الاحتلال يكثف قصفه المدفعي على غزة .. والمقاومة ترد باطلاق الصواريخ وتفجير العبوات الناسفة بالآليات والدبابات الاسرائيلية المتوغلة


جراسا -

وكالات - استهلت القوات الإسرائيلية اليوم الـ22 لعدوانها على قطاع غزة بسلسلة من الغارات الجوية والقصف المدفعي على مناطق متفرقة من القطاع وتركز القصف على أجزاء من مدينة غزة.
 
 و نفذت المقاتلات الإسرائيلية  قصفاعلى هدف قرب منطقة الشيخ رضوان شمال غربي مدينة غزة فجر اليوم. كما استهدفت سلسلة من الغارات الجوية الشريط الحدودي بين القطاع ومصر.
 
وخلال الليلة الماضية استشهد شخصان على الأقل في غارة إسرائيلية على خان يونس. كما استهدفت العمليات الإسرائيلية مواقع في غرب بيت لاهيا وشمال غرب مدينة غزة.
 
وطوال يوم أمس كثفت القوات الإسرائيلية قصفها لمدن جنوب القطاع مستهدفة منطقة الشوكة ومخيم الشابورة وقرية أم النصر شرق رفح، لكنها تراجعت من حي تل الهوى بجنوب غرب مدينة غزة بعد توغلها فيه الخميس.
 .
 وفي وقت سابق الجمعة تعرضت  مناطق بيت لاهيا شمال غرب القطاع وتخوم مدينة غزة  أثناء التهدئة المؤقتة لقصف مدفعي إسرائيلي مركز، حيث ارتفعت سحب من الدخان من المناطق المفتوحة ربما ناجمة عن استخدام قنابل الفوسفور الأبيض.
 
كما رصدت تحركات نشطة غير عادية لدبابات الاحتلال على تخوم حي التفاح وشرق جباليا شمال غزة، بينما واصلت الآليات الإسرائيلية المنتشرة عند محور نتساريم جنوب القطاع إطلاق قذائفها تجاه عدة أهداف بالمنطقة.


ويرفع ذلك إجمالي عدد الشهداء الذين سقطوا في العدوان المتواصل منذ ثلاثة أسابيع إلى 1188 شهيدا على الأقل -حسب مصادر طبية- بينهم أكثر من 370 طفلا وأكثر من 85 امرأة. وتجاوز عدد الجرحى 5220 نصفهم أطفال ونساء وأكثر من 400 منهم حالتهم خطرة.
 
من جانبه اعترف الجيش الإسرائيلي بسقوط 15 صاروخا على جنوب إسرائيل خلال الساعات الماضية نتج عنها أربع إصابات.
 
وكانت كتائب عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)  قد اعلنت أن مقاوميها أطلقوا مساء الجمعة سبعة صواريخ على مستعمرات كفار سعد وكفار ميمون ونتيفوت في غضون ساعتين فقط.
 
وفي وقت سابق من مساء الجمعة، أعلنت سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي عن قصف مدينة عسقلان بثلاثة صواريخ واستهداف دبابة إسرائيلية بقذيفة "أر بي جي" بالاشتراك مع كتائب القسام في محيط محطة الخزندار للوقود قرب منطقة السودانية (شمال لقطاع).
وأكدت سرايا القدس كذلك إصابة عدد من جنود الاحتلال بعد استهداف قوة إسرائيلية خاصة بالنيران بشكل مباشر في منطقة العمور شرق خان يونس، حيث دارت اشتباكات بين الجانبين.
 
كما أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين الذراع العسكري للجان المقاومة الشعبية أنها أطلقت بعد الرابعة من مساء الجمعة صاروخين من طراز سجيل على تجمع أشكول الاستيطاني الإسرائيلي الواقع إلى الشرق من خان يونس.
 
وكانت فصائل المقاومة قالت إنها أطلقت 39 صاروخا منها 13 من طراز غراد. كما أكدت أنها أطلقت عشرات قذائف الهاون على مواقع القوات الإسرائيلية في القطاع وقذائف "أر بي جي"، كما فجرت عبوات ناسفة بالآليات والدبابات المتوغلة.
 
في الأثناء شيع آلاف الفلسطينيين جنازة القيادي بحماس الشهيد سعيد صيام في غزة، وهم يرددون هتافات تدعو للثأر له. وكانت كتائب القسام توعدت إسرائيل برد قاس بعد استشهاد صيام في قصف استهدف منزل شقيقه في حي اليرموك وسط مدينة غزة.



تعليقات القراء

فتح
هتف آلاف الفلسطينيين أمس ضد القمم العربية خلال تظاهرة موحدة نظمت في رام الله بالضفة الغربية تضامنا مع قطاع غزة، ودعوا للوحدة الفلسطينية الداخلية.

وهذه هي المرة الأولى التي تنظم فيها تظاهرة تضم مختلف الفصائل الفلسطينية الوطنية والإسلامية في الضفة الغربية تضامنا مع قطاع غزة منذ بدء العدوان الاسرائيلي على القطاع قبل 21 يوما.

ووزع خلال التظاهرة بيان لحركة فتح أعلنت فيه وقوفها الى جانب المقاومة الفلسطينية وقالت فيه "اننا نقف بكل شموخ امام عظمة المقاومة والمقاومين الأبطال، وندعو جماهير شعبنا الى احتضانهم والالتفاف حولهم وحماية المقاومة ونصرتها".

وهذه هي المرة الاولى التي تعلن فيها حركة فتح نصرتها لـ"المقاومة الفلسطينية"
17-01-2009 01:34 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات