المتقاعدون المدنيون الأردنيون أبناء الوطن أيضاً


طالعتنا الأنباء عن توجه رسمي لحل مشكلة الرواتب للإخوة المتقاعدين العسكريين بعد سلسة مظاهرات و اعتصامات وندوات على محطات التلفزة. و مع توجه المتقاعدين المدنيين بالتهنئة لإخوتهم المتقاعدين العسكريين فهم كذلك ينظرون بعين العتب على الحكومة بسبب استثنائهم من أي تعديلات أو ترتيبات خاصة بالمتقاعدين.

من البديهي التذكير بأن فئة المتقاعدين المدنيين الأردنيين هم أيضا أبناء لهذا الوطن و لهم عليه من الواجبات بقدر ما قدموا من الحقوق، و خدماتهم على الجبهة الداخلية للوطن لا تقل أهمية عند خدمات إخوانهم من المتقاعدين العسكريين على الجبهة الخارجية، فكانوا دوماً الجيش الرديف الذي يعزز دور قواتنا المسلحة، و لا ينكر دورهم إلا من يروق له أن يتجاهل دور هذه الفئة المسحوقة الصامتة في زمن لا يُسمع إلا أصحاب الأصوات العالية.

نعم هي فئة مسحوقة بكل ما تحمله من معنى: فرواتب متهالكة و متطلبات الأسرة لا تنقطع إضافة طبعا إلى أقساط أبنائهم الجامعية، فالمتقاعدون المدنيون – يا سادة يا كرام - لا مكرمات جامعية سخية عددا و كيفية تشملهم كما تشمل أبناء زملائهم المتقاعدين العسكريين. و لا أظنني سمعت عن إعفاءات جمركية لكبار الموظفين المدنيين سواء من كان منهم على رأس عمله أو متقاعداً أسوة بالضباط بالقوات المسلحة. كذلك لا يوجد أي مشاريع سكنية ميسرة لهم باستثناء إسكان التربية و التعليم. و للتوضيح فقط فإنني أتحدث عن المتقاعدين المدنيين بكافة المجالات الحكومية المدنية من تربية و أوقاف و زراعة و تنمية اجتماعية .....الخ.

المتقاعدون المدنيون يا سادة لا يطالبون بأكثر من العدل و مساواتهم بغيرهم، و أول هذا العدل اختفاء هذا التمييز بين القطاع الواحد من المتقاعدين، فإذا كان هناك ترتيب لسلم الرواتب فإننا ننظر إلى أن يكون الترتيب نظاماً عادلاً شاملاً لكل المتقاعدين الحكوميين من مدنيين وعسكريين، فكلاهما ذراع الوطن القوي الذي ساهم في بنائه.

أكرر مباركتي للإخوة المتقاعدين العسكريين فهم أهلنا و إخواننا، و أرجو أن لا يُفهم من مقالي هذا أنني ضد التوجه الحكومي لتحسين أوضاعهم، و لكنني كمتقاعد مدني أطالب بالمساواة معهم فقط، فكلنا أردنيون. و لا أريد الإطالة بهذا الموضوع فالبلاغة بالإيجاز.

المتقاعدون المدنيون صابرون يحدوهم الأمل بأن هناك من سيسمعهم و ينصفهم ، و إلى أن يُنصفوا سيبقى المتقاعدون المدنيون على ولائهم لوطنهم وقائده جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين حفظه الله.

و كل عام و أنتم بخير

alkhatatbeh@hotmail.com



تعليقات القراء

هذلول بن متعب
اؤيد ما ذهب اليه الكاتب من قول سديد
14-11-2011 02:45 PM
زياد
كلام سليم وعلى الحكومة الموقرة ورئيسها القاضي عون ان تنظر لموضوع الرواتب التقاعدي كحزمة واحدة وليس بالقطاعي وحسب ارتفاع الصوت الذي اتبعته حكومة... البخيت في موضوع فصل واستحداث البلديات
14-11-2011 03:19 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات