التضحية ( قولا "وعملا ")


التضحية كلمة يرددها الكثير دون ان يعرفوا معناها – وقت السلم وفي بعض الوحدات العسكرية بالذات يتشدقون بالسنتهم ويفتلوا عضلاتهم وبانهم إذا ما حمى الوطيس فانهم سيعملون كذا وكذا لكن التجارب في الحروب اثبتت ان القلة من هؤلاء تراهم يثبتوا في ميدان المعركة .

بالمقابل تجد الواثقين من انفسهم والذين كانت التضحية لديهم قولا " وعملا " قد اجتازوا حقول الالغام وتقدموا اتجاه العدو والرماية تتساقط حولهم واخيرا تراهم يضحوا بارواحهم ودمائهم رخيصة فداء الوطن . في هذا المجال لا بد من ان نتذكر امثلة حية وواقعية من تاريخنا المشرق ففي معارك اللطرون وباب الواد كان حابس المجالي ورفاقه الابطال مثالا للتضحية والفداء من خلال الاستبسال والشجاعة للمحافظة على عروبة القدس – فكانت التضحية لديهم قولا " وعملا ".

وفي هذا المجال كذلك علينا ان لا ننسى التضحيات الجسام التي قدمها رفاق السلاح ابناء الجيش العربي الباسل بشكل عام في معارك الشرف والبطولة عام 73،68،67،48،حيث ضحوا بارواحهم رخيصة من اجل الوطن فطوبى لشهدائنا الابرار الذين رووا بدمائهم الزكية تراب الوطن والذين اثبتوا ان التضحية (قولا " وعملا "). اما الشهيد وصفي التل وبالرغم من التحذيرات والنصائح التي وجهت اليه بعدم السفر للقاهرة كون هناك مخطط يدبر لاغتيالة الا انه رفض الا ان يقوم بواجبه وضحى بروحة من اجل الوطن – فكانت التضحيه لديه رحمة الله ( " قولا "وعملا ").

اما اليوم ونحن نتحد ث عن الفاسدين والمفسدين والبعض يتهافت على جمع المال – والبعض يسرق المال العام – وعندما نطالب الحكومة أن تعمل من اجل الوطن – ياتي دولة عون الخصاونة( ابو علي) مضحيا بمنصب وموقع هام على مستوى العالم – مضحيا براتب شهري خيالي ليس بمئات الدنانير وانما بعشرات الآلاف (لو عرفه البعض لاصابتهم صدمة ). عندما تسأل المحطات الفضائية دولة ابو علي لماذا تركت كل هذا –يقول دولته وبكل تواضع  "من اجل الوطن ".

للاسف من لايهمهم الوطن والذين لم يقدموا الا التشدق والظهور على بعض محطات التلفاز واستغلال المواقع الالكترونية بطريقه غير صحيحه والذين لا هم لهم الا انفسهم لو طلبت من احدهم دينارا " واحدا " وليس تضحيه جسدية او ترك موقع عمل هام لوجدتهم قد اوصدوا الابواب في وجهك .

الدليل في عجز هؤولاء وضعفهم وللاسف هو حب واستغلال الديمقراطية بطريقة غير صحيحة حيث وصل بهم الحال وقبل ان تؤدي الحكومة القسم اخذ البعض منهم ينفخوا بابواقهم المهترئه . اقول لهؤلاء رجاء\\\" اصمتوا وعليكم ان تعطوا الحكومة فرصة للعمل . آملين لدولة عون الخصاونة ابو علي وفريقه الوزاري التوفيق والنجاح وللاردن الغالي ارض الحشد والرباط والذي نفتدية بالمهج والارواح (قولا\\\"وعملا\\\") التقدم والازدهار في ظل قيادتنا الهاشمية والله الموفق .

* لواء ركن متقاعد



تعليقات القراء

عقله
سيادة اللواء

اقتباس (وبانهم إذا ما حمى الوطيس فانهم سيعملون كذا وكذا لكن التجارب في الحروب اثبتت ان القلة من هؤلاء تراهم يثبتوا في ميدان المعركة)اخر معركة خاضها جيشنا البسل هي معركه الكرامه قبل 44 عاما اي انك لم تكن فيها

لاداعي..
27-10-2011 04:07 PM
كركى
عامل ام متقاعد







وشكرا
28-10-2011 01:19 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات