الحكومة تبحث عن رائحة انتصار باقدام النشامى!!!


بداية نبارك للشعب الاردني بفوز النشامى وتاهله للدور النهائي من تصفيات كاس العالم ، فوز تاريخي ادخل البهجة على قلوب الاردنيين جميعا ، وتحية تقدير للجماهير الوفية التي وقفت خلف منتخب النشامى ، وهذا ليس بغريب عن شعبنا الصادق المحب لوطنه .
لكن الذي اثار دهشتي واثار عدة تساؤلات لدي هو حضورالسلطة التنفيذية والتشريعة بشقيها مجلس النواب والاعيان مباراة كرة القدم لمنتخبنا الوطني ، هذا الحب المفاجيء والجارف لكرة القدم هل ظهر فجأة لدى مسؤولي الدولة الاردنية ؟ ام انهم ارادوا بحضورهم المكثف ارسال رسالة للشعب الاردني بانهم يعشقون المنتخب الوطني لما يمثل من رمزية للوطن الغالي .
حقيقة الباحث في سيرتهم الذاتية لن يجد اي دليل يدل على ميولهم لكرة القدم ، او دعما للمنتخب الوطني ولاحتى لاندية رياضية محلية ،او حتى تبينهم لمطالب الرياضين بشكل عام في دورات مجالسهم !!! ولا حتى اجسامهم عرفت لياقة بدنية منذ زمن بعيد !!!

حقيقة لا يحتاج الأمر كثيرا لنفهم أن حضور دولتهم ومعاليهم ، كان هدفه السعي المحموم للتعلق بأي انتصار، حتى لوكان صانعوه نشامى الوطن وخلفهم جماهير هادرة متعطشة للفرحة بعد احباطات متتالية ادمت عيونهم واثقلت كاهلهم بالديون ، جماهير غفيرة خلف الشاشات تنتظر اي فرحة بعدما خاب املها بوظيفة، بعد ان طال انتظارها بطابور العاطلين عن العمل .
مسؤولوا الدولة الاردنية ارادوا تحقيق انتصار بعد اللطمات القاسية التي بدأت تكيلها جماهير الاحتجاجات والاعتصامات ، بعد هزائمهم في التصدي لرموز الفساد ، وبعد انكشاف أكاذيبهم في مكافحة الفساد .
حقيقة بالغ مسؤولوا الدولة الاردنية بالحضور وبالغوا بالتعبير عن فرحتهم !! حتى ظننت للوهلة الاولى انهم بحق يعشقون كرة القدم ويعشقون الوطن أكثر!!
لا استغرب ان نسمع في الايام القادمة تسريب اعلامي بان سبب انتصار منتخب النشامى كان ورائه الحضور المكثف للنخبة السياسة في وطننا الحبيب وتشجيعهم الفريد .
يا سادة يا كرام الفوز الحقيقي للوطن لن يكون الاّ بتسجيل الاهداف في مرمى الفساد ، الفوز الحقيقي
لا بد له من ارادة وطنية حره ومستقلة ، الفوز الحقيقي لن يكون الا بارجاع الاموال التي نهبت من مؤسسات الوطن .
يا سادة يا كرام قارب الشوط الاول على انتهائه ولم نرى لكم اهداف في مرمى الفساد ولا حتى هجمات تهدد مرماهم، ولا تزال حكومتكم الرشيدة في خط الدفاع ، الشعب يريد تحركا سريعا وبناء هجمة منظمة لتحقيق اول الاهداف ، فهل انتم قادرون على فعل ذلك ؟!!
نرحب بالانسجام البناء بين السلطتين التنفيذية والرقابية ولكننا لا نرحب بالعشق الفريد بين السلطتين كما بدا لنا اليوم في المدرجات ، تذكروا يا سادة يا كرام انها الفرصة الاخيرة ، ففرحة شعبنا بفوز النشامى لن ينسيهم مآسيهم وفقرهم وفساد حكوماتهم .
حقيقة مثل هذه الحركات التي تدرس في قاموس السياسة لن ينخدع بها الشعب، ولا حتى البسطاء منهم فاعيدوا ترتيب اوراقكم ويا حبذا لو تعيد الفيفا ترتيب اوراقها فلم تعد الرياضة وسيلة لالهاء الشعوب كما خطط لها ابناء المعبد المقدس .
جميعا نبحث عن رائحة انتصار ، فكان باقدام النشامى ، لكننا ندرك ان السياسين على المستوى العالمي والاقليمي والمحلي يريدون افراغ كبت الشارع بمباريات كرة القدم ولملىء فراغ الشباب الناجم عن فشل الحكومات في تشغيلهم والاستفادة من قدراتهم في صنع مجد للاوطان ، فهم يحاولون ضبط المجتمع وإخضاعه بأي شكل من أشكال ، بالأنشطة الرياضية وعلى رأسها كرة القدم الساحرة، فلتعلموا اننا لكم ولمخططاتكم واعون ....فهل انتم مدركون لوعي الجماهير!!
والله من وراء القصد
msoklah@yahoo.com



تعليقات القراء

اردنى اصلى طيب
مقال يا استاذ محمد الخوالده رائع يحاكى واقعنا المؤلم حقاً لاهدف فى مرمى الفساد ولا حتى اى هجمه فاشله على مرمى الفساد والفاسدين والناهبين لاموال الشعب من قبل سلطتنا التنفيذية والتشريعية اصوات بدون ورعود بدون شتاء وابل على مرمى خصم الاردنيين جميعا ان من يحب الاردن لا تلهيه كرة القدم عن الحرص على مصالح الاردن التى هى اهم لنا من بطولة اسيا وكاس العالم يجب ان نكون الاردنيين جميعا من شتئ الاصوال والمنابت فريقا واحداً ضدا الفساد ومنابعه ونهزمهُ بالضربة القاضيةٌٌٌ ونطرحه ارضا حتى ناكل من خيرا بلدناً الحبيب لك منا كل الاحترام والؤد
12-11-2011 11:12 AM
النور
نعم نكون فريق واحد من شتى الاصول والمنابت ضد الفساد والمفسدين
اما الحكومات فمسارها معلوم لاتحيد عنه
هي سد الثغور التي تصب عليها
12-11-2011 11:21 AM
سلطي
فعلا مقال رائع جدا فنحن جماهير الشعب الاردني لم نشاهد هذا الكم الحكومي والنيابي في اي من مباريات منتخبنا الوطني والله وجودهم كلهم كان ملفت للنظر ليس حبا بالمنتخب ولا بانتصاراته وانما في غاية بنفس يعقوب -- اخيرا اشكر الكاتب على مقالته
12-11-2011 03:04 PM
النشميه الاردنيه
مبروووووك للاردنيونم فوز النشاما
وتصريح رئيس الوزراء عقب المباراه يدل على قلة الجرأه ويغلب عليهاالحذر القانوني والخوف من تسجيل المواقف ومسك الادله عندما وجه له المذيع سؤال عن نوايا الحكومه بانشاء مرافق رياضيه تحفيزا للاعبين عندما جاوب الرئيس المذيع مذعورا {لاتقولني ماقلت} والذي اتضح من اجابته ان الاردن بواد والرئيس بواد اخر كان من المفروض ان يكون جواب الرئيس اكثر جرأه ومسؤوليه وان يجاوب كما جاوب معالي وزير الشباب جواب الريئس يدل على عدم المسؤوليه وقلة الجرأه فكيف نثق به لقيادة وطن في ظروف ومرحله حرجه
13-11-2011 05:40 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات