اغلاق

لسنا معارضة ولسنا موافقة


ان حزب العدالة والاصلاح جسم سياسي يتكون بجينات محسنة تتوافق مع الربيع والمستقبل العربي المشرق بشمس لا تغيب وننتظر اصدار شهادة ميلاد لهذا الحزب من قبل وزارة الداخلية بعدما استكملنا كافة الاجراءات والمتطلبات اللازمة لترخيص هذا الحزب والذي سيكون من سنام الاحزاب الاردنية كيف لا ونواة هذا الحزب أبطال الاردن من المتقاعدين العسكريين وسياجه من الاردنيون الشرفاء ونحن في هذا الحزب لسنا معارضة ولسنا موافقة وسنعارض ونقف في وجه كل من يحاول العبث بخير الوطن والشعب وسنقف الى جانب كل من يدعم تقدم وازدهار ورفعة هذا الوطن وشعبه .
فقد تنادى رجالات الوطن الشرفاء الى لقاءات مستمرة ناقشوا خلالها قضايا وهموم الوطن وبحثوا في كيفية تحقيق الرفاه لهذا الشعب ومعالجة المشكلات التي تحيط بنا من كل صوب وجانب وقد اجمعوا على ان العمل هو الذي يبني الدول وليس الأقوال وآمنوا بان العمل الجاد والهادف ذو الرؤية الواضحة هو الذي يصنع المستقبل لوطننا وهو الذي يبني صُروحه ويشيد تقدمه وازدهاره وانطلاقا من مفهومهم للعمل فقد التقوا جميعا تحت مسمى (حزب العدالة والإصلاح) وضمن ثوابت وطنية شريفة مكنت قيادات الحزب وخلال فترة وجيزة من استكمال كافة المتطلبات وما زلنا نستبشر خيرا بالاردنيين الشرفاء الذين ما زالوا يتدفقون على مقر الحزب من كافة المحافظات والاجناس والاديان والالوان السياسية بغية الانتساب لهذا الحزب وتقديم الدعم والمؤازرة له واننا في حزب العدالة والاصلاح متفائلون جدا بهذا التدفق المشرف مطمئنين شعبنا الاردني العظيم بأن هذا الحزب قادم لاحداث التغيير وسيقوم بتشكيل الحكومة النيابية القادمة بسواعد اردنية شريفة ومخلصة تعالج هموم الوطن والمواطن وتقف الى جانب الشعب والى جانب الامة العربية والاسلامية وان حزبنا لا يناكف أحدا كما أنه ليس امتداد لأي من الأحزاب ولكننا جسم سياسي يتكون ضمن الاهداف والثوابت التي أعلناها ,لذلك فان حزب العدالة والاصلاح هو حزب مستقل عن الحركة الاسلامية اضافة الى أنه يستخدم منظارا مختلفا عن منظار الحركة الاسلامية في معالجة القضايا التي تواجه الاردن وشعبه.
فنحن في حزب العدالة والاصلاح نؤكد على سيادة القانون والمساواة أمامه و تفعيل مبدأ دولة المؤسسات والقانون كما جاء في الدستور نصاً وروحاً ومع اجراء التعديلات الدستورية الضرورية والتي تتناغم مع الديمقراطية الحقيقية وسنطالب باعتماد وتفعيل مبدأ الكفاءة والجدارة في اشغال الوظائف العامة كما نص عليه الدستور وتوخي النزاهة والامانة والكفاءة والاخلاص والقدرة لمن يتولى المناصب القيادية التنفيذية في اجهزة الدولة وسنتبنى منهج الشفافية في جميع الاعمال الحكومية ومصارحة الناس بممارسة السلطة الجيدة وفق اسلوب يقوم على توجه حقيقي من الحكومة للتصالح مع الذات ومع ابناء الوطن لبناء ثقة واقعية تقودنا جميعا الى رغبة صادقة في الاصلاح والتغير نحو الأفضل وسنطالب باعادة النظر في التشريعات بمستوياتها المختلفة والمتعلقة بالمال العام من حيث تنظيمه والحفاظ عليه وسنعمل على إخضاع جميع المساعدات والمنح الخارجية لرقابة مالية وإدارية وتحديد الية صرفها وتوثيقها ,أما فيما يتعلق بالجيش العربي الباسل فهو درع الوطن وحامي حماه وسياجه الذي يحصن الارض ويحميها ويحمي المواطن، وهو اداة الردع امام اي طامح او طامع بالوطن الغالي ويجب ان يولى الاهتمام والعناية بالتدريب والتسليح المتقدم واعطاءه الاولوية في الموازنة لتحقيق جاهزيته على اعلى مستوى شاملاً مستوى معيشة منتسبيه ومتقاعديه وايجاد الرقابة المالية والادارية للحد من التجاوزات مع وضع سقف زمني لقادتة وستظل الأجهزة الأمنية هي العين الساهرة على حماية أمن الوطن واستقراره وأمن المواطن وسلامته لذلك يجب إيلائُها العناية اللازمة للارتقاء بمستواها والعاملين فيها والمتقاعدين منها آخذين بعين الإعتبار المحاسبة والرقابة القانونية لوقف أي تجاوزات إدارية ومالية وأمنية مع وضع سقف زمني لقادتها, وان من أساسيات نهج حزبنا السياسي أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للحزب ولذلك سوف نعمل بكل الوسائل والامكانات المتاحة من أجل استعادة الارض والحقوق المغتصبة واعادتها لأهلها .
أما فيما يتعلق بقضية الأردنيين الاساسية وهي محاربة الفساد والمفسدين فسنقف كحزب في وجه الفاسدين ونطالب بمحاكمتهم وعزلهم سياسيا واجتماعيا واعادة ما سلبوه الى خزينة الدولة وسنحارب كل من تسول له نفسه العبث بخيرات الأردنيين مستقبلا ونؤمن الحماية اللازمة بكافة أشكالها لمقدرات الشعب والوطن , حمى الله الاردن وحمى شعبه انه نعم المولى ونعم النصير.

أمين عام حزب العدالة والاصلاح



تعليقات القراء

شوف هالحكي
متى صرت امين عام للحزب واوراق الحزب في الداخلية بانتظار الموافقة على الترخيص والله انك بتضحك على المتقاعدين كما ضحكت على الاخوان من قبل؟!
18-11-2011 11:38 PM
متقاعد عسكري
شكلو الاخ ما قرأ المقال .. مكتوب في المقال انه بانتظار شهادة ميلاد الحزب من وزارة الداخليه
19-11-2011 01:13 AM
لواء متقاعد
مبروك للمتقاعدين العسكريين هذا الحزب العظيم
19-11-2011 09:38 AM
متقاعد عارف السولافة
لا تخاف لن يضحك على المتقاعدين وبعد الترخيص ستجري انتخابات ولن تجد من يصوت له وبعدين هو حط حاله امين عام للحزب مقابل دفع الاشتراكات ومكان للاجتماعات وبعدها الله بفرجها
19-11-2011 10:07 AM
محمد الجبوري
شجرة حزب العدالة والاصلاح المثمرة تعرضت ولا تزال للحجارة, رماتها تغص قلوبهم السوداء الصغيرة بنار الحسد الذي بدء بصاحبة فقتلة. انة حزب شعبي مشرعة ابوابة لجميع شرفاء الاردن رجالا ونساء, مسلم ومسيحي, عسكري سابق او مواطن مهما كانت وظيفتة او تحصيلة العلمي. جذورة مغروسة في تربة الاردن الطاهرة ليس لة اي امتداد خارجي. تمويلة من تبرعات اعضاءة كل حسب قدرتة, لا يعنى بالمناكفة وجل همة الانجاز. لا يحارب احد ولكنة منافس يحسب حسابة في سباق خدمة الاردن عدالة" واصلاحا". كان حلما" واصبح الحلم حقيقة, تسر الاصدقاء وتسر كل مواطن كبير شريف, وتحرق قلوب الغيارى الصغار وهم يرتعون بنار غيهم وادوية صرعهم ومرضهم وعدم سواءهم. احدى ايات المنافق اذا خاصم فجر, اللهم احمنا من الفاجريين. قافلة العدالة والاصلاح تتقدم بكل ثبات رغم ....وهو عنب يسر الناظريين , حصرم يضرس اسنان الموتوريين. اللهم لا شماتة.
19-11-2011 10:51 AM
الحجاج
خطبة الحجاج في الكوفة في العراق انصحك بقرائتها يا ت5 الاسوأ هم المنافقون وهو اشد من الكفر وما دمر العراق وبغداد الا المنافقون والله يستر ويحفظ المحترمين
19-11-2011 02:15 PM
محمد الجبوري
ولمن انافق, سامحك اللة يا أبن اخي وانا عضو مؤسس في هذا الحزب وأكتب عن قناعة تمنعني ان اتستر تحت اسم اخر. مع تحياتي.
19-11-2011 03:50 PM
وضاح ...
الى رقم 1 ان الاخ الماجد خليفه ابو مجاهد وابن المجاهد محمد عبد الرحمن خليفه النسور قد تمت مبايعته لامانه العامه للحزب باجماع تام من الاخوه الاعضاء المؤسسين ليقود مسيرة هذا الحزب الواعد بكل الخير والاصلاح انه حزب الاردنين الشرفاء الذين سيدافعون عن اغلى الاوطان الاردن كما كانو دوما
19-11-2011 05:09 PM
متفائل
في البداية وبعد الاطلاع على مباديء واهداف حزب العدالة والاصلاح استبشر خيرا وزادني من التفائل وجود رجال شرفاء لم يبيعوا انفسهم وراء المناصب لكي يتوجهنوا امام العالم ولكن معرفتي بهم اثبتت انهم الماضون الى العدالة والاصلاح كوجود المتقاعدين العسكريين وهم عملوا وتخرجوا من الجيش العربي الاردني الباسل الا وهو مصنع الرجال , وزادني تفائل وسعادة بوجود امين عام هذا الحزب وهو رجل معروف بنزاهته واخلاصه للوطن شعبا وقيادة وهو الدكتور ماجد خليفه الرجل السياسي المحنك الذي تربى على حب الوطن والعمل لاجله ويكفي ان يكون الرجل عصامي وعظامي وهو ابن المجاهد محمد عبدالرحمن خليفه النسور وكما يقال تفائلوا بالخير تجدوه ( الشجرة المثمرة يلقوها الناس بالحجارة)
19-11-2011 10:21 PM
رجل عارف الرجال
إلى السيد متفائل أقول ... ما كان يتنصل من الحركات الإسلاميه ليكسب رضى هذا أو ذاك ... ذلك رجل كانت تنحني له القامات وكان يرفض إستجداء المنصب والضى ... كان رجل وبكفي مسح جوخ روحوا إمسحوا نعال لأن الجوخ كثير عليكم.
20-01-2012 05:41 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات