الصرح الطلابي العظيم


نقف امام ذلك الصرح الذي لم يكتمل الطابق الاخير منه بعدما تم اصلاح الطوابق السفلى , عندما ندخل إليه نجد أن الطوابق التي تم تنفيذها كانت رائعة وتعكس صورة جميله لمن يعيش بها أو سكن بها لفترة من الزمن .

إن الطابق الاخير عمل به الكثير من الطلاب وحاولوا تجهيزه لمن بعدهم لينعموا بحياة اكثر ديمقراطية واعلى مستوى فكريا .

الطوابق التي اصبحت صالحة ومناسبه للعيش , هي الاتحادات التي تمثل طلبة الاردن في الخارج حيث اثبت الطلاب الاردنيين انهم قادرين على الادارة والمضي قدما في تمثيل الطلاب في صنع القرار وحل مشاكلهم ورفع المستوى الفكري لهم .

بعدما رأينا جمال العمل الطلابي وكفاءته في توصيل الهم الطلابي وجعلهم ممثلين في صنع القرار في الخارج , بقي علينا الطابق الاخير حتى تكتمل روعة البناء وجماله ان ننشئ هذا الاتحاد في داخل الاردن .

إن هذا الطابق قد عمل به الطلاب الاردنيين منذ السبعينيات لكنهم كانوا محاربين وصولا إلى بداية التسعينيات عندما وصل البناء إلى مرحلته الاخيرة بوضعه أمام مجلس النواب انذاك , لكن شاءت الظروف ان يتوقف العمل بهذا الطابق , ولم يكتفوا بذلك فقد قاموا بتقسيم الطابق إلى غرف ضيقة لا تصلح للسكن .

اوقفوا العمل وجزءوا الطابق حتى وصلنا إلى مشكلات كبيرة في تلك الغرف التي اصبحت تدار من قبل الحكومات ولا تمثل الطلبة بالشكل المناسب ,وكان من نتائج هذا التقسيم , تدني المستوى الثقافي والفكري لطلابنا , ونشوء العنف الجامعي بكافة اشكالة (العشائري , الاقليمي والمجتمعي ) , بدءنا نعمل على تنمية الطلاب فكريا ومحاربة العنف واشهار الكثير من الحملات لرفع المستوى الفكري ونبذ العنف , متناسيين أن السبب الوحيد هو عدم اتمام الطابق الاخير كما يريده الطلاب وبما يناسبهم .

يأتي احدهم ليقول لنا أن هناك اتحاد لكل جامعة , هنا نقول له أنظر إلى ما يحدث في الانتخابات من عنف وما تعكسه من تدني المستوى الفكري , وان هذه الاتحادات ليست سوى صورية ولا تمثل إلا ادارة الجامعة وقرارتها دون الرجوع إلى الطلبة .

الان في الظروف المحيطة من ثورات وحراكات شعبية يجب ان يشعروا الطلبة بثقلهم وان يكونوا من صناع القرار في الوطن , من هنا ينتج وجوب انشاء اتحاد عام لطلبة الاردن , حتى يوصل كلمتهم ويرفع من المستوى الفكري والثقافي لهم ليشعروا أنهم شركاء في صنع القرار .

واخيرا اتمنى ان نتمم الطابق الاخير وإصلاحه بما يناسبنا كطلبة ويمثلنا نحن وليس الحكومات حتى تكتمل روعة هذا الصرح العظيم .

murad.saleem@gmail.com



تعليقات القراء

ريف جلامده
سلمت اناملك والى الامام
01-11-2011 09:41 PM
م.محمد سميح الطراونة
رائع
02-11-2011 08:36 AM
م.وعد القراله
جميل جدا يا م.مراد
..
:)
04-11-2011 04:17 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات