مبادرة مدرستي


ليس من الصعب على اي شخص منطقي ان يعود عن نقده لفكره في اولى خطواتها ، فبعد ان دخلت (مبادرة مدرستي) حيز التنفيذ وبرعم ربيعها وبانت نتائجها واضحه جليه على ارض الواقع اقر باني اسأت الظن بهذه المبادره ، حيث كنت ولفترة قريبه جداً ممن انتقد (مبادرة مدرستي) كفكره ومضمون ، ووصل الامر لحد انني قد اعتبرتها تعدي صارخ وتجاوز واضح لصلاحيات وزارة التربية والتعليم .


اجل وزارة التربية والتعليم هي المعني الاول والاخير بتربية وتعليم الطلاب ، من خلال حزمة مدخلات اولها المباني المؤهله لاستقبال الطلاب واحتضانهم وثانيها المناهج العلمية السليمة التي تواكب تطور العلم والمعرفة في كل عام ، لنخلص بالنهاية لمخرجات التعليم التي نتطلع بنتيجتها لجيل واع متعلم .

ان واقع الكثير من المدارس لا يخفى على احد منا ، فالكثير منها يعاني تآكل مبانيها وعدم صلاحيتها الامر الذي يجعلنا نجزم بان وزارة التربية تحتاج لاكثر من مبادره لانعاش الواقع التدريسي المرير الذي يعيشه ابنائنا ، جراء تخبط الوزارة في سياسيات التعليم التي اتبعتها في السنوات السابقة ، حتى غاب الوعي لدى الطلاب وهزلت مخرجات التعليم ، فرغم ما يحدث في مكاتب الوزارة من اجتماعات ودراسات وخطط اصلاحية ، الا ان مدارستنا بقيت كما هي وهبط مستوى التعليم .


الان (مبادره مدرستي ) برعاية ملكية سامية من جلالة الملكه رانيا العبدالله ، اتت وفق معايير عالمية طبقت على المدارس المهملة من وزارة التربية ، حيث تم اختيار المدارس الاكثر اهمالاً ، وفق اسس صارمه لامجال فيها لاخذ الخواطر والمحسوبيات ، وبعد اعادة تأهيل تلك المدارس اصبحت انموذج يحتذى ، ليس في المباني التي اجريت لها عمليات الصيانة والترميم فقط ، بل انعكست بصمات المبادره على سلوك الطالب وتحفيزه للتفاعل مع المجتمع المحيط به وجسدت في نفسه حبه للمدرسه والتعلم .

فالمطلوب منا نحن كأولياء امور واهالي ان نشد على يد القائمين على المبادره ، ونسير معهم رفيقاً في خطى اصلاح جيل المستقبل و لبنة الاساس لهذا المجتمع ، علنا نتشارك لوضع هذا الجيل على الطريق الصحيح .

فانني كطفل صغير ، تبدأ اولى خطواتي بالمسير تجاة مدرستي ، التي ستعلمني كيف سارقص عشقاً لوطني ، وكيف سابكي فرحاً لما صنع مني معلمي ، وسأسير بخطواتي كما مشاعري واحاسيسي واحلامي لنرتقي بموطني الذي اعيش واحيا.


المحامي
معن فرحان العموش
maenalfarhan@yahoo.com



تعليقات القراء

عمر
- مبادرة مدرستي خدمة الكثير من المدارس
- نامل التخلص من التعليم الاضافي...في جميع مدارس المملكة...لرفع سوية التعليم
29-10-2011 01:43 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات