" الغد " تدين مداهمة بعض الاشخاص لمقرها فجر اليوم و تستهجن التطاول على القانون


جراسا -

اصدرت الزميلة " الغد " بيانا استنكرت فيه قيام عشارت من الاشخاص بمداهمة مقرها فجر اليوم اثر نشرها لخبر حول هروب الباخرة "سور" .

و بحسب البيان الذي وصل " جراسا نيوز " ,  قرر الزملاء الصحفيون تنظيم اعتصام احتجاجي أمام مقر الصحيفة في الساعة الرابعة من عصر اليوم، ويليه اعتصام آخر أمام مقر نقابة الصحفيين الساعة الثانية عشر غدا (السبت) بمشاركة الزملاء الصحفيين ,  تعبيرا عن رفض "الغد " لما وصفته " بالبلطجة " والتزامها بالمهنية وبالحريات الاعلامية .

و تاليا نص البيان كما ورد " جراسا نيوز " من المصدر  : 

فوجئت أسرة صحيفة "الغد " ليلة الخميس-الجمعة بمداهتمتها من قبل مجموعات من الأشخاص المعترضين على نشر خبر صحفي والذين حاولوا منع الصحيفة من توزيع نسخها المطبوعة وسحب خبرعن اجراءات التحقيق في فرار الباخرة "السور " من ميناء العقبة ومسؤولية القائمين على الميناء في هذا الشأن. ورغم حضور قوة من الأمن العام إلى موقع الصحيفة الا أن رجال الأمن لم يقوموا بتفريق المعتدين الذين أصابوا أحد الزملاء بعد ملاحقته ما تسبب بكسور عديدة في قدمه أدخلته إلى غرفة العمليات بالمستشفى، وهو بحاجة إلى عملية معقدة ومستعجلة.

"الغد" اذ تستهجن وتدين هذا الاعتداء الذي تم بعتمة ليل، والتطاول على القانون بهذا الأسلوب الفج الذي لا يعبر عن أي احترام للدولة ومؤسساتها الرسمية والأمنية، فإنها تؤكد التزامها بمهنيتها في تغطيتها الاعلامية من دون أي قيود أو محددات، أو رضوخ لأي ضغط من أي طرف كان، وخاصة فيما يتعلق بالقضايا الكبرى التي تمس حاضر الأردن ومستقبله.

وإذ تثمن "الغد " موقف نقابة الصحفيين ممثلة بنقيبها الزميل طارق المومني الذي تواجد في الصحيفة حتى السادسة من صباح الجمعة فإنها تستغرب استنكاف الجهات المسؤولة عن اتخاذ الاجراءات الفورية بالموقع لإنهاء الاعتداء، ومعاقبة من نفذوه، علما بأن الصحيفة تحتفظ بأسماء بعض المعتدين وأرقام هواتف الذين اتصلوا برئاسة التحرير مهددين الزميل رئيس التحرير المسؤول مصطفى صالح وزملاء آخرين في الصحيفة، ومنهم كاتب الخبر الصحفي الزميل أحمد الرواشدة، مستخدمين ألفاظا ومفردات نابية وغريبة على مجتمعنا، متوعدين الزملاء والصحيفة ب القصاص " جراء نشر خبر عن مجريات التحقيق في فرار السفينة  "السور " ولجنة التحقيق التي طلبت من المدراء والمسؤولين في الميناء الذين لهم علاقة مباشرة بفرار السفينة تقديم اجازات الى حين انتهاء التحقيق.

ليس مقبولا تحت أي مبرر الاعتداء على الصحيفة أو التهديد بحرقها أو استلاب دور الدولة والاساءة إلى هيبتها من خلال ادعاء نفر من المعتدين بأنهم الدولة، بدون أن يتم اتخاذ اجراءات عقابية رادعة وفورية بحقهم من قبل الجهات الرسمية المعنية.

"الغد " تؤكد أنها ستواصل تغطيتها، وتنتظر كشف الجهات المسؤولة للوقائع والاجراءات العقابية التي اتخذت بحق المعتدين، بالأسماء والتفاصيل.

وتعبيرا عن رفض "الغد " للبلطجة والتزامها بالمهنية وبالحريات الاعلامية، قرر الزملاء الصحفيون تنظيم اعتصام احتجاجي أمام مقر الصحيفة في الساعة الرابعة من عصر اليوم، ويليه اعتصام آخر أمام مقر نقابة الصحفيين الساعة الثانية عشر غدا (السبت) بمشاركة الزملاء الصحفيين.



تعليقات القراء

اكاديمي غيور
هذه نتيجة التطاول على هيبة الدولة والامن لقد حذرنا كثيرا من الاسقواء على الوطن والامن لاننا اذا فقدنا الامن سنفقد كل شىء سنفقد الحرية والتغليم والصحة ولن يستطيع احد الذهاب الى عمله بامان فعلى الذين يثيروا الشغب في الوطن ان يتقوا الله تعالى بهذا الوطن ولنقف جميعا في وجه من يريد زعزعة الامن والاستقرار في الوطن ايها الاردنيون احذروا من مثيري الشغب في الشوارع والاسواق لقد بدأوا يفسدوا روعة وجمال الامن في الوطن .
11-11-2011 02:21 PM
رائد
هذه الفوضى التي يتمناها لنا الاعداء فاحذروها
11-11-2011 02:23 PM
الكرك
يجب ويجب ويجب معاقبة المتسببيين وفورا احتراما للراي والرأي الاخر واحتراما لمؤسسات الوطن الاعلاميه
11-11-2011 02:31 PM
allo allo
امن و امان امن وامان امن و امان امن و امان
11-11-2011 03:04 PM
اردني حر
على كل اردني حر ان يقف في وجه مثيري الشغب في الوطن لاننا اذا فقدنا الامن سنخسر كل شيء ان اعداء الاردن يعملوا بكل قوة لافساد امن الوطن وهنا اناشد ابناء العشائر الاردنية ان يقفوا صفا واحدا حلف القيادة الهاشمية لمنع اعداء الوطن من تحقيق اهدافهم فالوطن لنا جميعا وليس لمثيري الشغب .
11-11-2011 03:24 PM
جنوبي
هذا كله سببه الفساد المستشري في البلد وعدم محاسبة الفاسدين والتطنيش عنهم لابل حمايتهم من الدوله والجاي اكثر
11-11-2011 07:20 PM
صحفي
هاذا الذي كنا نتحدث عنه هيبة الدوله والردع الامني رضي من رضى وغضب من غضب وقت الزعران يجب ان يتوقف
11-11-2011 07:52 PM
عربي
يعني هم اجوا من المريخ علشان الحكومة تستنكر ومن ثم النقابة تستنكر قلنا يجب محاربة الفساد لكن ما يحدث هو مكافأة الفساد
11-11-2011 09:51 PM
المغــــــــــاريز
انهم هواه الدم والفوضى ومثالهم الاكبر مخربي ليبيا الذين تعاونوا على قائدهم مع الناتو اطفالا وصغارا يحملون الاسلحه يجب معاقبتهم بعقوبات شديده لان وقع العقوبه وشدتها يسمح بالتمادي او التراجع.

11-11-2011 10:52 PM
هيثم عبد الكريم الرشيد
ليش مستغربين , جريده الغد تقوم بالتحريض في كثير من مقالاتها حتى تخال نفسك بانك تقرأ... ,قاحصدوا ما زرعتم فليس لديكم سوى ثقافه ....
12-11-2011 02:05 AM
مش مفهوم ما حصل
خبر غريب ولم افهمه --- الصحيفة لم تصور المعتدين --- اعلامية تشارك المعتدين بتعريض سيارتها لمنع خروج سيارات التوزيع دون ذكر اسم الاعلامية --- الشرطة تتفاوض مع المعتدين لمدة اربع ساعات ---- خبر فعلا وكانه رواية تاريخية او ان المعتدين من الاشباح او انها الكاميرا الخفية --- لا يوجد ما يبين انه تم القاء القبض عليهم والتحقيق معهم --- كذلك الجريدة اكتفت برواية الخبر كما حصل كما لو كان الخبر حصل في مكان اخر ---- باختصار مش مفهوم ما حصل
12-11-2011 07:11 AM
معاني حر
..........
رد من المحرر:
نعتذر.....
12-11-2011 10:18 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات