قناة الجزيره وبرنامج الاتجاه المعاكس


قبل عدة ايام طرح مقدم برنامج الاتجاه المعاكس على موقع الفيس البوك سؤالا موجه للاردنيين ويسال فيه من تختارون ان يمثل المعارضه والموالاه في الحلقه الخاصه بالحراك الشبابي او الاوضاع السياسيه في الاردن .

وقام احد الاصدقاء بالاتصال بي واخباري بذلك وارسال رابط الموقع او السؤال . ولا انكر انني شاركت في الاجابه على هذا السؤال وكانت اجابتي مغايره لكل اجابات وتعليقات المشاركين , حيث كتبت لا يهمني الموضوع كوني لا اتابع البرنامج اصلا.

واعلم ان اجابتي سلبيه قد تكون من وجهة نظر البعض . واقول ان من يعتبرها سلبيه محق اذا حكم على الطرف الاول من الجمله وهو ان الامر لا يعنيني . وهو بالفعل يعنيني ويعنيني كثيرا وانا اعتبر نفسي مهتما جدا ومتابع لكل الانشطه والمقالات والمقابلات التي تهم بلدنا العزيز .

ولكن حسمت امري بالطرف الاخر من التعليق وهو انني لا اتابع هذا البرنامج وهي النقطه الاساسيه في الموضوع . فقد اتخذت قرارا ومن زمن ليس بقريب بالتوقف عن متابعة هذا البرنامج وغيره من البرامج التي اتحفظ على سياستها ونهجها ولن اخوض كثيرا في الاسباب والمبررات لذلك القرار.

المهم ان البرنامج تم . ولا اخفي انني من باب الفضول والاهتمام بشاننا قمت بمشاهدة لقطات منه على موقع اليوتيوب . وما لفت انتباهي هو التجني الكبير الذي اظهره الاستاذ سفيان التل حينما قال ان جلالة الملك لم يجتمع مع المعارضه وقد اكتفى بالاجتماع مع اشخاص من المخابرات العامه . ولا اعرف لماذا هذا التجني . ولا اعتقد انه لم يتابع لقاءات سيد البلاد واجتماعاته مع قيادات المعارضه وفي مقدمتهم الجماعات الاسلاميه .

لا اعلم من سيقبل بهذا التجني وهذا الانكار للحقائق . جلالة سيدنا لم يتوانى يوما عن لقاء من يعارض قبل لقاء من يؤيد وهذه حقيقه لا تغطى ولا تنكر بكلمات تقال على برنامج الاتجاه المعاكس . واعتقد ان كل الاردنيون قد استغربوا هذا الكلام ومن شخص متابع ومهتم بهذه الامور .

اما اذا كان المقصود انك انت لم تحض بمقابلة سيد البلاد فهذا شأن اخر . ومن الطبيعي ان يكون الامر كذلك فالموضوع ليس بفردي ولا تقاس الامور بهذه الطريقه وسيد البلاد ليس عنده الوقت الكافي في ان يجتمع ويلتقي بكل شخص وضع نفسه في موضع المعارض .

وثمة جملة اعجبتني بالرغم من انني لا ادرك ماذا كان المقصود منها لمقدم البرنامج عندما قال انتم يا اخي تطلبون المعجزات وانتم تعلمون ذلك . الاردن لها وضع خاص جدا . ويجب ان تحمدوا ربكم على الحرية التي تتمتعون بها مقارنة مع غيركم من الدول . حرية التعبير عندكم لا تقارن مع الكثير من الدول العربيه .واكبر مثال بالطبع على الحريات في الاردن هو كلام الاستاذ سفيان التل على قناة الجزيره . واضيف انا هنا نعم للاردن وضع خاص . ورغم كل ذلك . سار على طريق الاصلاح وقام بخطوات كثيره ومتقدمه في هذا المجال . وشهد البعيد والغريب لنا بذلك .

الاصلاح الكامل هو طموح كل اردني ولا اعتقد ان هناك احدا غير راغب برؤية الاردن بلدا مثاليا ونموذجا لكل دول العالم , ولكن هل يمكن تحقيق ذلك بين ليلة وضحاها ...؟؟ هنا السؤال . وهل ببقاءنا نجلد ببلدنا ونسيء له داخليا وخارجيا نحقق الاصلاح المطلوب ...؟؟.
وهل برفضنا اية حكومة وقبل ان نرى خيرها من شرها . لا بل نطالب رئيسها بالاعتذار وقبل تشكيل الحكومه ومعرفة اسماء الفريق الوزاري . هل بذلك نحقق الاصلاح المنشود والذي تريدون...؟؟.

انتهت حلقة برنامج الاتجاه المعاكس وراينا وسمعنا الراي والراي الاخر . وكل منا وصل الى حقيقه واضحه لا يشوبها شائب.

والحقيقه التي وصلت اليها ان اردننا بالف خير وارددنا يسير بالاتجاه الصحيح . ويحتاج منا الى الدعم والمسانده . بعيدا عن المصالح الشخصيه والاهداف الضيقه . والتشكيك في كل شي .وبعيدا عن جحد الاصوات الوطنيه وانكارها وعدم تقبلها ووصفها بالبلطجه .
وبعيدا عن انكار منجزات الوطن . والتشهير به .

حماك الله يا اردننا العزيز وحفظك الله يا سيدنا المحبوب.



تعليقات القراء

صباب القهوه
الاستماع.... دائما هو اضاعه للوقت , كان يعتقد انه سيصبح وزيرا ولكن لم يصبح وزيرا ومنذ ذلك الوقت ....وأصبح الاردن سيء. وللاسف فانه ليس الوحيد في هذا المرض في الاردن .المواطن الاردني ليس غبيا كما يعتقد هو وغيره, وسلامه تسلمكو .
03-11-2011 10:37 PM
احمد الازايده
لو انك ما شفته احسن لك لانك ما رح تشوف غير ما كنت انت شايف
04-11-2011 01:37 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات