اسرائيل تقصف للمرة الثالثة مدرسة للاونروا .. وتستهدف مسجد طه في جباليا .. و11 شهيدا منذ فجر اليوم بينهم 3 تحللت عظامهم بفعل الفسفور


جراسا -

وكالات - عاد الاحتلال الاسرائيلي ليستهدف المدراس التي يَفِر اليها النازحون الغزيون من الاطراف، حيث استهدف صباح اليوم مدرسة تابعة لوكالة الغوث في بلدة بيت لاهيا واطلق باتجاهها عدداً من الصواريخ اسفرت عن استشهاد سيدة وطفلها واصابة آخرين من اللاجئين الجدد والباحثين عن ايواء تحت القصف.

واعلنت المصادر الطبية ظهر اليوم السبت، عن استشهاد مواطنين في قصف اسرائيلي على منطقة العمور، فيما تمكنت طواقم الاسعاف والطوارئ من نقل جثمان شهيدين استشهدا الليلة الماضية في قصف اسرائيلي بالقرب من منطقة صوفا شرقي رفح.

وتواصلت الغارات الاسرائيلية على مختلف ارجاء قطاع غزة، وتركزت في شمالي القطاع وجنوبه، ففي منطقة الكرامة شمال مدينة غزة اسفرت احدى الغارات بالقنابل الفسفورية الحارقة عن استشهاد ثلاثة مواطنين عثر عليهم المسعفون وهم مغطون بمادة بيضاء وقد تشوهت ملامحهم واحترقت اشلاؤهم.

وقال شهود عيان إن القصف في منطقة الكرامة استهدف شقة في البرج السكني الذي يحمل رقم واحد، وأن الشهداء وجدوا- بعد جهد كبير- حيث كانت أجسادهم مقطعة إلى أشلاء وتغطي جثثهم مادة بيضاء.

وحتى الساعة تتواصل الغارات على القطاع لا سيما في محيط مدينة غزة، حيث تسمع اصوات انفجارات مدوية واشتباكات متقطعة مع المقاومين فيما تشن الطائرات الحربية بين الحين والآخر غارة على هدف ما.

وشرقي مدينة غزة تجدد القصف المدفعي على الاحياء الشرقية كالزيتون والى الجنوب الغربي في تل الهوى وشمالا حيث الكرامة والتوام. واسفر قصف من الزوارق الحربية الاسرائيلية عن إصابة 4 فلسطينيين في البحر قبالة مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

وقصفت المدفعية الثقيلة فجر اليوم مسجد طه شرقي جباليا، ومنطقة التوام غربي جباليا الى الشمال من مدينة غزة واستهدفت احدى المجموعات المقاومة في بيت لاهيا شمال القطاع ولم يعرف بعد فيما اذا اسفرت تلك الغارات عن سقوط ضحايا.

وأدى قصف اسرائيلي عنيف لمنازل المواطنين عند الدوار الغربي في بيت لاهيا الى نشوب حريق فيها فيما هرعت عشرات العائلات منها إلى مستشفى كمال عدوان بانتظار إجلائهم بالتنسيق مع وكالة الغوث الدولية.

واستهدفت الغارات في ساعة مبكرة عدة مناطق في مدينة خان يونس جنوب القطاع، كما استهدف قصف فسفوري جديد هدفاً ما في منطقة الحساينة غرب النصيرات وسط قطاع غزة، واستهدفت منازل تعود لعائلة أبو مهادي غرب النصيرات بعدد من القنابل الفسفورية.

واطلقت طائرات حربية صاروخاً على الاقل على منطقة موراج برفح، واستهدف قصف إسرائيلي آخر في ساعات الفجر سوبرماركت أبو العنين في مدينة رفح بـ 3 صواريخ من طائرات مروحية بالاضافة الى قصف منزلين في منطقة البراهمة بالمدينة.

ويأتي هذا التصعيد في جنوب القطاع مع اشتداد الغارات التي تستهدف الانفاق برفح بعشرات القنابل والصواريخ ما اسفر عن نزوح عشرات العائلات من تلك المنطقة الى المدينة والمدارس.

وقال د. معاوية حسنين مدير الاسعاف والطوارئ ان مجمل الشهداء منذ الفجر حتى اللحظة 11 وكان من اصعب مناظر هؤلاء الشهداء هو ثلاثة نقلوا من برج الكرامة وقد تحللت عظامهم بفعل المواد الحارقة التي استهدفت شقتهم السكنية وتجهل هوياتهم حتى اللحظة.

وبلغ عدد الجرحى حتى اليوم الثاني والعشرين للحرب على غزة 5300 جريح فيما دمرت الة الحرب الاسرائيلية 15 مرفقا ومركزا صحيا وعددا كبيرا من سيارات الاسعاف، وخمس شهيدات اجنبيات من حملة الجنسيات الاجنبية، ووصل عدد الشهداء 1199 بينهم 410 طفل و108 سيدة و113 مسن



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات