اربعون وأنا ادعو للملك بالبطانة الصالحة ؟؟؟


منذ ذهابي مع والدي لصلاة الجمعة وانا في الخامسة من عمري وانا أسمع إمام المسجد يقول كلمته الختامية التي يعلن بها ضمنا أن خطبة الجمعة قد إنتهت وهي ( اللهم أرزقه البطانة الصالحة لتدله على الخير وتبعده عن الشر ..أمين ) ، أنا الان عمري خمسة واربعون عاما ومعنى ذلك أنني حضرت أكثر من 1800 خطبة جمعة طبعا بإستثناء تلك الجمع التي مرضت بها واجريت عملية الدسك والجمع التي أثقلت بها من فطور والدتي وخصوصا ( فت الحليب بخبز الطابون ) الذي بعده أمارس النوم لساعات طويلة ، وبخلاف الجمع التي كنت مسافرابها .
ولكن في النهاية لم تقل هذه الجمع عن 1800 جمعة أي 1800 خطبة ختمت بدعاء ( اللهم ارزقه البطانة الصالحة ...) ، والدعوة هنا كانت لفترة زمنية طويلة منذ ايام الملك حسين والى عهد الملك عبدالله الثاني ، وهنا لابد من سؤال أوجهه لنفسي لماذا لازالت تلك البطانة كما هي ولا تدل الملك على الخير رغم أننا ندعو بذلك كل يوم جمعة ؟.
والاجابة على هذا السؤال أردها لسبب واحد رئيس :
أن هذه البطانة تملك من السحر الشيء الكثير للحد الذي ابقاها بعيدة عن دعائنا ومحصنة بطريقة عجزت بها الملائكة عن الدخول الى دائرتهم ، وبالتالي ستبقى هذه البطانة تمارس ما هو في مصلحتها وبعيدة عن مصلحة الشعب ولن أوقف الاجابة من بعد الامام على دعائه ( أمين ) لعل وعسى يكون بيننا واحد يتقبل الله منه الدعاء ويخلصنا من هذه البطانة ؟ ، قولو أمين ورائي بعد هذا الدعاء ..( اللهم ارزقه البطانة الصالحة التي تدله على الخير وتبعده عن الشر ..... ) .



تعليقات القراء

متابع
كانك انت الويحد الي بروح على صلاة الجمعة طيب كلنا بنروح وكلنا بندعو من اكثر من خمسين سنه وما في فايده ممكن ان العيب فينا لانا بندعو بدون نفس ....
30-10-2011 08:22 AM
حسام البطيخي
صباح الخيرات استاذ أحمد .......... لو تعلم ماذا فعل أمين عام ........ قبل عشرة سنين تستغرب كيف رجع ................؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
30-10-2011 08:42 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات