استقرار النفط قرب 35 دولارا مع استمرار مخاوف الطلب


جراسا -

 استقرت أسعار النفط للعقود الآجلة أعلى من 35 دولارا للبرميل في التعاملات الاسيوية يوم الجمعة بعد انخفاضها خمسة في المئة في اليوم السابق بفعل المخاوف من تفاقم الركود الاقتصادي العالمي وما يعنيه ذلك من انكماش للطلب على الوقود.

وساد شعور بالارتياح الاسواق بفضل أنباء ذكرت أن بنك أوف أمريكا سيحصل على 20 مليار دولار سيولة نقدية جديدة من الحكومة الامريكية وضمانا فيما يتعلق بخسائر محتملة عن أصول متعثرة تبلغ قيمتها 118 مليار دولار.

لكن المخاوف من خسائر ائتمانية بالبنوك الكبرى ظلت تؤرق الاسواق.

وهبط النفط يوم الخميس في أعقاب سلسلة بيانات اقتصادية أمريكية متشائمة أشارت الى أن الركود في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للطاقة في العالم يزداد حدة مما يؤذن بمزيد من الضعف في الطلب على النفط في الاشهر القادمة.

وفي الساعة 0719 بتوقيت جرينتش كان الخام الامريكي الخفيف للعقود تسليم فبراير شباط منخفضا 11 سنتا عند 35.29 دولار للبرميل بعد أن خسر 1.88 دولار يوم الخميس.

وهبطت عقود فبراير التي ينتهي أجل تداولها يوم الثلاثاء الى 33.20 دولار للبرميل يوم الخميس وهو أدنى مستوى للعقود الاجلة منذ التاسع عشر من ديسمبر كانون الاول.

وتراجع خام القياس الاوروبي مزيج برنت 34 سنتا الى 47.34 دولار للبرميل محافظا على علاوة سعرية غير معتادة فوق خام القياس الامريكي مدعوما بتوقف امدادات الغاز الروسي الى أوروبا مؤخرا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات