مؤشر بورصة عمان ينخفض الى 2775 نقطة


جراسا -

انخفض الرقم القياسي المرجح بالأسهم الحرة المتاحة للتداول الاسبوعي في بورصة عمان إلى 2775 نقطة مقارنة مع 2803 نقاط للأسبوع السابق بانخفاض مقداره 28 نقطة بنسبة واحد بالمئة.

أما الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم المرجح بالقيمة السوقية لإغلاق هذا الأسبوع فقد انخفض إلى 6138 نقطة مقارنة مع 6355 نقطة للأسبوع السابق بانخفاض مقداره 217 نقطة أو ما نسبته 4ر3 بالمئة.

وكان معدل التداول الاجمالي حوالى 32 مليون دينار مقارنة مع 30 مليون دينار للأسبوع السابق وبنسبة ارتفاع 3ر5 بالمئة.

وبلغ حجم التداول الإجمالي لهذا الأسبوع حوالي 158 مليون دينار مقارنة مع 2ر150 مليون دينار والذي سجل على مدار خمسة أيام تداول لأسبوعي المقارنة.

أما عدد الأسهم المتداولة التي سجلتها البورصة خلال هذا الأسبوع فقد بلغ 6ر89 مليون سهم نفذت من خلال 54554 عقدا.

وعلى صعيد المساهمة القطاعية في حجم التداول فقد احتل القطاع المالي المرتبة الأولى بحجم مقداره 3ر100 مليون دينار بنسبة 5ر63 بالمئة من حجم التداول الإجمالي وجاء في المرتبـة الثانيـة قطاع الخدمات حيث حقق ما مقداره 2ر33 مليون دينار بنسبة 21 بالمئة وأخيرا قطاع الصناعة بحجم مقداره 5ر24 مليون دينار بنسبة 5ر15 بالمئة.

ولدى مقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة أسهمها لهذا الأسبوع والبالغ عددها 195 شركة مع إغلاقاتها السابقة تبين أن 91 شركة أظهرت ارتفاعا في أسعار أسهمها بينما انخفضت أسعار أسهم 90 شركة واستقرت أسعار أسهم 14 شركة .

(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات