اغلاق

وزارة الضحك على الذقون


ايها الشعب الاردني الصابر لم يبق لك الا مولاك الله رب العالمين لتشكوا
اليه ضعف حالك وقلة حيلتك ..فكل الذين من حولك يضحكون عليك ويعالجون امراضك المستعصية باليانسون والكمون والشطة يقولون لك ابشر فالايام القادمة تحمل لك البشر والبشرى وانا اقول لك ايها الشعب الطيب سوف تتحول الى متسول يحمل ( الكالوك ) ويقف امام قصور الفاسدين اللئام الذين ما يزالون يعيشون بيننا يخططون لنا ويرسمون مستقبلنا .
لقد ( لعنّا سنسفيل ) معروف البخيت وطالبنا بشلعه من شروشه ووصفناه بالضعيف والمتردد والمنفذ لقرارات من هم فوقه .. وطالبنا بحكومة قوية يرأسها رئيس لا ينحاز ولا يخضع للضغوطات وليس له اجندة .. وجاء عون الخصاونة وفرح الاردنيون لمقدمه وتوسمنا فيه الخير وتوقعنا ان يطلع علينا بقائمة من الوزراء الاستثنائيين الذين تحتاجهم المرحلة فاذا بنا امام نفس النموذج .. وزراء بعضهم بلا خبرات ووزراء مناطق ووزراء حبايب ووزراء نسايب ووزراء جيران ووزراء( على البيعة) ..الله اكبر هل الاردن وصل الى هذه الحالة من ( المحل في الرجال ) ..وهل مفروض على الاردن ان يظل يدلل بعض العائلات وبعض الاشخاص ليظلوا ( راكبين ) فوق اكتافه .. وهل من المعقول ان يعامل الشعب الاردني بهذه الطريقة المهينة في اختيار الوزراء .. كنت اتمنى على رئيس الوزراء ان يعطي نفسه وقتا كافيا ويتغلغل في عمق الشارع الاردني ليختار فريقا وزاريا يرضى عنه الجميع ويسر به الجميع .. لا فريقا وزاريا يقوم على الجغرافيا والمحاصصة والترضيات .. ولا فريقا يرتبط بعض شخوصه بعلاقة نسب مع الرئيس ولا بعلاقة الجوار ولا بوزراء يفرضون على كل حكومة .. فعون الخصاونة ينظر اليه الناس على انه رئيس حكومة انقاذ وطني .. ولكن للاسف سيرى الشعب الاردني قريبا ان هذه الحكومة لن تختلف عما سبقها وهذا هو مصدر الحزن.. وسيظل الاردنيون يطالبون بالتغيير ولن يسمعهم احد .. ولن يكون امامهم سوى بعض وسائل الاعلام التي لا تباع ولا تشترى
ان كل اردني شريف عليه ان يعلن رأيه بصراحة دون خوف او وجل فالوطن فوق كل الاشخاص واذا كان من بين الوزراء الجدد عدد محدود من الوزراء الذين رحب بهم الاردنيون الا ان عددهم في ضؤ التشكيلة غير كاف وهذا مؤشر على ان الرئيس لو اعطى نفسه مزيدا من الوقت لأعطانا بعض الامل ..
ايها الاردنيون لقد كتبت ذات مرة مقالة بعنوان لعبة تغيير الطواقي ولامني كثيرون منكم وقالوا هذا الرجل يبحث له عن منصب .. واي منصب دنيوي ابحث عنه اذا كانت الدنيا بسمواتها وارضها ومخلوقاتها لا تساوي عند من خلقها واوجدها جناح بعوضة .. انا بصراحة ارى ان المستقبل مرعب وان كثيرين يرون في هذا البلد ميدان سباق والشاطر من يسرق ويهرب ولا من يسأل ولا من يجيب.
نصيحتي الى نواب الاردن الذين طالما خذلونا ان يعيدوا لنا الامل وان يسقطوا هذه الحكومة وان يطالبوا بحكومة انقاذ وطني حقيقية .. لانريد ترضيات ولا محسوبيات ولا شراء مواقف نريد حكومة اردنية بحق وحقيق تلبي طموحات كل الاردنيين .. حكومة يرى فيها كل اردني صورة وصفي التل وكايد المفلح العبيدات وهزاع المجالي وعبد الحليم النمر .. حكومة حين تؤدي القسم امام الملك تدرك جيدا ان الولاء والانتماء للاردن اولا .. حكومة لا ( يتطرجل ) فيها الوزراء ويقعون على الارض من صدمة الفرحة .. ولا يرتجفون خوفا من ان يضيع المنصب عليهم .. نريد وزراء ابناء حراثين ومثقفين يخرجون من الحكومة كما دخلوها فقراء ( دايخين ) ... نريد وجوها جديدة .. فقد اصبحت المناصب حكرا على عدد محدود من العائلات ... واصبح الاردني لا يهتم بمن يأتي ولا بمن ( يروح ) ما دامت عمر الحكومات مشمشية .. وهذه الحكومة منها واقطع يدي اذا ما طالب الاردنيون برحيلها قريبا .. ..




تعليقات القراء

أخي
والله لم اتفاءل .... فمقومات وادي عربة لاتشي باصلاح وطالما ان السحيجة كثار والرموز قلائل فسنبقى هكذا
28-10-2011 05:55 PM
ابن السلط الحر
الأستاذ ابو العبد:

صح لسانك على كل كلمة كتبتها في هذا المقال ( وزارة الضحك على الذقون ) ولكن كل رؤساء الحكومات و الوزراء طبق الأصل و لا تغيير الا بالأسماء بدءا من رشيد طليع و انتهاء بعون الخصاونة, الأوامر من مصدر واحد, فاذا أحسنت الحكومة يجير لغيرها و اذا أساء غيرها تحملته الحكومة و كانت كبش فداء, فخلال ثمانية أشهر تغيرت ثلاث حكومات, و كما قالوا: لقد فهمناكم......!!!!!

و شكر الله سعيكم ؛ و الله المستعان.
30-10-2011 04:43 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات