عطلة وباخرة .. وبسام بدارين


قامت الحكومة مشكورة بإعطاء المواطنين إجازة لمدة عشرة أيام بمناسبة حلول العيد المبارك وتزامناً مع بدء الاحتفال ببرنامج الإصلاحات الذي يقوده الرئيس عون الخصاونة. و"عشرة أيام إجازة" تعني أن يكون الشعب الأردني مجازاً لمدة ثلث شهر ... بيني وبينكم مش قادر أفهم إنو في بلد في العالم تتوقف فيه عجلة الإنتاج لمدة ثلث شهر مع ملاحظة أن عزاءنا الوحيد هو أننا ليس لدينا إنتاجاً لنوقفه أو كما قال عادل إمام " ثم أنا معنديش تلفون"!!!
في هذه الإجازة الطويلة، غابت أخبار البلاد والعباد وحل محلها الكعك والمعمول و"تبويس اللحى"، ومن الواضح أنه لم يفتني الكثير رغم انشغالي باللحى وتبويسها. مشهدان رئيسيّان فقط كانا جديرين بالتوقف أمامهما في هذه الإجازة، أولهما هروب الباخرة " سور " التي كانت تحمل أطناناً من الذرة الفاسد، وبالتأكيد قام رئيس الوزراء بتشكيل لجنة تحقيق في هذه القضية وستخرج علينا بنتائج هامة في القريب العاجل تؤكد فيها أن الرياح الشديدة كانت السبب الرئيس في ابتعاد الباخرة عن شاطىء العقبة وأن المسؤولين حاولوا الاتصال بقبطان الباخرة عبر المحمول إلا أن المنطقة كانت خارج التغطية، وبالتالي تم تحميل "زين عالم جميل" مسؤولية هروب الباخرة.
كما فاتني متابعة الأستاذ بسام بدارين ومسلسله شبه اليومي:"عون والإخوان" على شاشة صحيفة القدس العربي، فيما كانت تصريحات شيخنا الجليل أبو عاصم (حمزة منصور) واضحة جلية باستمرار الحركة الإسلامية بالحراك وعدم خذلان الشارع رغماً عن بدارين ومعلوماته، على الرغم من تأكيد أبو عاصم على أن عيد الأضحى هو للعبادة وصلة الرحم وليس للحراك والإصلاح.
عطلة جميلة أوصلتني إلى قناعة أن سبتنا لا يختلف عن أحدنا أو ثلاثائنا، ويبدو أن نوفمبرنا لن يختلف عن أغسطسنا، أو خريفنا عن ربيعنا. تبقى الخشية في أن "عوننا" لن يختلف عن "بخيتنا" ... والله من وراء القصد.



تعليقات القراء

هذلول بن متعب
لقد فاتك سرعه الباخره التي تصل الى 5000كم في الثانيه
13-11-2011 12:53 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات