اغلاق

متنفذون يعتاشون من "خراب البيوت" باسم حقوق الانسان


جراسا -

خاص - باسم حقوق الانسان, و الدفاع عن المراة و حقوقها, مارست شركة " ميزان للقانون"الاسم التجاري او "ميزان مجموعة القانون من اجل حقوق الانسان" الاسم المتداول للشركة التي تملك وزيرة الاعلام و التنمية الاجتماعية السابقة اسمى خضر, و المحامي فراس عازر نجل رئيس احدى المحاكم الكبرى في الاردن نصيب الاسد من اسهما,أعمال المحاماة " بالمجان " في خدمة الراغبات بالطلاق من ازواجهن, في مخالفة واضحة لقانون نقابة المحامين.

الشركة تتصيد النساء اللواتي يواجهن خلافا عائليا كانت النصيحة كفيلة بتصويب الخلاف و تجنب الطلاق, ال ان الشركة و باغراءات " المرافعة المجانية " تسارع في رفع القضية و تصد كل الابواب امام الاتفاق بين الزوجين.

الشركة تتكفل بكافة " اتعاب القضية" باستثناء مبلغ لا يتعدى 30 دينارا قيمة الكفالة التي يوقعها الزبون لاحد المحامين العاملين لدى الشركة في محاولة للتحايل على القضاء الشرعي الذي لا يجيز قانونه التعامل مع مثل هذ الشركات " المشبوهة التمويل".

الشركة و على الرغم من مخالفتها لقانون النقابة الصريح الذي لا يجيز تقديم خدمات المحاماة مجانا, الا انها مازالت تمارس اعمالها بالعلن , مازالت تروج على انها شركة تعمل من اجل حقوق الانسان.

ضحايا "ميزان" تقدموا بشكاوى عديدة, الى كل من امانة عمان الكبرى و نقابة المحامين الأردنيين و دائرة قاضي القضاة و الادعاء العام بهدف الطلب منهم اتخاذ الاجراء اللازم بحق هذه الشركة المخالفة للقانون ".

الضحايا اكدوا في شكوى وصلت "جراسا نيوز" ان " ميزان" قامت بالترافع عن زوجاتهم, أمام القضاء الشرعي و هي لا تملك الصفة القانونية, مما أدى الى حدوث الطلاق,و تدمير أسرهم .

وبحسب الإفادة التي حصلت عليها " جراسا نيوز" و المقدمة لدى شعبة المتابعة و التحقيق الخاصة في ادارة البحث الجنائي و التي وقع عليها صاحب الشركة نفسه,مؤكدا بأن من غايات الشركة القيام بأعمال المحاماة و تولي القضايا و الخدمات الإستشارية .

الا ان صاحب الشركة و ذات الافادة اكد ان اسم الشركة في السابق كان " مجموعة القانون من اجل حقوق الإنسان " لغاية تسجيلها بتاريخ 29-7-2004 و أن وزارة الصناعة رفضت تسجيلها بهذا الاسم بسبب مسمى حقوق الانسان , مما دعاه لتغيير اسم الشركة لما هو عليه اليوم وفق الاوراق الرسمية.

كلام صاحب الشركة, تنفيه الوثائق التي حصلت عليها "جراسا", بالاضافة لما رصدته "جراسا " من ادلة تفيد بان الشركة مازالت تمارس عملها تحت مسمى " حقوق الانسان"

فبالبحث عن اسم الشركة من خلال محرك البحث الالكتروني تجد موقعا الكترونيا يحمل اسم الشركة القديم , و هو ما برره صاحب الشركة بسذاجة لا تمر على طفل رضيع , بان الاسم لم يتم تعديله على الموقع لعدم امكانية ذلك!!.

و بالإطلاع على الوثائق التي تمتلك " جراسا نيوز " نسخة منها فإن أمانة عمان الكبرى قامت بتشكيل لجنة مختصة بهذه القضية و قامت اللجنة بالتفتيش على الشركة , و جدت " آرمة " الشركة مازال يحمل عنوان " ميزان من اجل حقوق الانسان "و قد حررت الأمانة محضرا رسميا بحق الشركة و كان نتيجته بالنص " " بناء على ما تقدم أرى أن يتم مخاطبة م.م العبدلي للإيعاز لمن يلزم لديه لتوجيه انذار لصاحب الإعلان التجاري المخالف من أجل العمل على تصويب الوضع القانوني للإعلان و حسب الأصول ".


كما حصلت "جراسا نيوز" على وكالة خاصة رسمية صادرة عن الشركة ,مروسة على اليمين من الأعلى بشعار و اسم " ميزان مجموعة القانون من أجل حقوق الإنسان " و على الجهة اليسرى من الوكالة اسم " المحامية لينة سلامه " و تتضمن توكيلا من قبل احدى الموكلات للمحامية سلامه بصفتها موظفة في تلك المجموعة أمام القضاء الشرعي للترافع في تلك القضية على الرغم من أن الموقع الرسمي للمجموعة يؤكد على أنها شركة غير ربحية تمارس الاستشارات القانونية و أعمال المحاماة مجانا ، و جميع الوثائق المقدمة لمحكمة عمان الشرعية مروسة باسم الشركة و تثبت على أن المحامية تعاملت مع القضية باسم الشركة.

 

احد المواطنين ضحايا الشركة , تقدم بشكوى لكل من " نقابة المحامين , و دائرة قاضي القضاة, القضاء المدني ", بعد ان اقدمت الشركة على تطليقه من زوجته دون علمه.

و تقدم الضحية بشكوى ضد المحامية التي ترافعت في قضية زوجته , و بالإطلاع على ورقة ضبط محكمة شرعية صادرة عن محكمة عمان الشرعية و وقع عليها كل من المواطن المشتكي و المشتكى عليها المحامية لينه سلامه و مدير التفتيش في محكمة عمان الشرعية نجد أن المحامية سلامه قد أقرت بأنها قامت بالترافع بدعوى الطلاق باسم مجموعة ميزان و بناءا على رغبة الموكلة تم اسقاطها تمهيدا لرفع دعوى تفريق بسبب الشقاق و النزاع و أن المحامية سلامه قد قامت برفع دعوى تفريق بسبب الشقاق و النزاع بتوكيل من زوجة المشتكي و باسم مجموعة الميزان

 

و بحسب الإقرار الخطي الموقع من المحامية سلامة على ورقة ضبط المحكمة الشرعية فإن سلامه تتقاضى الأتعاب عن طريق مجموعة ميزان على اعتبار انها محامية مجازة رسميا و تقوم بدفع الرسوم السنوية.

و تقر سلامه بأن وكالتها الخاصة بالترافع بقضية المواطن المشتكي مروسة باسم مجموعة ميزان للقانون و ذلك للتهرب و التخلص من الضريبة.


و يضيف المواطن المشتكي بأنه تم احالة القضية الى محكمة بداية جزاء عمان تحت الرقم 2513/2011 و تولى النظر فيها القاضي سماح المبيضين مساعد النائب العام السابق و لكن قام القاضي بإسقاط القضية بحجة أن العفو الملكي الصادر بشهر نيسان " 6 " الماضي علما أن القضيةو بحسب الوثائق المقدمة تم تحريكها بتاريخ 7/7/2011, ما يعني ان قانون العفو العام لا يشملها حكما .
و هو ما اكده قرار قاضي  محكمة استئناف جزاء عمان :
" أخطأت المحكمة – مع الاحترام – بالنتيجة التي توصلت اليها وذلك باسقاط دعوى الحق العام بالعفو العام وكان يجب عليها ان تستمع لشهادة المشتكي" ج .ع " وتستوضح منه عن تاريخ ارتكاب المستأنف ضدهما للجرم المسند اليها , ومتى قامت باستعمال الاسم التجاري الغير مسجل, سيما وانه تقدم بالشكوى الى معالي وزير الصناعة والتجارة الوارد عليها تاريخ 20/6/2011 اي بعد صدور قانون العفو العامرقم 15 لسنة 2011 وعليه يكون قرارها مخالف للقانون والاصول ".

و أوضح المواطن المشتكي أنه تقدم  في وقت سابق بشكوى حول نفس القضية للمدعي العام في دائرة الإدعاء العام إلا أنه تم اسقاط الشكوى بحجة وجود متنفذين في أصحاب الشركة.

من جهته, قال نقيب المحامين مازن ارشيدات لـ"جراسا نيوز " : " أن النقابة تعكف على عمل دراسة لحال هذه الشركات للنظر في مدى مطابقتها لقانون النقابة و ستتخذ الإجراء اللازم بحق الشركات المخالفة", بعد انتقدم المواطن بشكوى لدى نقابة المحامين بحق الشركة.

 

الا ان ارشيدات عاد و اشار الى " أن المواطن صاحب الشكوى تقدم لنا بشكوى شخصية مفادها أن زوجتي طلقت مني و أريد منكم النظر بالقضية و نحن كنقابة لسنا أصحاب اختصاص بذلك فهي من اختصاص القضاء و هذا سبب عدم ادراجنا للشكوى و لم يتقدم المواطن بشكوى رسمية بحق الشركة ".
الا ان نسخة من الشكوى حصلت عليها "جراسا " تؤكد ان المشتكة تقدم بشكوى ضد الشركة لتجاوزها القانون و لم يذكر في الشكوى اية قضايا شخصية , و هو ما يدعونا للبحث عن الدوافع التي تقف وراء موقف النقيب المريب؟

و أوضح المواطن " أنه تقدم بشكوى لدى دائرة قاضي القضاة مفادها " كيف يحق لشركة غير ربحية و مجانية أن تعمل بأعمال المحاماة و القضايا الشرعية" , دائرة قاضي القفضاة بدورها و في اتصال مع "جراسا نيوز " اكدت ان الدعوة لم ترفع باسم الشركة ’ و انما باسم المحامية التي رفعتها.

 

 

تفاصيل عن " ميزان " :
الشركات شركة فراس عازر و شركاه و التي وردت بحقها شكوىمن أحد المواطنين المتضررين مدعمة بالوثائق تفيد بأن هذه الشركة و المسجلة بالسجل التجاري باسم " ميزان للقانون " تحت رقم 115970 تاريخ 29-7-2004 تقوم بممارسة أعمال المحاماة و الاستشارات القانونية مع أنها على لوحة الاعلان الموضوعة على باب مكتبهم مسجلة " ميزان مجموعة القانون من أجل حقوق الإنسان " مخالفة بذلك الغايات المرخصة لأجلها و التي تنص حسب السجل التجاري أنها سجلت لغايات :الاستشارات القانونية و انشطة اخرى للخدمات القانونية و تبويب المعلومات و معالجتها عبر شبكات الاتصال الدولية و اعداد الدراسات و البحوث القانونية و الخدمات الاستشارية و التدريبية الخاصة بذلك و اصدار نشرات و نشر بحوث معنية بعملية التنمية وفق القوانين

و بحسب السجل التجاري فإن وزيرة الإعلام و التنمية الإجتماعية سابقا أسمى خضر من أحد مؤسسي و مالكي هذه المجموعة علما بأنها شغلت منصب رئيس " ميزان مجموعة القانون من أجل حقوق الإنسان " في الفترة 1993 – 2003 م و لا زالت من مالكي المجموعة و مؤسسيها لغاية الآن



تعليقات القراء

مواطن
اين هيئه مكافحه الفساد0000وين ملف سكن كريم0000منك العوض يا رب0000الله يعين الشعب الاردني على هيئه مكافحه الفساد 000وعلى وزاره العدل 000تحيا وزاره العدل والهيئه0000تحيه على جهودكم الرائعه بحفظ الملغات00000
20-11-2011 09:15 AM
الفارس (الغاية تبرر الوسيله )
الغاية جمع الاموال والثراء وبغض النظر عما قد تحدثه هذه الافعال من تدمير للمجتمع الاردني ,,,

ان هذه المؤسسات المشبوهه والتي بالاصل تحصل على تمويل من منظمات خارجيه اساسها الصهيونيه تهدف لخللة المجتمع العربي عامه والاردني بشكل خاص,,,

تاريخ اسمى خضر حافل بتجاوزات والاخطاء الذي يصل الى درجة الفساد الاداري والمالي ,,,ان تتبرع لطلاق المرائه الاردنيه بحجة الدفاع عن المرئه وحقوقها (علمانيه بحته) وماسينتج عن من ازدياد عدد المطلاقات ولاتي لايجدن من يعيلهن(ولانعمم) وبالتالي ماهي الوسائل التي سوف تتبعها هذه المطلقه لتلية احتياجاتها الماديه ؟؟؟؟

يجب على مكافحة الفساد ان تتدخل في هذا الموضوع فالفساد الاخلاقي اكبر خطرا من الفساد المالي
20-11-2011 09:21 AM
كركية
سيداو راح تخرب بيوت الاردنيات .....تريد ان تبيح للنساء كل ما هو محظور اي حقوق انسان هاي يا استاذه خضر نحن بمجتمع اسلامي وحتى مسيحي مجتمع تقاليد وقيم والمراه تحترم في بيتها ومن زوجها وابنائها ولا تخربي بيوت الناس لاهداف لا نعلم من ورائها وما هدفك انت من ذلك
20-11-2011 09:31 AM
عالم ذرة
... كانت تساعد مثل هذه الاشكال بالعمل و كانت تسمح حتى لفاعلي فعل.......بالمطالبة بحقوقهم اعتقد ان هذه قضية فساد اخرى يجب محاسبة القائمين عليها
20-11-2011 09:31 AM
عبد ربه
اسمى خضر محامية نصرانية وفكرها شيوعي الحادي تعمل لتنفيذ اجندة غربية معادية لبنات المسلمين ومتخصصه فيشؤون النسا والمرأة ومعها مجموعة من غير المسلمات او الشيوعيات وتعمل بترخيص في الجمعيات والهيئات اقترح اعادة النظر(ان كنا نريد خيرا لبناتنا)في الترخيص الممنوحة لمراكز الدراسات والجمعيات فالوضع حقيقة كارثي.
20-11-2011 09:36 AM
المحاميه النشميه
فعلا هي شركه ربحيه تتصيد المحاميين الجدد ممن لايستطيعوا فتح مكانب ليعملوا لديها برواتب رمزيه وبتشغلهم شغل ليلا نهاراوالارباح للمحاميه الجشعه كبيرهم الذي علمهم فن اللعب غير مباليه بماتتستر خلفه حقوق الانسان بل كل همها جيوب الانسان
20-11-2011 09:44 AM
أعزب دهر و لا أرمل شهر
والله إن ما تقوم به ...... ومن معها من دعاوى التفريق هو ليس لسواد عيون الزوجات ولا لضمان حقوق الإنسان , بل هو لغاية في نفس يعقوب !!!!!
20-11-2011 11:26 AM
ميزان شركة عائلية
هذه شركة عائلية , شقيقها وشقيقتها وابنتها والاصدقاء المقربين منها هم اصحاب هذه الشركة , يعملون في الاردن تحت ستار جمعية , يتلقون الدعم من الجميع , اين هي وزارة التنمية او التجارة او حتى هيئات الرقابة من عملهم, اطلبوا فتح دفاترهم المالية والفنية لتعرفوا كيف يعملوا, وهذه ليست شركتها الوحيدة , فهي تملك شركة ... ايضا وهي مسجلة بوزارة الصناعة
20-11-2011 11:41 AM
يكفي مزاودات واغتيال الشخصية
ان هذه الشركة هي شركة غير ربحية وبالتالي هي جمعية خاصة حكما بموجب قانون الجمعيات المعدل
اما بخصوص انها تقوم بتطليق النساء، فلم لا تقولون انها تحمي النساء ضحايا العنف الاسري وتوفر لها سبل الخلاص والعيش بكرامة
اما بخصوص التمويل الاجنبي، فما هو البديل،الاصل ان تقوم الدولة بتوفير التقاضي المجاني للجميع، وطالما انها لا تفعل يجب على مؤسسات المجتمع المدني ان تقوم بذلك وبدونها سيكون الكثيرون عرضة للاستغلال

20-11-2011 01:37 PM
ابو الزوز
ول ول ول شو هاد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وكمان شكلو نقابتهم متعاونه معاهم !!! حسب ما فهمت.
لا حول ولا قوة الا بالله.. حسب الله ونعم الوكيل
20-11-2011 02:16 PM
الى رقم 5
كلامك سليم 100% بجب اعادة النظر في عمل هذه الفئة
20-11-2011 02:19 PM
الى ابو الزوز
قصدك يا ابو الزوز نقابة المحامين ودائرة قاضي القضاة متسترين عليهم.....
20-11-2011 02:24 PM
مصري
اكيد مالكين هذه الشركة مطلقات ومطلقين ... وعندهم مرض نفسي واهدافهم خراب بيوت الناس....(الشيطان بستحي من اعمالكم)
20-11-2011 02:27 PM
رامي عبد الكريم
يعني كلام سخيف يعني لازم الواحد يشحد ويكسب المحاميين حتى تكونا مبسوطين اذا كان هناك فقراء لا يستطيعون دفع المصاريف من يدافع عنهم عيب فتح هذا الموضوع ....
20-11-2011 02:27 PM
ابو الزوز الى رقم 12
كمان...... ول ول ول هاي خربانه مزبوط.
الله يجيرنا منم ويقلب السحر على الساحر
20-11-2011 02:33 PM
بني حسن
قال وبقولولك انت مريض بهواجس المؤامرة. اكبر دليل على العمل المنظم والممنهج لتدمير مجتمعاتنا. السؤال من الذي اوصل ... الى منصب وزاري، ومنحها النفوذ لتقوم بذلك.
20-11-2011 02:34 PM
محامي
نقيب المحامين ال تعرض للرسول (ص) بطلع منه اكتر من هيك
20-11-2011 02:39 PM
نفر
عصابات طلاق النسوان ... تحت مسمى حقوق الانسان

(.....)
20-11-2011 03:02 PM
عبدالله
هل قضايا الطلاق والقضايا الاخرى التي رفعت بإسم الشركة باطلة ؟؟
شو موقف دائرة قاضي القضاة والمحاكم الشرعية والمدنية؟؟
ياريت كل شخص تقدموا بحقه قضية يشتكي عليهم
20-11-2011 03:13 PM
خليلي
الله يعين مكافحة الفساد
القضية شامله نقابة المحامين ودائرة قاضي القضاة وناس متنفذين
عشان هيك عدلوا على قانون الاحوال الشخصية2010 بدهم يسهلوا امور الطلاق
خافوا الله نسبة المطلقات وصلت 80%
20-11-2011 03:24 PM
ابو محمد المومنى
ياالله سترك ومليح هالمره مابتعرف على الكمبيوتر ولا اكلنا---- فعلا مصائب قوم عند قوم فوائد
20-11-2011 03:31 PM
معاني حر
الاف القضايا رفعت للمحاكم الشرعية بإسم حقوق الانسان (واتضح انه مضلل)
اين دائرة قاضي القضاة من هذا الفساد ؟؟.... ام انهم يتسترون عليهم ؟؟
20-11-2011 03:41 PM
محامي شرعي
نوع جديد من الفساد والاحتيال بعلم نقابة المحامين ودائرة قاضي القضاة.... اين مكافحة الفساد من هذا؟؟؟
20-11-2011 03:45 PM
بستوني
حرب على القيم الاسلامية العربية بتمويل غربي و تواطؤ ..!
20-11-2011 03:48 PM
عجرمي
كل الاحترام والتقدير لموقع جراسا الحر الذي عمل على كشف حقيقة المتنفذين والذين يهدفون الى الفتنة والشر
20-11-2011 03:52 PM
محاميه
اتمنى ان اسمع راي دائره قاضي القضاه و بالعجل

20-11-2011 03:59 PM
محامي مطلع
مع الاسف الشديد اسمها ميزان بس الواقع شغلها لا بتوزن بميزان ولا بتقبن بقبان وكلها فساد بفساد دمرت كثير من الاسر
20-11-2011 04:32 PM
amaal
كم اكره هذه المرأه .......والله لا اطيق ان ارى شكلها.........

20-11-2011 05:02 PM
اسماء المالكين...
.........
رد من المحرر:
نعتذر...
20-11-2011 05:25 PM
فساد اخلاقي
اكيد قبضوا الملاين من الغرب عشان يطلقوا النسوان ويفسدوا اخلاق المجتمع (تحقيق اهداف خارجية)
... وشركتها بهمهم حقوق الانسان او غيرو ؟؟
20-11-2011 05:54 PM
الشعب يريد
مركز حقوق الانسان في عمان لطالما طالب الشعب الاردني ولا يزال وسيستمر بالغائه كاملا لانه يقوم على خدمة اشخاص متنفذين على حساب الشعب المقهور واذا ما استعرضتم الاسماء التي تعمل هناك لعرفتم الحقائق مع العلم ايضا بانه وضع لرعاية مصالح الاجانب وانتم تعلمون ان الاجانب يكفيهم سفاراتهم الفاعلة جدا جدا ولذلك نتمنى الغاءه وقريبا جدا جدا بالاضاقة الى الغاء هيئة مكافحة الفساد وديوان المظالم
20-11-2011 06:02 PM
سمير
............الخبر كأنه فضائحية لإحدى المغنيات، ما أستغربه أن المتلقين يؤيدون و يعارضون دون أن يعرفوا صحة أو بطلان ما يقال، من وجهة نظري فإن أي رجل طلقت زوجته لأنه يعنفها و خرجت من قوقعتها فهي بالنسبة إليه تستوجب و من أعانها.....
21-11-2011 09:29 AM
فين السؤال؟
في الواقع انه الواحد يدفع 30 دينار والباقي عليهم ارخص بكثير من ما يستلم القضيه احد المحامين الأشاوس الذي يأخذ من الضحية مئات اذا مش آلاف الدنانير وفي الاخير يقول لهم اسف ما زبطت القضيه هذا اذا حكى اسف كمان
21-11-2011 09:40 AM
طبيبة
اكثر ما يثير غرابتي هو تبني فئة واعية و مثقفة لهذه الافكار الهدامة و الاكثر غرابة هو تشكيل لجنة بالتعاون مع لجنة الطبيبات في نقابة اطباء الاسنان و اللجنة الوطنية لحقوق المرأة _التي تترأسها ...._الى اين نسير؟؟!!!!
21-11-2011 11:21 AM
موفق العلوان
الملك احسن واحدفى الدنيا
21-11-2011 12:26 PM
مواطن
عن جد الله يعين مكافحة الفساد اذا وزير(وزيرة)سابق هيك اخلاقة شوف كم وزير سابق وكم قاضي وكم منصب بس اذا بلشنا كل اللي الههم منصب او ظهر رح يخاف وكل مواطن بطمن وبصل صوتنا وبنوخذ كل حقوقنا
21-11-2011 04:48 PM
لوين رح نوصل
انا بس نفسي اعرف اخر هل القضية لوين رح يوصل معقول هاي الوزيرة والي معها رح يتحاسبو والقاضي مين رج يحاسبو وهل هذا حال القضاء عنا ان شاءالله (لأ)

وهل هذا المصطلح( متنفذين في أصحاب الشركة)موجود بكثرة ارجو ان يكون هنلك من هم اثر نفوذ ويحاسبو هذه الفئه

واخيرا اقول بلدنا لسة بخير
21-11-2011 05:24 PM
مواطن
ليش ما نقول انها شركة مدعومة من من جهات اخرى وان كل قضايها بتخص الطلاق وبس واهنا في بلد امن وعندنا حقوق للانسان والمرئا بشكل خاص وبدنا لجنة مكافحة الفساد تنضف البلد من اشكالهم
21-11-2011 05:42 PM
شيماء
أستغرب موقف البنات من هذا الموضوع باسم التحفظ و الحشمة و غيرها، إن شاء الله كل وحدة فيكن بتتجوز واحد يحط فيها ... مشان بلكي صار مخك يشتغل و فكرتي قبل ما تتبني وجهة نظر رجالنا الأشاوس إنه يكونلك رأي خاص و تشوفي من منطلق وحدة بتنظلم بدون سبب إلا إنها أنثى، و بعدين يختي اللي ما بتطيقي تشوفي وجهها..أمانة الله هذا منطق تجاوبي فيه عالموضوع؟، زي البنتقد سياسة و بنعاب عليه لإنه أشقر و أنا ياي ما بحب الشقر، بعدين عصابة طلاق النسوان!! ما تقول سرقة أعضاء ، و كإن المرأة وحدة.. و منقادة بس بدها تمشي ورا حدا بدو يطلقها، و خلينا عاصبين على عيونها مشان ما حدا يفتحهن عالعيب،و لكم عيب تحطوا من قدر نساءكم بهالشكل، في الأخير ما خلّفتك إلا امرأة
21-11-2011 08:48 PM
محاميه متا بعه
اتمنى ان يصل هذا المقال للجهات المسؤوله واتمنى اي رده فعل اوموقف من دائره قاضي القضاه فالهدف احقاق الحق والبعد عن الباطل

21-11-2011 09:07 PM
شكوى على فساد
شكوى على فساد مدير تربية جرش :

دولة رئيس الوزراء :
معالي وزير التربية :
رئيس هيئة مكافحة :
رئيس ديوان الخدمة المدنية:
:

شكوى على مدير تربية جرش :

نرجو ونامل من معالي وزير التربية والتعليم د. عيد دحيات دراسة ملف مدير..

.......
 عينت وزارة التربية المذكورة على أساس أنها معلمة انجليزي، لكن تم تعيينها إدارية في ديوان مديرية تربية عجلون . وخلافا وتجاوزا لما تم تعيينها على أساسه بسبب ان المذكورة هي زوجة مدير تربية جرش الان ومدير تربية عجلون سابقا والمدعو ( إبراهيم علي الصمادي) .

 يوجد عشرات المعلمات ممن هم احق بهذه الوظيفة الادارية من المذكورة وخدمتهن تزيد عن 20 سنة وتقدمن بطلبات بذلك.وسلبت المذكورة المعلمات من حقوقهن. فهل هي عاجزة عن التدريس بسبب تدني مؤهلاتها ليتم تعيينها ادارية ؟


لم تخضع المذكورة لاي دورة تدريبية او تربوية رغم انها تعيين جديد. و شكلت المذكورة إحراجا لمدير تربية عجلون ولجنة التعيين عند عمل مقابلة روتينية لها في تربية عجلون.

تم التنسيق من قبل مدير تربية جرش الحالي زوج المذكورة مع قسم شؤون الموظفين في مديرية تربية عجلون لطلب معلمة انجليزي دبلوم / وبنفس الوقت نم التنسيق من قبل زوج المذكورة مع ديوان الخدمة المدنية لترشيح المذكورة / وكل ذلك صفقة بين الموظف في ديوان الخدمة المدنية ....الذي هو أصلا من عجلون حيث كان زوج المذكورة ابراهيم الصمادي مدير تربية في عجلون سابقا عندما نقل ... مساعدة مديرة في مدرسة الوهادنة الثانوية للبنات / وهذه هي الصفقة.

نرجو مسائلة ديوان الخدمة و وزارة التربية ومدير تربية عجلون وزوج المذكورة مدير تربية جرش الان وكيف تم تعيين المذكورة ادارية في ديوان مديرية تربية عجلون / وكيف تم التنسيق بين مديرية تربية عجلون وطلب معلما ت انجليزي دبلوم ليتم الاحتيال على الديوان والوزارة من قبل زوج المذكور الذي يعمل مدير تربية جرش الان . علما ان المذكورة تتعامل بفوقية مبالغ بها مع الاخرين حيث افتعلت مشكلة مع مدير مدرسة ثانوية عمره يبلغ 60 عاما / وسبتقاعد بعد شهر واحد /ويحمل درجة علمية من جامعة الازهر الشريف ومشهود له بالورع والتقوى وكل ذلك بسلاح زوجها الذي يثير المشاكل في مديرية تربية عجلون ويزورها ويتوعد موظفي مديرية تربية عجلون بانه سيعود من جديد مديرا لتربية علون / ولا ننسى السيارة الحكومية التي اصبحت سيارة العائلة التي توصل المذكورة الى الدوام وتوصل الابناء والبنا ت الى الكليات ومجمعات السفريات.
21-11-2011 11:17 PM
فراس عازر
رئيس التحرير ،،

بخصوص الموضوع والخبر المنشور في موقعكم لهذا اليوم 21/11/2011 بعنوان متنفذون يعتاشون من خراب البيوت بإسم حقوق الانسان ، فإنه وبسبب عدم وضعكم لعنوانكم الأرضي أو موقعكم الجغرافي لمراجعتكم أو بالأحرى عدم جرأتكم لوضع عنوانكم الأرضي الصحيح خوفاً من قيام أي أحد بمراجعتكم شخصياً ، لذلك كان لا بد من ارسال هذه الرسالة لكم :

إن ما ورد في موضوعكم السابق هو أمر خارج عن المألوف وتجني واضح على أشخاص ومؤسسات وطنية تعمل في خدمة الاردن ، ومحاولة رخيصة لإغتيال الشخصيات التي تعمل لصالح البلد ، ومحاولة عقيمة لنشر أخبار غير صحيحة هدفها تشويه السمعة والتعرض للأشخاص بأسماءهم وأعمالهم والاساءة لهم ولعائلاتهم ولأباءهم ، وكل ذلك بسبب إنسان حاقد ومتخلف يريد الانتقام من أمر تم بكل حق وكل قانونية.

كان لا بد عليكم قبل نشر الخبر التأكد من صحة ما قمتم بنشره ، وليس التجني والتهكم على اشخاص يعملون لخدمة الوطن ، ويتمتعون بشرف الانتماء والوطنية لهذا البلد ، ولا يكيلون بمكيالين ولا ينحازون لطرف دون أخر ، ولا يزاودون بالوطنية على حساب أي شخص أو جهة أخرى ، بل بأعمالهم يرتقون في خدمة الوطن وليس بالمزايدة ونشر الفضائح ومحاولة التكسب على حساب الأخرين.

لو كنتم قد تحريتم الخبر الصحيح لما نشرتم الخبر من أساسه ولطردتم من أحضره لكم من مكتبكم - هذا اذا كان لكم مكتباً - وأشك أن لكم مكتباً ، ولكن انسان حاقد يريد بالاخرين شراً يؤلف عليهم وعلى مؤسساتهم الوطنية أخباراً غير صحيحة وملفقة ويزعم بكل ما زعم به في المقال ، وتأتون من جهتكم وتلحقون به بنشر الخبر بدون التأكد من صحته فهنا الطامة الكبرى.

ان الاحترافية في العمل تقتضي الشفافية وتحري الدقة والموضوعية في نشر الخبر ، لا أن يصار الى نشر الخبر على علاته ، ومن ثم تنسبون الامر الى تحقيقاتكم السرية والمخابراتيه لكي تصلوا الى قناعة حسب ادعائكم أنكم توصلتم الى كذا وكذا وهو أبعد ما يكون عن الحقيقة ، بل هو كذب مجرد ورغبة انتقامية من أحد الاشخاص التافهين الذين يريدون الانتقام والتكسب على حساب الآخرين ، والذي تم التغاضي عن أفعاله مطولاً وعن شكاويه العديده مراراً لعله من تلقاء نفسه يرتدع ، ولكن يبدو أنه لا يريد احترام نفسه الا بواسطه رد الفعل المساوي له وأكثر من ذلك فبعض الناس كما يقولون لا يستحون بل يخافون، وهذا ما سيحصل.

هذا الموضوع لا بد له من مراجعة ومن وقفة ثانية ومن حساب لكل من أساء أو سوف يسيء الى شخص أو الى مؤسسة وطنية أو الى أباء وأبناء هذا الوطن الذين يعملون بجهد واخلاص لخدمة الوطن.

ولا بد لقضاءنا الأردني النزيه أن يطلع قريباً وضمن أيام بسيطة على هذا الأمر لكي يحاسب على ما جنت به يداه ، سواء كان شخصاً أو مؤسسة أو موقع الكتروني تداول أخباراً ومواضيع ملفقة وعارية عن الصحة ، ولا بد أن يعاقب كل شخص ويتحمل مسؤولية أفعاله.

ولا بد من اتخاذ الاجراءات القانونية الرادعة لكل من تسول له نفسه التجني على الغير بهتاناً و زوراً .

21-11-2011 11:19 PM
شكوى على
هادا صار مقال جديد
خلينا بنفس الموضوع ياترى كم واحد متورط بقضية التطليق 1-المكتب نفسة(ا-..ب-..ج-.....)2-دائرة قاضي القضاه(ا-القاضي..ب-الق.....)3-نقابة المحامين(ا-النقيب.ب-المحامي..جالمح.....)وعد تا تغلط اذا ماتحاسبو الان متى بدنا نحاسبهم وكم واحد بدو يقلدهم .
واكبر عتب ع القاضي والمصيبة اذا كان ساندهم والمصيبة الاعضم اذا مابعرف....ز...
22-11-2011 11:57 AM
يا لطيف
الله على الظلمين ... لازم مكافحة الفساد تبلش فيهم وما ترحمهم
22-11-2011 12:12 PM
محامي شرعي
سكوت دائرة ... هو السبب في انتشار هذه الشركات المضللة للمجتمع باسم حقوق الانسان
22-11-2011 12:30 PM
متضرر
الرجاء نشر اسماء المساهمين او المالكين لهذه الشركة وهل نفابة المحامين ودائرة قاضي القضاة مساهمين فيها ؟؟؟؟؟
22-11-2011 12:34 PM
قانوني
كل القضابا التي تم رفعها تحت هذا الاسم المضلل والغير قانوني تعتبر باطلة ... باطلة... باطلة .......
22-11-2011 12:40 PM
قانوني
اذا كان القضاة ودائرة قاضي القضاة يعلمون حقيقة هذه الشركة فهي مصيبه .. واذا كانوا لا يعلمون بعد هذه السنين من التضليل والتحايل فالمصيبة اعظم
22-11-2011 12:45 PM
كركي حر
بقدر ما تقيض هده الهيئات المشبوهة من تمويل صهيوني بقدر ما تفسد في الاردن الغالي بلد الرباط هيك مظبطة بدها هيك ختم
22-11-2011 02:27 PM
العطوي
فليعلم الجميع ان قرارات حقوق الانسان والاجنده التابعه لها وجميع المواد المدافعه عن المراءه هي على المقاس الاؤربي للمراه هناك ونحن نرتديها ولا نفكر بها ان بناتنا مسلمات ويتم تطبيقها باسم حقوق المراءه وهي مواد وقوانين وافكار لا تمت للمراءه المسلمه بصله ولا تعتني بما جاء في القراءن الكريم فل تفيق اخواتنا المسلمات وليعلموا ان كل بنود حقوق المراءه وحمايه المراءه ليس لنا يا مسلمون وكان الاحرا ان تكون حقوق المراءه المسلمه ول تشاهدوا وتتمعنوا في اسماء منتسبيها لكي تعلموا انها وجدت لكي تحرر المراءه من كل عقيده اسلاميه وكل سنه متبعه
22-11-2011 05:33 PM
ابن البلد
هذا الموضوع غير صحيح نهائياً ، والشخص الذي أوصله لكم معروف لدينا وهو يدعى جمال .... ، وهو شخص يريد الانتقام من مؤسسة ميزان للقانون بسبب وقوفها بجانب الحق ، وبجانب خطيبته التي تلاعب بها وطلبت الطلاق منه وقامت بتوكيل محامية شرعية في ميزان للقانون مجاناً وبدون رسوم أو أتعاب ( كونها مؤسسة غير ربحيه ) ومن ثم بناءاً على رغبتها وإرادتها تم طلاقها منه حسب قرار المحكمة الشرعية ، ونتيجة لحقده الاسود ولرغبته بالانتقام بدأ بالتشهير بمؤسسة ميزان والقائمين عليها ، وهي شركة غير ربحية لا تريد سوى خدمة الوطن والمواطن ومجاناً بدون أي رسوم أو اتعاب.

وكان يتوجب عليكم كموقع اخباري قبل نشر الخبر التأكد من صحة المعلومات المغلوطة جميعها التي تم نشرها او على الاقل الاتصال مع الطرف الثاني ( ميزان ) للتعليق عليها حفظاً لحق الدفاع الذي نؤمن أن كل إنسان يجب أن يسمع صوته.

ولكن رغبتكم بنشر ما تعتبروه فضيحة ، وهو بعيد كل البعد عن الحقيقة أدى بكم الى نشر خبر مغلوط وغير صحيح والتجني على سمعة الناس والاشخاص والتشهير بهم بشكل مفضوح وساقط .

واعتقد جازماً أن الامر سوف يعرض في الايام القادمة على القضاء الاردني العادل الذي لا بد أن يعاقب كل شخص على ما ارتكبت يداه سواء أشخاص أو مؤسسات بما فيها المواقع الاخبارية التي تتداول الخبر .

ارجو نشر التعليق كامل بدون اي حذف لإطلاع المواطنين عليه ، إن كنتم تملكون الجرأة على نشر التعليقات بدون حذف ، علماً أن هذا التعليق هو الرابع الذي أرسله لكم بدون أي تجاوب منكم ولم تنشروه لتاريخه ؟؟؟؟ المهم أنكم تريدون فقط نشر التعليقات الهابطة والحاقدة وليس التوضيح الصحيح والحقيقي ، وإنحيازكم واضح جداً.
22-11-2011 07:22 PM
محامي
اقترح على الهيئه العامه طلب اجتماع مع مجلس النقابه ليتدارسوا الامر ( والله .....مهنه شريفه) مين ....محاميه ولكن اذا كان صحيح ما جاء بالمقال فعلى نقيب المحاميين ايتحرك ليحمي سمعة المهنه وين ..........و و و و و و انقذوا شرف مهنتكم ايها القضاء الواقف انتم رجال القانون انقذوا نقابتكم سمعتكم ايها الاشاوس
23-11-2011 02:40 AM
اردني غيور
.... محامية نصرانية وفكرها شيوعي الحادي تعمل لتنفيذ اجندة غربية معادية لبنات المسلمين ومتخصصه فيشؤون النسا والمرأة ومعها مجموعة من غير المسلمات او الشيوعيات وتعمل بترخيص في الجمعيات والهيئات اقترح اعادة النظر(ان كنا نريد خيرا لبناتنا)في الترخيص الممنوحة لمراكز الدراسات والجمعيات فالوضع حقيقة كارثي
23-11-2011 12:46 PM
التحقيق يا دائرة قاضي القضاة
نشكر موقع جراسا (الحر)على نشر القضية حيث انها لاتخص فقط صاحبها بل هي قضية مجتمع بأكمله

نطالب نقابة المحامين ودائرة قاضي القضاة بالتحقيق الفوري لخطورة الموضوع
23-11-2011 06:16 PM
دائرة ونقابة .....
ارجو ان لايكون المسؤولين في نقابة المحامين ودائرة قاضي القضاة كالشيطان الاخرس (الساكت عن الحق شيطان اخرس)

ارجو التحقيق في الموضوع لخطورته وخاصة المحاكم الشرعية لأنها ركيزة المجتمع
23-11-2011 06:21 PM
هذه القصيده تتعلق تماما بهذا الموضوع
الثعلب ُ والدّ ْيك :(قصيدة سياسية هادفة أن لا نأمن للأعداء مهما ألانوا في القول....كالثعلب والديك.)

لأمير الشعراء /أحمد شوقي



بَرَزَ الثعـْلبُ يومـا ً

في ثياب ِالواعظينا



ومشى في الأرض ِيهدي

ويسُبّ ُ الماكرينا



ويقولُ:الحمدُ لله

إلـه ِالعالـميـنـا



يا عبادَ الله ِتوبوا

فهوَ كهفُ التائبينا



وازهدوا في الديكِ

إنّ َ العيشَ عيشُ الزاهدينا



واطلبوا الديكَ يؤذّ ِنْ

لصلاة ِالفجر ِفينا



فأتى الديكَ رسولٌ

من إمام ِالناسكينا



عرض َألأمرَ عليهِ

وهو يرجو أن يلينا



فأجاب الديكُ:عُذرا ً

يا أضلَّ المهتدينا



بلـِّغ الثعلبَ عني

عن جدودي الصالحينا



عن ذوي التيجان ِممنْ

دخلَ البطْنَ اللعينا





إنَّـهم قالوا وخيرُالقول ِ

قول ِ العارفـينـا



مُخْطـِئٌ من ظَنَّ يوما ً

أنَّ للثْعلَبِ دينا !!
23-11-2011 10:04 PM
محامي اخر
صدقوني , الموضوع خطير , واهدافه غير محموده , الله يسترنا
23-11-2011 10:07 PM
ابن البلد
الى تعليق رقم 53 أردني غيور
اللهجة التي تتحدث لها هي لهجة عنصرية ليست من شيم الأردني أيها الأردني الغيور ... من متى كانت الاردن حكراً على دين معين حتى نقول أن فلان نصراني أو فلان مسلم ... متى ميزنا بين الجيران المسلمين والمسيحيين ... أليس المسيحيون في هذا البلد العربي عرب منذ قدم التاريخ وربما أقدم من حضرتك ... مشكلتنا في هذا البلد مع أمثالك هي العنصرية الدينية التي تبرز عند كل مشكلة ونقول فلان نصراني وفلان كذا وكذا ... يكفي بيع وطنية على حساب الآخرين يا محترم .. كلنا أبناء بلد واحد وكلنا عرب من أساس هذا البلد .. ومن يقول غير ذلك .. فإجندته مدسوسه من الخارج للتفريق بين الحباب في هذا البلد ... أقترح أن لا تزاود على وطنية وقومية وعربية المسيحيين في هذا البلد ...كونك لن تستطيع تغيير المحبة بين أبناء البلد مسيحيين ومسلمين .. أما أنت وغيرك ممن ينادون بهذا الفكر المسموم فالنتيجة بهم الى ....
24-11-2011 02:38 AM
فارس الشمال
...................
أنا على اطلاع تام بهذا الموضوع .. ومن أوصل لكم الموضوع بهذا الشكل المشوه هو إنسان له .. وقام بإفتعال مشاكل مع ميزان للقانون بعد ان تم طلاق زوجته منه وفقاً للقانون وللقضاء الشرعي .. وهي زوجة ثانية غير مدخول بها أكتشفته قبل ان تقع الفأس في الرأس وطلبت الطلاق منه ورغم كل محاولات القضاء المصالحة بينهما إلا أنها رفضت ذلك واصرت على الطلاق بسبب ...وكي ينتقم قام بالشكوى لعدة مرات على ميزان للقانون ولدى عدة جهات قضائية وادارية وضريبية وغيرها ,,, وفي كل مرة كانت الشكاوي ترد كونها غير صحيحة وغير قانونية .. وأصحاب ومؤسسي ميزان صبروا عليه كثيرا كثيرا وسامحوه بينهم وبين أنفسهم لعدة مرات إحتراماً منهم لأنفسهم .. وليس احتراماً له ... ولكن بلا طائل وبلا جدوى .. هو إنسان لا .. بل يخاف .. وهو إنسان لا يريد أن يكف شره عنهم ولن يأتي الا بالعصى ... وقد طفح الكيل ... فصدقوني أنكم ستسمعون خلال الأيام القادمة بالاجراءات القضائية التي ستتخذ ضد هذا الانسان .... وهي إجراءات رادعة وشاملة وعديدة وعلى عدة أصعدة .. فكما يقولون .. من يدق الباب يجد الجواب ... والجواب سيكون قاسياً لا بل قاسياً جداً
24-11-2011 03:04 AM
الى ابن البلد
.... اخلاق المجتمع تحت اسم حقوق الانسان (الوهمي) ... البلد من اجل...........
24-11-2011 08:37 AM
مواطن
دولة رئيس الوزراء ... الاكرم
قبل ان تحصل على ثقة النواب يجب ان تحصل على ثقة الشعب, وذلك عبر الاصلاح.
وعليه يجب التحقيق ومراجعة مايجري من تجاوزات ومخالفات قانونية في المحاكم الشرعية ودائرة قاضي القضاة ونقابة المحامين
24-11-2011 09:13 AM
مصيبة في حق القانون
ان مثل هذا التضليل لسنوات طويلة بإستعمال اسم منظمة دولية (حقوق الانسان)ليس تضليل للمواطن فقط بل هو تضليل للمحاكم والقضاة ومؤسسات الدولة
24-11-2011 09:58 AM
وين راح الاسم (مجموعة القانون من اجل حقوق الانسان)
الى من يدافع عن الباطل و لأيام معدودة وسنوات طويلة كنتم تستعملون الاسم (مجموعة القانون من اجل حقوق الانسان)الغير قانوني والمضلل
...............
24-11-2011 10:24 AM
الى دولة رئيس الوزراء
لقد كنت قاضيا دولياً قبل ان تكون رئيساً للوزراء ولذلك فأنت خير من يعلم بأن الاصلاح القضائي وخاصة القضاء الشرعي الذي يرتبط مع كل بيت اهم بكثير من اي اصلاح سياسي أو اقتصادي
24-11-2011 10:43 AM
محامي نشمي
كمان أو اللة أعلم وربنا كبير بظهر الحقائق ..........
24-11-2011 12:55 PM
نشمي اصيل- لمكافحة الفساد
والله الظاهر الاساتذة مستائين .., ترى هذا ينم على انو في وراهم قصة ... . تري انا الى شيافو انهم واثقين انهم راح يربحو القضية و وعلى قول الشريك في التعليق اعلاه انو بدو يضرب ويسوي ويعمل.. ترى انا بقلو انو لما تكون امورك صح ما يهمك شي
24-11-2011 04:42 PM
ابن البلد
اللي على حق ما بيخاف من الكلام المدسوس والباطل ضده .. وكل الكلام على ميزان للقانون وعلى العاملين والمؤسسين لها هو كلام باطل وسوف تثبت الأيام ذلك ...
ومثل ما بيقولوا بالمثل ... الشجرة المثمرة تضرب بالحجارة ...
أما الشجرة التي لا تنبت ثمراً يا صاحبي .. فهي بالنتيجة تقطع وتلقى في النار ..
25-11-2011 12:43 AM
مواطن عادي
...ارجوا الرد على سؤالي هذا: هل كنتم تستخدمون مسمى حقوق الانسان في مرافعاتكم و متابعة قضاياكم؟ وان كنتم تستخدمونه على اي اساس تم الاستناد في استخدامه؟ ارجو الرد على هذا السؤال لإضاح الموضوع للمواطنين العادين امثالنا
26-11-2011 09:00 AM
رد على فارس الشمال
شو المشكلة زوجة ثانية؟؟ الله محلل 4
ولا يدور على الحرام احسن ؟
27-11-2011 09:21 AM
حقوق الانسان (وين ... الاسم
شو يا ابن البلد 14 سنة تستعملوا اسم حقوق الانسان
ليش بطلت تذكر الاسم ؟؟
27-11-2011 11:32 AM
نفر
كم بيت دمرتوا وكم طفل تشرد وكم بنت صارت.... بسببكم عشان تدعوا انكم حقوق الانسان
اين مراقب عام الشركات ؟؟؟
27-11-2011 12:33 PM
مواطن عادي
ارجو من الاساتذة الكرام الرد على السؤال حتى تتضح الامور و لا تختلط الاوراق على المواطن العادي
27-11-2011 08:42 PM
انا وقعت في نفس المشكلة
الله لايوفقهم خربو بيوت كثير من الناس، وانا وقعت معهم بس كانو يستخدمو اسم حقوق الانسان واحنا مش فاهمين . وانا شكلي راح اشتكي عليهم كمان. حسبي الله ونعم الوكيل
28-11-2011 01:08 PM
ابغض الحلال عند الله الطلاق
كم بنت طلقتوا وكم قبضتوا عشان تخربوا بيوت الناس
28-11-2011 01:49 PM
مواطن عادي
انا من ثلاث ايام وبنتظر الرد على سؤالي!! على ما يبدو انو الاخ "نشمي اصيل" كلامو فيه منو شكلهم عندهم قصة والقصة كبيرة كثير انا بقول
28-11-2011 02:04 PM
مواطن
الله اكبر كنت بفكر انهم منظمة حقوق الانسان
29-11-2011 09:03 AM
هدول
القانون راح يوخذ مجراه...
29-11-2011 12:43 PM
مواطن
الله ....... دمرتوا حياتي
29-11-2011 03:30 PM
حقوق الانسان
اذا البني ادم العادي والمواطن الغلبان في هالبلد ما بيعرف شو حقوقه ... بتكون مصيبه

واذا كان بيعرف حقوقه ومش بيطالب فيها وبيحاول يهدم منظمات حقوق الانسان اللي بتدافع عنه وبتطالب لصالحه بهالحقوق .. بتكون المصيبة أعظم ...
30-11-2011 02:01 AM
الحق على صاحب الشكوى
صاحب الشكوى المحترم اللي ألف القصة من أساسها ونشرها بهالموقع الالكتروني هو اللي سبب مشكلة وكثر من الكلام ... يا عالم يا محترمين ... سألتوا نفسكم من الاساس اذا الكلام المنشور صحيح والا تأليف ؟؟؟ حدا منكم تاكد من القصة من وزارة الصناة والتجارة حتى يشوف نسبة حصص الشركاء .. أو من نقابة المحامين حتى يتأكد من أسماء الشركاء .. حدا منكم كلف نفسه يسأل مين هي الست خطيبة المحترم اللي ألف القصة بدها اياه والا لأ ؟؟؟ حدا منكم سأل نفسه ليش أمراة محترمة من عائلة محترمة ترفض الزواج من هيك شكل ... وبتطلب الطلاق منه ؟؟ حدا سأل شو السبب ؟؟؟ ما حدا قال ممنوع الزواج من أخرى ومن أربع حتى ... ولكن اذا بني أدم بيحكيلك في وجهك وفي المحكمة وأمام القاضي أنه ما بده اياك .. بتظلك ملزق في ظهره وبتقيم الدنيا وبتقعدها وبك المرأة ترجعلك ... يا محترم روح طير ما بدها اياك .. أفهمها بقى ...
30-11-2011 02:06 AM
لمعلوماتكم
للمعلومات لمن يجهلها

الاجراءات القانونية ابتدأت ضد من له طرف في هالمشكلة المفتعلة والكاذبة .. وبكره بذوب الثلج وببان المرج ... وكل القضاء سيأخذ مجراه ويعاقب كل انسان بما اقترفت يداه ..
30-11-2011 02:08 AM
حقوق الانسان في البلد
...

ولكن يتناسوا ان الاسلام والنبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام كان من المدافعين عن حقوق الانسان وعن حقوق العباد وعن حقوق النساء .. أتعظوا من الرسول الكريم واعملوا على خطاه ... ولكن اذا كان البني أدم لا يريد الخير لنفسه ... فماذا نفعل له ...؟؟؟
30-11-2011 02:13 AM
مواطن
ياريت لو....... تجاوب
30-11-2011 08:46 AM
لعلم دائرة........
هذه شركة حاولت تسجيل مسمى حقوق الانسان في وزارة الصناعة والتجارة وتم رفض طلهم لعدم تضليل الناس واستعملوا مسمى حقوق الانسان بشكل غير شرعي
يعني مش حقوق انسان ولا مايحزنون
30-11-2011 10:16 AM
نفر
.........
رد من المحرر:
نعتذر.......
30-11-2011 12:03 PM
تحذير
هذه الشركة لها عدة مكاتب في المملكة

............
30-11-2011 02:17 PM
ليش ؟
الشيطان يأتي للإنسان من باب المعصية .. فإذا عجز عنه أتاه من باب النصيحة
30-11-2011 02:27 PM
معجب
المقال بيخوف!!! بس الحلو في التعليقات وخاصة الى بيحاولو يدافعو عن حالهم!!
بس شكلو وضعهم زنون، بس فيهم ناس بدو يطق
30-11-2011 05:55 PM
اسم سياحي
.. لطلاق النسوان
خدمات مجانية ولعدة مرات
01-12-2011 05:11 PM
مواطن من هالبلد
طق والا ما طق .. على بال مين ياللي بترقص بالعتمه ...

من يضحك اخيراً يضحك طويلاً ... يا ..زمانك
01-12-2011 08:03 PM
من معجب الى" مواطن من هالبد"
مين ..؟؟ اه ممكن قصدقك صاحب القضية؟؟ بس شكلو هاد ... مش قليل. وعلى رائيك طقيت ولا ما طقيت ما حد فارقة معاه. بس السؤال انت معهم في حقوق الانسان؟؟ يا ريت تخبري لانو صرت مهتم بالشغلة كثير
03-12-2011 12:34 PM
مواطن عادي
يعني الكل رد على بعضو بس انا ما حد راد علي. شكلو سؤالي محرج جدا لاستاتذة الكرام على ما يبدو!!!! ؟؟؟؟
07-12-2011 05:42 PM
ابن البلد 100%
الامور صحيحة مئة بالمئة
واللي وصل الخبر للصحف بشكل مضلل هيو مرمي بالمحاكم
والقضايا وراءه بتنزل واحدة واحدة
لحد اليوم اربع قضايا ذم وقدح وافتراء
ولسه الحبل على الجرار
واللي بيحفر حفرة لأخيه بيقع فيها
واللي بيضلل الناس وبيفتري عليهم
وهو يعلم انهم بريئين من هالتهم
الحبس بانتظاره
وعلى قول المثل من يضحك اخيرا يضحك طويلا ... وطويلا جدا
سبحان الله ... الانسان دائما بيظلم حاله
31-12-2011 03:10 AM
مواطن عادي الى ابن البلد 100%
ماذا تعني ب 100% الامور صحيحة؟؟؟ !!! هل يعني ان صاحب الشكوي على صواب 100% ام هي مغلوطة 100%. نرجو منكم التوضح. و شكراُ
31-12-2011 12:29 PM
ماطن عادي
ان التعليق يا ادمن ؟؟
31-12-2011 01:43 PM
ابن البلد
الى مواطن عادي
ما ورد واضح
ان هالخبر وما ورد فيه من تأليف احد المواطنين المحترمين
اللي نتج عن كلامه انه سيرمى بالمحاكم لفترة طويلة و طويلة جدا
بسبب تأليف الاخبار المفبركة على الناس
والتجني على الناس اللي احترموه من البداية وحاولوا عدم ايذاءه وحاولوا احترام نفسهم وعدم الانجرار وراء الى القضايا
ولكنه بالنتيجة ما احترم حاله وما سكت وظل كل يوم قضية وشكوى جديدة
يوم على المدعي العام ومرة ثانية على الضريبة ومرة على وزارة الصناعة ومرة اخرى على محكمة الصلح وهكذا
وكل مرة بيقولوا يالا بسيطة مسامح
ولكن بدون فايدة
ما رضي يحترم حاله
فظل انه يوصلوها للمحاكم بعد ما وصلها من طرفه لعدة جرائد
والمصيبة انه كل الحكي تأليف بتأليف ورغبة بالانتقام
ولكن الله عالم بالقلوب
وعالم مين اللي صح ومين اللي غلط
وخليها يا سيدي في المحاكم
اذا ما تعكرت .. ما بتصفى
وأبشرك كمان
ان الحبل بالقضايا على الجرار
يعني لسه ما شاف المحترم الا أول الغيث
ما احنا حكينا اللي بيضحك اخيراً بيضحك طويلاً
و وراها وراها لأخر المشوار ...
لنشوف مين بيثبت أنه صح
07-01-2012 02:51 AM
نفر
انا لله وانا اليه راجعون
08-01-2012 02:12 PM
مواطن عادي الى ابن البلد
لقد تعرفت بشكل شخصي على صاحب القضية واطلعني على جميع الاوراق وعلى ما يبدو انك لم تتطلع على ما بحوزته من مستندات لان كل ما ذكرته يطوف خارج الحلقة ببساطة يا صديقي. وانصحك وبكل امانة ان تأخذ وقتا اكثر لمرجعة اوراقك. وانت ستكتشف ما اقول.
31-01-2012 10:52 AM
نفر
يانقيب المحامين ... الجماعة بقبضو ....
04-02-2012 04:40 PM
غريب كثير
معقول يا ناس
28-02-2012 01:09 PM
???
قبضوا كتير عشان يطلقوا النسوان ويضيعوا شوية الاخلاق ال عندنا
16-05-2012 08:50 PM
ابو الزوز
ان شاء الله ربنا بيظهر الحق قريبا
31-05-2012 11:47 PM
ليش الظلم ؟؟؟
الله يخلص هالبلد من الفاسدين
16-06-2012 03:47 PM
الطلاق
هل حقوق الانسان تعني طلاق النسوان وخراب البيوت ؟؟؟ مين المستفيد ؟؟ شو النتيجة ؟؟ اكيد فساد ...
16-06-2012 06:51 PM
متاني
الصبر الصبر والتأني التأني والذي يرغب بالرد يجب أن يكون ملما بالقانون ولو فهم بسيط بالإجراءات في المحاكم ودور كل واحد للعلم.
10-05-2013 03:50 AM
محامي سابق
ما في محامي بترافع لوحده بالذات بدون مقابل ،، مش شرط يكون المقابل مادي ،، والشاطر يفهم ...
11-10-2014 10:35 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات