احذروا المشعوذين


لا زالت ظاهرة زيارة المشعوذين منتشرة واستغرب أخذها بعد الظاهرة لماذا يا ترى ؟ أهو الجهل ؟ابداً لان الغالب ممن يرتادون هؤلاء هم من حملة الشهادات لكن السبب هو البعد الحقيقي عن مضمون الايمان وروح العقيدة، لان غالب من يأتون هؤلاء المشعوذين لا يؤمنون بان الله هو الذي بيده الحل والعقد ويلجأؤون للمشعوذين والدجالين.
من الامثلة التي يراها الانسان في كواليس الدجالين وخصوصا بين النساء:
هذه تريد حجابا للحبل وهذه للرضاعة وهذه تريد حجاب كي لا يتزوج زوجها عليها ، وأخرى تريد عملاً يضر بكنتها وتلك تريد شيئاً يضر بحماتها ... الخ من الطلبات الغريبة التي يسمعها المشعوذ فيقوم مستغلا حقد الناس على بعضهم البعض بشفط ما في جيوبهم ظانين انهم يدفعون للأسياد المزعومين الذين لا يراهم الا المشعوذ كي ينفذوا طلبات المراجعين.

ومن طريف ما ذكر ان رجلا يعمل سائقا لاحد السيارات العمومي يستوقفه رجل يبدو عليه انه خارج من معركة فيطلب من السائق الذهاب به الى المستشفى لان جسمه محطم ، وبعد ان يسأله السائق عن سبب ما هو فيه فيتفاجأ بان الاخ كان في زيارة لاحد الدجالين وقد اخبره الدجال انه ممسوس بالجن وعليه ان يخرجه بضرب مبرح ، فاستسلم له الاخ وبدأ يضرب الدجال جسمه وينادي "أخرج أخرج" حتى حطم عظام قفصه الصدري وكسر جمجمته وادخله المستشفى.
ان العلاج الديني لهذه الامور هو بالرقى الشرعية الثابته عن الشارع الكريم وليس بالدجل والشعوذة
ايضا هناك من يصدق اقوال الابراج ويقول انها واقعية وانها تحصل لنا الامور كما يذكر فيها وقد بين النبي "ص" كذب هؤلاء فيما روته عائشة رضي الله عنها ان اناسا سالوا النبي "ص"عن الكهان فقال :ليسوا بشيء فقالوا انهم يحدثونا باشياء تكون معنا فقال : انها الكلمة من الحق تقضى في السماء فيخطفها الجني فيقرها في اذن وليه فيخلطون معها مائة كذبة من عند انفسهم
وهناك التمائم التي عادت ظاهرة في زماننا هذا واللجوء الى الحذاء وما شابه في وضعه اسفل السيارة او على باب المنزل ظناً من الناس انه يرد العين والحسد والضرر ونسوا ان الله هو الضار والنافع وعليه يعول الامر كله وليس هذه الخزعبلات التي يلتجئ اليها الناس
الا تتفقون معي انه يتوجب علينا اعادة الشحنات الايمانية في نفوسنا حتى نشعر بعظمة الخالق وقدرته على كل شيء ولا نشرك مع قدرته شيئا ؟ سامحوني هذه المرة على الاطالة ،لكن هكذا اقتضت الرسالة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات