أسبوع نوم وتمبله يا حكومة ؟!!


أسبوع كامل بالتمام عطلة العيد !! أسبوع كامل يتوقف فيه العمل في القطاع العام والخاص ويتوقف فيه الإنتاج ( بإعتبارنا دولة إنتاج من الطراز الرفيع !! ) .
دولة مديونة لأذانها وميزانيتها مكسورة !! تعطل وتنام أسبوع كامل !! إنه ترف ما بعده ترف !! وكأن الحكومة بترش على الموت سكر !! أين الفريق الأقتصادي في الحكومة عندما أتخذ هذا القرار ؟!! في الدول المتقدمة التي تصنع السيارات التي نستهلكها وأجهزة الخلوي والأغذية واللباس والطائرات وغيرها تعطل يومين فقط في الأعياد ثم تعود للعمل في اليوم الثالث !! أما نحن نعطل أسبوع كامل ننعزل فيه عن العالم تجارياً وأقتصادياً .
العيد يوم الأحد ويسبق العيد يومي الجمعة والسبت وهما العطلة الأسبوعية فهل أربعة أيام لا تكفي ؟!! أي الجمعة والسبت والأحد والأثنين لنعود يوم الثلاثاء للعمل والأنتاج !! .
نحن وللأسف لا نحترم العمل ولا نحترم الوقت !! والعتب على الحكومة التي كان من الأجدر أن تكون قدوه للناس .
توقف الحركة والأنتاج والعمل لا يصب في المصلحة العامة وهو إستهتار بالمرحلة التي تحتاج إلى مزيد من العمل والأنتاج !! لا ندري كيف مرّ هذا الأمر على رئيس الحكومة ومن الذي نصح الحكومة بأتخاذ هذا القرار يجب أن لا نلوم أنفسنا إذا أرتفعت المديونية وزاد عجز الموازنه وزادت حدة الفقر والبطالة فنحن شعب لا نحب العمل !! نحن شعب نحب السوالف والقيل والقال والإشاعة والنميمه وفلان طويل وفلان قصير .
يبدو أن الحكومة أرادت أن تعطي الناس أسبوع كامل لإشباع هواياتهم في سوالف الأعياد والصالونات خاصة كل المواد المستهلكة في أيام الأعياد وغيرها مواد من إنتاجنا !!! وتعطي فرصة للناس للحديث بالخلوي تكلفته على الناس 800 مليون دينار سنوي !! وتعطي فرصة للذين يرغبون في السياحة في الخارج الذين يصرفون سنوياً 800 مليون دينار تقريباً !!! .
النتيجة لا زلنا بعيدين عما نقول !! أنتاج الفرد الأردني 50% في السنة !! وأيام العطل والأعياد من أعلى النسب في العالم !! .
مش مهم بأعتبار كل مواطن أردني نايم على بئر بترول في منزله !! بدل بئر الماء الذي كان موجوداً في كل بيت زمان أول !! كذلك فرن الخبز !! الله يستر من توقف الكهرباء والديزل والغاز !! لن نجد قطرة ماء في الحنفية ولا رغيف خبز في الأفران !! .
أمرنا محزن وحالنا أحزن وحياتنا همبكه من الهم بكا .


الدكتور تيسير عماري
الناطق الاعلامي لتيار الوسط الاجتماعي



تعليقات القراء

يوسف
يا دكتور احنا مسلمين وهذا عيدنا الاكبر

شوف اوروبا وامريكا شو بعملو بيتعطل العالم كله باخر السنة بعدين لما نعطل بنوفر مواصلات وكهرباء والحياة مستمرة مشيها يا دكتور
03-11-2011 01:39 PM
نوام
لالالالالا

بدنا نتبل وننام
03-11-2011 01:56 PM
شو هذا
يا زلمه رووح داوم انتا وخلينا نعطل لو سمحت...
03-11-2011 04:48 PM
الشيح احمد علاونه
كل عام وانتم بخير يبدو ان العماري لايعلم ان دن الدوله الاسلام
03-11-2011 05:52 PM
nabil
هذه المناسبة من أعظم المناسبات الأسلاميةولا يجوز الحديث عنها بهذا الأستخفاف.

تتحدث كما لو ان أنتاج ذابحنا!!!!

زور كل مؤسسات الدولة في جميع أيام السنة لترى الأنتاج على أصوله ثم تحدث عن الأنتاج اذا كنت حريصا على الأنتاج كما تدعي!!!!
03-11-2011 05:52 PM
مهند بشتاوي
عيبالمزاوده يهدكتور يامحترم
03-11-2011 06:00 PM
مواطن
شكلك مش ملاقي سولافه تحكيها
03-11-2011 06:51 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات