عشاء بنكهة البخيت و إفطار بطعم الخصاونة!


قال تعالى:" إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهلة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين"
و قال أفضل البشر محمد صلى الله عليه و سلم:" من كان يؤمن بالله و اليوم الآخر فليقل خيراً .. أو ليصمت"
و بعد إخي القارئ الكريم:

مما لا شك فيه أن الحركة الدراماتيكية بتغيير رئيس و زراء و الإتيان بآخر هي ليست صلب عملية التغيير المحوري و خصوصاً أن منصب "رئيس الوزراء" عندنا في الأردن هو منصب ربما يصح فيه القول "تسمع به خير من أن تراه" فصلاحيات الرئيس ليست مطلقة و الظغوطات عليه ربما تفوق ما تحتمل النفس البشرية .. و من يحيطونه من *آكلي الكعكعة* يحاربون دائما حتى لا يقل نصيبهم منها .. و هنا يأتي احتمالان:
- إما أن يكون رئيس الوزراء من *آكلي الكعكعة* فيتفق مع بقية الآكلين على كيفية توزيع الفتات على الشعب بطريقة ذكية تشغل الشعب بالتقاتل على الفتات.
- أو أن يكون من الشرفاء فيقف في وجه العاصفة و يحاول جهده حتى لا يقع فتدوسه الحيتان.

و بما أن دولة الخصاونة لا زال في البدايات فمن غير اللائق ولا المناسب أن نلحقه بالنوع الأول .. بل يجب أن نعطيه الفرصة ليحاول أن يبرهن أنه من الشرفاء الحريصين على مصلحة الأردنيين ككل و ليست مصالح الحيتان فقط!
ما يعنيني هنا أن فريقاً من الناس - و كالعادة- بدأوا و من اللحظة الأولى لاستلام الخصاونة بدأوا بإعلان الحرب ضده و نشر الشائعات و نسب قرارات لم يطلقها له و تحريك من حولهم ضده دون أن يعطوا الرجل حتى الفرصة .. و أنا هنا لا أدافع عنه، و لكني مسلم .. و ديني يأمرني بأن لا أقول ما لا أعلم و أن لا أتهم أحدا دون بيان و دليل.

خلاصة القول أحبتي القراء .. دعونا لا نحد السكاكين على الرجل .. فإن كان من الشرفاء .. فلا نكون نحن و آكلي الكعكة ضده، بل يجدر أن نكون معه ضدهم حتى يستطيع الوقوف في وجوههم، و إن كان غير ذلك فأشهر معدودة كفيلة بأن تكشف لنا ذلك و حينها ... لكل حادث حديث.



تعليقات القراء

هذلول
نعم ...

خلي القاضي و حكومته الرشيده يعرفوا يشتغلوا
30-10-2011 04:07 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات