"سور غيت" تجتاح"الغد" بأيادٍ خفية !!


الاقتباس من خبر صحافي نشرته عمون مؤخرا...
\" بحسب مدير عام مؤسسة الموانىء بالوكالة المهندس محمد المبيضين باشرت لجنة التحقيق المشكلة من قبل رئيس الوزراء عون الخصاونة والمكلفة بالتحقيق في هروب البخارة \"سور\" من ميناء العقبة ، ويضيف مبيضين \"نأمل ان تخرج اللجنة بتقرير واضح وشفاف ينشر على وسائل الاعلام وان لا يحفظ في الادراج ويكشف نتائج واضحة لا لبس فيها وتثبت من المسؤول ومن المتواطيء في هروب الباخرة, لافتاً الى انه من المتوقع ان تنهي اللجنة عملها خلال ايام، وكشف مبيضين ان هروب الباخرة (سور) ليس الاول, مشيراً الى هروب باخرة تحمل اسم (لين كين) قبل عدة شهور من ميناء العقبة وكان عليها حجز قضائي ولم يحصل اي تحقيق حول هروبها \" .... انتهى الاقتباس.
خبر يبدو للوهلة الأولى عاديا لمسؤول شفاف وصريح إلى حد يكشف كارثة حقيقية في أشد منافذ المملكة لوجستية وحيوية، فبالوقوف على التفاصيل وجمع بعض الأوراق المبعثرة هنا وهناك نجد مايلي:
أولا: لم يأت عطوفة مدير عام مؤسسة الموانئ بالوكالة من غياهب المجهول إلى المنصب الذي يشغله حاليا بل كان سعادته مساعدا لمدير عام مؤسسة الموانئ السابق للشؤون الفنية والمشاريع وعندما يصرح بهروب باخرة سابقة تحمل اسم \" لين كين \" وبذات الطريقة وبذات الظروف من الاستهتار واللامبالاة وعدم فتح تحقيق بهروبها ولو من باب رد الاعتبار وحفظ هيبة الدولة ليس أكثر، لكن الكارثة الحقيقية تكمن في أن هذه الأمور الفنية واللوجستية عالية الحساسية تقع ضمن اختصاص المبيضين الدقيق في مسماه القديم والحديث وقد تناسى سعادته عند الإدلاء بمثل هذا التصريح أن السلطات تفوض ولكن المسؤولية لا تفوض.
ثانيا: الصحيفة الأردنية \" الغد \" والتي تم الاعتداء عليها - من قبل مجهولين للآن – كانت من المؤسسات الصحافية العديدة التي تناولت قضية الباخرة علما بأن صحيفة الأنباط اليومية وموقع سرايا الإخباري كانا صاحبي قصب السبق في الإشارة للسفينة وتسليط الضوء الإعلامي عليها بدقة، فجاءت متابعة الغد للقضية من باب تكامل الجسم الإعلامي المؤسسي والوطني الذي يرفض أي أردني حر شريف المساس به أو الاعتداء على عمل هذا الجسم كمكون أساس من مكونات أي مجتمع مدني متحضر يسعى للبقاء والريادة وليس الوجود لأجل الوجود!!!
من هنا فإن الاعتداء الآثم والمبرمج والذي نرفضه بجميع تفاصيله على الزميلة \" الغد \" قد شكل بالدرجة الأولى اعتداء على هيبة الدولة وقانونية مؤساساتها قبل كل شيء وهذا ما نرفضه جملة وتفصيلا!!! هروب السفينة المحملة بالذرة الفاسدة ليست مسؤولية وطنية فحسب بل إنسانية قبل كل شيء فأينما حلت تقع خطيئتها في أعناقنا بداعي الإهمال ليس إلا!!!
هروب السفينة فضيحة غير مقبولة بكل المقاييس والمهاترات والاستقواء على وسائل الإعلام التي تسعى لإحقاق الحق وكشف المفسدين والفساد أينما كان ومهما كانت أوزان رواده وفرسانه !!! ولكننا الآن لا نملك سوى الأماني على الحكومة وعلى لجنة تقصي الحقائق بأن تضع الأمور في نصابها الصحيح وكلنا أمل بـ \" غدٍ \" نكسر فيه أيادي المفسدين ونكمم أفواههم ونغيّب أصواتهم إلى الأبد... وكلنا أمل بألا يتخطى \" سورنا \" بعد اليوم أحد!!!



تعليقات القراء

هذلول بن متعب
لقد فاتتكك حقيقتان

1.سرعه الباخره التي تصل الى 5000كم في الثانيه

2.محاوله تلميع صحيفه الغد وهي صحيفه مشبوهه وهي ليست السباقه في كشف سر الباخره النووي
13-11-2011 12:57 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات