لا مبرر لها اللهم اهدي الجميع وانا مع الامن في المحافظه على الاردن وهيبته
22-11-2011 03:18 PM
محمود عارف

على الله ان تعود ايام زمان والاحكام العرفيه \ نحن حقيقه لا ينفع معنا سوى تلك الاحكام لاننا نفهم معنى الحريه غلط

وشكرا للكاتب المحترم
22-11-2011 03:19 PM
على ابراهيم الخشاشنه
من الاول يا وزاره الداخليه لأنو الوضع ما بنسكت عنو اضربو بيد من حديد على كل شخص يحاول ان يلعب بأمن واستقرار الوطن ومن يحرض ايضاَ. عاش ابا الحسين والاردنين الشرفاء
22-11-2011 03:19 PM
شكرا الى الاخ الكاتب \ امجد المساعفه

بدها شدة حيل هناك انفس مريضه لا تستحق الاحترام الله حيهم رجال الامن
22-11-2011 03:20 PM
تركي الحجايا
الرجاء من الأمن بالضرب بيد من حديد لاي انسان تسول نفسه العبث في أمن البلد ...
ونشكر كل من يكتب عن هذا الموضوع
22-11-2011 03:21 PM
باسل ناصر
والله الظاهر للعيان ان الناس استوطت حيط الدولة ... حتى ان المواطنون يقطعون الاشارات حمراء عيني عينك في عز النهار
22-11-2011 03:22 PM
صالح الدعجه
بتمنى من جميع العشائر الاردنية وشيوخها الكرام انها تصدر بيانات وتحدد موقفها من الفوضى اللي بتصير في المسيرات والمظاهرات عشان نحط حد لهاي المهزلة اللي بيعملها حمزة منصور وجماعته اللي صاروا ينادوا علنا بهدم الدولة ومؤسساتها واشاعة الفوضى في البلاد , بدنا مواقف حازمة يا شيوخ عشائرنا لا تضلوا ساكتين
22-11-2011 03:28 PM
فواد العجارمه
ما حدث من تجاوز على القانون اضر بصورة الاردن بدرجه بالغه .. يجب الانتباه وعدم السماح بتكراره وتقليده في مناطق اخرى ... نرجوا من الجميع تغليب مصلحة الوطن على المصالح الفئويه الخاصه .. فنحن جميعا تحت القانون ويجب ان نلتزم بروحه وننصاع لتعاليمه ...
22-11-2011 03:28 PM
؟؟؟؟

ما حدث من تجاوز على القانون اضر بصورة الاردن بدرجه بالغه .. يجب الانتباه وعدم السماح بتكراره وتقليده في مناطق اخرى ... نرجوا من الجميع تغليب مصلحة الوطن على المصالح الفئويه الخاصه .. فنحن جميعا تحت القانون ويجب ان نلتزم بروحه وننصاع لتعاليمه ...
22-11-2011 04:13 PM
السلطي
شو بدو يقول البني آدم منا ,... !!!على اللي صار ,معقول تكون هاي لغة الحوار بين ابناء العشائر ودولتهم !!!!منتهى اللاوعي واللاادراك,مما يوجب على الحكومه البحث عن طريقه ترفع من مستوى الوعي والأدراك عند كافة المواطنين بدون استثناء ,ولعل البدايه في ذلك تبدأ من المدرسه والأعلام والداخليه.
22-11-2011 04:14 PM
صخري
العشائرية جميلة اجتماعيا و بشعة سياسيا يعني اذا تعارضت العشائرية مع الوطنية فالوطن اولا.....تحياتي للجميع
22-11-2011 04:14 PM
منذر حيدر
لا نشك مطلقا بقدرة جهاز الامن على التعامل مع كل هذه الاحداث وبكل كفائه لكن اعتقد ان هناك رسالة يجب على عامة الناس استيعابها سبب كل هذه الفوضة التي حصلت نتيجتها دعات الاصلاح الذين يريدون الزج بهذا الوطن الغالي الى المجهول لاسمح الله (انتبهوا يا احرار الاردن يا ابناء وصفي وهزاع)
22-11-2011 04:14 PM
عايد ابو ...
نشكر الاخ الكاتب المحترم

من حق اي انسان المطالبة في حقة بحرية ولكن دون التعدي عل حرية الاخرين...ولا تكون المطالبة بالحرية بقطع الطرق وحرق والتكسير..لذا..واتمنى من الامن العام عدم التساهل في الايام القادمة مع من يقوم بهذة الاعمال التخريبية ...
22-11-2011 04:26 PM
مطلع
خيار وفقوس.....انا بقول بدوي وفلاح...شمال وجنوب....اردني فلسطيني...الخ الخ الخ الخ...والله عدالة بالتعامل من الامن ما فيه...واكيد لو اللي صار على طريق المطار صار بجرش كان شفنا مذبحة
22-11-2011 04:26 PM
وائل ابو قوره
والله انك صادق ..احانا الشبع الزايد بخلي الناس تبزر..واحيانا الجوع الزايد بخلي الناس تفقع...وهذا حالنا بهل البلد..الشبعان مش مخلي الناس من شره وبده يكل غيرة...والجيعان ما حد طال عليه بس هو بطل عكل الناس وبتمنى يوكلهم....بنغع نسويه كركتير
22-11-2011 04:27 PM
فيصل الجبور
من الملاحظ انه لاحكومة تريد حل المشاكل ومحاربة الفساد ولاشعب يفهم ماحوله ولايوجد لدينا عشائر يتحدث باسمها شيخ وانما كل الامور فوضى بفوضى وسوف ياتي زمان كل واحد منا يغلق عليه بيته في وضح النهار خوفا مما حوله فلا امن ولاامان لانه لن تبقى ..ولا للدوله هيبه وان الهيبة انتزعت بسبب الظلم والفساد نرجو من الله ان يجبنا الفتن ماظهر منها ومابطن والله ولي التوفيق
22-11-2011 04:27 PM
طلال الخالد

الله يحمي الوطن ويطول عمر سيدنا ويديموا فوق راسنا كل مافي الموضوع انو الشعب انعطى اكبر من حجمه قولوا الحمد لله على النعمة اللي عايشين فيها
22-11-2011 05:26 PM
منتصررررررر
من حق الجميع يطلب وينتقد اداء الحكومات ولكن ارجو من مديرية الامن العام والممثلة بمديرها الرجل الطيب الفريق الباشا حسين المجالي بأن يعطي صلاحيات القوة الامنية لقمع كل من يخالف ويتجاوز بالمطالب والتعبير الذي يتحول الى غير سلمي ويدعوا للتفرقة ورفع سقف أي نداء.. يجب ان يقمع وعلى مرأة من الجميع وأن يزج به بدلا ً من السجون الينا نحن من نريد أن تستمر هذه المسيرة براية الهاشمين لكي نعلمهم أصول النداءات والهتافات
22-11-2011 05:27 PM
حسن العفه

صدقت اخي العزيز المحارمه الاصيل
والله كلامك درر وفي مكانه

كيف بدنا إصلاح واحنا بنحرق وبنخرب وبنعطل حركة السير واضرار مصالح البلاد والعباد كيف لنا ان تجاوز مد ربيع الثورات العربية الذي بداء بتونس واخذ يحرق الاخضر واليابس هولاء ابناء بلدي يتجاوزون على القانون ويطالبون بالأمان هولاء ابناء بلدي يحرقون الربيع الجميل ويطالبون بالاصلاح الاصلاح يبداء من النفس لكن يجب على حكومتنا ان تبداء بالاصلاح سريعا بدون بطئ حتى لا يتفقم الوضع وتخرج الامور عن السيطرة
22-11-2011 05:28 PM
محمود ابو زيد
القرارات الخاطئة هي التي جعلت الشعب يتمادى و يخرج بهذا الشكل غير الحضاري . اذا قرى تعطلت فيها المدارس و منع المواكنين من التسجيل للانتخابات البلديه؟؟ و كل هذا مدعوم و موجه من متنفذين
22-11-2011 05:28 PM
صالح طبازه
ابعثها تحية اكبار واجلال الى هؤلاء النشامى ونعم الرجال انتم الاردن كان وما زال وسيبقى الصخره القاسيه على هؤلاء الحاقدين اهلي واحبائي با شعب الاردن البطل اناشدكم بالله ان تحافظوا على هذا الوطن الغالى وعلى كل ذرة تراب فيه انا اخوكم مغترب في امريكا
22-11-2011 05:28 PM
روان
بنبوس ايديكم ان تنفذوا كلامكم وتوقفوا الفوضى شو .. كم واحد بيسكروا طرق رئيسية بالاسلحة ولا يحاسبوا بل تستجاب لمطالبهم الشخصية (مين أعطاهم سلاح وليش السلاح بين أيدي الشعب !!!؟؟؟؟) ، ان القرارت الخاطئة بالاستجابة لمطالب فئوية و شخصية غير مسؤولة ولا تنظر لمصلحة الوطن ككل وما هو موجود من فساد دون حساب لذلك للاسف عمت الفوضى والتطاول على الحكومة واضعفت بل وقضت على هيبتها واساءت لسمعتنا وتمنع تقدمنا وتدمر اقتصادنا وحياتنا .
22-11-2011 05:29 PM
تيسير البدور
واضح من جميع الردود ان الجميع متعطش للامن وان الامن يعني الامن الغذائي الامن العسكري الامن السياسي الامن الاجتماعي والامن الصحي والوقاية والعلاج في حينة جيد ولكن التهاون في الموضوع يوءدي الي التطاول والتمادي ومن ثم ينطبق علية المثل صار للنملة اسنان ونشد على ايدي نشامى الامن وحمى اللة الوطن وسيد البلاد المللك المفدى من كل حاسد وحقود
22-11-2011 05:29 PM
ابو شاويش
اخوتنا وابنائنا في جهاز الامن العام حياكم الله وقد جاء وقت العمل لا وقت الاقوال نرجو الضرب بيد من حديد على يد كل من تسول له نفسه العبث بامن المواطن والوطن ونشر الفوضى في البلاد فليس منا كل من اساء لهذا الوطن فالمقياس لكونك اردني او غير اردني هو مقدار عطاء الانسان لهذا البلد لا اصله ولا فصله ولا ابن مين فكلنا اردنيين وكلنا نحب هذا البلد وكلنا فداء لهذا البلد ادام الله علينا قائدنا ابو الحسين وحفظه من كل مكروه وحفظ علينا امننا وامننا انه القادر على كل شيء والحمد لله رب العالمين
22-11-2011 05:30 PM
قائد بلا منصب
لا اريد ان اكون متشائم وان اقول ان جهاز الامن العام تأخر بمثل هاذا القرار . واقول انه قد حان الوقت لأن تعود الاردن بلد الامن والامان الذي نحسد . حان الوقت للضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفه الاعتداء على الممتلكات والمواطنين . واقول للمخربين المطالبه بالاصلاح لا تكون بالخراب . المطالبه بالاصلاح لا تكون بالخراب .( Calls for reform are not devastation
22-11-2011 05:31 PM
تاريخ الامن الاردني العريق \ ومع الشكر للكاتب المحارمه

ليش الدرك ما يتعامل مع التجاوزات الي بتسيئ للمواطنين بكل اشكالها مبتدئا بالزعران الي ع ابواب المدارس و النعرات العشائريه الي صار ابن 18 حامل مسدس على مسمع ومرئى الامن العام في الاعراس وغيرها ////// ولا بشدوا حيلهم على جمهور مسالم رايح يشجع فريقه في مباراه دوري اردني
22-11-2011 05:31 PM
الاردن اولالالالالا
يسعد صباح الوطن وصباح كل الاردنيين وصباح ملكنا ملك الانسانية الملك الحنون الملك الاب ( كلنا فداء الاردن والملك ) يا اخوان والله الي بصير زياده وللصبر حدود بالله عليكم الاردن واهله الطيبين امانة في عنق كل واحد فينا يا اخوان في ناس مغرظين وحابين يخربو هـ البلد ويزرعوا الفتنة بين ناسه واهله . واحنا والله يا اخوان ما بنتحمل يصير عنا مثل جيرانه الجيش والامن يدخل بيوتنا ويعتقل اخوانا بالله عليكم الاردن أأأمااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا انة في رقابنا وين كبارن ما يدخلو ويش بنتظرو !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! الله يديم الامن والامان علينا والله قلبوبن محروقة علي قاعد يصير ( الفتنة نايمة لعن الله موقضها )
22-11-2011 05:32 PM
ماجد
للاسف الشديد صارت موضه بهالبلد اللي عنده مطلب بلم ليه كم ازعر وبسكرو شوارع رئيسيه والدوله صارت تفاوضهم وتحقق مطالنهم وهذا الشىء شجع الجميع يتصرف هيك تصرف لانه ما في ردع ولا خوف ولا هيبه للقانون....
22-11-2011 05:32 PM
اخو علياء
استاذي الفاضل زيد لو كان يعرف اجدادنا العرب بأننا نفهم معنى الديموقراطية لاتبعوها منذ قديم الزمن فمنهم فحول الشعراء وعباقرة الطب والادب ولكنهم يعرفوا أنفسهم ويعرفونا جيدا فالعربي لا يحكم الا بالسيف وشواهد التاريخ على ذلك كثيرة ، العربي اذا اعطيته الحرية قد تقتلة فيها ، اعرف بأنني قد اتهم بأنني رجعي ومتخلّف ولكن راجعوا التاريخ جيدا .
22-11-2011 05:59 PM
علي العيسى
يا ريت نشوف حل لموضوع اللبن و سرقت السيارات بالخاوا وحجز البلد و بلاش مراجل على ناس فاضية لانوا الموضوع فاض عن حدوا واحنا مع قلبا و قالبا لانوا في ناس ..عصابات ...
22-11-2011 06:40 PM
الى ------=====

وصفهم بكلمة واحدة ... طيب قطعتوا طرق و بعدين ؟؟ استحوا على حالكو والمش عاجبتو البلد عندوا حلين 1 ..يشوفلو بلد بافريقا اذا بتقبل ..!!!
22-11-2011 06:40 PM
قاسم ابو صره
نعم للتعبير الحضاري لالالاللتخريب الممنهج والمخطط له لنقل الوطن الى مرحلة اللاعوده , كل الاردنيون يطالبون بضبط الامور ومحاسبة كل خارج عن القانون .

ونشكر كاتبنا المبدع
22-11-2011 06:41 PM
اردني جنوبي

انا احد ابناء الجنوب واقيم في عمان كنت ذاهبآ لقضاء اجازة نهاية الاسبوع واثناء مروري على الطريق الصحراوي بسيارتي الخاصة وكنت اقل افراد عائلتي تفاجئت بأن الطريق مغلقة بسبب اعمال الشغب مما اثار الرعب في قلوب اطفالي واظطررنا الى تجاوز المنطقة بالدخول على القرية رغم الشتائم المؤذية والحجارة التي تنهال على سيارتي من حدب وصوب والحمدلله لقد استطعت المرور دون اذى بعائلتي رغم ان هنالك عوائل وسياح واصحاب مصالح قد علقوا بالمنطقة , في مصلحة من القيام بهذه الاعمال المخزية التي تدل على التخلف وعدم الوعي نعم دليل على ان هؤلا صورة مخزية للوطن انا اناشد مدير الامن العام لضرب بيد من حديد هؤلاء الجهلة لقد استطعت بطريقتي الخاصة اخذ بعض الاسماء وهم للعلم من احدى العشائر التي ليس لها وزن وتاريخ في البلد (السلايطة) وسوف اقوم بمقاضاتهم امام القضاء العادل بسبب الالفاظ البذيئة التي اطلقوها علي وعلى زوجتي واطفالي الذين لم تتجاوز اعمارهم سن الخامسة ,فانا مواطن اردني بسيط ليس لدي قرار فهؤلاء متخلفون عنما يرون مواطن يركب سيارة جيب يعتقدون انه صاحب قرار وانه السبب في عدم فصل بلديتهم التي يطالبون بها (عمدة لندن) نعم انا اؤمن بالتعبير عن الرأي بالطريقة السلمية دون المساس بمصالح الوطن وايذاء مشاعر الاخرين والتهجم عليهم والتعبير عن الكبت والحرمان والنقص بالفاظ يخجل منها غجر اوروبا , ارجوا من ابناء العشائر الاردنية الاصيلة وانا احدهم الوقوف صفآ واحدآ من ا جل التصدي لهذه الاعمال التي منشأنها بث الفتنة بين ابناء الوطن وعاش جلالة سيدنا ابي الحسين حامي الوطن
22-11-2011 06:41 PM
ابو العزب
ليش سمحتوا لبعض المتنفذين بالتطاول على أمن الوطن والمواطن ---------سؤال بريء ---رغم معرفتي الأجابه ألا أن كثير من الشعب لا يعرفوا السبب ----والله لو عرفتم لماذا ----لصابكم عجب العجاب ----أنتم من ساعدتم في هذا التطاول -----نقطه أول السطر
22-11-2011 06:42 PM
ابو العجر الحر
اولا شكرا الى الاستاذ زيد المحارمه لطرحه الراقي المميز

ثم الشكر الجزيل لجراسا الاخباريه المتميزه
.يجي ان تكون قبضتكم اقوى من هيك؟ كل يوم او يومين بنسمع عشرين شخص سكرو شارع فتحو سينما احتلو قناة سكرو محطة اذاعية معلش وين الامن ؟ والمشكلة انو احنا بالاردن بنفتخر بالامن اللي عنا بس بصراحة مو واضح اخر فترة لانكم بتعاملو ناس ضد ناس وهي واضحة يعني بالله عليكم مين احسن مظاهرة سلمية بتنزلو عليها قبضة من حديد ولا 50 بلطجي مسكرين اهم شارع بالاردن وهذا الشارع شارع المطار واجهة البلد امام الاجانب وازوار هذول انزلو عليهم قبضة من حديد ولا عراسهم ريشة يعني ؟اذا ضليتو يا الامن العام هيك عليكو العوض ومنكم العوض الله يرحم لما كان شرطي يسكر شارع والناس تحترمو وتخاف منو هسة انتهت انتو السبب الامن العام دلعتو الناس كل واحد بطلع حامل كلشن وبطلع بسكر شارع هاي هيك مو دولة هاي غابة صارت الرجاء التصرف السريع ولا احد فوق الاردن وفوق القانون
22-11-2011 06:43 PM
محمود ابو حصوه

شكرا لابن سحاب البار زيد المحارمه

لقد طفح الكيل يا ابنا الاردن الشرفا-طفح الكيل يا رجال الامن الشرفا -طفح الكيل ياحكومتنا الرشيدة -قطع الطرق واشعال الحرائق وحجز الناس وتعطيل المصالح العامة والفوظا العارمة حمل السلاح لمن يستخدمه هل امامة عدو او للهيمنه علي هيمنة الدولة واخظاعها لمطالبهم الشخصية بسب احداث بلدية او نقل موظف من مكانة او حادث وقع لشخص او مشاجرة اوامطالبة بفرز اراظي- نرمي بمصالح الاخرين عرض الحائط اين نحن من الديمقراطية التي اعلن عنها سيد البلاد ابا الحسين -من اول من اعلن عن شباب التغير وشجعهم من اول من قاتل الفساد انه سيد البلاد ابا الحسين -اهلي احبتي ياابنا الاردن الاوفيا يا ابنا العشائر الشرفاء الكرماء الكل منا ابنا عشائر لنسمع لكبيرنا ونعقل صغيرنا المسمم بمبادي مستوردة انني اقر لكم بان هناك فساد ونني معكم في محاربتة بطرق سلمية ولكن الذي يحدث الان وما نراة هو لمصالح شخصية واستغلال الوضع الراهن -هل نقل موظف يلزم اغلاق طرق وشعال حرائق او استحداث بلدية ---و-----و----و--- لنبدعت عن التعصبية ولا نسمح لكل طامع في ضعضعة امن الاردن واستقرارة وفق الاردن وشعبة بقيادة الملك عبدللة اطال اللة عمره
22-11-2011 06:44 PM
محمد على ابو حسون
هذا طريق عام يا .. يعني انتم قطاع طرق ومجرمين وليسوا دعاة إصلاح لمن قام بقطع الطرق أنا مع الأجهزة الأمنية بضرب يد من حديد على كل من يتعدى ويعتبر نفسه فوق الدولة والقانون
22-11-2011 06:47 PM
احمد الرجوب
ان بعرف انو انتو بتحسبو احساب العشاير وبتخافؤ منها ؤالدليل على زلك مشكلة المغير راح ضحيتها طالب في عمر الؤرد بسب انة عشيرة اقلية
22-11-2011 06:56 PM
راعيها
... ترى امركيا مالها هيبه وحكومة بريطانيا ليس لها هيبة عند مواطنيها لذلك .................
22-11-2011 07:25 PM
ابو عمر المحارمة
كلام رائع من الكاتب الفاضل لكم جزيل الشكر
22-11-2011 09:32 PM
ابن عجلان
اعتقد انة عند انتشار الفساد وتزايدة تنفقد الهيبة حتى ولو كنا فى عصر الخلفاء الراشدين ...ضباع حقوق العلماء والمفكريين والطلبه المتفوقين في بلادنا اهدر هيبة كل من يتحدث عنها قال تعالى ( كبر مقتا عند الله ان تقولوا ما تفعلون..) اخي نحن امه واقع عليها مقت من الله لا تعود هينتها إلا باحقاق الحق واعادة الحقوق والفرص لإصحابها وإقامة دولة العدل والمساواة وسعيد بك استاذ زيد
22-11-2011 09:58 PM
منصور النعيمات
للاسف لو كان في عدل لما تكررت هذه الاحداث ،الكل يذكر قضية .... والوعود التي اطلقها كبار رجال الامن العام عند زيارة بيت العزاء والى هذه اللحظة لم ينفذ اي شيء ولم يحكم الجناة ، اذا استمر الامن العام والاجهزة الامنية بمعاملة منتسبيها على انهم ملائكة لا يخطئون فسيلجأ الناس الى اخذ حقهم بايديهم ،وبالتالي حتى لو قتل اي شخص ولو كان مطلوب فان المواطن ما عاد يصدق رواية الاجهزة الامنية ،رحمة الله على نجم الزعبي وعبد السلام النعيمات .
23-11-2011 11:26 AM
حسن عبيدات
ولله زي العنجد لو اينو ماكان عندو شي غلط ضد البلاد كان ما استدعته الشرطه اشرطه في الاردن اولادنا واخوانا والملك عندو عداله هو رح يشوف الموضوع ف ليش انخرب بلادنا اردني وبحب بلادي وقبل فترة مات من عشيرتي شخص بس ما خربنا البلاد لنها لا كل اردني مش بس لرمثا وشكرا للكاتب زيد المحارمه على مقالته
23-11-2011 11:27 AM
عليان
الى اهالي الرمثا الاعزاء ولنفرض ان الامن اخطاء الا يوجد وسيلة الى بلتخريب والحرق بمقدرات الوطن وبما هو من مال الشعب الا يوجد بهد الايام كبار يهدون الامور لحين انتهاء التحقيق هل هادا ما يريده الحراك الاصلاحي يا دولة احمد عبيدات كل ما حدث امر تقوم الدنيا ولا تقعد لمادا سؤال الى منظمي الاحراك هل نصلح الخطاء بلخطا انا لا ادافع عن الامن العام ولكن لنعرف اننا لنا كبار بهدا البلد.
23-11-2011 11:28 AM
الشقران
لا حول ولا قوة إلا بالله ... وإنا لله وإنا إليه راجعون ... أناشد جميع العقلاء بالرمثا للتدخل ووقف هذه المهزلة ... شارع الرمثا إن أغلقتوه وحرقتوا السيارات مش راح يرجع إللي مات ... وبعدين ليش تعطيل حركة السير أمام الناس ... هذا شارع رئيسي ... يعتبر شريان الأردن ... وليش ندمر ممتلكات البلدية إللي مش ملاقيه رواتب للموظفين ... يعني ناقصنا ديون ... أنا شفت إللي بيقوموا بالحركات التخريبية أولاد أعمارهم لم تتجاوز 17 سنة ولا يمتون إلى أهالي المتوفي بصلة قرابة ... يعني كل أب يضب أولاده ... وأهالي المتوفي كان الله في عونهم على مصابهم يعني نخرب البلد ونحطها برقبتهم ... فأنا على صلة قوية بهم وأعرف الكثيرين منهم فهم أجل وأرفع أن يقوموا بمثل هذه الأعمال التخريبية ... نسأل الله الرحمة للمتوفي ولأهله الصبر والسلوان ... ولا تقنطوا من رحمة الله ... حمى الله الأردن وأدام عليه الأمن والأمان والإستقرار ... وأدام الله عز مولاي صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني إبن الحسين حفظه الله ورعاه
23-11-2011 11:28 AM
رمثاوي حتى النخاع
إلى جميع المعلقين ... هنالك خلط ما بين جهاز الأمن العام والأجهزة الأمنية الأخرى كالمخابرات والإستخبارات ... والمرحوم لم يكن موقوف في الأمن العام فلماذا كل هذه الهجمة على الأمن العام ... لماذا التخريب ... أنا شاهد عيان ... فوالله إنه لمنظر مخزي عندما ترى أطفال وجميعهم أقل من 17 سنة يركضون بإتجاه مديرية الشرطة محاولين تكسيرها وإقتحامها وهم محملين بالحجارة والعصي ... هل هذا هو الإعتصام ... وكوني من أبناء الرمثا فقد شاهدت وجوهاً لا تمت بأي صلة لأبناء عشيرة المرحوم ولا تربطهم بالمرحوم أي قرابة وهم من يتقدمون ويركضون أمام الناس لإستغلال هذه الظروف والإساءة إلى الرمثا وعائلة المتوفي ... أناشد عقلاء وكبار البلد التدخل لوقف المهزلة لأنه كان إعتصام أمام المتصرفية منذ عدت أيام للمطالبة برحيل مدير الجمرك من قبل البحارة وأقول أن هذه الأحداث كلها من تخطيطهم وتدبيرهم ... فاليوم مررت بسيارة من أمام منزل المتوفي وكان أغلب من يقفون عند إشارة جابر من الأطفال وهنالك شخصان ليسوا من أبناء الرمثا يسألون كل شخص أين ذاهب وكأنهم يريدون التربص لرجال الأمن ... أين هي هيبة الأمن ... حمى الله الأردن وأدام الله عزك مولاي صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني إبن الحسين
23-11-2011 11:29 AM
متقاعد
اضـــــــــــــــرب بــــــيد مــــن حديـــــد يـــا امـــــن يـــا درك ** اقــــتــــل كــــل مــشــاغــب / اضـــــــــــــــرب بــــــيد مــــن حديـــــد
23-11-2011 11:30 AM
منقول
صدقوني ما في اردني حر برضى لبلده هيك و صدقوني لو ابني ازعر و هامل لاقتله بأيدي
23-11-2011 11:30 AM
ابن الباديه
نشد على ايدي قوات الدرك والامن الباسله بضرب وبيد من حديد على ايدي البحاره وتجار الشنط الذين يريدون الفتنه للبلد , الامر مخطط له ويجب قطع راس الافعى فورا
23-11-2011 11:31 AM
عيون الصقر

لو ابني مات على ايدين رجل الأمن رح اعتبره فداء لتراب الوطن , لعاد كيف بتقولوا بالروح بالدم نفديك يا اردن ؟ وفورة الغضب ما بتقعد 48 ساعة , هذا اسمه دلع , ولو كان فيه خدمة عسكرية اجبارية سنتين ما كنا شفنا هذول الشباب طالعين يحرقوا سيارات في الشوارع ويكسروا الممتلكات العامة والحكومية, الخدمة العسكرية بتعلم الناس شو معنى تراب الوطن
23-11-2011 11:31 AM
فادي الزعبي \ منقول
احذروا خلايا الاسد والشبيحه .. وألا لماذا قنوات سوريه تنقل احداث الرمثا ويهولوا الامور ؟؟ تابعوا وشوفوا , كل الاحترام لاهلنا في الرمثا وعليهم التسامي فوق الجراح ومصابنا واحد وفقيدكم فقيدنا رحمه الله ,,,, فوتوا الفرصه على نظام الاسد الذي يلفظ انفاسه الاخيره وانتم من خيره ابناء الوطن الاردني يا اهلنا في الرمثا .. نستحلفكم بالله لا تنجروا للفتنه ,, ها هي الجزيره ايظا تنقل الاخبار , اتقوا الله في الاردن الغالي يا اهلنا في الرمثا
23-11-2011 11:32 AM
حسين الشرع
احترام القانون واجب وكل من له حق يحصل عليه بطرق قانونية وحضارية من دون تخريب وتكسير الممتلكات التي وجدت اصلا من اجل خدمة المواطن ورحمة الله على الفقيد

شكرا لكاتبنا المحارمه
23-11-2011 11:32 AM
محمد ابو زيد \ سحاب
يا اخوان الي بعملو شغب و تكسير والله كلها اولاد اصغار ما يتجاوز عمرهم 18 سنه وما في رجل كبير موجود كلها اولاد شافوها تسليه بس العيب على اهل الاولاد الي مو سائلين وين اولادهم في مثل هذا الوقت و لهاي الساعه\ شكرا زيد
23-11-2011 11:34 AM
زيد العبادي
اتمنى الحل السريع للازمه والاردن بلدنا يا اخوان موووو بلد بالاجره........... ويا ريت الاجهزه الامنيه بتكون عليها رقابه صارمه على التعامل مع المواطنين لانووو مو كل الشرطه ...
23-11-2011 11:53 AM
ابو عدنان
للعلم كل يوم مئات والوف من المواطنين يراجعون الامن العام ليش ما سمعنا انو في تعذيب وحالات شنق , شو هالحكي الفاضي وبعدين رجل الامن بكون اخوي او ابن عمي او قرابتي مش يهودي , وبعدين قديش في رماثنه بالامن العام , اكيد كثار , انا برأيي بقول انو هاي كلها تخريب وبعدين شو دخل الشوارع وسيارات الناس تنحرق وتتكسر مش حرام والممتلكات العامه اللي تكسرت هي اصلا ً خدمه للرماثنه
23-11-2011 11:54 AM
ابو وصفي
يا خوان انا ابن الرمثا وصدقوني انه الاشخاص اللي كانو معتصمين ومشاغبين ليسو رمثاوية ولا هم زعبيه واكبر واحد منهم عمره 17 سنه انتبهو يا رماثنه الاسد وشبيحته اتحركو وما عاش اللي بدو يخل بأمن الاردن ويرحل مشاكله لغيره اللي مات الله يرحمه ولكن ان تنقذ وطناً خير لك من ان تنقذ انسان . وعلى كل حال الرماثنه الان ينظفون الشوارع والامور عادي تحت السيطره والوضع هاديء جداً
23-11-2011 11:55 AM
د \ ماجد عبد الهادي
السلام عليكم السلام علي الوطن والملك والشعب الاردني بجميع طوائفه ارجو من المراقب ان ينشر ما اكتب يا شعب وانا أخاطب الشعب الاردني انتبهو الاردن تمر بمرحله خطره وهذا طبيعي الان الاردن جزء من هذا العالم اين الحكماء والمتعليمن اليوم هو دوركم للحفاظ علي الاردن لكل الاردنين شرق غرب شمال وجنوب لماذا كثرة المناوشات بين ابناء الوطن خلال هذه الفتره ٠ الله يحمي الوطن والوطن والشعب \ وشكرا للكاتب المبدع
23-11-2011 11:57 AM
اردني غيور
والله كل واحد بحاول يخرب او يعبث بممتلكات الدوله انه .....ياجماعة الخير احنا مش دولة عصابات هاي دولة قانون خلي الدرك .... على كل واحد بحاول يعبث بممتلكات هذا الوطن وامنه واستقراره قمتو القيامه يااهل الرمثا عشان واحد مهرب وخليتو ...بسوريا يحكو على وطنا ياجماعه .... على سيدنا اللي ليل نهار برفع من مستوى هذا البلد بين العالم وين رجال الرمثا وين نشامى الرمثا الغيورين على وطنهم يطفو نار الفتنه ....
23-11-2011 11:58 AM
ابن الجنوب \ مع شكري الخاص للكاتب
اخواني الاردنين نحن الآن امام منعطف خطر ويجب ان نتكاتف هنالك استحقاقات اقليمية دعونا نبتعد عنها وهناك شبهات وردة الافعال الغير محسوبة ممكن ان تؤدي الى زعزعة الامن لاقدر الله نحن مع اهلنا في الرمثا ومشروعية مطلبهم ولكننا ضد تسييس القضية والعمل الجماعي العشائري الذي يدخلنا في دوامة صراع مع السلطة وانقسامنا مع وضد فكلنا واحد قلب واحد نبض واحد من شماله الى جنوبة نعتز بوطننا وقوميتنا والعائلة الهاشمية المالكة التي جمعت الاردنيين تحت مظلة واحدة وهم صمام الامان لنا جميعآ ادام الله راعي مسيرتنا ابي الحسين وادام الله الامن والامان ودامت عزيزتنا الرمثا التي نعتز بها وبرجالاتها المخلصين للوطن وقيادتة اهل النخوة التي لم يتوانوا دومآ عن فعل الخير اهل الحمية اصحاب الهامات التي لم تنحني الا لله تعالى وانتم اهل الكرم والمسامحة لذا نطلب منكم ان تجعلوا القانون يأخذ مجراة ومعرفة ملابسات الحادث ونبذ العنف وان تحترموا قدوم دولة رئيس الوزراء اليكم
23-11-2011 12:00 PM
حمزة محمد ناصر أبوزيد
شكرا لكاتب المقال للفت النظر لهذا الموضوع , ولكن يبدو ان الكاتب التبس عليه الأمر ولم يميز بين المسيرات السلميةالمطالبة بالأصلاح وهنا لا أحد ينكر وجود فساد وخلل في ادارة شؤون الدولةوحاجة ملحة لمحاربته, وهذه الفعاليات تخرج ضمن القانون ومحمية بنص الدستور وتعبر بشكل حضاري مسالم وتتعرض للأعتداء على مرأى رجال الأمن , وبين كسر هيبة الدولة والأستقواء على النظام والقانون في أعمال العنف والشغب التي تكتسي طابع القبلية العصبية لبعض الفئات المجتمعية للمطالبة بمصالح خاصة بها أو للتعبير عن غضبها من بعض التجاوزات التي لو تركت للقضاء والقانون لكان له الكلمة الفيصل بها.
23-11-2011 04:28 PM
لغة مختلفة
ابدع الكاتب في تحسين مستوى لغته عن المقالات السابقة ... ..
23-11-2011 05:44 PM
طير شلوى
ما بقي للدوله هيبه لانو كل ما تظاهر اثنين الحكومه سارعت لارضائهم وهذه كارثه نتائجها خطيره
يجب الضرب بيد من حديد لكل من يمس امن الوطن والمواطنين ولننظر حولنا ماذا فعلت الفوضى
23-11-2011 09:18 PM
الصقر المطلع
الكاتب مستقبلة مقرر مجلس امن الدولة
23-11-2011 09:40 PM
الى معالي وزير التربية.
لى معالي وزير التربية د . عيد دحيات : فساد مدير تربية جرش واستغلال وظيفته :


نرجو ونامل من معالي وزير التربية والتعليم د. عيد دحيات دراسة ملف مدير تربية جرش الحالي / الذي كان مديرا لتربية عجلون سابقا / واكتشاف الطريقة التي تسرب بها المذكور وأصبح بسرعة البرق مديرا للتربية / والواسطات والفساد الذي أوصله لهذا / وكيف دمر مديرية تربية عجلون سابقا ونقل تأديبيا إلى جرش وبالواسطة أيضا / حيث قضى المذكور معظم سنوات خدمته معارا وتعاقد شخصي في الخليج /



 يوجد عشرات المعلمات ممن هم احق بهذه الوظيفة الادارية من المذكورة وخدمتهن تزيد عن 20 سنة وتقدمن بطلبات بذلك.وسلبت المذكورة المعلمات من حقوقهن. فهل هي عاجزة عن التدريس بسبب تدني مؤهلاتها ليتم تعيينها ادارية ؟


 لم تخضع المذكورة لاي دورة تدريبية او تربوية رغم انها تعيين جديد. و شكلت المذكورة إحراجا لمدير تربية عجلون ولجنة التعيين عند عمل مقابلة روتينية لها في تربية عجلون.

تم التنسيق من قبل مدير تربية جرش الحالي زوج المذكورة مع قسم شؤون الموظفين في مديرية تربية عجلون لطلب معلمة انجليزي دبلوم / وبنفس الوقت نم التنسيق من قبل زوج المذكورة مع ديوان الخدمة المدنية لترشيح المذكورة / وكل ذلك صفقة بين الموظف في ديوان الخدمة المدنية ......الذي هو أصلا من عجلون حيث كان زوج المذكورة .... مدير تربية في عجلون سابقا عندما نقل ...... مساعدة مديرة في مدرسة الوهادنة الثانوية للبنات / وهذه هي الصفقة.

نرجو مسائلة ديوان الخدمة و وزارة التربية ومدير تربية عجلون وزوج المذكورة مدير تربية جرش الان وكيف تم تعيين المذكورة ادارية في ديوان مديرية تربية عجلون / وكيف تم التنسيق بين مديرية تربية عجلون وطلب معلما ت انجليزي دبلوم ليتم الاحتيال على الديوان والوزارة من قبل زوج المذكور الذي يعمل.... علما ان المذكورة تتعامل بفوقية مبالغ بها مع الاخرين حيث افتعلت مشكلة مع مدير مدرسة ثانوية عمره يبلغ 59 عاما ويحمل درجة علمية من جامعة الازهر الشريف ومشهود له بالورع والتقوى وكل ذلك بسلاح زوجها الذي يثير المشاكل في مديرية تربية عجلون ويزورها ويتوعد موظفي مديرية تربية عجلون بانه سيعود من جديد مديرا لتربية علون / ولا ننسى السيارة الحكومية التي اصبحت سيارة العائلة التي توصل المذكورة الى الدوام وتوصل الابناء والبنا ت الى الكليات ومجمعات السفريات


25-11-2011 08:25 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات